فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف علي افضل طريقة لخسارة الوزن الزائد بدون مجهود

اذهب الى الأسفل

أيقونة تعرف علي افضل طريقة لخسارة الوزن الزائد بدون مجهود

مُساهمة من طرف دندونة الأحد سبتمبر 11, 2022 5:56 pm

تكميم المعدة هي جراحة لإنقاص الوزن. يتم ذلك عندما لا يعمل النظام الغذائي والتمارين الرياضية. تزيل الجراحة حوالي 80٪ من معدتك. هذا يترك معدة أصغر بحجم وشكل الموز. يمكن أن تحتوي المعدة الأصغر على كمية أقل من الطعام. ستشعر بالشبع عاجلاً وتأكل أقل. عادة ما يتم إجراء تكميم المعدة بالمنظار كجراحة بالمنظار، والتي تستخدم شقوقًا صغيرة (جروحًا) وأدوات خاصة. لكن في بعض الحالات، يمكن إجراؤها كجراحة مفتوحة مع شق كبير (قطع).
حيث يتم في تكميم المعدة يتم إزالة جزء كبير من معدتك. هذا يجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع وتأكل أقل. قد تساعد الجراحة أيضًا في تقليل الهرمونات التي تزيد الجوع (الجريلين). عادة ما يتم إجراء LSG كجراحة بالمنظار، والتي تستخدم شقوقًا صغيرة وأدوات طويلة ورفيعة. يمكن إجراؤها أيضًا كجراحة مفتوحة، والتي تستخدم شقًا أكبر. يفقد معظم الأشخاص الذين لديهم LSG حوالي 60٪ من وزنهم الزائد خلال أول 12 إلى 18 شهرًا بعد الجراحة.
وبعد إجراء عملية تكميم المعدة وأزالة جزء كبير من المعدة ،تعد المعدة الجديدة الأصغر حجمًا وشكلًا تقريبًا بحجم ثمرة الموز. يمكن أن تحتوي على حوالي 4 أونصات (118 مليلتر) من الطعام أو السوائل في وقت واحد. يجعلك LSG تشعر بالشبع بشكل أسرع وتأكل أقل. تقلل الجراحة أيضًا من هرمون الجريلين الذي يساعد في تنظيم الجوع.
إذا كنت تفكر في إجراء جراحة تكميم المعدة، فمن المهم اختيار طبيب من ذوي الخبرة وله سجل جيد. فيما يلي بعض المعايير التي يمكنك استخدامها لاختيار اشطر دكتور تكميم في مصر:-
 1. التدريب والخبرة من المهم اختيار افضل دكتور تكميم مدرب وخبير في إجراء جراحة تكميم المعدة. اسأل طبيبك عن عدد الإجراءات التي قاموا بها، وما إذا كانت حاصلة على شهادة البورد في جراحة السمنة. 
2. النتائج الجيدة اسأل طبيبك عن معدلات نجاحها في جراحة تكميم المعدة. سيتمكن الطبيب الجيد من تزويدك ببيانات عن النسبة المئوية للمرضى الذين حققوا أهدافهم المرجوة من فقدان الوزن. 
3. معدلات مضاعفات منخفضة من المهم أيضًا اختيار اشطر دكتور تكميم في مصر لديه معدل منخفض من المضاعفات من جراحة تكميم المعدة. يمكن أن تشمل المضاعفات حدوث تسرب أو نزيف أو عدوى. اسأل طبيبك عن معدل المضاعفات لهذا الإجراء.
المصادر:
- معايير اختيار أفضل دكتور تكميم

دندونة

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 25/03/2022

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى