فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مضاعفات خطيرة لمرض السمنة

اذهب الى الأسفل

أيقونة مضاعفات خطيرة لمرض السمنة

مُساهمة من طرف dr.elsobky الأربعاء أغسطس 12, 2020 12:35 am

من أهم الأسباب الرئيسية التي تساعد على الإصابة بمرض السمنة هي اختيارات نمط الحياة والذي يؤثر على الصحة العامة ويتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض، ومن أبرز الأسباب التي تؤدي للسمنة:

النظام الغذائي غير الصحي. 
يُسْهِم النظام الغذائي عالي السعرات -الذي يفتقر إلى الفاكهة والخضروات، والمليء بالوجبات السريعة،والذي يقوم على بالمشروبات عالية السعرات وحِصَص الطعام الكبيرة للغاية- في اكتساب الوزن الزائد.
السعرات الحرارية السائلة.
ي الحقيقة يمكن للأشخاص تناول الكثير من السعرات الحرارية دون الشعور بالشبع، وبالأخص السعرات الحرارية الموجودة بالكحوليات. يمكن أن تسهم المشروبات الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية -مثل المشروبات الغازية المحلّاة- في زيادة مشكلة السمنة بصورة أكبر.
الإصابة ببعض الأمراض
يُمكن أن تزاد مشكلة السِمْنَة لدى بعض الأشخاص إلى أسباب طبية، مثل متلازمة برادر-فيلي ومتلازمة كوشينغ وغيرها من الحالات. وقد تُؤدِّي الإصابة ببعض المشكلات الصحية أيضًا، مثل التهاب المفاصل، إلى قلة النشاط؛ مما قد يَنتُج عنه زيادة الوزن.
 تناول أدوية معينه
قد تُؤدِّي بعض الأدوية إلى زيادة الوزن إذا لم يتمَّ التعويض عن ذلك من خلال النظام الغذائي أو الأنشطة. وتتضمَّن هذه الأدوية بعض مضادات الاكتئاب، والأدوية المضادة لنوبات الصرع، وأدوية السكري، والأدوية المضادة للذهان، والستيرويدات، وحاصرات مستقبلات بيتا.
قلة النشاط (الخمول).
يواجه الأشخاص قليلي الحركة امتساب وزن زائد، فيمكن بسهولة الحصول على سعرات حرارية أكثر كل يوم ممَّا يتم حرقه أثناء التمرن والأنشطة اليومية الروتينية. إن النظر إلى شاشات الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف نشاط خامل. يرتبط عدد الساعات التي تقضيها أمام الشاشة بشكل كبير بزيادة الوزن.
الوقوف على أسباب المشكلة وعلاجها هو أمر هام، وقد تساعدك إحدى جراحات السمنة أو ممارسة الرياضة في التغلب على السمنة والتخلص من مضاعفاتها الخطيرة التي تهدد حياتك.

dr.elsobky
طبيب جراحات السمنة
طبيب جراحات السمنة

عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 16/04/2020
الموقع : drahmedelsobky.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى