فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انقاص الوزن بدون جراحة "الكبسولة المبرمجة"

اذهب الى الأسفل

أيقونة انقاص الوزن بدون جراحة "الكبسولة المبرمجة"

مُساهمة من طرف dr.elsobky الأربعاء سبتمبر 09, 2020 2:09 am

في ظل الثورة العلمية الرائدة في مجال جراحات علاج السمنة. يستمر الأساتذة الأطباء أصحاب الخبرات العالية في حل مشكلة السمنة, إلى البحث عن ما هو أفضل , وأكثر الإجراءات أمانًا من أجل راحة المريض.
وبالفعل قد بدأ النجاح في التخلص من السمنة منذ أن توصل الأطباء إلى عملية تكميم المعدة, والتي بدأت في التنفيذ من خلال خمسة فتحات جراحية, ثم تطورت إلى ثلاثة, ثم إلى فتحة واحدة. 
وعلى الجانب الأخر نجد عملية بالون المعدة التي تتم بدون تدخل جراحي. لكن بالطبع كل هذه العمليات لها من المميزات الكثير, ولها أيضًا قدرًا من المضاعفات التي تقل تدريجيًا مع التطورات والأبحاث الطبية.
المميز في الأمر السعي الدائم للأطباء إلى تقليل المضاعفات باستمرار من أجل سلامة وراحة المريض صحيًا. فهنا نتحدث عن أحدث تقنية مستخدمة للتخلص من السمنة, ألا هي الكبسولة الذكية أو الكبسولة المبرمجة.

من احدث تقنيات علاج السمنة الكبسولة الذكية أو الكبسولة المبرمجة:
هي الكبسولة الأولى و الوحيدة المسموح بها في العالم, الذي يتم ابتلاعها بكوب مياه بمنتهى السهولة أثناء زيارتك لطبيبك الخاص. وذلك بدون أي نوع من الجراحة, أو استخدام المناظير الباطنية, أو التخدير.
 يقوم الطبيب بملئ هذه الكبسولة بسائل معين, وهذا من خلال أنبوبة رفيعة متصلة بالكبسولة. بعد انتفاخ الكبسولة ينفصل صمام الأنبوبة عنها, ويسحب من خلال الفم. 
في النهاية تصبح الكبسولة في شكل بالون بالمعدة, تشغل حيز كبير منها, مما يخلق شعورًا ثابتًا بالإمتلاء. هذا بدوره يقلل كميات الطعام التي تحصل عليها.

هل يتم إزالة الكبسولة بطريقة جراحية؟
استخدام هذه الكبسولة سهل للغاية وعند إزالتها لا تستخدم أي من العمليات الجراحية مع الكبسولة المبرمجة أو الكبسولة الذكية.
لكن بعد بعد مرور 4 أشهر باستقرار الكبسولة داخل المعدة. تبدأ هذه الكبسولة في التحلل من تلقاء نفسها.وتأخذ مجراها للخروج من الجسم بطريقة طبيعية مع البراز. وهذا يجعلها الأكثر أمانًا لعلاج حالات السمنة.

dr.elsobky
طبيب جراحات السمنة
طبيب جراحات السمنة

عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 16/04/2020
الموقع : drahmedelsobky.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى