فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيفية خسارة الوزن الزائد في وقت قصير وبدون مجهود؟

اذهب الى الأسفل

أيقونة كيفية خسارة الوزن الزائد في وقت قصير وبدون مجهود؟

مُساهمة من طرف دندونة الإثنين أغسطس 15, 2022 2:50 pm

عملية تكميم المعدة بالمنظار هي جراحة لإنقاص الوزن تتضمن إزالة جزء كبير من المعدة لتقليل الجوع ومساعدة الأشخاص على الشعور بالشبع بشكل أسرع. الجراحة لا رجعة فيها ولا ينبغي التفكير فيها إلا بعد فشل طرق إنقاص الوزن الأخرى، مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية. يمكن أن تؤدي جراحة تكميم المعدة إلى فقدان الوزن بشكل كبير وقد تساعد في تحسين أو حل الحالات الصحية المرتبطة بالسمنة، مثل داء السكري من النوع 2.
تُعرف عملية تكميم المعدة بالمنظار أيضًا باسم تكميم المعدة الرأسي (VSG). تعتبر واحدة من أكثر جراحات إنقاص الوزن فعالية. يمكن أن تؤدي جراحة تكميم المعدة إلى فقدان الوزن على المدى الطويل وتساعد في تحسين أو حل الحالات الصحية المرتبطة بالسمنة، مثل داء السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم.

كيفية خسارة الوزن الزائد في وقت قصير وبدون مجهود؟ Aaoo_o13

وتسمى أيضًا تكميم المعدة الرأسي، هي نوع من جراحة إنقاص الوزن. يتم إجراؤها عادةً كجراحة بالمنظار، مما يعني أن الجراح يقوم بعمل شقوق صغيرة في بطنك ويستخدم أنبوبًا رفيعًا ومضاءًا لرؤية داخل معدتك وإزالة جزء كبير منها. المعدة المتبقية بحجم وشكل موزة. عادةً ما تُجرى جراحة تكميم المعدة فقط عندما لا تنجح طرق إنقاص الوزن الأخرى، مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية. جراحة تكميم المعدة تزيل بشكل دائم جزءًا من معدتك. هذا يقلل من كمية الطعام التي يمكنك تناولها في وقت واحد وعدد السعرات الحرارية التي يمكن أن يمتصها جسمك. تعمل جراحة تكميم المعدة أيضًا على تغيير الهرمونات التي تؤثر على الجوع والامتلاء، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.


يفقد معظم الأشخاص الذين أجروا هذه الجراحة الكثير من الوزن ويبقونها بعيدة المدى. ولكن كما هو الحال مع أي طريقة أخرى لفقدان الوزن، عليك التأكد من عدم استعادة الوزن الذي فقدته. يمكنك القيام بذلك عن طريق إجراء تغييرات على نظامك الغذائي ومستوى نشاطك البدني. ستحتاج أيضًا إلى زيارة طبيبك بانتظام للتأكد من أن الجراحة تعمل بشكل صحيح.


من المهم جدًا اتباع نظام غذائي صارم ونظام تمارين رياضية بعد الجراحة من أجل الحفاظ على الوزن بعد التكميم، النظام الغذائي والتمارين الرياضية ضروريان لأن المعدة يمكن أن تتمدد مرة أخرى بمرور الوقت إذا لم تكن ممتلئة. يجب أن تبدأ التمارين ببطء بعد الجراحة وأن تزداد تدريجيًا حسب التحمل. من المهم التحدث إلى طبيبك أو معالجك الفيزيائي قبل البدء في برنامج تمرين. يجب أن يتكون النظام الغذائي الصحي من البروتين والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. 


هناك مخاطر تنطوي عليها. وعلى الرغم من أن تكميم المعدة يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير، إلا أنه ليس علاجًا سحريًا. ستحتاج إلى الالتزام بإجراء تغييرات طويلة المدى في نظامك الغذائي ونمط حياتك؛ لأن الحفاظ علي الوزن بعد التكميم ليم يكن امر سهل بل يأتي من خلال متابعة انظمة غذائية صحية
المراجع:-
- عملية تكميم المعدة بالمنظار 
- طرق الحفاظ علي الوزن بعد التكميم 

دندونة

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 25/03/2022

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى