فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مضاعفات عملية شفط الدهون بالليزر

اذهب الى الأسفل

أيقونة مضاعفات عملية شفط الدهون بالليزر

مُساهمة من طرف dr.elsobky الإثنين سبتمبر 14, 2020 11:50 pm

عملية شفط الهون من العمليات التجميلية المميزة والتي تحتاج إلى خبرة عالية للقيام بها على أكمل وجه، اختيار لمكان غير متخصص في قد يعرض حياتك للخطر ويعرضك للكثير من المضاعفات والمخاطر مثل:

عدم تناسق الشكل النهائي: قد يبدو الجلد متعرجاً أو غير متساوٍ بعد العملية  وذلك لعدم شفط الدهون على نحو سليم بسبب قلة الخبرة عند الجراح.
والسبب في ذلك هو ضعف مرونة الجلد وعدم التئام الجروح بالطريقة الصحية يؤدي إلى ذلك الوضع أيضاً. يزيد تحريك الكانيولا الخاصة بشفط الدهون بشكل خاطئ من قبل طبيب جراحات التجميل من احتمالية ظهور بقع على الجلد.

انسداد الأوعية الدموية: نتيجة لما يحدث من تفتيت للخلايا الدهنية قد تجد قطعة من الدهون طريقها نحو الأوعية الدموية المحيطة حيث تحبس هناك، وتشكل ما يعرف بالسدة الدهنية. تعبر هذه الحالة حالة طبية طارئة تتطلب التدخل الطبي السريع.

الخدر والتنميل: يمكن أن يشعر المريض بإحساس مؤقت بالتنميل في المنطقة المصابة، من المحتمل أيضاً حدوث تضرر بالأعصاب.

الإصابة بالعدوى: وهي من الأعراض المحتملة لـ عملية شفط الدهون بالليزر حيث قد يصاب الجلد بالعدوى البكتيرية  نتيجة للشق الجراحي إن لم تتم العملية تحت ظروف معقمة أو بسبب عدم العناية بالجرح بعد العملية. قد تتزايد المشكلة إذا لم يحل الوضع سريعاً باستعمال المضادات الحيوية المناسبة.

خرق داخلي للأعضاء: تعد هذه الحالة حالة نادرة ولكنها ممكنة الحدوث. تنجم هذه الحالة عن استعمال الكانيولا الخاصة بطريقة خاطئة تصيب الأعضاء الداخلية. يلزم هذا الوضع التدخل الجراحي الطارئ للإصلاح الفوري.

تسرب السوائل وتراكمها: تعرف هذه الحالة بالتورم المصليّ، وتنتج عن تضرر الأوعية الدموية المحيطة وتسرب البلازما منها إضافة إلى تراكم الخلايا الدهنية المفتتة وتجمع كل ذلك تحت الجلد. يمكن علاج هذه الحالة عن طريق شفط هذه التجمعات في وقت لاحق.

أمراض الكلى والقلب: حقن كميات كبيرة من السوائل ثم اعادة شطفها يتسبب في تغيرات ملحوظة على مستوى حجم السوائل بالجسم؛ يؤدي ذلك إلى اختلال كبير بالجهاز الدوري الدموي وبالتالي يكون له تأثير خطير على الكلى والقلب والرئتين.

التسمم بمادة الليدوكايين: الليدوكايين هو المخدر الموضعي الذي يستخدم في عمليات شفط الدهون. وعلى الرغم من كونه آمناً بشكل عام، إلا أنه في بعض الأحيان قد ينتج عن استعماله حالة تسمم خطيرة تسبب الضرر البالغ على القلب والجهاز العصبي المركزي.

dr.elsobky
طبيب جراحات السمنة
طبيب جراحات السمنة

عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 16/04/2020
الموقع : drahmedelsobky.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى