فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اختلاط الاوراق

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الجمعة ديسمبر 22, 2017 4:12 am



السلام عليكم
اليماني والسفياني والخراساني والنفس الزكية والمهدى الرسول او النبى والعلماء السبعه وصاحب مصر و المهدى الدابه والرجعه والمنادي من السماء والكف اللذى يشير الى السماء والرايه القيسيه والرايه الحسنيه والصيحه والهده والنجم الطارق والواهيه ووجه يظهر على القمروالاصهب والابقع والبربر وملحمه الاسكندريه والاخنس ورجفه الشام وخسف حرستا .......وغيرها الكثير والقائمه تطول
ولا تزال تطل علينا الفتنه التى حدثت بين على بن ابى طالب ومعاويه بن ابى سفيان رضى الله عنهما حيث قام الفريق المناصر لعلى رضى الله عنه بالصاق كل الفتن بمعاويه رضى الله عنه فى اخر الزمان واستدلو باحاديث واثار القوى منها ضعيف جدا عند علماء الحديث لا يؤخذ به فضلا عن الموضوع والمكذوب

وقد بحثت فى الاثار والاحاديث فلم اجد اى شىء صحيح يدل على وجود هذه الشخصيات والاحداث فى الاعلى فلم اقف على اى شىء منها الا فى مراجع ال
طرف الاخر
وادعو الاخوه الكرام تحرى الاخبار والاثار الصحيحه قبل كتابه اى موضوع وان يتقو الله فيما ينقلون
اسال الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الجمعة ديسمبر 22, 2017 1:44 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي بارك الله فيك وحفظك 
قرات الكثير من الأحاديث الصحيحة ولم اجد شيء عنهم 
ورجعت للمنتديات وجدت الكثير الكثير 
صار كل شخص اما انه المهدي او الدابة او الممهد والممهده 
او عالم من العلماء السبعة تحول الامر لفتنة كبيرة 
صار يقول لك فلان السفياني ويقسم على ذلك 
وليس الكل عالم 
مثلا احاول ان أربط الامور فلا اجد شيء عنه بالأحاديث الصحيحة 
فماذا نفعل يااخي ؟؟؟

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الجمعة ديسمبر 22, 2017 11:24 pm

السلام عليكم
جزاك الله خيرا اختنا  ام حسن
نعم هى فتن الله اعلم بها وارى ان الفتنه التى وقعت بين على ومعاويه رضى الله عنهما لازالت تطل الينا
فجميع ما ذكرته فى الاعلى له روايات عند الاثنى عشريه
فالسفيانى مثلا نسبه ينتهى الى معاويه رضى الله عنه وهو سوف ياتى فى اخر الزمان ويفسد فى الارض ويحارب المهدى واتباعه
وعندهم روايات كثيره فى هذا وغيره وانما اردت فى هذا الموضوع ان القى الضوء على بعض هذه الشخصيات والاحداث وابين الفرق بين ما عندهم وما عند اهل السنه

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الجمعة ديسمبر 22, 2017 11:41 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
متابعين اخي أسال الله أن يجعل ماتكتب في ميزان حسناتك
نحتاج التمييز والفهم ..

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف sama السبت ديسمبر 23, 2017 4:39 am

جزاك  الله خيرا اخى متابعه
sama
sama

عدد المساهمات : 681
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر السبت ديسمبر 23, 2017 7:05 pm

السلام عليكم
اختنا ام حسن واختنا سما
يشرفنى متابعتكم
احسن الله اليكم

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر السبت ديسمبر 23, 2017 7:05 pm



السلام عليكم
نكمل على بركه الله
قلنا ان هناك الكثير من الشخصيات والاحداث تم ادخالها فى ملاحم اخر الزمان ليس لها سند عند اهل السنه والسبب فى ذلك يرجع الى الفتنه التى حدثت بين على ومعاويه رضى الله عنهما فقام الطرف المناصر للامام على كرم الله وجهه لالحاق كل فتنه وكل شر بالطرف الاخر متمثلا فى معاويه رضى الله عنه والدوله الامويه بصفه عامه
ترتب على الفتنه ان ادخلو الكثير من الاحداث والشخصيات التى تؤيد منهجهم والصقوها بالنبى عليه الصلاه والسلام لاضفاء صفه القدسيه عليها
كيف ذلك ؟
السفيانى
معاويه رضى الله عنه اسمه معاوية بن أبي سفيان الأموي القرشي
وأمّه: هند بنت عتبة بن ربيعة صاحبه قصه مقتل حمزه رضى الله عنه والتمثيل به قبل اسلامها واسلام وحشى اللذى قتل حمزه رضى الله عن الجميع
زوجاته
تزوّج ميسون بنت بحدل وأنجبت له يزيد. وقد طلّقها.
وفاختة بنت قرظة وأنجبت له عبد الله وعبد الرحمن.
كنود بنت قَرَظة ، تزوّجها بعد أن طلّق اختها فاختة.
نائلة بنت عمارة ثم طلقها.
وما يعنينا من زوجاته هى ميسون بنت بحل
لماذا ؟
لانها هى من انجبت يزيد اللذى اصبح الخليفه بعد موت ابيه معاويه رضى الله عنه وفى عهد يزيد قتل الحسين بن على رضى الله عنهما
اما سفيانى اخر الزمان عندهم فهو كالتالى
خروج السفياني، إحدى علامات ظهور محمد بن الحسن المهدي في العقيدة الشيعية التي سجلتها لنا المصادر الروائية عن المعصومين ، وأنه من العلامات الحتمية، والسفياني كالدجال رجل طاغية يعيث في الأرض فساداً قبل ظهور محمد بن الحسن المهدي. وأنه من الطواغيت المعارضين والمعادين لمحمد بن الحسن المهدي. وأن عاقبته وجيشه أن يخسف بهم في البيداء.
اسمه ونسبه
وصفه أمير المؤمنين بقوله: «يخرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس، وهو رجل ربعه وحش الوجه ضخم الهامة، بوجهه أثر جدري، إذا رأيته حسبته أعور، اسمه عُثْمَانُ وَأَبُوهُ عَنْبَسَة، وهو من ولد أبي سفيان»وقد اتفقت كلمة الباحثين الإسلاميين على أن تسميته بالسفياني تعود إلى انتساب الرجل إلى أبي سفيان كما هو صريح الرواية، ووصفه بابن آكلة الأكباد إشارة إلى ما قامت به جدته هند زوجة أبي سفيان في غزوة أحد عندما بقرت صدر سيد الشهداء حمزة، ولاكت كبده.
زمن خروج السفياني
تحدد الأحاديث وقت حركته بأنه يكون في شهر رجب، فعن الإمام الصادق عليه السلام قال: «ومن المحتوم خروج السفياني في رجب».
اما عن الاحاديث الصحيحه عند اهل السنه التى جاء فيها شخصيه السفيانى كلها ضعيفه او منكره والتدليس اللذى قامو به فى بعض الاحاديث ان ادخلو احاديث جيش الخسف الوارده فى الخليفه المهدى حتى تكتمل الحبكه الدراميه
واذا نظرت الى الموضوع بصفه عامه وحبكته تجد ان المقصود هوجعل القصه تبدو مواجهه فى اخر الزمان بين سفيانى من نسل معاويه وبنفس صفاته
ومهدى من ال بيت النبى صلى الله عليه وسلم ورضى الله عنهم جميعا يقوم بدور الحسين رضى الله عنه
يتبع ان شاء الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف sama السبت ديسمبر 23, 2017 9:39 pm

متابعه 
sama
sama

عدد المساهمات : 681
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر السبت ديسمبر 23, 2017 10:37 pm

السلام عليكم
اليمانى
عند الشيعه هناك اليمانى القحطانى واليمانى الهاشمى العدنانى
وطبعا
راية الهدى لليماني الهاشمي (من آل البيت من بني هاشم من مضر) وبين راية منصور اليماني القحطاني (من بني قحطان) احدى رايات الضلالة لحكام اخر الزمان في اليمن.

راية اليماني هي راية هدى لأنه يدعو إلى الامام القائم المهدي المنتظر

و يرجع نسب اليماني الهاشمي الى زيد بن علي بن الحسين بن ابي طالب وكذلك الى جعفر بن ابي طالب الطيار عن طريق ام زيد وهي ريطة بنت أبي هاشم عبد الله بن محمد بن الحنفية بن علي بن أبي طالب، وزوجة محمد بن الحنفية هي أمّ عون بنت محمّد بن جعفر الطيّار عليهم السلام . .

و تخرج راية الهدى لليماني من اليمن مع رايات بيض.

اذا خرجت راية الهدى لليماني حُرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم، وانهض إليه فإن رايته راية هدى، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار، لأنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم.

لا توجد روايات لحركة راية الهدى لليماني ، ويبدوا انه يبقى في اليمن ، بل لم تذكر الروايات حتى وجوده في مكة يوم ظهور القائم عج في 10 محرم. الروايات التي تتحدث عن معارك اليماني في الشام هي عن المنصور اليماني القحطاني.

واليكم بعض الروايات من كتب الشيعه واليمانى سواء القحطانى او العدنانى ليس له اى نصوص عند اهل السنه سواء فى المكذوب او الصحيح
ثم اللتف رسول الله صل الله عليه واله وسلم الى جعفر بن ابي طالب فقال (يا جعفر الا ابشرك ؟ الا اخبرك ؟) قال بلى يا رسول الله فقال (كان جبرائيل عندي انفا فأخبرني ان الذي يدفعها الى القائم هو من ذريتك اتدري من هو ؟) قال لا قال (ذالك (أي القائم) الذي وجهه كالدينار واسنانه كالمنشار وسيفه كحريق النار يدخل الجبل ذلايلاً ويخرج منه عزيزاً يكتنفه جبرائيل وميكائيل....) الغيبة للشيخ النعماني دار الحوادين ص ٢٥٦


قوله يكتنفه جبرائيل وميكائيل
وهذا ما يفسر ما توتر فى منتديات الملاحم والفتن بان المهدى محفوظ بجبريل وميكائيل
قال الصادق (ع): ( خروج رجل من ولد عمي زيد باليمن ) . نور الأبصار ص 172 وبشارة الإسلام ص 175 نقلا عن الإرشاد.
ولو لاحظتم ان كل اقليم يريد الفرس ان يسيطرو عليه ساقو الادله على وجود جانب خير متمثلا فى ال البيت وهم الشيعه الزيديه فى اليمن مثلا وجانب شر متمثلا فى كل من يحارب رايتهم ايا كان اسمه سواء السفيانى فى الحجاز او اليمانى القحطانى فى اليمن

النتيجه الان
سفيانى من الشام ويمانى من اليمن
قال الإمام الباقر (ع) : « وإنّ من علامات خروجه خروج السفياني من الشّام ، وخروج اليمانيّ ( من اليمن ) .... »

يتبع ان شاء الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر السبت ديسمبر 23, 2017 10:42 pm

بارك الله فيك ...

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر السبت ديسمبر 23, 2017 11:16 pm



السلام عليكم
الخراساني
عند الشيعه الخراساني رجلاً من بني هاشم طبعا من نسل الحسن او الحسين -رضى الله عنهم اجمعين - وهو يومئذ في آخر شرق خراسان وفي روايات من سمرقند او جبال الطالقان جنوبها على الحدود مع افغانستان ، أي أنه يظهر هنالك لا ان اصله من هنالك ويظهر في مكان اخر.
ويقولون فيه فى مراجعهم
ليست لدينا معلومات واضحة عن نسبه و سائر ميزاته وكذلك ثورته، لا نستطيع أن نحصل على صورة واضحة منه لا من الروايات و كذلك ليس هناك اتفاق بين المحققين في هذا الجانب .
والسبب واضح لان المنطقه التى سيخرج فيها وهى خراسان حديثه العهد بالتشيع وتشمل دول باكستان وافغانستان وقد تظهر روايات عن ال البيت فى المستقبل فمن يعلم
وقيام السيد الخراساني يعد من علائم آخر الزمان وظهور المهدي الموعود (عجل الله تعالى فرجه الشريف). نستطيع أن نستنبط من الروايات الموجودة أن قيامه يبدأ من المشرق إلى العراق. ويكون القائد في الجيش شخص باسم شعيب بن صالح وتبدأ معركة صعبة بين جيشه وجيش السفياني ويكون الخراساني هو الفاتح و في النهاية يبايع الإمام المهدي
هل علمتم الان لماذا يتواتر اسم شعيب بن صالح فى منتديات الملاحم والفتن
قال
الإمام الباقر عليه السلام: «شاب من بني‌الهاشم الذي في كفه اليمنى وفي بعض النسخSad فِي كَتِفِهِ الْيسْرَي)؛عليه خال، يخرج من خراسان بأعلام سوداء في حين أن شعيب بن صالح في جنبه»
وعند اهل السنه ورد هذا الحديث الصحيح
اللذى رواه الحاكم في مستدركه: "عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يقتتل عند كنزكم ثلاثة، كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقاتلونكم قتالاً لم يقاتله قوم، ثم ذكرر شيئاً فقال: إذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج فإنه خليفة الله المهدي»
فدلس رواه الشيعه على ان الرايات السود للخراسانى وهو سوف ينزل العراق ليتعاون مع اليمانى والمهدى على قتل السفيانى
فواضع الروايه الشيعيع دائما ما يضع ما يكمل به الروايه الصحيحه حتى يجتذب اهل السنه الى الروايه فيجد فيها شيئا من الصحه فلا ينكرها بالكليه .
يتبع ان شاء الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 12:03 am

متابعين أخي 
يعني كل ماتشكل في ذاكرتنا معظمه من نسجهم هم ولا شيء مثبت بالسنة !!!

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 12:12 am

السلام عليكم
جزاك الله خيرا اختنا
لا هناك اشياء موجوده عند اهل السنه كالمهدى وجيش الخسف ولكنهم ادلجوها حتى يتم السيطره على البلدان العربيه فلكل اقليم رايتان رايه  مهدى ورايه سفيانى  حتى وان اختلفت المسميات
وطبيعه الناس هو حب الرايات والركض خلفها لا سيما اذا كانت لال البيت رضى الله عنهم وهذا هو الدجل بعينه

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 12:16 am

السلام عليكم

سوف اعطيك مثالا

حديث فى الصحيح وهو

«يقتتل عند كنزكم ثلاثة، كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقاتلونكم قتالاً لم يقاتله قوم، ثم ذكرر شيئاً فقال: إذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج فإنه خليفة الله المهدي»
فياتى الراوي الشيعى ويقول مثلا

تاتى الرايات السود من المشرق وعلى راسها الخراسانى الهاشمى فيتحد مع المهدى ويقتلو السفيانى

فانت كقارى من اهل السنه لا تنكر الروايه لان فيها شىء من الصحه

وهكذا .....

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 1:07 am

السلام عليكم
النفس الزكيه
عند الشيعه النفس الزكية، شخصية من أصحاب الإمام المهدي المنتظر اسمه «محمد بن الحسن النفس الزكية»، وهو من آل محمد عليه السلام ، يرسله الإمام برسالة ليقرأها في الحرم المكي، فينطق برسالة الإمام في المسجد الحرام عند صلاة الجمعة، فيذبحونه بين الركن والمقام.

وبذلك يعلم السفياني بظهور الامام القائم المهدي المنتظر فيأمر جيشه في الكوفة بالمسير إلى المدينة. وليس بينه وبين ظهور الإمام إلا خمس عشرة ليلة فقط.
والادله عندهم
محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن علي بن الحَكَم ، عن أبي أيّوب الخَزَّاز ، عن عمر بن حنظلة قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : خمس علامات قبل قيام القائم ، الصيحة ، و السفياني ، و الخسف ، وقتل النّفس الزكية، و اليمانيّ ، فقلت جُعلت فداك إن خرج أحد من أهل بيتك قبل هذه العلامات أنَخرج معه ، قال [ عليه السلام ] : لا ، فلمّا كان من الغَدِ تلوت هذه الآية « إِنْ نَشَأْ نُنَزِّلْ عَلَيْهِمْ مِنَ السَّمَاءِ آيَةً فَظَلَّتْ أَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِينَ » فقلت له [ عليه السلام ]: أَهِيَ الصّيحة ، فقال : أمَا لو كانت خضعت أعناق أعداء اللّه عز وجل.

وفي رواية طويلة عن أبي بصير عن الإمام الباقر عليه السلام قال : ( يقول القائم لأصحابه : يا قوم إن أهل مكة لايريدونني ولكني مرسل إليهم لأحتج عليهم بما ينبغي لمثلي أن يحتج عليهم. فيدعو رجلاً من أصحابه فيقول له : إمض إلى أهل مكة فقل : ياأهل مكة أنا رسول فلان إليكم ، وهو يقول لكم : إنا أهل بيت الرحمة ، ومعدن الرسالة والخلافة ، ونحن ذرية محمد صلى الله عليه وآله وسلالة النبيين ، وإنا قد ظلمنا واضطهدنا وقهرنا ، وابتز منا حقنا منذ قبض نبينا إلى يومنا هذا ، فنحن نستنصركم فانصرونا. فإذا تكلم الفتى بهذا الكلام ، أتوا إليه فذبحوه بين الركن والمقام ، وهي النفس الزكية. فإذا بلغ ذلك الإمام قال لأصحابه : أما أخبرتكم أن أهل مكة لايريدوننا! فلا يدعونه حتى يخرج ، فيهبط من عقبة طوى في ثلاث مئة وثلاثة عشر رجلاً ، عدة أهل بدر ، حتى يأتي المسجد الحرام فيصلي عند مقام إبراهيم أربع ركعات ، ويسند ظهره إلى الحجر الأسود ، ثم يحمد الله ويثني عليه ، ويذكر النبي صلى الله عليه وآله ويصلي عليه ، ويتكلم بكلام لم يتكلم به أحد من الناس ). ( البحار : ٥٢/٣۰٧ ).

تواتر فى منتديات الملاحم والفتن ان اصحاب المهدى 313 على عده اهل بدر لان روايات الشيعه تؤكد ذلك اما عند اهل السنه فهناك روايات عده بارقام عده الا انه ثبت عند اهل السنه ان عدتهم كعده اهل بدر ولكن بارقام مختلفه
وافضل كتاب على الاطلاق تخصص فى مساله جمع الروايات السنيه مع الشيعيه فى الملاحم هو كتاب الفتن لنعيم بن حماد حيث يذكر الحديث الصحيح عند اهل السنه ثم ياتى خلفه بالمتون الشيعيه فيختلط الحابل بالنابل
ولم يثبت اى حديث فى النفس الزكيه عند اهل السنه .
يتبع ان شاء الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 1:28 am

متابعة بارك الله فيك وجزاك عنا كل خير ...

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 1:45 am

السلام عليكم
وفيكم بارك الله واحسن اليكم

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 2:34 am

السلام عليكم
المهدى النبى ام الرسول
قبل ان نتكلم عن اقوال اهل السنه والشيعه فى المساله وجب ان نبين ما هو الرسول والنبى وعلاقه ذلك بالامامه عند الشيعه
وهذا نص من كلام للمجلسى فى الفرق بينهما
لعل الفرق بين الأئمة « عليهم السلام » وغير أولي العزم من الأنبياء : أن الأئمة « عليهم السلام » نواب لرسول الله « صلى الله عليه وآله » لا يبلغون إلا بالنيابة . وأما الأنبياء وإن كانوا تابعين لشريعة غيرهم ، لكنهم مبعوثون بالأصالة ، وإن كانت تلك النيابة أشرف من تلك الأصالة . . » .

إن إبراهيم « عليه وعلى نبينا وآله الصلاة والسلام » قد نال مقام الإمامة بعد نيله مقام النبوة والخلَّة والرسولية ، لأنه نال الإمامة في آخر حياته . .
وهذا يعني : أن للإمامة معنى عظيماً يحتاج إلى دراسة وتأمل ، وقد يكون هناك أنبياء ليس لهم مقام الإمامة ، وأئمة لم ينالوا مقام النبوة . .
ومقام النبوة الخاتمة هو المقام الأكمل ، والأتم ، والأجل والأفضل ، وللإمامة المرتبطة به ، والوصاية من قبله مقام عظيم وجليل مستمد من جلال مقام النبوة الخاتمة بالذات

اذا مقام الامامه ارفع من مقام النبوه وما يعطى النبوه المقام الاكمل والاجل هو الامامه
اما عند اهل السنه فمقام الامامه معروف فقديكون المقصود بالامام الحاكم او الرجل الصالح او القاضى ولا يعدو عن ذلك
اما الكلام عن ان الله اوحى الى ام موسى وغيره
فهذا لا يدل على النبوه وقد يوحى الله الى كل البشر وهو ما يعرف بالالهام فقد تجلس المراه التى غاب عنها ولدها وتشعر ان ولدها فى خطر فتنقبض من ذلك فهو ايضا وحى وقد يكون الوحى حتى للحيوانات
قال تعالى
وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ
اما الكلام عن الرساله والرسول
فكل مبعوث برساله يجوز ان يكون رسولا
اما من يرسل برساله من الله فلا يتعين ان يكون رسولا
والا فقد قال تعالى

أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزًّا
فهل الشياطين من رسل الله
كما ورد ارسال الملائكه والريح والطوفان والجراد والقمل والضفادع فهل هؤلاء من رسل الله
الاجابه لا
اذا ليس كل من يبعث برساله من الله فهو رسول
يتبع ان شاء الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 3:35 am

السلام عليكم اخي 
أتمنى شرح هذه النقطة جيدا لي فقد أتاهتني 
هل المهدي رسول بلا رسالة وهل يحق لنا التكلم بهذا الموضوع ام النقاش فيه فتنة 
عند التكلم بالموضوع نتوه بين من يطرح الفكرة ومن يهاجم 
ولا نفهم شيء 
ننتظر اخي المزيد حفظك الله ...

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 3:53 am

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرا
ليس نبى ولا رسول بمعنى انه لا يصل الى مقام المصطفين الاخيار من الرسل والانبياء ولكنه خليفه
والموضوع برمته يتوقف على المسميات وما يحمله من معانى
فما ورد فى الصحاح فى وصفه لا يعدو ان يكون الا وصفه بالخليفه 
وليس كل ما يبعث من عند الله برساله هو رسول كموسى وعيسى عليهما السلام
وليس كل ما يتم اصلاحه وتربيته واختياره  هو نبى كمحمد عليه الصلاه والسلام

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 6:07 am

السلام عليكم
القحطانى والجهجاه
هما اغرب شخصيتين فى احاديث الملاحم والفتن فى المنتديات مع ان الاحاديث التى وردت فيهما لها سند كفلق الصبح
لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه. أخرجه البخاري
لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَخْرُجَ رَجُلٌ مِنْ قَحْطَانَ يَسُوقُ النَّاسَ بِعَصَاهُ ) رواه البخاري ( 3329 ) ومسلم ( 2910 ) .
وفي رواية لمسلم ( 2911 ) : ( لاَ تَذْهَبُ الأَيَّامُ وَاللَّيَالِى حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ يُقَالُ لَهُ " الْجَهْجَاهُ " ) .


واختلف علماء اهل السنه هل هما شخصيتين مختلفتين ام واحده
وبغض النظر عن ذلك
فاذا قمت بكتابه كلمه القحطانى او الجهجاه فى محركات البحث فلن تجد اى موقع شيعى من الاف المواقع يذكرهم
لماذا ؟
لان القحطانى نسبه الى قحطان ومعروف انهم فرع من العرب ولكن ليس فيه النبوه ولا ال البيت النبوي الشريف فكلهم فى الفرع العدنانى
لذلك لم يتطرق اى من الشيعه لذلك ابدا لان المساله مرفوضه من الاساس
بل اننى طالعت موقع مدعى المهديه الحالى فى اليمن ووجدتهم ينكرون شخصيه القحطانى والجهجاه من الاساس ويقولون عنها خرافه
اما عن منتديات الملاحم والفتن فقد احتارو فى الامر لانه لا توجد نصوص كافيه الا ما ذكره نعيم بن حماد فى اثر انها شخصيه سوف تاتى بعد المهدى
ومنهم من ذهب الى ان القحطانى هو المهدى
اما عن مراجع الشيعه فلا يعترفون به اصلا ولا حتى يذكرونه فى رواياتهم ولا فى الروايات التى ينقلونها عن اهل السنه
يتبع ان شاء الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف sama الأحد ديسمبر 24, 2017 6:31 am

بارك الله فيك اخى ...متابعين ان شاء الله
sama
sama

عدد المساهمات : 681
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 7:38 am

السلام عليكم
وفيكم بارك الله واحسن اليكم

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 7:39 am



السلام عليكم
العلماء السبعه
جاء فى كتاب الفتن لنعيم بن حماد هذا الاثر
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا أَبُو عُمَرَ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ حُسَيْنٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ الْحَارِثِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " يُبَايِعُ الْمَهْدِيَّ سَبْعَةُ رِجَالٍ عُلَمَاءُ تَوَجَّهُوا إِلَى مَكَّةَ مِنْ أُفُقٍ شَتَّى عَلَى غَيْرِ مِيعَادٍ ، قَدْ بَايَعَ لِكُلِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ ثَلاثُ مِائَةٍ وَبِضْعَةَ عَشَرَ رَجُلا ، فَيَجْتَمِعُونَ بِمَكَّةَ فَيُبَايعُونَهُ ، وَيَقْذِفُ اللَّهُ مَحَبَّتَهُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ، فَيَسِيرُ بِهِمْ وَقَدْ تَوَجَّهَ إِلَى الَّذِينِ بَايَعُوا خَيْلَ السُّفْيَانِيِّ ، عَلَيْهِمْ رَجُلٌ مِنْ جَرْمٍ ، فَإِذَا خَرَجَ مِنْ مَكَّةَ خَلْفَ أَصْحَابِهِ وَمَشَى فِي إِزَارٍ وَرِدَاءٍ حَتَّى يَأْتِيَ الْجَرْمِيُّ ، فَيُبَايِعُ لَهُ ، فَيُنَدِّمُهُ كَلْبٌ عَلَى بَيْعَتِهِ ، فَيَأْتِيهِ فَيَسْتَقِيلُهُ الْبَيْعَةَ فَيُقِيلُهُ ، ثُمَّ يُعَبِّئُ جُيُوشَهُ لِقِتَالِهِ فَيَهْزِمُهُ ، وَيَهْزِمُ اللَّهُ عَلَى يَدَيْهِ الرُّومَ ، وَيُذْهِبُ اللَّهُ عَلَى يَدَيْهِ الْفِتَنَ ، وَيَنْزِلُ الشَّامَ
تخريج الحديث
قال نعيم بن حماد : حدثنا أبو عمر عن ابن لهيعة عن عبد الوهاب بن حسين عن محمد بن ثابت عن أبيه عن الحارث عن عبد الله بن مسعود قال : فذكره .

أما أبو عمر ، فهو شيخ نعيم ومجهول لا يُعرف من هو
وأما ابن لهيعة ، فضعيف
وأما عبد الوهاب بن حسين ، قال عنه الحاكم : مجهول
وأما محمد بن ثابت بن اسلم البنانى ، فضعيف
وأما الحارث الهمدانى ، فضعيف أيضًَا

وفضلًا عن كل هذا ضعف نعيم بن حماد على رأى الجمهور

فيتبين أن الأثر لا يصح
وفى مراجع الشيعه تنتشر روايات كثيره عن تجمع هؤلاء العلماء السبعه فى وقت واحد فى مكه ومن هذه الروايات ما يوكد ان ذهاب المهدى الى المدينه ثم رجوعه الى مكه كان هروبا من السفيانى اللذى سيطر على المدينه فى ذلك الوقت وقام بقتل ال البيت قيها ولكن المهدى هرب فى الوقت المناسب
كما ان الروايه السابقه تقول ان العلماء السبعه انفسهم يخافون من بطش السفيانى اللذى يلاحقهم ولكنهم وبعدى البيعه صارو اسودا
( حدثنا أبو عمر ، عن ابن أبي لهيعة ، عن عبد الوهاب بن حسين ، عن محمد بن ثابت ، عن أبيه ، عن الحارث بن عبدالله ، عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : ( إذا انقطعت التجارات والطرق وكثرت الفتن ، خرج سبعة رجال علماء من أفق شتى على غير ميعاد ، يبايع لكل رجل منهم ثلاثماية وبضعة عشر رجلاً ، حتى يجتمعوا بمكة ، فيلتقي السبعة فيقول بعضهم لبعض : ما جاء بكم ؟ فيقولون جئنا في طلب هذا الرجل ينبغي أن تهدأ على يديه هذه الفتن ، ويفتح الله له القسطنطينية ، قد عرفناه باسمه واسم أبيه وأمه وحليته ، فيتفق السبعة على ذلك فيطلبونه بمكة فيقولون له : أنت فلان بن فلان ؟ فيقول : لا ، بل أنا رجل من الأنصار ، حتى يفلت منهم ، فيصفونه لأهل الخبرة والمعرفة به ، فيقال هو صاحبكم الذي تطلبونه وقد لحق بالمدينة ، فيطلبونه بالمدينة ، فيخالفهم إلى مكة ، فيطلبونه بمكة فيصيبونه فيقولون : أنت فلان بن فلان ، وأمك فلانة بنت فلان ، وفيك آية كذا وكذا ، وقد أفلت منا مرة فمد يدك نبايعك. فيقول : لست بصاحبكم ، أنا فلان بن فلان الأنصاري ، مروا بنا أدلكم على صاحبكم ، فيفلت منهم فيطلبونه بالمدينة فيخالفهم إلى مكة فيصيبونه بمكة عن الركن فيقولون : إثمنا عليك ودماؤنا في عنقك إن لم تمد يدك نبايعك ، هذا عسكر السفياني قد توجه في طلبنا ، عليهم رجل من حرام ، فيجلس بين الركن والمقام ، فيمد يديه فيبايع له ، ويلقي الله في صدور الناس ، فيسير مع قوم أسد بالنهار رهبان بالليل ).

عن الإمام الباقر عليه السلام في حديث جابر بن يزيد الجعفي قال : ( ويبعث ( أي السفياني ) بعثاً إلى المدينة فيقتل بها رجلاً ، ويهرب المهدي والمنصور منها ، ويؤخذ آل محمد صلى الله عليه وآله صغيرهم وكبيرهم ، ولايترك منهم أحد إلا حبس. ويخرج الجيش في طلب الرجلين ). ( البحار : ٥٢/٢٢٣ ).

وجميع روايات الشيعه عن العلماء السيعه ومعرفتهم به تتناقض مع كونهم يعرفونه وسيخرج من السرداب قبل البيعه
وسوف انقل لكم قول الشيعه فى سرداب سامراء

حيث جاء فى تعريف السرداب فى موقع ويكى شيعه
سرداب الغيبة في سامراء، سرداب أثري في العتبة العسكرية المقدسة من جهتها الغربية. ويحترم الشيعة هذا السرداب لأنه تشرّف بثلاثة من الأئمة الاثني عشر عليهم السلام، فكان مأواهم من حرارة القيظ، وقد صلّوا فيه، ولهم فيه محراب لا يزال أثره حتى اليوم.

ومن التصورات الخاطئة حول السرداب، رمي الشيعة في اعتقادهم بالمهدي (ع) أنه غاب في السرداب وسيخرج منه! مع أنّه لا يوجد ولم يوجد أحدٌ من الشيعة قال بذلك.
وقال صالح الكرباسى- من علماء الشيعه - اجابه على سؤال
ما هي علاقة سرداب الغيبة بالامام المهدي ( عليه السلام ) ؟

يتصور البعض خطأً بأن الإمام المهدي المنتظر ( عجل الله فرجه ) يعيش داخل سِرداب 1 في مدينة سامراء الواقعة في العراق .
لكن الحقيقة هي أن علاقة السرداب المذكور بقضية الإمام المهدي ( عليه السلام ) و غيبته جاءت نتيجةً لإحدى المحاولات الفاشلة لإغتيال الإمام المهدي ( عليه السلام ) في زمن أحد الحكام العباسيين و هو المعتضد .
أما قصة هذه المحاولة فهي كالتالي :
أمر المعتضد العباسي بإعتقال الإمام المهدي ( عليه السلام ) فهجمت مفرزة عسكرية على دار الإمام و إقتحم الجنود الدار لتنفيذ أوامر المعتضد ، و لدى دخولهم الدار كان صوت الإمام ( عليه السلام ) منبعثاً من السرداب و هو يتلو القرآن الكريم ، فسمعوا صوته و توجهوا الى السرداب .
فأمر أمير العسكر بتطويق مدخل السرداب و أطرافه ، و أمر جنده بالإنتظار ريثما يطلب من قيادته ارسال عدد أكبر من الجنود حتى يتسنى له إقتحام السرداب و القبض على الإمام ، لكن الإمام ( عليه السلام ) خرج من السرداب و مرَّ عليهم و لم يعترضه أحد من الجنود ، فلما غاب الإمام أمر أمير الجند بالنزول الى السرداب .
فقال بعض الجنود : أليس هو مرَّ عليك ؟
قال : ما رأيت ! و لِمَ تركتموه ؟
قالوا : إنا حسبنا أنك تراه .
و هكذا مكَّنَ اللهُ الإمام المهدي ( عليه السلام ) من الخروج من السرداب رغم محاصرته .

ونسج الشيعه وهما جديدا اسمه العلماء السبعه ليعلم العوام قدر علماء الشيعه وائمتهم فيلهثون ورائهم مما يؤدى الي جذب اكبر عدد من الاتباع وكذلك الحاق جرائم قتل ال البيت الكرام بالسفيانى حفيد معاويه بن ابى سفيان رضى الله عنه
يتبع ان شاء الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 9:14 pm

يالله!!!
جزاكم الله خيرا أخي متابعين 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 10:23 pm

السلام عليكم
وجزاكم الله مثله وزياده

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الأحد ديسمبر 24, 2017 10:24 pm



السلام عليكم
صاحب مصر
لا يوجد اى اثر عن صاحب مصر عند اهل السنه لا فى الضعيف ولا فى الموضوع فضلا عن الصحيح
اما عند الشيعه فان مصر تعتبر منبرا اعلاميا للامام المهدى وقد وردت روايات كثيره فى ذلك منها
عن عباية الأسدي عن علي عليه السلام قال: "سمعت أمير المؤمنين عليه السلام وهو مشتكي (متكٍ) وأنا قائم عليه قال: لأبنين بمصر منبراً، ولأنقضن دمشق حجراً حجراً، ولأخرجن اليهود والنصارى من كل كور العرب، ولأسوقن العرب بعصاي هذه! قال قلت: كأنك تخبر أنك تحيا بعد ما تموت؟ فقال: هيهات يا عباية قد ذهبت في غير مذهب، يفعله رجل مني" اى المهدى

وعن علي عليه السلام في المهدي وأصحابه قال: "ثم يسيرون إلى مصر فيصعد منبره فيخطب الناس، فتستبشر الأرض بالعدل، وتعطي السماء قطرها، والشجر ثمرها، والأرض نباتها، وتتزين لأهلها، وتأمن الوحوش حتى ترتعي في طرق الأرض كالأنعام، ويقذف في قلوب المؤمنين العلم، فلا يحتاج مؤمن إلى ما عند أخيه من العلم، فيومئذ تأويل الآية: {يُغْنِ اللّهُ كُلاًّ مِّن سَعَتِهِ}

اذا عند الشيعه تصبح مصر منبرا للمهدى ويتبع ذلك رخاء ونمو اقتصادى فى مصر
يتبع ان شاء الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الإثنين ديسمبر 25, 2017 1:21 am



السلام عليكم
المهدى الدابه والرجعه
السلام عليكم
المهدى دابه الارض هوقول انتشر فى منتديات الملاحم والفتن واللذى اختلف معه كليا ولذلك وجب التحذير 

والان هل هناك علاقه بين القول بان المهدى هو دابه اخر الزمان وروايات الشيعه ؟
دعونا نلقى نظره على رواياتهم وتفسيرهم لدابه الارض
قال تعالى
((وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم أن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون))
جاء في تفسير القمي حول هذه الاية الكريمة ج 2 - ص 130 - 131
فاما قوله ( وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة - إلى قوله - بآياتنا لا يوقنون ) فإنه حدثني أبي عن ابن أبي عمير عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال :
انتهى رسول الله صلى الله عليه وآله إلى أمير المؤمنين عليه السلام وهو نائم في المسجد قد جمع رملا ووضع رأسه عليه فحركه برجله ثم قال له: قم يا دابة الله فقال رجل من أصحابه يا رسول الله أيسمى بعضنا بعضا بهذا الاسم ؟ فقال : لا والله ما هو إلا له خاصة وهو الدابة التي ذكر الله في كتابه " وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم ان الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون " ثم قال يا علي إذا كان آخر الزمان أخرجك الله في أحسن صورة ومعك ميسم تسم به أعداءك ، فقال رجل لأبي عبد الله عليه السلام : إن الناس يقولون هذه الدابة إنما تكلمهم ؟
فقال أبو عبد الله عليه السلام كلمهم الله في نار جهنم إنما هو يكلمهم من الكلام والدليل على أن هذا في الرجعة قوله ( ويوم نحشر من كل أمة فوجا ممن يكذب بآياتنا فهم يوزعون حتى إذا جاؤوا قال أكذبتم بآياتي ولم تحيطوا بها علما أماذا كنتم تعملون ) قال الآيات أمير المؤمنين والأئمة عليهم السلام فقال الرجل لأبي عبد الله عليه السلام إن العامة تزعم أن قوله " ويوم نحشر من كل أمة فوجا " عني يوم القيامة ، فقال أبو عبد الله عليه السلام : أفيحشر الله من كل أمة فوجا ويدع الباقين ؟
لا ، ولكنه في الرجعة ، واما آية القيامة فهي " وحشرناهم فلم نغادر منهم أحدا " .
قال أبو عبد الله عليه السلام قال رجل لعمار بن ياسر يا أبا اليقظان آية في كتاب الله قد أفسدت قلبي وشككتني قال عمار: واي آية هي؟ قال قول الله : وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض، الآية, فأي دابة هي ؟
قال عمار والله ما اجلس ولا آكل ولا اشرب حتى أريكها .
فجاء عمار مع الرجل إلى أمير المؤمنين عليه السلام وهو يأكل تمرا ، فقال له يا أبا اليقظان هلم فجلس عمار واقبل يأكل معه، فتعجب الرجل منه ، فلما قام عمار قال له الرجل سبحان الله يا أبا اليقظان حلفت انك لا تأكل ولا تشرب ولا تجلس حتى تربنيها ، قال عمار قد أريتكها ان كنت تعقل.

اذا على حسب هذا التفسير فان على بن ابى طالب رضى الله عنه هو الدابه وانه سيكون ذلك فى اخر الزمان فيما يعرف بالرجعه

ويقول المرحوم " أبو الفتوح الرازي " في تفسيره في ذيل الآية : فإن دابة الأرض كناية عن المهدي " صاحب الزمان ( عليه السلام ) ". ومع الأخذ بنظر الاعتبار لهذا الحديث والأحاديث المتقدمة ، يمكن أن يستفاد من دابة الأرض مفهوم واسع ، ينطبق على أي إمام عظيم يخرج في آخر الزمان ويميز الحق عن الباطل .
وهذا التعبير الوارد في الروايات الاسلامية بأن معه عصا موسى ( عليه السلام ) التي هي رمز القوة والانتصار ، وخاتم سليمان ( عليه السلام ) الذي يرمز للحكومة الإلهية ، قرينة على أن دابة الأرض إنسان نشط فعال فوق العادة ! .
كما أن ما ورد في الروايات الإسلامية من أنها تسم المؤمن بين عينيه فيكتب مؤمنا ، وتسم الكافر فيكتب كافرا ينسجم والقول بأنها إنسان ! .
إضافة إلى ذلك فالتصريح في القرآن بأنها تكلم الناس يساعد على هذا المعنى!. ومن مجموع ما مر نصل هنا إلى أن الدابة تطلق في الأغلب على غير الناس ، وقد استعملها القرآن في الأعم من الإنسان وغيره أو في خصوص الإنسان ، هذا من جهة .
ومن جهة أخرى فالقرائن المتعددة الموجودة في الآية ذاتها ، والروايات الكثيرة في تفسير الآية ، تدل على أن المراد من " دابة الأرض " هنا إنسان نشط فعال بما ذكرنا له من خصائص آنفا ، فهو يميز الحق من الباطل والمؤمن من المنافق والكافر . إنسان يخرج في آخر الزمان قبيل يوم القيامة ، وهو بنفسه آية من آيات عظمة الخالق .

اذا قد تكون دابه الارض هى الامام المهدى على حسب الروايات الشيعيه

يتبع ان شاء الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الإثنين ديسمبر 25, 2017 2:00 am

السلام عليكم
عمود نار فى السماء - الخسوف والكسوف في شهر رمضان- الصيحة - الهدة - سقوط نجم في الشرق- الواهية- احداث شهر رجب-يد بارزه وجه على القمر
جاء عنها عن جعفر الصادق ع قال: ( إذا رأيتم علامة في السماء نارا عظيمة من قبل المشرق تطلع ليالي، فعندها فرج الناس وهي قدام القائم عليه السلام بقليل ).ولا يوجد لها اى اثر عند اهل السنه
حمرة في السماء
عن الإمام الصادق ع : ( يزجر الناس قبل قيام القائم عن معاصيهم بنار تظهر في السماء، وحمرة تجلل السماء-معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 480 الحديث 1047 (11 مصدر).
ولا يوجد لها اى اثر عند اهل السنه
الخسوف والكسوف في شهر رمضان
عن محمد الباقر ع : ( إن بين يدي هذا الامر خسوف القمر لخمس تبقى ، والشمس لخمس عشرة ، وذلك في شهر رمضان. ولم يكن ذلك منذ هبط آدم عليه السلام إلى الأرض، وعنده يسقط حساب المنجمين ). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 252 و 460 الحديث 780 – 782 و 1012 ( 45 مصدر).
ولا يوجد لها اى اثر عند اهل السنه
الصيحة - الهدة - سقوط نجم في الشرق
الصيحة وهى صوت مفزع - الهدة وهى الصوت من السماء- سقوط نجم في الشرق
عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: ( إذا كانت صيحة في رمضان فإنها تكون معمعة في شوال ...) قال: قلنا: وما الصيحة يا رسول الله؟ قال: (هدة في النصف من رمضان يوم جمعة ضحى، وذلك إذا وافق شهر رمضان ليلة الجمعة، فتكون هدة توقظ النائم، وتقعد القائم، وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة جمعة، فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة، فادخلوا بيوتكم، وأغلقوا أبوابكم، وسدوا كواكم، ودثروا أنفسكم، وسدوا آذانكم، فإذا أحسستم بالصيحة، فخروا لله سجدا، وقولوا: سبحان القدوس سبحان القدوس ربنا القدوس، فإنه من فعل ذلك نجا، ومن لم يفعل هلك) . معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 436 الحديث 300 (32 مصدر)

حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة بن المنذر عن تبيع عن كعب قال ( هلاك بني العباس عند نجم يظهر في الجوف وهدة وواهية يكون ذلك أجمع في شهر رمضان، تكون الحمرة ما بين الخمس إلى العشرين من رمضان والهدة فيما بين النصف إلى العشرين والواهية ما بين العشرين إلى أربعة وعشرين، ونجم يرمى به يضئ كما يضئ القمر ثم يلتوي كما تلتوي الحية حتى يكاد رأساها يلتقيان ، والرجفتان في ليلة الفسحين ، والنجم الذي يرمى به شهاب ينقض من السماء معها صوت شديد حتى يقع في المشرق ويصيب الناس منه بلاء شديد) . كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ١: ٢٣٠ / ٦٤٣

قال علي بن أبي طالب عليه السلام: (... يزلزل الله له الأرض زلزالاً عظيماً ، ويقدف باطنها ناراً، وترمي السماء شهباً وجبالاً ونحاساً وحديداً، (ويلٌ يومئذٍ للمكذبين) بالجانب الغربي من مشرق الإسلام ، يرى أهل المغرب هولاً، وتسمع الأنس والجن قرقعة وصداماً تهتز له الدوائر، وتنحرف المحاور، وتخرج العذراء من خدرها، ويبكي الجنين في جوفها، وتصم أسماعها وتنثقب طبولها، وتحشد نساؤها وتهرب رجالها، فقد اعذر الله للأرض أعذارها، وانذرها إنذارها، وبدا النجم الثاقب، يرونه أهل المشارق واهل المغارب، وأقرأوا أن شئتم ( يا أيها الناس اتقوا ربكم أن زلزلة الساعة شيء عظيم يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت، وتضع كل ذات حمل حملها، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد ومن الناس من يجادل بغير علم ويتبع كل شيطان مريد، كتب عليه انه من تولاه فانه يضله ويهديه الى عذاب السعير) الحج 1-4.) . المفاجأة لمحمد عيسى بن داود ص505

ولا يوجد لها اى اثر عند اهل السنه

احداث شهر رجب-يد بارزه وجه على القمر-وجه يطلع في القمر
عن جعفر الصادق عليه السلام قال: ( العام الذي فيه الصيحة، قبله الآية في رجب، قلت : وما هي؟ قال: وجه يطلع في القمر (وفي صيغة: الشمس)، ويد بارزة. ). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 487 الحديث 1057 (5 مصدر).
ولا يوجد لها اى اثر عند اهل السنه

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الإثنين ديسمبر 25, 2017 2:11 am

السلام عليكم
هدم مدينة الأشعري
والمقصود به الصحابي ابو موسى الأشعري رضى الله عنه
لماذا يجعلون هدم مدينته من علامات اخر الزمان
والسبب فى كرههم لابو موسى الاشعرى هو للاسباب الاتيه
نهيه عمار بن ياسر عن نصرة أمير المؤمنين علي عليه السلام
نهيه المسلمين عن نصرة الإمام علي عليه السلام في معركة صفين
قيامه بالتحكيم بعد معركة صفين وإثبات معاوية في الحكم


وجاء فى كتاب عجائب البلدان، قال عمار: قلت للصادق عليه السلام: متى يقوم قائمكم؟ قال: - (عند هدم مدينة الأشعري) مجمع احاديث الامام المهدي / ج 3 / ص 479 الحديث 1046، عن الصراط المستقيم: ج ٢ ص ٢٥٨ ب ١١ ف ١١ ، و إثبات الهداة: ج ٣ ص ٥٧٨ ب ٣٢ ف ٥٥ ح ٧٤٥ - عن الصراط المستقيم.

يتبع ان شاء الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الإثنين ديسمبر 25, 2017 2:36 am

السلام عليكم
الاصهب
والاصهب يخرج من العراق وقيل من سوريا
وهو مروانى ويغلب قومه بالظلم ثم يقتله السفيانى
ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأيت رحا بني العباس، وربط أصحاب الرايات السود خيولهم بزيتون الشام، ويهلك الله لهم الأصهب ويقتله وعامة أهل بيته على أيديهم حتى لا يبقى أموي منهم إلا هارب أو مختفي، ويسقط السعفتان بنوا جعفر وبنوا العباس، ويجلس ابن آكلة الأكباد على منبر دمشق، ويخرج البربر إلى سرة الشام، فهو علامة خروج المهدي). معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 416 الحديث 278 (4 مصدر).
وليس له اى اثر عند اهل السنه

يتبع ان شاء الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الإثنين ديسمبر 25, 2017 3:21 am

السلام عليكم
بعد سرد معظم الفتن التى قام رواه الشيعه بتاليفها وخلطها بالصحيح عند اهل السنه حتى تختلط الاوراق وتضيق الفجوه الى اقصى ما يمكن
ما هو دافعهم الى كل ما ذكروه فى مراجعهم وهل هو مجرد كره للدوله الامويه وخلفائها وعلى راسهم معاويه بن ابى سفيان رضى الله عنه ام ان هناك اسباب اخرى ؟
اذا نظرنا لموضوع الملاحم عند الشعه نجدهم قسمو الدول فى المناطق التى يريدون ان يسيطرو عليها الى الشام والحجاز واليمن وخراسان
والشام تشمل سوريا ولبنان وفلسطين والاردن
والحجاز وتشمل السعوديه ودول الخليج
والعراق
واليمن
وخراسان وتشمل افغانستان وباكستان وايران واجزاء من اوزبكستان

فكل بلد من هذه البلاد يجب ان يكون بها رايتان
رايه تابعه لال البيت النبوى الشريف (اليمانى فى اليمن -المهدى فى الحجاز - السمرقندى فى اوزبكستان - الخراسانى من ايران ..........
ورايه تابعه للامويين وهى تقوم بدور الشر(القحطانيّ فى اليمن - السفيانى فى الحجاز - والاصهب من العراق ........

وهذه البلاد هى التى يريد ان يسيطر عليها الفرس لاعاده الامبراطوريه الفارسيه وهى فى نفس الوقت دوله الدجال الكبرى
وفى الروايات الصحيحه
عَنْ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ رضي الله عنه قَالَ : حَدَّثَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :

( الدَّجَّالُ يَخْرُجُ مِنْ أَرْضٍ بِالْمَشْرِقِ يُقَالُ لَهَا خُرَاسَانُ ، يَتْبَعُهُ أَقْوَامٌ كَأَنَّ وُجُوهَهُمْ الْمَجَانُّ الْمُطْرَقَةُ )

رواه الترمذي (2237) وقال : حديث حسن غريب ، وحسنه الألباني .

وعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :

( يَخْرُجُ الدَّجَّالُ مِنْ يَهُودِيَّةِ أَصْبَهَانَ ، مَعَهُ سَبْعُونَ أَلْفًا مِنْ الْيَهُودِ ، عَلَيْهِمْ السيجان )

رواه أحمد (21/55) وحسنه
وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

( وَإِنَّهُ يَخْرُجُ فِي يَهُودِيَّةِ أَصْبَهَانَ ) رواه أحمد (41/15) وحسنه


كما ان دوله اليهود من النيل للفرات وهم اول من يؤيد الدجال فهو مخلصهم المزعوم
اما عن دول كمصر فستكون فى مامن من كل هذ ومنبر للدجال مثل ما جاء فى الروايات الا جزء بسيط منها وهو سيناء ومعروف انها جزء من الشام وليس مصر كما انها البقعه الوحيده الملتهبه الان وقد اصابها فتنه الدجال
اما عن دول المغرب العربى فستكون كذلك ايضا فليس للدجال رغبه فيها

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاط الاوراق Empty رد: اختلاط الاوراق

مُساهمة من طرف زائر الإثنين ديسمبر 25, 2017 6:03 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
ومن هنا نجد ان هدف الروافض هو نفس هدف الصهاينة 
جزاك الله كل خير 
مايؤسفني حقا أننا لا يعجبنا كلامهم عن المسردب عج
ونحن نتبعهم دون أن ندري ونتكلم كلامهم ونحدث به حتى رسخ في عقولنا !!!

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى