فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيفية إجراء عملية تكميم البكيني التجميلية لخسارة الوزن الزائد ؟

اذهب الى الأسفل

أيقونة كيفية إجراء عملية تكميم البكيني التجميلية لخسارة الوزن الزائد ؟

مُساهمة من طرف دندونة الأحد أغسطس 07, 2022 1:25 pm

عملية تكميم البكيني هو عملية جراحية تزيل الجلد الزائد والدهون من منطقة البكيني. يمكن إجراؤه على كل من الرجال والنساء الذين فقدوا قدرًا كبيرًا من الوزن، ويمكن استخدامه أيضًا لعلاج الأشخاص الذين يعانون من ترهل الجلد بعد الحمل. تُجرى الجراحة عادةً تحت تأثير التخدير العام وتستغرق حوالي ساعتين حتى تكتمل. عادة ما تكون فترة التعافي من أسبوع إلى أسبوعين، وسيحتاج المرضى إلى ارتداء ملابس ضاغطة في الأيام القليلة الأولى للمساعدة في التورم. نتائج الجراحة دائمة، ويمكن للمرضى أن يتوقعوا رؤية تحسن كبير في مظهر منطقة البيكيني الخاصة بهم.
تُعرف أيضًا عملية تكميم البكيني باسم شد البطن أو شد البطن. عادة ما يتم إجراء الجراحة تحت تأثير التخدير العام، مما يعني أنك ستكون نائمًا أثناء العملية. سيقوم الجراح بعمل شق في أسفل البطن، فوق منطقة العانة مباشرة. سيتم إخفاء الشق بواسطة قاع البكيني. من خلال هذا الشق يقوم الجراح بإزالة الجلد الزائد والدهون. ثم يقوم بشد عضلات جدار البطن لمنحك بطنًا مسطحًا. سيغلق الجراح الشقوق بغرز جراحية أو بشريط جراحي. ستتمكن من العودة إلى المنزل في نفس يوم الجراحة.
كيفية إجراء عملية تكميم البكيني التجميلية لخسارة الوزن الزائد ؟ Aaoo-o10

تُستخدم أحيانًا عملية التكميم البكيني لمساعدة الأشخاص على إنقاص الوزن. يتضمن الإجراء إجراء شق صغير في المعدة وإدخال أنبوب يتم توصيله بعد ذلك بجهاز شفط. يقوم جهاز الشفط هذا بإزالة بعض محتويات المعدة مما يساعد الشخص على الشعور بالشبع وتناول كميات أقل من الطعام. عادة ما يتم إجراء العملية في العيادة الخارجية، مما يعني أنه يمكن للشخص العودة إلى المنزل في نفس اليوم. عادةً ما يكون وقت التعافي قصيرًا، ولا توجد عادةً أي مضاعفات.


بعد تكميم المعدة، ستحتاج إلى اتباع النظام الغذائي بعد التكميم خاص للمساعدة في شفاء معدتك. في الأسبوعين الأولين بعد الجراحة، ستحتاج إلى الالتزام بنظام غذائي سائل صافٍ. هذا يعني أنك ستتمكن فقط من تناول السوائل الصافية، مثل الماء والمرق والعصائر غير المحلاة. بعد أسبوعين، يمكنك البدء تدريجياً في إضافة الأطعمة الصلبة إلى نظامك الغذائي. ومع ذلك، ستحتاج إلى توخي الحذر بشأن ما تأكله ومقدار ما تأكله في كل وجبة. ستحتاج أيضًا إلى تجنب شرب الكحول والمشروبات الغازية لمدة ستة أسابيع على الأقل بعد الجراحة.
المراجع:-
- عملية تكميم البكيني
- النظام الغذائي بعد التكميم .. لتثبيت الوزن 

دندونة

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 25/03/2022

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى