نقاش حول الدابة ’’
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 2
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
نقاش حول الدابة ’’
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كان للاخ أمين موضوع عن الدابة
سأبحث عنه أخي هنا
وسأرد عليك بإذن الله ...
وأهلا بك ...
كان للاخ أمين موضوع عن الدابة
سأبحث عنه أخي هنا
وسأرد عليك بإذن الله ...
وأهلا بك ...
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
السلام عليكم
اخي محمد الليثي شهادة حق اقولها في اخي امين
هو يجتهد واذا اكتشف ان في اجتهادة خطا يعود ويقول لنا
وهذا جميل ...فالهدف هو الوصول للحقائق او على الأقول المحاولة .
اخي محمد الليثي شهادة حق اقولها في اخي امين
هو يجتهد واذا اكتشف ان في اجتهادة خطا يعود ويقول لنا
وهذا جميل ...فالهدف هو الوصول للحقائق او على الأقول المحاولة .
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتهأم حسن كتب:السلام عليكم
اخي محمد الليثي شهادة حق اقولها في اخي امين
هو يجتهد واذا اكتشف ان في اجتهادة خطا يعود ويقول لنا
وهذا جميل ...فالهدف هو الوصول للحقائق او على الأقول المحاولة .
جزاك الله خيرا اختنا الكريمه
الاخ امين نحسبه على خير والله حسيبه
اما عن الاجتهاد
فاجمل ما فى منتداكم
انه يعطى مطلق الحريه لاعضاءه فى الاجتهاد وابداء ارائهم دون حجر على احد حتى ولو تعارض ذلك مع مدير المنتدى الاخ امين
فجزاكم الله عنا خيرا على انصافكم
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
حفظك اللهمحمد الليثى كتب:وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتهأم حسن كتب:السلام عليكم
اخي محمد الليثي شهادة حق اقولها في اخي امين
هو يجتهد واذا اكتشف ان في اجتهادة خطا يعود ويقول لنا
وهذا جميل ...فالهدف هو الوصول للحقائق او على الأقول المحاولة .
جزاك الله خيرا اختنا الكريمه
الاخ امين نحسبه على خير والله حسيبه
اما عن الاجتهاد
فاجمل ما فى منتداكم
انه يعطى مطلق الحريه لاعضاءه فى الاجتهاد وابداء ارائهم دون حجر على احد حتى ولو تعارض ذلك مع مدير المنتدى الاخ امين
فجزاكم الله عنا خيرا على انصافكم
الحمدلله رب العالمين
الاجتهاد مسموح ومرحب به ضمن حدود عدم تجاوز الخطوط الحمراء في القرآن الكريم والسنة النبوية
جزاك الله كل خير على هذه الثقة
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
انا اؤيد الاخ امين بان الدابه هي الملكه اليمنيه بلقيس وهي التي ستقود العالم حتى انهم يسقطون ذلك في افلامهم لكن لا احد ينتبه
عائشه- عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 09/10/2016
رد: نقاش حول الدابة ’’
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهعائشه كتب:انا اؤيد الاخ امين بان الدابه هي الملكه اليمنيه بلقيس وهي التي ستقود العالم حتى انهم يسقطون ذلك في افلامهم لكن لا احد ينتبه
اهلا بك اختي
يبقى الامر غيبي والله أعلم به
ويبقى رأيي
ربمااااااا...
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
السلام عليكم اختي الكريمه ام حسن
المسأله ليست ظن وانما تحليل لحديث نبوي فالحديث يذكر بان لها اكثر من خرجه واولها في اقصى اليمن وذكرها سيفشوا اذا من غير الملكه بلقيس؟ اول ظهورها كان في اليمن اما الظهور الثاني فسيكون في مكه لذلك انا اميل الى الراي الذي يقول ان المهدي امراه ولا مانع من ان يكون هناك ايضا مهدي رجل وهو الخليفه الراشد زوجها واظن انهما سيتزامنان لذلك ترين الخلط الان في شخصيتيهما وهذا كله بسبب التزوير الذي حدث بالنسبه للاحاديث النبويه الشريفه سواء تلك التي لدى السنه او الشيعه
المسأله ليست ظن وانما تحليل لحديث نبوي فالحديث يذكر بان لها اكثر من خرجه واولها في اقصى اليمن وذكرها سيفشوا اذا من غير الملكه بلقيس؟ اول ظهورها كان في اليمن اما الظهور الثاني فسيكون في مكه لذلك انا اميل الى الراي الذي يقول ان المهدي امراه ولا مانع من ان يكون هناك ايضا مهدي رجل وهو الخليفه الراشد زوجها واظن انهما سيتزامنان لذلك ترين الخلط الان في شخصيتيهما وهذا كله بسبب التزوير الذي حدث بالنسبه للاحاديث النبويه الشريفه سواء تلك التي لدى السنه او الشيعه
عائشه- عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 09/10/2016
رد: نقاش حول الدابة ’’
وعليكم السلام
اختي الكريمة يبقى باب للنقاش والاجتهاد وجزاك الله كل خير على مساهمتك
ويبقى لدي سؤال
لماذا رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يحدثنا عن جنسها؟؟؟
لو لاحظتي اختي
ان بعض النساء بدات الفتنه تجرفهم ليقولوا المهدي مراة
ثم يلتفوا على الموضوع ليقولوا الدابة مراة
وغدا سيقلن انا العصا التي تحملها الدابة
اختي الكريمة يبقى باب للنقاش والاجتهاد وجزاك الله كل خير على مساهمتك
ويبقى لدي سؤال
لماذا رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يحدثنا عن جنسها؟؟؟
لو لاحظتي اختي
ان بعض النساء بدات الفتنه تجرفهم ليقولوا المهدي مراة
ثم يلتفوا على الموضوع ليقولوا الدابة مراة
وغدا سيقلن انا العصا التي تحملها الدابة
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
اضحك الله سنك اختي الكريمه لقد ضحكت من قولك عن العصا
مسالة الافتتان ليست عذرا لكي نلغي امر مهم كموضوع الدابه فهناك ايضا رجال يدعون بانهم المهدي وبذلك علينا ان نلغي قول ان المهدي رجل لكي لا يفتتن الرجال
اما عن سؤالك لماذا لم يخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم عنها ؟ فاقول لك ما ادراك ان الرسول قد قال لنا عن ماهيتها ولكن لم يصلنا منه شيئ؟ لان الرسول لن يسكت عن امرا مهم مل هذا ولا تنسي ان هناك كتب عده مفقوده وهذا بديهي فابليس لن يدع امر قاتلته يمر بسلام
ومع مراجعتي لكل ما كتب انا ار ان هناك تلاعب كثيرا تم فيما يخص امر الدابه للتعتيم على امرها ولكي لا يهتدي اليها احد وتقع الامه بشرك الكفر بها ومحاربتها ويقع علينا بذلك القول وهو مراد ابليس لكن هيهات لن نقع ان شاء الله على الاقل ليست الامه كلها اسال الله لنا الثبات على الحق
مسالة الافتتان ليست عذرا لكي نلغي امر مهم كموضوع الدابه فهناك ايضا رجال يدعون بانهم المهدي وبذلك علينا ان نلغي قول ان المهدي رجل لكي لا يفتتن الرجال
اما عن سؤالك لماذا لم يخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم عنها ؟ فاقول لك ما ادراك ان الرسول قد قال لنا عن ماهيتها ولكن لم يصلنا منه شيئ؟ لان الرسول لن يسكت عن امرا مهم مل هذا ولا تنسي ان هناك كتب عده مفقوده وهذا بديهي فابليس لن يدع امر قاتلته يمر بسلام
ومع مراجعتي لكل ما كتب انا ار ان هناك تلاعب كثيرا تم فيما يخص امر الدابه للتعتيم على امرها ولكي لا يهتدي اليها احد وتقع الامه بشرك الكفر بها ومحاربتها ويقع علينا بذلك القول وهو مراد ابليس لكن هيهات لن نقع ان شاء الله على الاقل ليست الامه كلها اسال الله لنا الثبات على الحق
عائشه- عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 09/10/2016
رد: نقاش حول الدابة ’’
أسعد الله قلبك في الدارين
نعم اختي كلامك صحيح
نسأل الله ان يجنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن
بصراحة لا أفكر بالعيش حتى تلك المرحلة
اخي الليثي يقول مابين عيسى عليه السلام ومابين المهدي 40عام
تخيلي سيكون عمري وقتها كم
ناتي للكلام الجد
أسال الله ان يوفق الاخ امين ويعود لاجتهاداته
وان يوفقك والاخوة للوصول لاجتهاد صحيح
اما انا فانا طويلبة علم بينكم فلا تبخلوا ..
جزاكم الله كل خير
نعم اختي كلامك صحيح
نسأل الله ان يجنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن
بصراحة لا أفكر بالعيش حتى تلك المرحلة
اخي الليثي يقول مابين عيسى عليه السلام ومابين المهدي 40عام
تخيلي سيكون عمري وقتها كم
ناتي للكلام الجد
أسال الله ان يوفق الاخ امين ويعود لاجتهاداته
وان يوفقك والاخوة للوصول لاجتهاد صحيح
اما انا فانا طويلبة علم بينكم فلا تبخلوا ..
جزاكم الله كل خير
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
انت الخير والبركه اختي فانت لست طويلبه علم وفقط بل صاحبة فطنه فانا كنت اتابع هذا المنتدى طويلا قبل ان اسجل فيه وتلميحاتك واسالتك كانت تفتح افاق جديده للبحث واستدراك الاخطاء وارجوا ان تستمري في ذلك ويكفي حسن اخلاقك مع الاعضاء
عائشه- عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 09/10/2016
رد: نقاش حول الدابة ’’
جزاك الله كل خيرعائشه كتب:انت الخير والبركه اختي فانت لست طويلبه علم وفقط بل صاحبة فطنه فانا كنت اتابع هذا المنتدى طويلا قبل ان اسجل فيه وتلميحاتك واسالتك كانت تفتح افاق جديده للبحث واستدراك الاخطاء وارجوا ان تستمري في ذلك ويكفي حسن اخلاقك مع الاعضاء
والله يااختي حسن خلقكم وطيبتكم غمرتني في هذا البيت....
أسال الله ان يديم علينا رابط الاخوة والاحترام والمودة
في الدنيا والاخرة وأن يسعد قلوبك ويرزقكم ..
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
عائشه كتب:السلام عليكم اختي الكريمه ام حسن
المسأله ليست ظن وانما تحليل لحديث نبوي فالحديث يذكر بان لها اكثر من خرجه واولها في اقصى اليمن وذكرها سيفشوا اذا من غير الملكه بلقيس؟ اول ظهورها كان في اليمن اما الظهور الثاني فسيكون في مكه لذلك انا اميل الى الراي الذي يقول ان المهدي امراه ولا مانع من ان يكون هناك ايضا مهدي رجل وهو الخليفه الراشد زوجها واظن انهما سيتزامنان لذلك ترين الخلط الان في شخصيتيهما وهذا كله بسبب التزوير الذي حدث بالنسبه للاحاديث النبويه الشريفه سواء تلك التي لدى السنه او الشيعه
السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اخوتى
نرجو التوضيح من الاخت عائشه
ما هو الدليل على ان المهدى امراه ؟
ما هو الدليل على ان احاديث النبى المتعلقه بالبدابه تم اخفائها وتزويرها من قبل ابليس حتى لا يعلم بها احد ؟
واذا كان الامر كذلك وقد اخفاه ابليس فمن اين لكم هذه المعلومات التى لا يعلمها الا ابليس ؟
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
السلام عليكمعائشه كتب:انا اؤيد الاخ امين بان الدابه هي الملكه اليمنيه بلقيس وهي التي ستقود العالم حتى انهم يسقطون ذلك في افلامهم لكن لا احد ينتبه
جزاكم الله خيرا
جاء فى الحديث الصحيح
- حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا الحسن بن علي بن عفان العامري ، ثنا عمرو بن محمد العنقزي ، ثنا طلحة بن عمرو الحضرمي ، عن عبد الله بن عبيد بن عمير الليثي ، عن أبي الطفيل ، عن أبي سريحة الأنصاري - رضي الله عنه - ، عن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - ، قال : " يكون للدابة ثلاث خرجات من الدهر ، تخرج أول خرجة بأقصى اليمن فيفشو ذكرها بالبادية ولا يدخل ذكرها القرية - يعني مكة - ثم يمكث زمانا طويلا بعد ذلك ، ثم تخرج خرجة أخرى قريبا من مكة فينشر ذكرها في أهل البادية ، وينشر ذكرها بمكة ، ثم تكمن زمانا طويلا ، ثم بينما الناس في أعظم المساجد حرمة وأحبها إلى الله وأكرمها على الله تعالى المسجد الحرام لم يرعهم إلا وهي في ناحية المسجد ، تدنو وتربو بين الركن الأسود ، وبين باب بني مخزوم عن يمين الخارج في وسط من ذلك ، فيرفض الناس عنها شتى ومعا ، ويثبت لها عصابة من المسلمين عرفوا أنهم لن يعجزوا الله ، فخرجت عليهم تنفض عن رأسها التراب ، فبدت بهم فجلت عن وجوههم حتى تركتها كأنها الكواكب الدرية ، ثم ولت في الأرض لا يدركها طالب ولا يعجزها هارب حتى إن الرجل ليتعوذ منها بالصلاة فتأتيه من خلفه فتقول : أي فلان الآن تصلي ؟ فيلتفت إليها فتسمه في وجهه ، ثم تذهب ، فيجاور الناس في ديارهم ويصطحبون في أسفارهم ويشتركون في الأموال ، يعرف المؤمن الكافر حتى إن الكافر يقول : يا مؤمن اقضني حقي ، ويقول المؤمن : يا كافر اقضني حقي " " هذا حديث صحيح الإسناد ، وهو أبين حديث في ذكر دابة الأرض ، ولم يخرجاه .
فهل رايتم امراه تخرج من الارض وتنفض عن راسها التراب
اما بلقيس فهى امراه عاديه وما ورد من ان احدى ابويها كان من الجن فلم يذكر الحديث الا القرطبى فى تفسيره
وهو ما ورد عن ابى هريره ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (( كان أحد أبوي بلقيس جنياً )) .
و هذا الحديث منكر ،
وقال الألباني في "الضعيفة" (1818) : [ ضعيف ] .
وقال العلامة الألوسي في "روح المعاني" (19/189) : [والذي ينبغي أن يعول عليه عدم صحة هذا الخبر ] .
والله اعلم
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
السلام عليكمأم حسن كتب:وعليكم السلام
اختي الكريمة يبقى باب للنقاش والاجتهاد وجزاك الله كل خير على مساهمتك
ويبقى لدي سؤال
لماذا رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يحدثنا عن جنسها؟؟؟
لو لاحظتي اختي
ان بعض النساء بدات الفتنه تجرفهم ليقولوا المهدي مراة
ثم يلتفوا على الموضوع ليقولوا الدابة مراة
وغدا سيقلن انا العصا التي تحملها الدابة
جزاك الله خيرا اختنا الكريمه ام حسن
لم يحدثنا النبى صلى الله عليه وسلم عن جنسها لانها من الملائكه لا ذكر ولا انثى
والله اعلم
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
السلام عليكممحمد الليثى كتب:السلام عليكمأم حسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله
جزاكم الله خيرا
مع اني مندهشه من الفترة التي تفصل بين المهدي وعيسى
هل هذا اكيد اخي محمد؟؟؟
سبحان الله وهل هذا يقودنا الى انه سيكون اكثر من مهدي ؟؟
جزاكم الله خيرا اختنا ام حسن
ربما فهمتم كلامى بالخطا
المهدى لن يتقابل مع عيسى عليه السلام
وجميع احاديث نزول المسيح عليه السلام لم يذكر فيها المهدى باسم المهدى الا مره واحده وفى حديث واحد وفيه كلام
وباقى الاحاديث تقول عنه باسم الامير فمثلا فى روايه
فيقول اميرهم لعيسى عليه السلام تعالى صلى بنا
وكتبت موضوع يتحدث باستفاضه فى القضيه ولكنى لا اجده
سوف ابحث عنه واوافيكم به
ان شاء الله
ها هو الموضوع اختنا ام حسن
بارك الله فيكم
https://forsan.ahlamontada.com/t1410-topic#12606
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
وعليكم السلام والرحمهمحمد الليثى كتب:السلام عليكمعائشه كتب:انا اؤيد الاخ امين بان الدابه هي الملكه اليمنيه بلقيس وهي التي ستقود العالم حتى انهم يسقطون ذلك في افلامهم لكن لا احد ينتبه
جزاكم الله خيرا
جاء فى الحديث الصحيح
- حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا الحسن بن علي بن عفان العامري ، ثنا عمرو بن محمد العنقزي ، ثنا طلحة بن عمرو الحضرمي ، عن عبد الله بن عبيد بن عمير الليثي ، عن أبي الطفيل ، عن أبي سريحة الأنصاري - رضي الله عنه - ، عن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - ، قال : " يكون للدابة ثلاث خرجات من الدهر ، تخرج أول خرجة بأقصى اليمن فيفشو ذكرها بالبادية ولا يدخل ذكرها القرية - يعني مكة - ثم يمكث زمانا طويلا بعد ذلك ، ثم تخرج خرجة أخرى قريبا من مكة فينشر ذكرها في أهل البادية ، وينشر ذكرها بمكة ، ثم تكمن زمانا طويلا ، ثم بينما الناس في أعظم المساجد حرمة وأحبها إلى الله وأكرمها على الله تعالى المسجد الحرام لم يرعهم إلا وهي في ناحية المسجد ، تدنو وتربو بين الركن الأسود ، وبين باب بني مخزوم عن يمين الخارج في وسط من ذلك ، فيرفض الناس عنها شتى ومعا ، ويثبت لها عصابة من المسلمين عرفوا أنهم لن يعجزوا الله ، فخرجت عليهم تنفض عن رأسها التراب ، فبدت بهم فجلت عن وجوههم حتى تركتها كأنها الكواكب الدرية ، ثم ولت في الأرض لا يدركها طالب ولا يعجزها هارب حتى إن الرجل ليتعوذ منها بالصلاة فتأتيه من خلفه فتقول : أي فلان الآن تصلي ؟ فيلتفت إليها فتسمه في وجهه ، ثم تذهب ، فيجاور الناس في ديارهم ويصطحبون في أسفارهم ويشتركون في الأموال ، يعرف المؤمن الكافر حتى إن الكافر يقول : يا مؤمن اقضني حقي ، ويقول المؤمن : يا كافر اقضني حقي " " هذا حديث صحيح الإسناد ، وهو أبين حديث في ذكر دابة الأرض ، ولم يخرجاه .
فهل رايتم امراه تخرج من الارض وتنفض عن راسها التراب
اما بلقيس فهى امراه عاديه وما ورد من ان احدى ابويها كان من الجن فلم يذكر الحديث الا القرطبى فى تفسيره
وهو ما ورد عن ابى هريره ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (( كان أحد أبوي بلقيس جنياً )) .
و هذا الحديث منكر ،
وقال الألباني في "الضعيفة" (1818) : [ ضعيف ] .
وقال العلامة الألوسي في "روح المعاني" (19/189) : [والذي ينبغي أن يعول عليه عدم صحة هذا الخبر ] .
والله اعلم
بخصوص ما لونته بالاحمر فانا ارد عليك بقول نعم هناك امراه سوف تخرج من الارض بعد ان يقع على الامة القول وارجو ان لا اكون منهم واياكم وتنفض عن راسها التراب وهي الدابه عليها السلام تقول لي كيف ؟ اقول لك بقدرة الله تعالى فجزئية انها تنفض التراب عن راسها كانت السبب العائق لكل الباحثين عن فهم الايه الكريمه مع انها واضحه
فالدابة ستقتل لانها امراة تدعوا الى الله وتبين كل ما اخفي عن الامه وكل ما تم تزويره وستفضح من يسمون بالعلماء الذي كانوا سببا اساسيا في نكسة الامه على كل الاصعده وبذلك لن يحتمل الذكور ذلك بان تفضحهم امراه لا وتصحح لهم عقيدتهم! وتبين ضلالهم واضلالهم للناس ولاجل ذلك سوف يقتلونها ((السنه والشيعه اليهود والنصارى ) لا اقصد البسطاء والمغلوب على امرهم وانما المستفيدون من هذا الدمار اتباع ابليس اللعين سيجتمعون عليها لانهم المستفيدون من هذا الوضع) اولئك اعني وهي من سماها الشيعه بالنفس الزكيه لكنهم اكيد كغيرهم حرفوا الكلم عن مواضعه فاصبح غير معروف من هي هذه النفس الزكيه لذلك ستخرج من قبرها لتتنتقم من قاتليها وتختم الكافر والمنافق وتجلوا وجه المؤمن (هذا هو معنى تنفض التراب عن راسها) فالايه كما ترى ليست معقدة جدا فهي واضحه انسان مات وسيعيد الله بعثه للحياة وهو على الله ليس بعزيز ويغلق بذلك باب التوبه لان الدابه عليها السلام حددتهم وانتهى الامر راجع كل ماقيل في هذه المسائل وستعلم في اي ضلال نحن نعيش وان هذه هي الحقيقه التي تم اخفاؤها وانا اصر على قولي هذا وان كنت تريد المزيد راجع منتدى اخر الزمان لان الامر مترامي ولا استطيع ان اوجز لك كل شيئ في سطور قليله فكل موضوع او حديث متعلق باخر منتدى اخر الزمان متخصص بالبحث في موضوع الدابه وكشف التزييف الذي تم في حقها
عائشه- عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 09/10/2016
رد: نقاش حول الدابة ’’
وعليكم السلاممحمد الليثى كتب:عائشه كتب:السلام عليكم اختي الكريمه ام حسن
المسأله ليست ظن وانما تحليل لحديث نبوي فالحديث يذكر بان لها اكثر من خرجه واولها في اقصى اليمن وذكرها سيفشوا اذا من غير الملكه بلقيس؟ اول ظهورها كان في اليمن اما الظهور الثاني فسيكون في مكه لذلك انا اميل الى الراي الذي يقول ان المهدي امراه ولا مانع من ان يكون هناك ايضا مهدي رجل وهو الخليفه الراشد زوجها واظن انهما سيتزامنان لذلك ترين الخلط الان في شخصيتيهما وهذا كله بسبب التزوير الذي حدث بالنسبه للاحاديث النبويه الشريفه سواء تلك التي لدى السنه او الشيعه
السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اخوتى
نرجو التوضيح من الاخت عائشه
ما هو الدليل على ان المهدى امراه ؟
ما هو الدليل على ان احاديث النبى المتعلقه بالبدابه تم اخفائها وتزويرها من قبل ابليس حتى لا يعلم بها احد ؟
واذا كان الامر كذلك وقد اخفاه ابليس فمن اين لكم هذه المعلومات التى لا يعلمها الا ابليس ؟
عجبا لامرك اخي تسأل سؤالا اجابته في ما قمت بالاقتباس منه راجع احاديث المهدي المتضاربه واحاديث الدابه وقارن بينهما وستعلم اين العله ولم هذا التضارب؟ التضارب هو بسبب ما تم تحريفه وسبحان الله حتى الرؤى كشفت التضليل والتزوير
الذي اتحدث عنه انظر هنا مثلا هذه الرؤيا تقول
تقول الرائية :
شوفت شيخ صالح وهو يقول لها الموعود على ايده تكون نهاية ابليس ... وقالت انا كنت مستغربة من كلامه .... وقلت له متى
كان يرد عليها ويقول لها باليوم المعلوم ...
وشافت دم على شكل نهر...
انتهى
كلنا نعلم ان الموعود هو المهدي وتقول الرائيه قيل لها ان الموعود هو من سيقتل ابليس وفي الحديث الوارد عن الدابه يقول الرسول فيها ان قاتلته هي الدابه اذا الموعود هي الدابه وهذا بدوره يقودنا الى ان المهدي هي الدابه عليها السلام وهي امراه لان الايه واعرابها واضح جدا هذا غيض من فيض ابحث عن الامر وستعلم حقائق اخرى رهيبه في امر الدابه واستعن بالله على فهم الحق واتباعه ملاحظه هامه انا عن نفسي اران الاثنان مهديان سواء الخليفه الراشد او المراه الدابه (المنصوره)وهذا راي شخصي لا الزمك به
عائشه- عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 09/10/2016
رد: نقاش حول الدابة ’’
السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اختنا عائشه
وحتى لا اطيل عليكم
اريد ان ان اسالك عن بعض الاشياء تمثل الارضيه التى نتناقش عليها
1- هل انت من اهل السنه ام من الشيعه لاننى لا اخذ باى حديث من الشيعه الا اذا ثبت فى الصحيح عند اهل السنه لانهم ببساطه لا يعترفون علم السند والاسناد ؟
2- اذا كان التعارض الذى تقصدين فى كتب اهل السنه فهلا اتيتى به فضلا حتى اعرفه على ان يكون من الاحاديث الصحيحه السند وليس الضعيف او الموضوع ؟
3- هل تعتقدين ان الرؤى والاحلام يمكن ان يؤخذ منها احكام شرعيه او تفاصيل لم تاتى بها النصوص من قران وسنه فانا ارى انها للاستئناس وفقط لانها وببساطه يمكن ان يتحكم بها الشيطان ؟
جزاكم الله خيرا اختنا عائشه
وحتى لا اطيل عليكم
اريد ان ان اسالك عن بعض الاشياء تمثل الارضيه التى نتناقش عليها
1- هل انت من اهل السنه ام من الشيعه لاننى لا اخذ باى حديث من الشيعه الا اذا ثبت فى الصحيح عند اهل السنه لانهم ببساطه لا يعترفون علم السند والاسناد ؟
2- اذا كان التعارض الذى تقصدين فى كتب اهل السنه فهلا اتيتى به فضلا حتى اعرفه على ان يكون من الاحاديث الصحيحه السند وليس الضعيف او الموضوع ؟
3- هل تعتقدين ان الرؤى والاحلام يمكن ان يؤخذ منها احكام شرعيه او تفاصيل لم تاتى بها النصوص من قران وسنه فانا ارى انها للاستئناس وفقط لانها وببساطه يمكن ان يتحكم بها الشيطان ؟
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اختي أريد اجابة سريعة منك هل انت صاحبة معرف هداية عند بدا الامر؟؟؟؟؟
ثانيا
ماقولك بهذا الحديث النبوي الشريف
عَنْ أَبِي بَكْرَةَ رضي الله عنه قَالَ :
( لَقَدْ نَفَعَنِي اللَّهُ بِكَلِمَةٍ سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيَّامَ الْجَمَلِ بَعْدَ مَا كِدْتُ أَنْ أَلْحَقَ بِأَصْحَابِ الْجَمَلِ فَأُقَاتِلَ مَعَهُمْ . قَالَ : لَمَّا بَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ أَهْلَ فَارِسَ قَدْ مَلَّكُوا عَلَيْهِمْ بِنْتَ كِسْرَى قَالَ : لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً )
رواه البخاري (4425)، ورواه النسائي في " السنن " (8/227) وبوب عليه النسائي بقوله : "النهي عن استعمال النساء في الحكم " انتهى.
تخيلي معي
ياأختي اصرارك على الامر غريب
أنت بالاول قلتي الدابة مراة
وبعدها الدابة المهدي المرأة زوجة المهدي
ماذا تريدين بالضبط
أتمنى أن توضحي فكرتك ومناقشتها هنا
لن احذف الموضوع الان قبل مناقشة أفكارك أنتظرك ....
اولا اختي أريد اجابة سريعة منك هل انت صاحبة معرف هداية عند بدا الامر؟؟؟؟؟
ثانيا
ماقولك بهذا الحديث النبوي الشريف
عَنْ أَبِي بَكْرَةَ رضي الله عنه قَالَ :
( لَقَدْ نَفَعَنِي اللَّهُ بِكَلِمَةٍ سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيَّامَ الْجَمَلِ بَعْدَ مَا كِدْتُ أَنْ أَلْحَقَ بِأَصْحَابِ الْجَمَلِ فَأُقَاتِلَ مَعَهُمْ . قَالَ : لَمَّا بَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ أَهْلَ فَارِسَ قَدْ مَلَّكُوا عَلَيْهِمْ بِنْتَ كِسْرَى قَالَ : لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً )
رواه البخاري (4425)، ورواه النسائي في " السنن " (8/227) وبوب عليه النسائي بقوله : "النهي عن استعمال النساء في الحكم " انتهى.
تخيلي معي
ياأختي اصرارك على الامر غريب
أنت بالاول قلتي الدابة مراة
وبعدها الدابة المهدي المرأة زوجة المهدي
ماذا تريدين بالضبط
أتمنى أن توضحي فكرتك ومناقشتها هنا
لن احذف الموضوع الان قبل مناقشة أفكارك أنتظرك ....
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
وعليكم السلام والرحمهمحمد الليثى كتب:السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اختنا عائشه
وحتى لا اطيل عليكم
اريد ان ان اسالك عن بعض الاشياء تمثل الارضيه التى نتناقش عليها
1- هل انت من اهل السنه ام من الشيعه لاننى لا اخذ باى حديث من الشيعه الا اذا ثبت فى الصحيح عند اهل السنه لانهم ببساطه لا يعترفون علم السند والاسناد ؟
2- اذا كان التعارض الذى تقصدين فى كتب اهل السنه فهلا اتيتى به فضلا حتى اعرفه على ان يكون من الاحاديث الصحيحه السند وليس الضعيف او الموضوع ؟
3- هل تعتقدين ان الرؤى والاحلام يمكن ان يؤخذ منها احكام شرعيه او تفاصيل لم تاتى بها النصوص من قران وسنه فانا ارى انها للاستئناس وفقط لانها وببساطه يمكن ان يتحكم بها الشيطان ؟
اولا انا لست من اهل السنه والجماعه ولا من الشيعه ولست متحزبة لاي فئه وليس لي مجموعه محدده انتمي اليها انا مسلمه اقول لا اله الا الله وفقظ هذه التسميات انتم سميتم بها انفسكم ماانزل الله بها من سلطان ولست معنية بها
ثانيا الررؤى كما قلت انت لا يؤخذ منها احكاما وانا اوردتها للاستئناس
اما سؤالك الثاني فارد واقول لك لكي اجيبك عنه اريد ان اعلم اولا رايك بكتاب الاحاديث لابن حماد؟
عائشه- عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 09/10/2016
رد: نقاش حول الدابة ’’
كيف تقولي لست من أهل السنة والجماعة ؟؟؟
اذا ماهو منهجك
هناك مسلم سني ومسلم شيعي وصوفي وووو
ماقولك بهم؟؟
اذا ماهو منهجك
هناك مسلم سني ومسلم شيعي وصوفي وووو
ماقولك بهم؟؟
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
اختي اعلم ما ترمين اليه وهذا لا يعنيني في شي انت سالتي سؤالا فانا اجبتك انا مسلمه وفقط ولا يهمني اي شي اخر وانت لم تعترضي على ذلك اذا انتهى الامرأم حسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
طيب اختي لك ماأردت
بخصوص سؤالك
هل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم سنيا او شيعيا او صوفيا؟؟؟؟
سأجيبك بسؤال
هل الخوارج ومن تشيعوا كانوا في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم
لو كان جوابك نعم اعطيني دليل
عائشه- عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 09/10/2016
رد: نقاش حول الدابة ’’
السلام عليكم
الان أريد منك ان تعطينا أدلة تدعم فكرتك
من الكتاب والسنة
ونحن هنا أخوة أتمنى ان تفهميني لو كنتي على خطا نعينك باذن الله
ولو كنتي على حق تكسبي بنا اجر
سؤال هل تحق الولاية والحكم لمراة؟؟؟
أنا مثلك مراة ولكن اذا قال الله تعالى وقال رسوله صلى الله عليه وسلم أقول سمعا وطاعة
فمارأيك انت
هل المراة تصلح ان تكون امام يتقدم على سيدنا عيسى في الصلاة؟؟؟؟
طيب لو كانت عندها ظرف (......) هل ستتقدم للصلاة ام ستقول اجلوا الصلاة ام تعين نائب لها رجل ؟؟؟
الان أريد منك ان تعطينا أدلة تدعم فكرتك
من الكتاب والسنة
ونحن هنا أخوة أتمنى ان تفهميني لو كنتي على خطا نعينك باذن الله
ولو كنتي على حق تكسبي بنا اجر
سؤال هل تحق الولاية والحكم لمراة؟؟؟
أنا مثلك مراة ولكن اذا قال الله تعالى وقال رسوله صلى الله عليه وسلم أقول سمعا وطاعة
فمارأيك انت
هل المراة تصلح ان تكون امام يتقدم على سيدنا عيسى في الصلاة؟؟؟؟
طيب لو كانت عندها ظرف (......) هل ستتقدم للصلاة ام ستقول اجلوا الصلاة ام تعين نائب لها رجل ؟؟؟
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتهعائشه كتب:وعليكم السلام والرحمهمحمد الليثى كتب:السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اختنا عائشه
وحتى لا اطيل عليكم
اريد ان ان اسالك عن بعض الاشياء تمثل الارضيه التى نتناقش عليها
1- هل انت من اهل السنه ام من الشيعه لاننى لا اخذ باى حديث من الشيعه الا اذا ثبت فى الصحيح عند اهل السنه لانهم ببساطه لا يعترفون علم السند والاسناد ؟
2- اذا كان التعارض الذى تقصدين فى كتب اهل السنه فهلا اتيتى به فضلا حتى اعرفه على ان يكون من الاحاديث الصحيحه السند وليس الضعيف او الموضوع ؟
3- هل تعتقدين ان الرؤى والاحلام يمكن ان يؤخذ منها احكام شرعيه او تفاصيل لم تاتى بها النصوص من قران وسنه فانا ارى انها للاستئناس وفقط لانها وببساطه يمكن ان يتحكم بها الشيطان ؟
اولا انا لست من اهل السنه والجماعه ولا من الشيعه ولست متحزبة لاي فئه وليس لي مجموعه محدده انتمي اليها انا مسلمه اقول لا اله الا الله وفقظ هذه التسميات انتم سميتم بها انفسكم ماانزل الله بها من سلطان ولست معنية بها
ثانيا الررؤى كما قلت انت لا يؤخذ منها احكاما وانا اوردتها للاستئناس
اما سؤالك الثاني فارد واقول لك لكي اجيبك عنه اريد ان اعلم اولا رايك بكتاب الاحاديث لابن حماد؟
وجزاكم الله مثله وزيادهاختنا الكريمه
https://forsan.ahlamontada.com/t1314p25-topic?highlight=%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D9%84%D8%A7%D8%B7+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%82
فى هذا الموضوع فى اخر الصفحه الثانيه مشاركه بعنوان
حقيقة كتاب "الفتن" لنعيم بن حماد
هذا هو رايي
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
وعليكم السلام والرحمهأم حسن كتب:السلام عليكم
الان أريد منك ان تعطينا أدلة تدعم فكرتك
من الكتاب والسنة
ونحن هنا أخوة أتمنى ان تفهميني لو كنتي على خطا نعينك باذن الله
ولو كنتي على حق تكسبي بنا اجر
سؤال هل تحق الولاية والحكم لمراة؟؟؟
أنا مثلك مراة ولكن اذا قال الله تعالى وقال رسوله صلى الله عليه وسلم أقول سمعا وطاعة
فمارأيك انت
هل المراة تصلح ان تكون امام يتقدم على سيدنا عيسى في الصلاة؟؟؟؟
طيب لو كانت عندها ظرف (......) هل ستتقدم للصلاة ام ستقول اجلوا الصلاة ام تعين نائب لها رجل ؟؟؟
نعم اختي نحن هنا وفي كل مكان اخوه وهدفنا هو الوصول للحق وليس غيره وارجو ان يوفقنا الله لذلك كلانا
اما عن سؤالك فاقول لك وما المانع؟
انت قلت اذا قال الله ورسوله وانا اقول لك ان قال الله ذلك ورسوله فساخضع من دون تردد ولا اعتراض فهل قال الله ذلك؟ان قلت نعم فاين دليلك؟ اما عن الحديث لن يفلح قوم ولوا امرهم امراه فقد اجبت عن اسئلتك فيه وان كان لديك اعتراض فقولي ماهو
اما عن امامة الصلاة فهل قلت انا ان المراه يصح ان تؤم الناس؟؟؟؟؟؟
عائشه- عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 09/10/2016
رد: نقاش حول الدابة ’’
اسفه اخي الكريم
اختي الكريمة عائشة
لم تجيبيني هل لديك دليل او رواية ان الدابة زوجها الخليفة؟ ولما هذه القرابة
اياك ان تقعي في شباك الرؤى فاغلبها احاديث نفس
لقد كتبت الرد لكنه لم يقم بالارسال يبدو لا باس
انا استنتجت ذلك من خلال بحثي في الامر وما يحدث في المنتديات من الربط فيما بينهما واعدت دراسة كل ما ورد في نصوص الدابه والمهدي والقحطاني وصحابي مصر والخراساني (تقريبا )لكي اكون صادقه وخلصت الى ان الدابه هي المراه التي ترافق المهدي والتي تظهرا مؤخرا كثيرا في الرؤى
تقول لي كيف؟اقول لك اخي راجع ما ورد بخصوص القحطاني(المنصور او المبيض) وما ورد بخصوص المهدي وقم بالربط بينها وستخلص الى ما خلصت اليه انا
لان القحطاني امراه ومن القابه المنصور
لقد قمت بمساعدتك ابدا البحث وبالتوفيق
عائشه- عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 09/10/2016
رد: نقاش حول الدابة ’’
محمد الليثى كتب:وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتهعائشه كتب:وعليكم السلام والرحمهمحمد الليثى كتب:السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اختنا عائشه
وحتى لا اطيل عليكم
اريد ان ان اسالك عن بعض الاشياء تمثل الارضيه التى نتناقش عليها
1- هل انت من اهل السنه ام من الشيعه لاننى لا اخذ باى حديث من الشيعه الا اذا ثبت فى الصحيح عند اهل السنه لانهم ببساطه لا يعترفون علم السند والاسناد ؟
2- اذا كان التعارض الذى تقصدين فى كتب اهل السنه فهلا اتيتى به فضلا حتى اعرفه على ان يكون من الاحاديث الصحيحه السند وليس الضعيف او الموضوع ؟
3- هل تعتقدين ان الرؤى والاحلام يمكن ان يؤخذ منها احكام شرعيه او تفاصيل لم تاتى بها النصوص من قران وسنه فانا ارى انها للاستئناس وفقط لانها وببساطه يمكن ان يتحكم بها الشيطان ؟
اولا انا لست من اهل السنه والجماعه ولا من الشيعه ولست متحزبة لاي فئه وليس لي مجموعه محدده انتمي اليها انا مسلمه اقول لا اله الا الله وفقظ هذه التسميات انتم سميتم بها انفسكم ماانزل الله بها من سلطان ولست معنية بها
ثانيا الررؤى كما قلت انت لا يؤخذ منها احكاما وانا اوردتها للاستئناس
اما سؤالك الثاني فارد واقول لك لكي اجيبك عنه اريد ان اعلم اولا رايك بكتاب الاحاديث لابن حماد؟
وجزاكم الله مثله وزيادهاختنا الكريمه
https://forsan.ahlamontada.com/t1314p25-topic?highlight=%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D9%84%D8%A7%D8%B7+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%82
فى هذا الموضوع فى اخر الصفحه الثانيه مشاركه بعنوان
حقيقة كتاب "الفتن" لنعيم بن حماد
هذا هو رايي
طيب اخي اذا انت لا تؤمن بكتاب ابن حماد ولا يمكن الاخذ بما ورد به لانه مخالف لما يسمى بعلم الرجال اليس كذلك؟ وبم ان علم الرجال موثوق به الى هذا الحدا اذا فكل ما انكره هذا العلم فهو غير حقيقي طيب انا اسالك هنا سؤالا ان كان كذلك فكيف صح هذا الحديث ورايناه بام اعيينا دام ما ورد عن ابن حماد لا يجوز الاخذ به لانه غير صحيح؟
حَدَّثَنَا ابْنُ الْمُبَارَكِ ، وَعَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ رَجُلٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، قَالَ : تَكُونُ فِتْنَةٌ كَانَ أَوَّلُهَا لَعِبُ الصِّبْيَانِ ، كُلَّمَا سَكَنَتْ مِنْ جَانِبٍ طَمَتْ مِنْ جَانِبٍ ، فَلا تَتَنَاهَى حَتَّى يُنَادِيَ مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : أَلا إِنَّ الأَمِيرَ فُلانٌ، وَفَتَلَ ابْنُ الْمُسَيِّبِ يَدَيْهِ حَتَّى أَنَّهُمَا لَتَنْقُصَانِ ، فَقَالَ : ذَلِكُمُ الأَمِيرُ حَقًّا ، ثَلاثَ مَرَّاتٍ . الفتن لنعيم بن حماد [337/1 ح:973]
عائشه- عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 09/10/2016
رد: نقاش حول الدابة ’’
السلام عليكمعائشه كتب:محمد الليثى كتب:وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتهعائشه كتب:وعليكم السلام والرحمهمحمد الليثى كتب:السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اختنا عائشه
وحتى لا اطيل عليكم
اريد ان ان اسالك عن بعض الاشياء تمثل الارضيه التى نتناقش عليها
1- هل انت من اهل السنه ام من الشيعه لاننى لا اخذ باى حديث من الشيعه الا اذا ثبت فى الصحيح عند اهل السنه لانهم ببساطه لا يعترفون علم السند والاسناد ؟
2- اذا كان التعارض الذى تقصدين فى كتب اهل السنه فهلا اتيتى به فضلا حتى اعرفه على ان يكون من الاحاديث الصحيحه السند وليس الضعيف او الموضوع ؟
3- هل تعتقدين ان الرؤى والاحلام يمكن ان يؤخذ منها احكام شرعيه او تفاصيل لم تاتى بها النصوص من قران وسنه فانا ارى انها للاستئناس وفقط لانها وببساطه يمكن ان يتحكم بها الشيطان ؟
اولا انا لست من اهل السنه والجماعه ولا من الشيعه ولست متحزبة لاي فئه وليس لي مجموعه محدده انتمي اليها انا مسلمه اقول لا اله الا الله وفقظ هذه التسميات انتم سميتم بها انفسكم ماانزل الله بها من سلطان ولست معنية بها
ثانيا الررؤى كما قلت انت لا يؤخذ منها احكاما وانا اوردتها للاستئناس
اما سؤالك الثاني فارد واقول لك لكي اجيبك عنه اريد ان اعلم اولا رايك بكتاب الاحاديث لابن حماد؟
وجزاكم الله مثله وزيادهاختنا الكريمه
https://forsan.ahlamontada.com/t1314p25-topic?highlight=%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D9%84%D8%A7%D8%B7+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%82
فى هذا الموضوع فى اخر الصفحه الثانيه مشاركه بعنوان
حقيقة كتاب "الفتن" لنعيم بن حماد
هذا هو رايي
طيب اخي اذا انت لا تؤمن بكتاب ابن حماد ولا يمكن الاخذ بما ورد به لانه مخالف لما يسمى بعلم الرجال اليس كذلك؟ وبم ان علم الرجال موثوق به الى هذا الحدا اذا فكل ما انكره هذا العلم فهو غير حقيقي طيب انا اسالك هنا سؤالا ان كان كذلك فكيف صح هذا الحديث ورايناه بام اعيينا دام ما ورد عن ابن حماد لا يجوز الاخذ به لانه غير صحيح؟
حَدَّثَنَا ابْنُ الْمُبَارَكِ ، وَعَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ رَجُلٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، قَالَ : تَكُونُ فِتْنَةٌ كَانَ أَوَّلُهَا لَعِبُ الصِّبْيَانِ ، كُلَّمَا سَكَنَتْ مِنْ جَانِبٍ طَمَتْ مِنْ جَانِبٍ ، فَلا تَتَنَاهَى حَتَّى يُنَادِيَ مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : أَلا إِنَّ الأَمِيرَ فُلانٌ، وَفَتَلَ ابْنُ الْمُسَيِّبِ يَدَيْهِ حَتَّى أَنَّهُمَا لَتَنْقُصَانِ ، فَقَالَ : ذَلِكُمُ الأَمِيرُ حَقًّا ، ثَلاثَ مَرَّاتٍ . الفتن لنعيم بن حماد [337/1 ح:973]
اليك تخريج الحديث اختنا الكريمه
وقد جاء هذا الخبر مرفوعا إلا أنه معلول:
في المعجم الأوسط للطبراني (5/ 59)
4666 - حدثنا عبد الرحمن بن عمرو أبو زرعة قال: نا أبو اليمان قال: نا إسماعيل بن عياش، عن المثنى بن الصباح، عن عمرو بن دينار المكي، عن سعيد بن المسيب، عن طلحة بن عبيد الله، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ستكون فتنة، لا يهدأ منها جانب إلا جاش منها جانب، حتى ينادي مناد من السماء: إن أميركم فلان»
لا يروى هذا الحديث عن طلحة إلا بهذا الإسناد، تفرد به: إسماعيل بن عياش "
وفي علل الدارقطني (4/ 213)
517- وسئل عن حديث سعيد بن المسيب، عن طلحة، عن النبي صلى الله عليه وسلم: يكون فتنة لا يهدأ منها جانب إلا جاش جانبا، فينادي من السماء ألا إن أميركم فلان.
فقال: يرويه إسماعيل بن عياش، واختلف عنه؛
فقال يحيى بن صالح، عن إسماعيل بن عياش، عن عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي حسين، عن سعيد بن المسيب، عن طلحة.
واضطرب إسماعيل بن عياش في إسناده.
وقيل: عن ابن أبي حسين، عن الزهري، ولا يصح.
وقيل: عن ابن عياش، عن عمرو بن دينار، عن سعيد المسيب، عن طلحة.
ولا يصح ما سمع ابن عياش، عن عمرو بن دينار.
وروى عن بشير بن زاذان، وكان ضعيفا، عن أبي الحجاج، وهو مجهول، عن يحيى بن سعيد، عن سعيد بن المسيب، عن طلحة.
وفي تهذيب الآثار للطبري الجزء المفقود :
685 - حدثني أبو شرحبيل الحمصي ، قال : حدثنا أبو اليمان ، قال : حدثنا إسماعيل ، عن عمرو بن دينار المكي ، عن سعيد بن المسيب ، عن طلحة بن عبيد الله ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول : ستكون فتنة لا يهدأ منها جانب إلا جاش منها جانب حتى ينادي مناد من السماء : ألا إن أميركم فلان ! وكان سعيد بن المسيب يقول : ذلك الأمير حقا.
686 - وحدثني أبو شرحبيل ، قال : حدثنا أبو اليمان ، قال : حدثنا إسماعيل ، عن ابن أبي حسين ، عن سعيد ابن المسيب ، عن طلحة بن عبيد الله ، عن النبي صلى الله عليه وسلم مثل ذلك.
القول في علل هذا الخبر
وهذا خبر ، عندنا ، صحيح سنده ، وقد يجب أن يكون على مذهب الآخرين سقيما غير صحيح ، لعلتين :
إحداهما : أنه خبر لا يعرف له مخرج عن طلحة ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يصح إلاَّ من هذا الوجه.
والثانية : أنه من نقل إسماعيل بن عياش ، وفي نقل إسماعيل ، عن غير أهل بلده عندهم نظر.
قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة وأثرها السيئ في الأمة (14/ 244)
6601 - (ستكون فتنة، لا يهدأ منها جانب، إلا جاش منها جانب، حتى ينادي مناد من السماء: إن أميركم فلان) .
ضعيف.
أخرجه الطبراني في "المعجم الأوسط " (5/ 338/ 663 4) قال: حدثنا عبد الرحمن بن عمرو أبو زرعة قال: حدثنا أبو اليمان قال: حدثنا اسماعيل بن عياش عن المثنى بن الصباح عن عمرو بن دينار المكي عن سعيد ابن المسيب عن طلحة بن عبيد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ... فذكره. وقال:
"لا يروى عن طلحة إلا بهذا الإسناد، تفرد به إسماعيل بن عياش".
قلت: وهو ضعيف، قال الهيثمي (7/ 316) :
" وفيه مثنى بن الصباح، وهو متروك، ووثقه ابن معين، وضعفه أيضا".
وسائر رجاله ثقات، غير أن (إسماعيل بن عياش) ضعيف في غير الشاميين، وهذه منها، فإن المثنى بن الصباح مكي، وكان اختلط.
وقد أسقطه بعض المجهولين من الإسناد مرة، وجعل مكانه ومكان عمرو بن دينار: (ابن أبي حسين) مرة أخرى - واسمه: عبد الله بن عبد الرحمن النوفلي المكي - وهو ثقة، فقال ابن جرير الطبري في " تهذيب الآثار:" (375 - 376/685 - الجزء المفقود) : حدثني أبو شرحبيل الحمصي قال: حدثنا إسماعيل عن عمرو بن دينار المكي به. قال:
" 686 - وحدثني أبو شرحبيل قال: حدثنا أبو اليمان قال: حدثنا إسماعيل عن ابن أبي حسين عن سعيد بن المسيب ... ".
وقال الطبري عقبه:
"وهذا خبر - عندنا - صحيح سنده، وقد يجب أن يكون على مذهب الآخرين سقيماغيرصحيح، لعلتين:
إحداهما: أنه خبر لا يعرف له مخرج عن طلحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يصح إلا من هذا الوجه.
والئانية: أنه من نقل إسماعيل بن عياش، وفي نقل إسماعيل عن غير أهل بلده - عندهم - نظر "!
كذا قال! وهذا أسلوب منه غريب اتخذه عادة يكرره بين يدي الأحاديث التي يسوق أسانيدها ويصححها، ويحكى عن (الآخرين) تضعيفهم إياها بعلل ينسبها إليهم، قد تكون قادحة أحيانا - كما هو الشأن هنا - ثم هو لا يدفعها، ولا يبين وجهة نظره في تصحيحه! فما أشبهه من هذه الحيثية ببعض علماء الكلام - كالفخر الرازي مثلا - يحكي شبهة المعتزلة في بعض نصوص الصفات وتأويلهم إياها، ثم يسكت عنها ولا يردها! وقد كنت ذكرت هذا أو نحوه في تخريج حديت
آخر من رواية الطبري، لا يحضرني الآن مكانه.
ويرد على أسلوبه المذكور ما يأتي:
أولا: مما لا شك فيه أنه يعني بقوله: " الآخرين ": علماء الحديث، فمن هم؟!
وهو ينسب اليهم أنهم يعلون الخبر - ولو كان صحيح الإسناد - بأنه لا يعرف الا من هذا الوجه! فإن المعروف عن العلماء في (علم المصطلح) - وعليه عملهم - أن تفرد الثقة بالحديث لا يعتبر علة، وقد أشار إلى هذا الإمام الشافعي بقوله المأثور عنه:
" ليس الحديث الشاذ أن يروي الثقة ما لم يرو غيره، وإنما هو: أن يروي حديثا يخالف فيه ما رواه الثقات " (1) .
وطالما رأينا الإمام الترمذي يقول في عشرات الأحاديث:
"حديث صحيح غريب، لا نعرفه إلا من هذا الوجه "، ونحوه. ومن ذلك قوله في الحديث المتفق على صحته: "انما الأعمال بالنيات ... ".
"حديث حسن صحيح لا نعرفه إلا من حديث يحيى بن سعيد الأنصاري ".
فما عزاه إليهم إذن غير صحيح، إلا أن يكون عنى فردا أو أفرادا منهم، فكان عليه أن يسميهم، أو على الأقل أن لا يطلق العزو إليهم.
ثانيا: لقد حكى عنهم أن في نقل إسماعيل عن غيرأهل بلده نظرا، وهذا حق، فهو المعروف عن كبارهم - كالإمام أحمد، وابن معين، وابن المديني، ودحيم، وعمرو بن علي، وكذا البخاري، والنساثي، ويعقوب بن شيبة، وابن
عدي وغيرهم كثير -، كلهم ضعفوا حديثه عن غير الشاميين.
وإذا كان الإمام الطبري يرى أنه صحيح الحديث مطلقا لا فرق عنده بين شامي وغيره، فلا يسعنا إلا اتباع الأئمة الخالفين له، لأن معهم زيادة علم لم يقف عليه الطبري، ومن علم حجة على من لم يعلم، وبخاصة أنه جرح، وهو مقدم على التعديل، وقد قال (دحيم) - وهو من الحفاظ الشاميين العارفين بالمحدثين من أهل بلده -:
" إسماعيل في الشاميين غاية، وخلط عن المدنيين ".
إذا عرفت هذا، وتذكرت أن مدار إسنادي الطبري على إسماعيل - مرة عن عمرو بن دينار المكي، ومرة عن ابن أبي حسين المكي -، يتبين لك أنه إسناد ضعيف من تخاليط إسماعيل عن غير الشاميين، وبذلك يبطل تصحيح الطبري
لإسناده.
وهذا نقوله على فرض صحة السند بذلك إلى إسماعيل، وهو غير مسلم به عندي، لأنه من رواية شيخ الطبري (أبي شرحبيل) ، فإنه في عداد المجهولين، فقد أورده أبو أحمد الحاكم في كتابه الحافل " الكنى والأسماء " (ق 224/ 1) ،
وسماه (عيسى بن جابر البهراني الحمصي، ابن أخي أبي اليمان) مولى امرأة من (بهراء) ، يقال لها: (أم سلمة) كانت عند عمرو بن روبة التغلبي.
ولم يذكر فيه جرحا ولا تعديلا، ولا رأيته عند غيره، حتى ولا في "تاريخ دمشق" لابن عساكر. هذا مع مخالفة أبي زرعة الدمشقي لأبي شرحبيل، فقد أدخل (المثنى بن الصباح) بين إسماعيل وعمرو بن دينار، فالمثنى هو علة هذا
الاسناد، لأن أبا زرعة ثقة حافظ.
وعلة الإسناد الثاني عند الطبري: شيخه ورواية إسماعيل عن ابن أبي حسين، وهو مكي، فإنها ضعيفة - كما تقدم - والله سبحانه وتعالى أعلم.
ثم إن الطبري أتبع حديث طلحة بحديث طويل أشار إلى تضعيفه، وفيه بيان أن الأمير المنادى به من السماء هو المهدي، ساقه من رواية رواد بن الجراح العسقلاني بسنده عن حذيفة بن اليمان مرفوعأ:
" إذا كان رأس الخمس والعشرين والمائتين، نادى مناد من السماء: ألا أيها الناس! إن الله قطع مدة الجبارين والمناققين وأتباعهم ... ووليكم المهدي ... " الحديث بطوله، وهو حديث جميل، كإنه يتحدث عن أحوال المسلمين الحاضرة،
وتسلط الكفار والمنافقين عليهم، ولكن يد الصنع ظاهرة عليه، ورواد بن الجراح مختلف فيه، وقد أنكرت عليه أحاديث، هذا منها، بل قال الذهبي: إنه " حديث باطل".
__________________
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
السلام عليكمعائشه كتب:محمد الليثى كتب:وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتهعائشه كتب:وعليكم السلام والرحمهمحمد الليثى كتب:السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اختنا عائشه
وحتى لا اطيل عليكم
اريد ان ان اسالك عن بعض الاشياء تمثل الارضيه التى نتناقش عليها
1- هل انت من اهل السنه ام من الشيعه لاننى لا اخذ باى حديث من الشيعه الا اذا ثبت فى الصحيح عند اهل السنه لانهم ببساطه لا يعترفون علم السند والاسناد ؟
2- اذا كان التعارض الذى تقصدين فى كتب اهل السنه فهلا اتيتى به فضلا حتى اعرفه على ان يكون من الاحاديث الصحيحه السند وليس الضعيف او الموضوع ؟
3- هل تعتقدين ان الرؤى والاحلام يمكن ان يؤخذ منها احكام شرعيه او تفاصيل لم تاتى بها النصوص من قران وسنه فانا ارى انها للاستئناس وفقط لانها وببساطه يمكن ان يتحكم بها الشيطان ؟
اولا انا لست من اهل السنه والجماعه ولا من الشيعه ولست متحزبة لاي فئه وليس لي مجموعه محدده انتمي اليها انا مسلمه اقول لا اله الا الله وفقظ هذه التسميات انتم سميتم بها انفسكم ماانزل الله بها من سلطان ولست معنية بها
ثانيا الررؤى كما قلت انت لا يؤخذ منها احكاما وانا اوردتها للاستئناس
اما سؤالك الثاني فارد واقول لك لكي اجيبك عنه اريد ان اعلم اولا رايك بكتاب الاحاديث لابن حماد؟
وجزاكم الله مثله وزيادهاختنا الكريمه
https://forsan.ahlamontada.com/t1314p25-topic?highlight=%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D9%84%D8%A7%D8%B7+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%82
فى هذا الموضوع فى اخر الصفحه الثانيه مشاركه بعنوان
حقيقة كتاب "الفتن" لنعيم بن حماد
هذا هو رايي
طيب اخي اذا انت لا تؤمن بكتاب ابن حماد ولا يمكن الاخذ بما ورد به لانه مخالف لما يسمى بعلم الرجال اليس كذلك؟ وبم ان علم الرجال موثوق به الى هذا الحدا اذا فكل ما انكره هذا العلم فهو غير حقيقي طيب انا اسالك هنا سؤالا ان كان كذلك فكيف صح هذا الحديث ورايناه بام اعيينا دام ما ورد عن ابن حماد لا يجوز الاخذ به لانه غير صحيح؟
حَدَّثَنَا ابْنُ الْمُبَارَكِ ، وَعَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ رَجُلٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، قَالَ : تَكُونُ فِتْنَةٌ كَانَ أَوَّلُهَا لَعِبُ الصِّبْيَانِ ، كُلَّمَا سَكَنَتْ مِنْ جَانِبٍ طَمَتْ مِنْ جَانِبٍ ، فَلا تَتَنَاهَى حَتَّى يُنَادِيَ مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : أَلا إِنَّ الأَمِيرَ فُلانٌ، وَفَتَلَ ابْنُ الْمُسَيِّبِ يَدَيْهِ حَتَّى أَنَّهُمَا لَتَنْقُصَانِ ، فَقَالَ : ذَلِكُمُ الأَمِيرُ حَقًّا ، ثَلاثَ مَرَّاتٍ . الفتن لنعيم بن حماد [337/1 ح:973]
ومن اللذى قال ان هذا الحديث مع افتراض صحته قد تحقق؟واين تحقق؟
زائر- زائر
رد: نقاش حول الدابة ’’
وعليكم السلام
الم تبدا فتنة الشام بلعب الصبيان. وبعدها انتشرت بكامل سوريا؟ ام لك راي اخر؟ ان كان كذلك فاخبرني به
الم تبدا فتنة الشام بلعب الصبيان. وبعدها انتشرت بكامل سوريا؟ ام لك راي اخر؟ ان كان كذلك فاخبرني به
عائشه- عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 09/10/2016
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
صفحة 1 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى