فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

من هنا وهناك

5 مشترك

صفحة 3 من اصل 5 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أمين الأحد فبراير 05, 2017 1:43 pm

نسأل الله العفو والسلامة .
جزاك الله خيرا أختي 
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الأحد فبراير 05, 2017 2:37 pm

أمين كتب:نسأل الله العفو والسلامة .
جزاك الله خيرا أختي 
اللهم آمين 
بارك الله فيك أخي وجزاك خيرا على مرورك
أخي أمين أعرف أنك لا تحب النقاش في هذه المواضيع لكن 
هل هذه المعلومه تعني أننا لازلنا ننتظر حزالي 30 عام على انقطاع الكهرباء وتعطل التكنلوجيا 
أم الأمر لا علاقة له !؟

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أمين الثلاثاء فبراير 07, 2017 12:54 am

وبارك الله فيك أيضا أختي 
هذه الأمور صعب جدا تسقيف زمن خاص بها لأنها من الغيب المحجوب علمه عنا .
وهناك عدة دراسات تنبأت بانقطاع الكهرباء وتعطل الالآت في المستقبل القريب لكن تنوعت الأسباب المسببة في ذلك .
بين من يقول الانقطاع سيكون بسبب كوكب x الذي يحتمل أن يضرب الأرض مسببا في تحويل الأقطاب الأرضية .
ومن يقول بل بسبب نفاد المصادر الأساسية لطاقة بسبب فرط إالانتاج وسوء تدبير الاستهلاك .
وبين من يقول أن ذلك الأمر لن يحصل إلا بعد الحرب النووية التي ستستعمل فيها أسلحة تعطل جميع الأسلحة التقليدية وتبنى هذا الرأي ألبرت انشتين :
الذي قال مرة : لا تسألوني كيف ستكون الحرب العالمية 3 ، ولكن أنا على يقين بأن الحرب 4 ستكون بالعصي والحجارة .
وبين من يقول أن مغناطسية الأرض تنعدم كل 500 ألف سنة ، والقادمة وشيكة وستعطل الأجهزة الكهربائية وهذا رأي لأحد العلماء الجيولوجين الأمريكين .
وهناك العديد من الأقوال في ذلك . 
لكن تحديد الزمن  أو السبب يتعذر علينا ، وإنما الذي يمكن أن نطمئن إليه أن ذلك لن يكون إلا بعد الملحمة الكبرى كما جاء في الأحاديث الصحيحة والله أعلم  . 
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 07, 2017 4:06 am

جزاك الله خيرا 
وبارك في علمك وعمرك

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 07, 2017 5:29 am

من هنا وهناك - صفحة 3 P_4039viwn0

العالم يترقب "القمر الثلجي" و"مذنب السنة الجديدة"

أبوظبي - سكاي نيوز عربيةسيكون العالم على موعد مع ظاهرة فلكية فريدة يوم الجمعة المقبل تعرف باسم "القمر الثلجي"، في كل من أوروبا والأميركتين، في حين سيمتد هذا إلى المنطقة العربية يوم السبت.



وبحسب خبراء فلكيين، سيستمر خسوف القمر، الذي يعرف "القمر الثلجي" حين تحدث الظاهرة في فبراير، لمدة 4 ساعات و19 دقيقة. وتحدث هذه الظاهرة عندما تكون الأرض والشمس والقمر في حالة اقتران كوكبي كامل أو تقريبا



وبعد بضع ساعات فقط من حدوث الخسوف، سيكون المذنب "45P"، المعروف أيضا باسم "مذنب السنة الجديدة"، في أقرب نقطة له من كوكب الأرض.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الخميس فبراير 09, 2017 5:19 am

من هنا وهناك - صفحة 3 P_405nzk440المدائن - جدة


يشهد المراقبون، عرض مذهل لمذنب أخضر مشع يقترب من الأرض الأسبوع المقبل.


وكشفت الجمعية الفلكية بجدة، إن المذنب 45 بي/ هوندا ماركوس باجيصاكوف في طريقه للاقتراب من الأرض  وسيقع في أقرب نقطة السبت المقبل وسيكون على مسافة 7.4 مليون ميل من كوكبنا، وسيكون مشاهدًا من خلال المناظير أو التليسكوبات الصغيرة في صورة لطخة ضبابية.


ونوهت إلى أن الاقتراب يأتي بعد أن كان المذنب محلقا خلف الشمس، ونظرًا لأن نواة المذنب الجليدية تم تسخينها من خلال الإشعاع الشمسي فقد تسبب ذلك بتدفقات للغاز والغبار من سطح المذنب إلى الغلاف المحيط بالنواة والمسمى “الكوما” وهي ذات لون أخضر.


وقالت الجمعية ان سبب اللون الأخضر يرجع إلى تبخر نواة المذنب والتي تطلق غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يتوهج باللون الأخضر في فراغ الفضاء تحت تأثير أشعة الشمس، مؤكدة المذنب سيكون ثامن أقرب مذنب يعبر قرب الأرض من أي مذنب آخر في العصر الحديث منذ العام 1950 عندما بدأت التكنولوجيا الحديثة تستخدم في دراسة المذنبات.


وقالت الجمعية، ان قرب المذنب على الأرض يجعله براقا على الرغم من صغر حجمه، ولم تستبعد وصول لمعانه إلى حافة الرؤية بالعين المجردة (+6) عند الفجر، مضيفة ان الساعات التي تسبق شروق شمس السبت سيكون أفضل وقت لرصد المذنب حيث سيكون المذنب مرتفعًا عاليًا فوق الأفق الشرقي.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الإثنين فبراير 13, 2017 5:57 am

من هنا وهناك - صفحة 3 P_409udr9q0

دعت الأجهزة الأمنية، في أوروفيل شمالي ولاية كاليفورنيا الأمريكية، الليلة، سكان المنطقة بإخلاء منازلهم بسبب انهيار وشيك سوف يحدث بأطول سد في الولايات المتحدة.
بدوره كشف قائد شرطة مقاطعة بوت في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي أن "أمر إخلاء فوري من المناطق المنخفضة في أوروفيل."، تحسبًا للانهيار. 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 14, 2017 5:35 am

من هنا وهناك - صفحة 3 P_410z0c1g0وصل علماء أميركيون في دراسات لهم الى نتيجة ان تأريخ نهاية العالم ستبدأ بعد 30 عاما وذلك بسبب انخفاض النشاط الشمسي.

وتوصل علماء الفيزياء الفلكية من الولايات المتحدة في سياق الدراسات التي اجروها خلال السنوات الماضية ، الى ان الشمس قد انخفض نشاطها بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية نتيجة عوامل عدة، لذا حددوا 2047 تأريخا لبدء نهاية العالم.

وذكر العلماء، أن النشاط الشمسي قد انخفض بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، مشيرين الى ان انخفاض نشاط الشمس الى مستوى خطر، يؤدي بدوره إلى تقلص الغلاف الشمسي، مما يعني بداية لنهاية العالم،حسب ما نقله موقع سبوتنك الروسي.


و يقصد بالنشاط الشمسي التغيرات الدورية التي تحدث في خواص الشمس ويكون مقترنا بأعاصير من غازاتها الساخنة وتغيرات مستمرة في مجالها المغناطيسي.


ويظهر هذا النشاط الشمسي في زيادة واضحة للبقع الشمسية ومواقعها عبر الدائرة الاستوائية للشمس، وتبلغ دورة البقع الشمسية في المتوسط نحو 11 عاما،وقد تتغير الدورة فيما بين 9 إلى 13 عام ،ويصل متوسط عدد البقع الشمسية بين 0-5 في حالة عدم النشاط إلى نحو 1000 بقعة أو أكثر في وقت النشاط حيث وصل عدد البقع الشمسية نحو 200 بقعة في نشاطها عام 1960 .

بالإضافة إلى تلك الظاهرة تحدث أنبعاثات غازية وإشعاعية غير منتظمة في هيئة انفجارات شمسية ، وتغيرات في ريح شمسية وبعض الأعاصير الشمسية ووابلات  من البروتونات ، كما تحدث من غير انتظام نافورات غازية هائلة

ومع أن درجة حرارة البقع الشمسية تكون أقل بنحو 1000 درجة من بقية سطح الشمس إلا أن الشمس تشع طاقة أكبر نسبيا أثناء فترة نشاطها بالمقارنة بفترة ركودها ،تنتج تلك الطاقة الزائدة من المناطق الأكثر سخونة من تلك البقع الشمسية. وتؤثر البقع الشمسية على الجو والطقس على الأرض ، كما تؤثر على الأقمار الصناعية ، وكذلك على الأجهزة الإلكترونية على الأرض .
والله أعلى وأعلم

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف خديجة الثلاثاء فبراير 14, 2017 5:42 am

أجل والله اعلى واعلم 

خديجة
طاقم الإدارة
طاقم الإدارة

عدد المساهمات : 2877
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الخميس فبراير 16, 2017 4:39 am

من هنا وهناك - صفحة 3 P_412d6t0o0أكد متحدث باسم وزارة المياه بمنطقة عسير علي القاسمي، وصول مستوى المياه في سد أبها مساء الثلاثاء 14 فبراير/شباط إلى حد الفيضان، بسبب ما تشهده المنطقة من أمطار غزيرة منذ الصباح.


وأوضح المهندس علي القاسمي أن إطلاق صافرات الإنذار التابعة للمياه والخاصة بالسد كان بشكل آلي، وذلك حال وصول كمية مياه السد لمنسوب معين، وتحديدا عند نقطة المفيض.


وأشار أن الإطلاق الآلي للصافرات يحدث كإجراء احترازي وفقا لأنظمة وإجراءات الأمن والسلامة للدفاع المدني على السدود، مبينا في السياق أنه لا مخاوف من انهيار سد أبها وأن الأمور تسير بشكل عادي.


وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أعلنت، الثلاثاء، أن كمية الأمطار التي هطلت حتى الساعة السادسة من مساء اليوم نفسه تراوحت بين 60 إلى 80 مم في أبها.
هذا وأكد الدفاع المدني أنه أنقذ ثلاث سيارات بداخلها عائلتان وثلاثة أشخاص احتجزتهم المياه بحي النميص، مشيرا إلى أنه تلقى بلاغا عن فقدان شخص مقيم وطفل سعودي بحي المنسك، جراء جرف السيل لمركبتهما، ولايزال البحث جاريا عنهما.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الأحد فبراير 19, 2017 5:33 am

من هنا وهناك - صفحة 3 P_415zlfn70العلماء يلاحظون انخفاضا كارثيا في مستويات الأوكسيجين في المحيطات
أكد علماء ألمانيون أن المحيطات في الأعوام الخمسين الأخيرة شهدت انخفاضا حادا في معدلات الأوكسيجين.


وقال العلماء: "انخفضت كميات الأوكسيجين في المحيطات في السنوات الأخيرة بمعدل 2%، لقد لاحظنا ذلك الانخفاض بعد مراجعة البيانات التي حصلنا عليها من عدد من المحطات العلمية المنتشرة في مختلف أنحاء العالم".


وأضاف العلماء: "لاحظنا أن أكبر انخفاض لمعدلات الأوكسيجين في المحيطات كان في الطبقات العلوية من مياهها، ربما تأثرت تلك الطبقات بالعوامل الجوية الخارجية كالاحتباس الحراري، ولا يجب أن ننسى تأثير الإنسان وازدياد الصناعات على المناخ والطبيعة بشكل عام".


وأكد العلماء أن انخفاض معدلات الأوكسيجين في الغلاف الجوي سيكون له تأثير كبير على البحار والمحيطات، فوفقا لتوقعاتهم؛ من المنتظر أن تنخفض معدلات الأوكسيجين في المحيطات بحلول عام 2100، بمعدل 7 مرات عن المستوى الحالي. 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الإثنين فبراير 20, 2017 4:48 am

من هنا وهناك - صفحة 3 P_416biqx10

دراسة تؤكد وجود قارة "زيلانديا المخفية" 



نُشرت دراسة جديدة تؤكد وجود قارة مخفية على سطح الأرض، تُسمى "زيلانديا" في منطقة المحيط الهادئ متصلة بنيوزيلندا.


ووجد فريق من الباحثين يتكون من 11 عالما، أن نيوزيلندا وكاليدونيا الجديدة تعتبران جزءا من القشرة القارية الضخمة (4.9 مليون كم مربع)، المنفصلة عن أستراليا.


وتوصلت الدراسة التي نُشرت في الجمعية الجيولوجية الأمريكية، والتي اعتمدت على تقنية خريطة الجاذبية وصور الأقمار الصناعية، إلى أن المنطقة مغمورة بنسبة 94% بالمياه، وذلك بسبب ترقق القشرة الأرضية قبل حدوث التفكك الضخم.


وقال الباحثون: "إن القيمة العلمية لاكتشاف قارة "زيلانديا" كبيرة للغاية، وقد يكون هذا الاكتشاف مفيد جدا في دراسة كيفية تفكك القشرة القارية".
وأوضح العلماء أن هذا الاكتشاف يدل على وجود قارة جيولوجية، ويلغي نظرية بقايا الجزر القارية. وكانت نتائج الدراسة بناء على خطوط مختلفة من الأدلة الجيولوجية والجيوفيزيائية، ولاسيما تلك المتراكمة على مدى العقدين الأخيرين.


وجمع الجيولوجيون بين أوروبا وآسيا في قارة عملاقة واحدة تسمى "أوراسيا"، لتكون القارة "زيلانديا" الإضافة الجديدة إلى القارات الجيولوجية الرسمية.


ويتراوح سمك قشرة، زيلانديا، بين 10 و30 كم، وهي بحجم الهند تقريبا. ويُعتقد أنها اقتُطعت من القارة القطبية الجنوبية قبل نحو 100 مليون سنة، لتنفصل عن أستراليا منذ حوالي 80 مليون سنة.


وقال الباحثون: "إن هذا الاكتشاف ليس مفاجئا ولكنه بحث تدريجي أجري منذ 10 سنوات للتأكيد على وجود قارة، زيلانديا".

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 21, 2017 8:26 pm

صور مباشرة من انهيار سد كالفيورنيا (منقول عن نذر الأرض والسماء)


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 21, 2017 9:21 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي خديجة قالوا لي بمكان آخر أن وضع الروابط الطويلة يؤثر على صفحة المنتدى 
وصدقا لا اعرف نقل الرابط فقط 
فهل بالامكان تعديل الخبر بالأعلى

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء فبراير 22, 2017 12:26 am

بريطانيا تسجل درجات حرارة أعلى من السعودية

وصلت درجة الحرارة في بريطانيا إلى 16 درجة مئوية، يوم 20 فبراير/شباط، لتكون الأعلى منذ 160 سنة، وتتفوق على السعودية ودبي واليونان.


وساهمت الرياح الجنوبية الغربية القادمة من منطقة البحر الكاريبي، في ارتفاع درجات الحرارة.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء فبراير 22, 2017 10:20 pm

من هنا وهناك - صفحة 3 P_418d2fbs0



اكتشاف مجموعة شمسية تحوي 7 كواكب شبيهه بالأرض


أفادت صحيفة "ديلي ميل" بأن باحثين في الفلك اكتشفوا سبعة كواكب شبيهة بالأرض تدور حول النجم القزم "Trappist-1" وقد يحتوي سطح جميعها على الماء، أحد المكونات الرئيسة للحياة.


وقد يكون ذلك الاكتشاف أول اتصال لنا مع حياة خارج الكرة الأرضية، وفقا لصحيفة ديلي ميل.


ونقلت الصحيفة عن الباحثين قولهم إن 3 من هذه الكواكب لديها ظروف جيدة لتتطور عليها الحياة بالفعل.


ويؤكد هؤلاء الباحثون أنهم سيكونون على مقدرة من معرفة ما إذا كان هناك حياة على هذه الكواكب أم لا في غضون عشر سنوات، مشيرين إلى أنه لم يعثر في السابق على مجموعة شمسية احتوت هذا العدد الكبير من الكواكب بحجم الأرض.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف خديجة الخميس فبراير 23, 2017 4:43 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
تم يا أم حسن 

خديجة
طاقم الإدارة
طاقم الإدارة

عدد المساهمات : 2877
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الجمعة فبراير 24, 2017 2:13 am

خديجة كتب:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
تم يا أم حسن 
شكرا أختي  حفظك الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء مارس 01, 2017 5:08 am

من هنا وهناك - صفحة 3 P_425j4v230أبلغت ليتوانيا عن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور "إتش 5 إن 8" بين البجع في المناطق الوسطى من البلاد، فضلا عن الإصابات الأخرى في كل من جمهورية التشيك وجمهورية أيرلندا.


وذكرت المنظمة العالمية لصحة الحيوان(OIE)، الاثنين 27 فبراير/شباط، تفاصيل تفشي سلالة "إتش 5 إن 8" شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور وسط البلاد، نقلا عن تقرير للخدمات البيطرية في ليتوانيا.


وتم العثور على 6 بجعات نافقة مصابة بالفيروس في مدينة كاوناس بالقرب من نهر نيموناس، وبحسب التقرير فإن هذه المرة الأولى التي يُسجل فيها تواجد هذا الفيروس بالبلاد.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء مارس 01, 2017 5:15 am

من هنا وهناك - صفحة 3 P_425cjrux0توقع رجل أعمال ياباني أن عدد الروبوتات الذكية سيفوق تعداد البشر على وجه الكرة الأرضية بحلول عام 2040.


وقال، ماسايوشي سون، الرئيس التنفيذي لشركة الهواتف، سوفت بانك، إن نحو تريليون من الرقائق المصممة لما يسمى بـ"إنترنت الأشياء" أو "شبكات الإنترنت" (IoT)، ستصل إلى جميع أنحاء العالم على مدى السنوات الـ20 المقبلة.


وتقدم السيد، سون، الرئيس التنفيذي لشركة البرمجيات ARM أيضا، بالعديد من التصريحات حول هذا الأمر، في المؤتمر العالمي لأجهزة المحمول في برشلونة، حيث قال إن عدد رقاقات "خلايا الدماغ" سيفوق عدد الخلايا العصبية البشرية بحلول العام 2018.


وتوقع رجل الأعمال الياباني أن جيشا يتكون من 10 مليارات من الروبوتات الذكية المصممة لمساعدة البشر، سيستمر في النمو على مدى السنوات الـ25 القادمة.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء مارس 01, 2017 5:34 pm

من هنا وهناك - صفحة 3 P_4257k5vb0
علماء يعثرون على مدينة تحت الماء في مثلث برمودا!



ذكر موقع rsute.ru أن خبراء في علم البحار عثروا على مدينة غارقة منذ 50 ألف عام في منطقة مثلث برمودا في المحيط الأطلسي.


ووفقا للموقع فقد "تمكنت، بولين زاليتسكي، مهندسة علوم البحار، مع عدد من العلماء، من العثور على تجمع كبير من الأهرامات الحجرية المغمورة تحت المياه قبالة منطقة مثلث برمودا بالمحيط الأطلسي".


وعن الاكتشاف الجديد قالت زاليتسكي: "العينات التي تم  أخذها بواسطة الروبوتات البحرية بينت أن تلك الأبنية شيدت قبل 200 ألف عام، وغرقت تلك الأهرامات تدريجيا لتغمر تماما تحت سطح البحر منذ 50 ألف عام تقريبا".


وأضافت المهندسة: "هناك العديد من الفرضيات الحالية التي تتحدث عن أصل تلك الأهرامات، فبعض المؤرخين وعلماء التاريخ يعتقدون أن هذا الاكتشاف هو قارة أطلانتس المفقودة، والبعض الآخر يقول أن تلك الأهرامات تعود لحضارات متطورة كانت موجودة في العصور القديمة".


rsute.ru


 ويذكر أن أطلانتس ذكرت عدة مرات في المخطوطات الأثرية القديمة، فبالإضافة إلى وصف أفلاطون لها أثناء حديثه عن آلهة الإغريق، ذكرت في مخطوطة مصرية قديمة تشير إلى أن أحد الفراعنة طلب من وزرائه تسيير رحلة بحرية إلى الغرب، للبحث في مصير المدينة المفقودة، كما احتوت بعض الخرائط القديمة التي وجدت ضمن مقتنيات بعض سلاطين الدولة العثمانية على جزيرة في البحر، ليس لها وجود في الخرائط الحديثة، ويعتقد أنها نفس الخرائط التي اعتمد عليها الرحالة الشهير كولومبوس في استكشاف العالم.
المصدر: rsute.ru
أسعد ضاهر

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الأحد مارس 05, 2017 6:26 am

من هنا وهناك - صفحة 3 P_4297op7r0سرايا - أصيب سكان مدينة زامبية بالرعب بعد أن شاهدوا طيف إنسان في السماء يزيد طوله على 100 متر وهو يحدق نحو مركز تجاري.


وأظهرت صور نشرتها صحيفة “ديلي ستار” البريطانية نقلا عن صحف زامبية الطيف وهو في وضع المستلقي على بطنه بين الغيوم وينظر إلى مركز “موباكا” التجاري في مدينة “كيتوي” في زامبيا.


وقالت الصحف المحلية إن الطيف بدا وكأنه عملاق يزيد طوله على 100 متر بعد مقارنته مع المباني والسيارات التي ظهرت في الصور.


ونقلت الصحف عن شهود عيان قولهم إن الطيف ظهر فجأة فوق المركز التجاري وظل ينظر للأسفل لمدة نصف ساعة قبل أن يختفي.


وذكرت صحيفة “ديلي ستار” أن السكان أصيبوا بالرعب فيما فسر بعضهم الأمر بأن الطيف رسالة من السماء وبدأ الكثيرون في المنطقة بالتعبد وأداء الصلاة في حين فر آخرون إلى مدن أخرى.”

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف خديجة الأحد مارس 05, 2017 9:20 pm

أم حسن كتب:أصيب سكان مدينة زامبية بالرعب بعد أن شاهدوا طيف إنسان في السماء يزيد طوله على 100 متر وهو يحدق نحو مركز تجاري

اعتقد والله اعلم أنه أحد خدع الهولوجرام 

اعجبني اختيارهم لمكان ظهور الطيف فوق مركز تجاري Suspect  

خديجة
طاقم الإدارة
طاقم الإدارة

عدد المساهمات : 2877
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء مارس 07, 2017 6:02 am

أختي خديجة لماذا برأيك المكان بالتحديد!؟

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء مارس 08, 2017 8:47 am

من هنا وهناك - صفحة 3 P_432dh8vg0البندقية و33 منطقة إيطالية ستختفي في أقل من 100 عام!


حذر الخبراء من أن مدينة البندقية الإيطالية المعروفة باسم "المدينة العائمة" قد تغرق في أقل من 100 عام بسبب تغير المناخ.


ويقول الخبراء أن البندقية والكثير من المدن الإيطالية المتواجدة على ساحل البحر الأدرياتيكي عرضة لخطر الزوال معا في حال استمرت مستويات البحر في الارتفاع.


ووفقا للباحثين من إيطاليا وفرنسا، فإن البحر المتوسط سيرتفع بنسبة تصل إلى 5 أقدام ما يعادل 140 سنتيمترا قبل عام 2100.


وفي المقابل، ارتفع مستوى سطح البحر بمقدار قدم واحد (30 سنتيمترا)في السنوات الـ1000 الماضية.


وقال الباحثون من المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلوم البراكين في إيطاليا، إن ظاهرة الاحتباس الحراري تفسر تسارع ارتفاع مستوى سطح البحر.


ودرس العلماء "محاجر حجر الرحى" الدائرية على طول ساحل البحر المتوسط خلال الألف عام الماضية، لفهم كيفية تغير مستويات سطح البحر، وبعد ذلك استخدموا نماذج للتنبؤ بكيفية ارتفاع مستويات البحر بسرعة في المستقبل.


والجدير بالذكر أن "محاجر حجر الرحى" هي الأحجار الدائرية التي تم استخراجها لطحن الحبوب في العصر الحجري بين 4000 و2500 قبل الميلاد.


ووجد الباحثون أن 33 منطقة في إيطاليا عرضة لخطر الاندثار تحت سطح البحر خلال الـ100 عام المقبل.


وتشمل المناطق المعرضة للخطر كلا من فيوميتشينو في لاتسيو، وفيرسيليا في توسكانا، والأراضي حول بو، وفوندي وسيلي وأنهار فولتورنو، والمناطق الساحلية القريبة من كاتانيا وكالياري وأوريستانو.


المصدر: ديلي ميل

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الإثنين مارس 13, 2017 7:25 am

سرايا- يعمل باحثون في كندا على تصميم تطبيق يمّكن مستخدميه من التحدث إلى الموتى، في خطوة ستدخل البشرية مرحلة جديدة في علاقتهم بالأموات.
وقال الباحثون من جامعة 'رايرسون' الكندية وآخرون مع معهد 'ماساتشوستس للتكنولوجيا' إن التطبيق الجديد يمكّن المستخدم من التواصل مع الموتى سواء من معارفه أو من أشخاص تاريخية لم يعرفهم إلا من خلال الكتب، وذلك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
ويقوم التطبيق بتجميع بيانات رقمية عن حياة المتوفى وعن الأفكار التي اعتنقها في حياته، ومن خلال رفع درجة دقة وخصوصية تلك البيانات يمكن لأنظمة الذكاء الاصطناعي محاكاة طريقة تواصله وتفاعه مع الآخرين تماما كما كان يفعل في حياته.
وبحسب وكالة 'سبونتيك' الروسية سيكون التطبيق قادرا على محاكاة السلوك البشري ومحاورة أي شخص والرد على أسئلته تماما كما لو أنك تتحدث إلى قريبك أو صديقك المتوفى.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف خديجة الثلاثاء مارس 14, 2017 4:08 am

أم حسن كتب:أختي خديجة لماذا برأيك المكان بالتحديد!؟


 
عن أبي هريرة  رضي الله عنه  قال
 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
 ( أحب البلاد إلى الله مساجدها ، وأبغض البلاد إلى الله أسواقها )
الأسواق .. من أبغض البقاع إلى الله تعالى
وما يحدث فيها من غفلة  وتدليس وتلبيس  وكذب وزور وسفور ، وفواحش
ولا تنسي أصوات الأغاني التي تساعد على حضور الجن والشياطين  
عن أم سلمة - رضي الله عنها - أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تَكُونَنَّ إن استطعت أولَ مَن يَدخُلِ السوق ، ولا آخر مَن يخرجُ منها ، فإنها معركةُ الشيطان ؛ وقد نصب رايته )
إذن إبليس يقود معركةً في ميدان الأسواق ، وقد نصب رايته عليه
ونادى فيه زبانيته وأبَالِسَتَه
فأصبح من السهل إنقياد المتسوقين وإتباعهم للشيطان
والله اعلم
الجميل في السوق أختي أم حسن دعاء السوق وفضله العظيم
عن عبد الله بن عمر - رضي الله عنهما - أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
( من دخل السوق فقال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يُحيي ويميت ، وهو حي لا يموت ، بيده الخير وهو على كل شيء قدير : كَتَبَ الله له ألف ألف حسنة ، ومحا عنه ألف ألف سيئة ، وبنا له بيتاً في الجنة)

خديجة
طاقم الإدارة
طاقم الإدارة

عدد المساهمات : 2877
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء مارس 14, 2017 4:45 am

سبحان الله أول مره أسمع الحديث بارك الله فيك 
سبحان الله والنساء تحب التسوق فهو علاج لكل حالة نفسية ولكافة الأمراض Laughing
نسأل الله السلامة من الفتن
رأيت أمس تكذيب للخبر  وأنه فوتوشوب ولا أعلم صدقا الحقيقة لكن لماذا اهتمت به صحيفة لها وزنها لو انه غير حقيقي !!!

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء مارس 14, 2017 4:55 am

من هنا وهناك - صفحة 3 P_438eecl60


درس علماء الجيولوجيا حالة قعر البحر في منطقة تحيط بلوس أنجلوس وسان ديغو الأمريكيتين، فتوصلوا إلى استنتاج مفاده بأن هناك احتمالا كبيرا لحدوث زلزال مائي بقوة 7.3 درجات بتصنيف ريختر.


وأعلنت الباحثة في إدارة الجيولوجيا الأمريكية (فاليري ساهاكيان)، إن احتمال وقوع صدع كبير بالقشرة الأرضية في تلك المنطقة تبلغ في الوقت الراهن 30 – 40 %. ولا يعني ذلك أنه سيؤدي حتما إلى حدوث زلزال كبير. لكن حتى هزات أرضية بقوة 5 أو 6 درجات بتصنيف ريختر يمكن أن تلحق أضرارا ساحقة بكاليفورنيا.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف خديجة الثلاثاء مارس 14, 2017 4:56 am

نعم نسأل الله السلامه من الفتن 
واضحه جدا انها فوتوشوب  Suspect

خديجة
طاقم الإدارة
طاقم الإدارة

عدد المساهمات : 2877
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أمين الثلاثاء مارس 14, 2017 2:33 pm

لو افترضنا كاحتمال قائم أن الصورة ليست بمفبركة 
فالأمر خطير 
لأن صورة مثل هذه مدعومة ببعض الأصوات المرتفعة ستثير الهلع بين الناس 
الله يستر من القادم . 
{ فتن كقطع الليل المظلم }
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء مارس 14, 2017 7:12 pm

نعم أخي ماخطر ببالي أنهم ينشروا هذه الصور ثم يدرسوا ردة فعل الناس 
ثم يكذبوها 
لماذا !؟
قد تكون فترة تجربة قبل ظهور صور لنا من السماء برموز دينية 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أمين الثلاثاء مارس 14, 2017 7:16 pm

هذه الصور أصبح سهل هندستها في السماء والتحكم فيها نظرا لتقدم الخارق لعلم التكنلوجيا الحالي 

وبالتالي ما قلته هو احتمال وارد جدا .. (بالونة اختبار لردة فعل الناس تجاه ماهو غير طبيعي في الطبيعة )
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 5 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى