فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الحكومة السرية في مصر الفرعونية

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

أيقونة الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف أمين الجمعة فبراير 26, 2016 12:18 pm

الحكومة السرّية في مصر الفرعونية

كان الفرعون يحوز على المعلومات الغيبية من خلال "التواصل مع الآلهة"، أو كما نقول نحن اليوم "التواصل مع الكائنات الغيبية". إن هذه الحقيقة هي التي وضعت الفرعون في هذا المركز الاستثنائي، بحيث كان يُعتبر "مُمثّل الله على الأرض". لكن يبدو أن دور الكهنة في هذه العملية كان فريداً بطبيعته. فرغم أن الفرعون أصبح مُمثل الله على الأرض، إلا أنه يبقى في درجة معيّنة من الجهل عن ما يجري بالضبط. يبدو واضحاً بأن الفرعون لم يعلم ما كان الكهنة يعلمونه. وفيما يلي الإثبات على ذلك:

الكاهن "هاسي رع"، المذكور سابقاً، كان قائد "العشرة من الجنوب"، أي أنه يُمثّل الحادي عشر بين مجموعة الكهنة الأرفع مستوىً. واحتوى قبر "هاسي رع" 11 لوحة، وإحداها، التي مثّلت الصفحة الأولى، تُسمى "ديكانوس" (أي زعيم العشرة). وهذا يعني أنه تم تقديم 11 مجال من الصور على الوجوه الخارجية، ونفس العدد في الخلفية. جميعها تُمثّل  رسومات تُفسّر طريقة استخدام تقنية "القانون" المتجسّد في تركيبة هذه الصورة أو تلك. ("..القانون.." هو مجموعة من المبادئ التي تستند عليها مفاهيم الكهنة حول تركيبة الكون. وجميع هذه المبادئ تُشكّل الأساس لـ"قانون" التناغم الكوني).

إن المبادئ الأساسية لدى المصريين القدماء التي تفسّر تركيبة الكون متجلية في 22 "لغز" (أركانا) arcana ( مبدأ يتجلى بشكل لغز لا يفهمه سوى المطلعين على العلوم السرّية). وهي بدورها مفروزة إلى مجموعتين من 11 "لغز". المجموعة الأولى تحتوي على أفكار أساسية حول العالم. الرقم 11 كان رقماً سحرياً (يُمثّل رقم القوّة)، لأن العنصر الأوّل من المرحلة الثانية من النظام العشري يمثّل الخطوة الأولى في الدخول إلى مرحلة "الأرقام المزدوجة". وبنفس الوقت يمثّل الرقم 11 "الزعيم"، أعلى مرتبة في المجموعة الرقمية الأولى. فالسبب الذي جعل اللوائح توصف "هاسي رع" بأنه قائد "العشرة من الجنوب"، هو أنه يُمثّل الحادي عشر بين مجموعة الكهنة الأرفع مستوىً، وهذا يُكمل المجموعة الأولى من "الأركانا". أما الفرعون، فكان يُمثّل الرقم 12 ولم ينتمي للمجموعة. فيما يلي نصّ منقول من إحدى الهيروغليفيات المرموقة:

(النص 1)

هل يمكن إيجاد شخصاً مثل "جيديفهور" في أي مكان

هل هناك من يمكن مُقارنته مع "أمنحوتب"

ليس بيننا أحداً مثل "نفري"

و"هيتي" هو في المقام الأوّل بين الجميع...


من النص السابق، يظهر أن في مصر القديمة هناك شخصاً يُسمى "هيتي" (ويمكن تفسير كلمة "هات" في اللغة القبطية بأنها "إناء العقل"). ومن بين الأسماء الأخرى المذكورة في النص هناك "أمنحوتب" الذي يمثّل شخصية موثّقة تاريخياً، وكذلك الحال مع "جيديفهور". ومن الواضح بأن "هيتي" ليس شخصية مُبتكرة (خيالية)، لكن لماذا تناوله المديح أكثر من غيره. لكي نفهم ما معنى أن يكون الشخص أعظم من "أمنحوتب"، وجب أن نعلم ماذا كان يُمثّل [#]. دعونا أولاً نتعرّف على المقام الحقيقي لـ"أمنحوتب" من خلال النص الهيروغليفي التالي:

(النص 2)

وزير فرعون مصر السُفلى

الأوّل بعد فرعون مصر العُليا

خادم الحُجرة العظيمة

الرجل المُفخّم، كاهن هيليوبوليس العظيم

أمنحوتب، المعماري والنحّات...
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف أمين الجمعة فبراير 26, 2016 12:18 pm

[#] ـ يُعتبر "أمنحوتب" المستشار والوزير الرئيسي، الحكيم والمُهندس والفلكي والطبيب الخاص للفرعون "دجوزر" (الذي حكم بين 2630 ـ 2611 قبل الميلاد). أصبحوا يعبدونه كإله الدواء في كل من مصر وكذلك اليونان التي اعتبر فيها الإله "أسكلبيوس". له الفضل في هندسة وتصميم الهرم المدرّج في صقارة. (هذا النص منقول من مصدر أجنبي والكاتب لم يشر إلى اسم صاحبه لذلك لونته بالأزرق وأيضا توجد علامة [#] لتبين أنه منقول )  

نلاحظ إذاً أن لا أحد أعلى من "أمنحوتب" سوى الفرعون. لكن النص الهيروغليفي ذاته يحتوي على دلائل تبيّن ما يُخالف ذلك، حيث تم الإشارة إلى منصب "هاسي رع" الإجتماعي:

(النص 3)

هاسي رع، رئيس "ديستيوتس" ورئيس "بوتو"

رئيس الأطباء، كاتب الفرعون،

المؤتمن على أسرار الفرعون، كاهن "حورس"

المهندس الأوّل للفرعون،

قائد "العشرة من الجنوب" ونحّات...

من خلال مقارنة الوظائف الإدارية لهذين المسؤولين عن الطبقة الكهنوتية، نجد أن "أمنحوتب" لم يكن سوى بنّاء، أي من كان ينفّذ أعمال التشييد. بينما "هاسي رع" كان المهندس الأوّل للفرعون، أي الرجل الذي اعتمد عليه الفرعون في المسائل الهندسية. ففي مصر الفرعونية، لم يكن هناك تفريق، كما هو حاصل اليوم، بين المهندس ومتعهّد البناء. كلا الوظيفتان كانتا تُعهدا للشخص ذاته. حتى لو قبلنا بأن أمنحوتب كان مهندساً، نجد أن "هاسي رع" كان المهندس الأوّل للفرعون، أي أعلى من العالي، أي أن مقامه في مجال الهندسة هو أعلى من مقام "أمنحوتب". لكن رغم ذلك، لازال الاعتقاد السائد يقول بأن "أمنحوتب" هو الذي وضع "القانون". هذا في الحقيقة يظهر بأن عامة الناس عرفوا عن "أمنحوتب" بينما ليس هناك أي خبر أو معلومات عامة تتعلّق بشخصية "هاسي رع". وهذا يشير إلى أن "هاسي رع" إما كان يحتلّ مركزاً متدنياً في التسلسل الإداري، أو على العكس تماماً، بحيث كان مهماً جداً لدرجة أن اسمه وقدراته كانت ملفوفة بحجاب السرّية التامة. وسبب هذا هو لأن "هاسي رع" كان ملماً بالعلوم السرّية "الأركانا" التي استُخلص منها جميع علوم التناغم التي شملت جميع النشاطات والمجالات. فلذلك، ومن خلال الدلائل المُقنعة، يمكننا استنتاج حقيقة أن "هاسي رع" كان مؤتمناً على نشاطات ووظائف لها علاقة بهذه المجالات العلمية الرفيعة. في النص الهيروغليفي (3) وُصف "هاسي رع" بأنه كاهن "حورس"، وهذا يجعله مباشرةً أرفع مستوىً من "أمنحوتب" بدرجات عديدة من حيث الرتبة الكهنوتية. فلكي تكون من كهنة "حورس" هذا يعني أنك حارس "علوم التناغم" أي "القانون". وقد أُشير إلى "هاسي رع" بأنه "رئيس الأطباء". وفي الحقيقة، إن الإلمام بـ"علوم التناغم" وقوانينها يعني الإلمام بكل ما يخصّ التركيبة العضوية للكائن البشري (أي مبادئ "با" و"كا")، فالعلاج كان يُمارس بالاعتماد على علوم مُستخلصة من "القانون"، وهذا العلاج يتعامل بشكل عام مع ما نسميه اليوم بـ"الطاقة الحيوية" أو "حقل الطاقة الإنساني"، وهذه الطريقة في العلاج كانت منتشرة حول العالم في تلك الفترة، وهناك مراجع هندية قديمة جداً تشير إلى هذه التقنية الطبية. لا يستطيع "هاسي رع" أن يكون رئيس الأطباء إذا لم يكن مساهماً رئيسياً في جمع "القانون"، أو على الأقلّ أثّر على بعض تفاصيله. لذلك وجب الافتراض بأنه لم يكن فقط رئيس الأطباء، بل معلماً في طريقة العلاج السائدة في تلك الفترة، طالما أنه كان ملماً بالتقنيات المُستخلصة من "القانون". لا بدّ من أن قدراته العقلية والأدبية الاستثنائية كانت سبباً في جعله يحتلّ منصب الكاتب الشخصي للفرعون. من الممكن جداً أن يكون "هاسي رع"، بالإضافة إلى أنه كان المسؤول عن تحضير الفرعون وإدخاله إلى الحالة التي يتواصل خلالها مع الآلهة، كان أيضاً المترجم للمعلومات الغيبية التي حصل عليها الفرعون خلال غيبوبته (التواصل مع الآلهة). أصبحنا نعلم اليوم بأن الذين يدخلون في هذه الحالة (التواصل مع الكائنات الغيبية) يخرج بمعلومات متناقضة وتتطلّب قدراً وافراً من لتحليل والتفسير.

إن لقب "أمين سرّ الفرعون" يفترض بأن "هاسي رع" لعب دور المستشار الشخصي للفرعون. لا يمكننا تخيّل أي منصب آخر أرفع من ذلك الذي اعتلاه "هاسي رع". فمن هو الأجدر بهندسة وتصميم أوّل هرم كبير (هرم "زوسر") ، "أمنحوتب" أو "هاسي رع"؟..

صحيح أن "أمنحوتب" تولى مسؤوليات ووظائف رفيعة، لكن "هاسي رع" كان فقيهاً ومفكراً، وكان من بين الذين يتنبؤون في الشؤون المصيرية. وجب أن نتذكّر بأنه كان رئيس الكهنة، و"الكاهن" يعني "المتنبّئ". إن الاستعانة بمجال العلم بالغيب والقدرة على استشراف المستقبل هو دليل على مدى رقي العلوم التي كانت سائدة (وليس كما نعتقد، دليل على التخلّف والانحطاط الفكري)، وكانت الأهرام تُمثّل الأدوات للحصول على تلك العلوم الغيبية. وجب الإشارة إلى أن العلم بالغيب كان علماً مُحترماً تكنّ له جميع الحضارات القديمة التقدير الكبير.

نستنتج بالتالي أنه إذا كان "أمنحوتب" يُعتبر "الأوّل بعد الفرعون"، سيكون منصب "هاسي رع" أعلى من الفرعون، والسبب بكل بساطة هو "..الملوك لا يضعون القواعد اللغوية للنحويين..". لهذا السبب كان "أمنحوتب" البنّاء، بينما "هاسي رع" كان رئيس مهندسي الفرعون. وهذا يعني أنه في زمن الفرعون "زوسر" كان هناك رجل أعلى مكانةً من الفرعون، لكن لم تنتشر معلومات علنية وافرة عنه بين العامة، ذلك من أجل المُحافظة على المعرفة السرّية التي كان "هاسي رع" فقيهاً فيها.

هناك الكثير من المعلومات التي نجهلها عن تركيبة السلطة لدى المصريين القدماء. إن من برزوا عبر التاريخ بصفتهم حائزون على السلطة قد لا يكونوا كذلك. ربما أن التركيبة السلطوية كانت في الماضي كما هي الحال اليوم. أي هناك سلطة حاكمة تقبع في الواجهة أمام أنظار الجميع، وبنفس الوقت هناك سلطة سرّية تقبع في الخفاء، تدير مجريات الأمور بشكل فعلي دون أن يكون لها أثر يُذكر في السجلات والوثائق المكشوفة، لا في الحاضر ولا عبر التاريخ.



منقول من كتاب " طاقة أورغون " ص 84 ... يتبع ان شاء الله 
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف خديجة الجمعة فبراير 26, 2016 2:54 pm

بارك الله فيك 


متابعين ان شاء الله 

خديجة
طاقم الإدارة
طاقم الإدارة

عدد المساهمات : 2877
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف أمين الجمعة فبراير 26, 2016 11:04 pm

وبارك الله فيك أيضا أختي الكريمــــــــــة

***

بعد نقلي لهذه الفقرة من الكتاب سوف أحاول أن أناقش أهم الأفكار التي ذكرها الكاتب وبعد ذلك أكمل نقل ..

المناقشة :

الكاتب ذكر العديد من الأفكار التي تستوجب التأمل والنظر منها أنه قال بأن الرقم 11 عدد سحري يمثل : القوة والزعامة
وفي هذا نظر لأنني لا أعلم أحد من الشعوب كان يرى بأن الرقم 11 يمثل القوة ، وإنما الكتاب الملمين بعلم الأرقام في العصر
الحديث أمثال : ألندي ... جان صدقة وغيرهم .. اتفقوا أن هذا العدد يمثل : الطغيان والتمرد وليس القوة

حيث نجد في كتاب " معجم الأعداد " للكاتب جون صدقة الذي نقل في كتابه كلاما مهما لألندي حول الرقم 11 ينزع إلى أن العدد 11 يمثل كل معنى فيه الخروج عن الاعتدال والكمال :

حيث جاء في صفحة رقم 20 ما يلي :

" يمثل العدد 11 دورة كونية كاملة باعتباره علامة التطرف والتفجر ، ويدل على التهتك والعنف والعدوان

 والمبالغة في التطرف "

ثم بين من خلال فلسفلة نظام الأعداد كيف أن الرقم 11 هو تدهور وانحطاط عن الرقم 10 الذي يعتبره الفلاسفة القدماء كفيثاغورس رقم الكمال وبعد الكمال انحدار ونقصان كما هو معلوم ..

" ينبئ هذا العدد بصراع محتمل يرتكز على أن التطرف الذي يحمله يمكن أن يجابه بطريقيتن : إما أنه بداية عملية التجديد أو أنه انقطاع وتدهور للعدد عشرة ، أي إنه ثغرة في الكون "

ثم يضيف ألندي معنى آخر حيث يأكد على علاقة الرقم 11 بالخروج عن النظام المتوازن يقول   :

" يعتبر العدد أحد عشر رمز المبادرة الفردية التي تعبر عن نفسها بعيدا من التناسق الكوني ، وفي مفهوم theosophy  يِؤدي جمع العدد 11 إلى النتيجة 2 وهو العدد المشؤوم للقتال والمعارضة ، فالأحد عشر رمز الصراع الداخلي والنشاز والتمرد والضياع والخطيئة " 
 


والكتاب الذي ألفه لندي يسمى " رمزية الأعداد " صورة مغلف الكتاب : 


الحكومة السرية في مصر الفرعونية  51cfca11

ويمكن أن نستدل بدليل آخر من القرآن على أن الرقم 11 يمثل الطغيان والتمرد لا القوة ، هو أن الشيطان تمرد على حكم الله بعدم السجود لآدم فكانت نتيجة هذا التمرد هو لعنه وطرده من السماء .. وبما أن الشيطان ذكر 11 مرة في القرآن وأيضا التعوذ منه بنفسه العدد دل على أن معنى التمرد والعصيان الذي يحمله الرقم 11 معنى قرآني صحيح .. والمعنى موافق أيضا لفلسفة الأعداد كما أشرنا حيث يأتي بعد الرقم 10 الذي يمثل نهاية دورة الأعداد الأولية ..

فإذا كان المجمع السري للكهنة حملة الأسرار للحضارة الفرعونية عددهم : 11 فهذا لا يعني أن الرقم يعني القوة السحرية
صحيح هناك معلومة جاءت في نفس الكتاب تفيد أن الرقم 11 كان مقدسا في العلوم الباطنية الافريقية ومرتبطا بقوة سحرية حيث يرون أن هذا العدد واحدا من من المفاتيح الرئيسية للسحر الأسود وله علاقة مع الأفعال الغامضة للخصوبة فعيتقدون أن المرأة لها احدى عشرة فتحة فيما الرجل لا يملك غير تسع ، والطفل الذي الذي يأتي من معاشرة بين الجنسين يستلم إحدى عشر قوة غامضة من إحدى عشرة فتحة لدى أمه .. وهذه المعلومة لا يمكن تأكيدها ولا نفيها وبالتالي هي ليست دليلا أن الرقم 11 يحمل في طياته معنى القوة السحرية الذي ذكرها الكاتب ..
وأيضا لا يوجد دليل أن المجمع كان عددهم : 11 بل من خلال اسمهم الموجود في البردية الذي هو " عشرة من الجنوب " يمكن القول أنهم كانوا عشرة وليس إحدى عشر ، ولعل " هاسي-رع " كان لا ينتمي لهم أصلا .. رغم أن المعنى التاني الذي ذكره الكاتب حول العدد 11 وهو يعني أنه يمثل الزعامة نوافقه عليه لأنه متناغم مع النظام التسلسلي للأرقام  :

" العنصر الأوّل من المرحلة الثانية من النظام العشري يمثّل الخطوة الأولى في الدخول إلى مرحلة "الأرقام المزدوجة". وبنفس الوقت يمثّل الرقم 11 "الزعيم"، أعلى مرتبة في المجموعة الرقمية الأولى.

فهو ربط بين زعامة هاسي-رع والمجمع السري من خلال نظام الأرقام .. كون الرقم 11 يمثل زعيم المجموعة التانية من الأرقام المزدوجة وبالتالي رأى أن هاسي- رع يمثل زعيم المجمع السري ..
وهذا تفسير منطقي صحيح نوافقه عليه وهو أن الرقم 11 يمثل الزعامة .. أما أنه يمثل القوة فلا نسلم له بذلك حسب الأدلة التي ذكرناها ..

شيء آخر ولو فرضنا أن الكهنة أختاروا أن يكون عددهم هو إحدى عشر كاهنا .. فليس لكون الرقم 11 يمثل القوة بل قد يكون بسبب أن ذلك العدد يمثل لهم  المعرفة السرية المرتبطة بالكواكب.. فهذفهم هو تجميع الأسرار الكونية وحمايتها لا البحث عن القوة .. لأن تلك ليست من إهتمامات الكهان بل هي من إهتمام الحكام والقادة العسكرين ..  
والدليل على كون العدد إحدى عشر له علاقة بالكواكب أن هذا الرقم لم يذكر في القرآن الا مرة واحدة  حيث ورد في سورة يوسف التي عدد آياتها 111 وقد تم ربطه بالكواكب لدلالة أن معناه متربط بها  :

" أني رأيت أحد عشر كوكبا " ..



فقد يكون سبب جعل الكهان عدد مجمعهم هو إحدى عشر لو سلما جدلا بذلك هو كونهم يحاولون معرفة أسرار الكواكب التي عددها إحدى عشر ، كل واحد منهم يهتم ويركزعلى كوكب معين ، بل قد تكون أسماءهم السرية (الحركية) التي يتعارفون بها متربطة بدورها باسماء الكواكب ، بدليل أن زعيمهم هاسي-رع  اسمه متربط  بالشمس ، لأن رع يمثل الشمس ، التي بدورها تمثل زعيمة المنظومة الشمسية المكونة من إحدى عشر كوكبا .. وهو يمثل زعيم المجمع 
فحصل التناسب في هذا الوجه : كون الشمس تمثل الزعامة في منظومتها والتي منح مقام الاهتمام بها لزعيمهم " هاسي- رع " ..  
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف خديجة السبت فبراير 27, 2016 1:55 am

Aragon كتب:ينبئ هذا العدد بصراع محتمل يرتكز على أن التطرف الذي يحمله يمكن أن يجابه بطريقيتن :
إما أنه بداية عملية التجديد أو أنه انقطاع وتدهور للعدد عشرة 




سبحان الله . . 


كنت قد رأيت رؤيا  . . .  (( الرؤى المنامية يستأنس بها ولا يعتمد عليها ))


أن الرقم 11 يشير الى واحد أحد 


والله اعلم 

خديجة
طاقم الإدارة
طاقم الإدارة

عدد المساهمات : 2877
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف أمين الأحد فبراير 28, 2016 1:57 am

بارك الله فيك أختي خديجة ..
الأرقام وجدت لتأسيس النظام الكوني المنسجم مع نفسه ، ولما نقول أن الرقم 11 يمثل : الطغيان والتمرد فهذا بالنسبة لتفسيرالغربيين ونظرتهم للأرقام المأخودة من الطبيعة وفلسلفة نظام الأرقام ، أما نحن المسلمون فمؤمنون بأن الأرقام لا تنفع ولا تضر وإنما هي موجودة لتخدمنا في دنيانا فقط ولو تغيرت نظرتنا في هذا الأمر سوف نفتح على أنفسنا باب التطير ..

شيء آخر :

الرقم 11 رقم مهم وقوي وضد رغبات الشيطان لذلك يحاول أن يكسب قوة هذا الرقم لجانبه وينسبه لنفسه
لذلك نجد تقديس أتباعه من (الماسون ، المتنورون، الهرامسة ،روزليين ...) لهذا الرقم 

فكل شيء يعظموه ويقدسوه يكون نتيجة المحكاة والمظاهاة لقوى الله  .. 

بمعنى أن في الرقم 11 قوة إلاهية يريد الشيطان أن يستولي عليها ..

سأوضح أكثر :

أحد أحد ... شعار مسلمين يوم بدر ( أول معركة ينتصر فيها المسلمين )

بمعنى أن كلمتي : أحد أحد تعني قوة منسجمة مستمدة من الأحد إلى المُوحد  

كلمة أحد لوحدها : ضعف وأنانية هالكة 

المسلمون أنهزموا في معركة أحد .... وانتصروا في بدر

لأن الكلمة فردية (أحد ) لا تملك قوة الكلمة الزوجية (أحد أحد ) التي ترجمتها العددية : 11  .. 

لأن الفرع إذا قطع عن أصله لم ينفع ،و القوة إذا عزلت عن مصدرها تحولت إلى ضعف .. 

***



فبلال بن رباح لما كان يعذب بالنار من قبل أمية بن خلف ألهمه الله هذه الكلمة : أحد أحد فزودته بطاقة عجيبة مكنته من تحمل ويلات العذاب ، والمسلمون يوم بدر ألهمهم الله عزوجل  أيضا هذه الكلمة فزودتهم بطاقة وحماسة  جلبت لهم النصر ..
ودليل آخر أن الرقم 11 يحمل قوة تطرد قوى السحر هو :

الناس + الفلق = 6 +7 =  11 آية 


وبهما يبطل كل سحر وعين ..

وعند النوم يستحب قراءة الإخلاص عشر مرات مع سورة الفاتحة فيكون المجموع : 11 قراءة
وهي القوة اللازمة لدفع قوى الشياطين عن النائم ..

***



في الملحمة الشعرية الشهيرة " الكوميديا الالهية " لدانتي أليغييري تكلم عن الرقم 11 بمفهوم آخر 
حيث رأى أنه يمثل اتحاد قوة السماء (العالم الكبير) المتجسدة في الرقم7 والأرض (العالم الصغير) المتجسدة في الرقم 6 ..
بمعنى أن الرقم 11 يمثل عنده : القوة المتكاملة بين السماء والارض .. 
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف ابن ابوعبدالله المغوفل الثلاثاء مارس 01, 2016 12:14 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكاته

الله الله عليك يا اخي الحمد لله فعلا هذا ما توصلت اليه من قبل

و قد اكدته لي اليوم بحتليلك هذا اخي الكريم 

احي الاخوة جميعا في هذا المنتدى المبارك

مهما اتخذ ابليس و اتباعه من ارقام فلن يفلحوا ابدا مهما فتنوا من المؤمنين

إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق 


البروج:10

_________________
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رضي الله عنه قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أُكْثِرُ الصَّلَاةَ عَلَيْكَ فَكَمْ أَجْعَلُ لَكَ مِنْ صَلَاتِي ؟ فَقَالَ : مَا شِئْتَ . قَالَ قُلْتُ الرُّبُعَ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قُلْتُ النِّصْفَ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قَالَ قُلْتُ فَالثُّلُثَيْنِ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قُلْتُ أَجْعَلُ لَكَ صَلَاتِي كُلَّهَا ؟ قَالَ : إِذًا تُكْفَى هَمَّكَ وَيُغْفَرُ لَكَ ذَنْبُكَ


وقال الشوكاني رحمه الله :
" قوله : ( إذن تكفى همك ويغفر ذنبك ) في هاتين الخصلتين جماع خير الدنيا والآخرة ؛ فإن من كفاه الله همه سلم من محن الدنيا وعوارضها ؛ لأن كل محنة لا بد لها من تأثير الهم وإن كانت يسيرة . ومن غفر الله ذنبه سلم من محن الآخرة ؛ لأنه لا يوبق العبد فيها إلا ذنوبه " انتهى .
"تحفة الذاكرين" (ص 45)                          

    رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين
ابن ابوعبدالله المغوفل
ابن ابوعبدالله المغوفل

عدد المساهمات : 155
تاريخ التسجيل : 14/05/2015
العمر : 49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف أمين الأربعاء مارس 02, 2016 12:14 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 


بارك الله فيك أخي ابن أبو عبد الله .. وجزاك الله عنا كل خير .. 
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف خديجة الأربعاء مارس 02, 2016 9:39 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 

بارك الله فيك أخي الكريم

خديجة
طاقم الإدارة
طاقم الإدارة

عدد المساهمات : 2877
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف أمين الأربعاء مارس 16, 2016 10:17 pm

[rtl]قوى الظلام المتجسدة في الجماعات الباطنية الخفية لا تقدس الرقم 11 والشمس إعتباطا بل لسر كبير يخدم توجههم في التخطيط والتدمير والذي أفصح عنه مجموعة من العلماء الأحـــــــــرار الغير خاضعين لسلطة المنهج المادي العلماني الذي أسسه المتأمـــــرين بغية إبقاء الناس في مَلعب تَحكُمهم.  
وهذا ما سنبيه اليوم في هذه المشاركة إن شاء الله :

البقع الشمسية والعدد 11

هناك ظاهرة فلكية شمسية أكدها كبار العلماء قديما وحديثا تتحدث أن نشاط توهج الشمس يتأرجح  بين الزيادة والنقصان كل 11 سنة دوريا ، حيث تكون الشمس في فترات زمنية معنية في قمة نشاطها مما ينعكس ذلك سلبا على الحياة البشرية في الأرض ، حيث أثبتت الدراسات التجريبية أنه عندما تكون الشمس في قمة نشاطها تتوهج أكثر من 200 توهج شمسي وفي السنة العادية تتوهج 5 مرات فقط ، وهذا الأمر لا يعرفه إلا قلة من الناس الظانين أن توهج الشمس ثابت لا يتغير لكونهم يعتمدون على مجالهم البصري في ملاحظة الشمس وذلك غير كافي في ملاحظة ظاهرة " توهج الشمس "
[/rtl]


[rtl]الحكومة السرية في مصر الفرعونية  Img-th10

ماذا يحدث عندما تتوهج الشمس ؟

حسب الدراسة :عندما تتوهج الشمس يحصل تغير ملحوظ في وعي البشر وصحتهم حيث تكثر الجرائم وترتفع نسبة الإنتحار وتزداد الرغبة في الفوضى وإشعال الحـــــروب كما أن نسبة الأمراض القلبية ترتفع بوثيرة ملحوظة هذا الجانب السلبي ، أما الإجابي فيتجلى في إٍرتفاع نسبة الخصوبة الجيولوجية للأرض لقوة الأشعاعات الشمسية المنبعثة من الشمس و التي تأين التربة وتحسن من جودتها ..
[/rtl]
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف أمين الأربعاء مارس 16, 2016 10:24 pm

الأمر لا يقتصر هنا بل يتعداه إلى شيء جد مهم والذي إنتبه له عالم روسي متخصص في علم البيولوجيا يدعى تشيجفسكي لاحظه بعد طول ملاحظة وتكثيف دراسة حول الأحـــــداث السياسية والشمس،  حيث أثبت بمجموعة من الأدلة والقرائن أن هناك إرتباط وثيق بين قيام الثورات والحروب وظاهرة " توهش الشمس " ففي الفترة التي تكون الشمس في قمة نشاطها تحصل مجموعة من الأحداث الدموية المدبرة من جهة مطلعة على ذلك السر الكوني .. ففي كل 11.2 سنة تحصل ظاهرة التوهج الشمسي التي ترافقها تغيرات نوعية على مستوى وعي وسلوك المجتمع الإنساني .. 

منحنى تخطيطي ما بين فترة 1750 إلى سنة 2010 يظهر أن ظاهرة " نشاط الشمس " تتكرر كل 11 سنة :

الحكومة السرية في مصر الفرعونية  Cycles10


وهذه قائمة من الأحداث السياسية ممتدة من سنة 1776 إلى 1957م  وقعت في فترة توهج الشمس أعدها بعض العلماء
حيث نلاحظ أن الحوادث تتكر كل 11 سنة أو ما يقاربها  :

1776- 1779 : الثورة الأمريكية
1788- 1791 : الثورة الفرنسية
1803 -1806 : نابليون يجتاح أوروبا
1815- 1817 : حوادث شغب في كل من ألمانيا وصربيا وبريطانيا ..
1828 –1832 : ثورات في كل من تركيا والمكسيك وبلجيكا وبولندا وفرنسا وبريطانيا ثورة العبيد في فرجينيا
1840 -1837 : ثورة في كندا ، حرب البريطانية الأفغانية ، حرب الأفيون
1848 -1851 : انتفاضات وثورات في كل من بولندا ، سويسرا ، باريس ، فيينا ، برلين ، ميلان ، البندقية ، نابولي ...
1858–1861 : بدئ الحرب الأهلية في الولايات المتحدة الأمريكية
1869 – 1882 : الحرب فرانكو بروسية
1893 -1890 : ثورة الزولو في جنوب إفريقيا
1905 -1908 : ثورة عمال المناجم الألمان ، ثورات في كل من تركيا ، الهند ، الهندوراس ، روسيا
1916 – 1918 : الحرب العالمية الأولى ، الثورة العربية الكبرى
1927 – 1931 : ثورات في كل من صين وفيينا ، تمرد جماهيري واسع في الهند .
1937 - 1940 : الحرب العالمية الثانية ، الحرب الأهلية الإسبانية .
1947 – 1951 : الحرب الأهلية اليونانية ، الجيش الأحمر يحتل الصين ، ثورات في فيتنام ، الحرب الكورية ، أول حرب بين العرب وإسرائيل.
1957 – 1960 : الثورة الكوبية ، الثورة العراقية ، حرب لبنان .
[rtl]
منحى آخر يؤكد تكرر هذه الظاهرة كل 11 سنة :
[/rtl]

[rtl]الحكومة السرية في مصر الفرعونية  Jupite10[/rtl]


عدل سابقا من قبل Aragon في الخميس مارس 17, 2016 1:28 am عدل 1 مرات
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف أمين الأربعاء مارس 16, 2016 11:07 pm

معظم هذه الأبحاث والدراسات قد أجريت من قبل العالم الروسي أ.ل تشيجفسكي بعد قيامه بأبحاث موسعة ومعمقة حول الأحداث التاريخية السيئة وعلاقتها بنشاطات الشمس خلال الفترة التاريخية الواقعة ما بين 500 ق.م و1900 م ،فرسم جداول زمنية لمواعيد الحروب ، وتفشي الأوبئة والأمراض  وقيام الثورات ، ونزوح المجموعات البشرية من مكان إلى مكان آخر ثم أجرى مقارنة بين هذه الأحداث التاريخية  وبين منحنيات رسمها لنشاطات الشمسية ، حيث وجد أن 78 % من هذه الأحداث تتوافق مع قمم النشاطات الشمسية .
حتى أنه وجد أن نوعية من الأسماك يطلق عليه: سمك الحفش الموجود في بحر القوقاز يتكاثر ويموت بمجموعات هائلة في مواعيد متطابقة مع دورتين شمسيتين الأولى مدتها 11 سنة والثانية مدتها 33 سنة وهذه المواعيد هي نفسها التي يحصل فيها عواصف شمسية كبرى .. 



منحنيات حديثة لهذه الظاهرة : 


الحكومة السرية في مصر الفرعونية  Cycles11



الحكومة السرية في مصر الفرعونية  Cycles12


ومن أجل اختبار فعالية نظريته التي تقول بأن دورات البقع الشمسية تؤثر على النشاطات البشرية ، صنع تشيجيفسكي  فهرسا يشمل جميع الانتفاضات البشرية الجماعية الموثقة منذ عام 500 ق.م حتى عام 1922 م ثم بحث في تواريخ 72 دولة خلال هذه الفترة واضعا علامات على جميع الانتفاضات الجماعية المختلفة مثل الحروب ، الثورات ، حوادث الشغب ، ...
فاكتشف تشيجيفسكي بأن 80 من الأحداث الأكثر الدموية حصلت في فترة الخمس سنوات التي يكون فيها نشاط البقع الشمسية في القمة .
ثم قسم دورة انتفاضة النشاط الشمسي التي مدتها 11 سنة إلى 4 فترات مختلفة :

الفترة 1 : مدتها 3 سنوات (نشاط شمسي ضعيف) : يسودها السلام ، غياب الوحدة بين الجماهير فترة استبداد ، حكم الأقلية .

الفترة 2 : مدتها سنتين (نشاط شمسي يتصاعد) : تزايد اهتياج الجماهير ، بروز قيادات جديدة ، أفكار جديدة تتحدى النخبة .

الفترة 3 : مدتها 3 سنوات ، (قمة  النشاط الشمسي)  : قمة الإهتياج الشعبي ، شغب ، ثورات ، حروب الإصرار على المطالبات الأكثر إلحاحا .

الفترة 4 : مدتها 3 سنوات ، (تقلص النشاط الشمسي ): تراجع الاهتياج ، الجماهير الواسعة تصبح باردة وبليدة ، البحث عن طرق سلمية .

ولم يؤمن تشيجيفسكي بأن الإضرابات الشمسية تمثل السبب الرئيسي لحالة النقمة والاستياء بل كانت تعمل عمل الزناد الذي يطلق العنان لهذا الاستياء الجماهيري الكامن .
كما أنه لم ينكر أن نظريته غير مطردة بمعنى أنه  حتى خلال فترة تقلص النشاط الشمسي يمكن للجماهير أن  تنتفض وتثور ضد الظروف التي فوق قدرة تحملها (مثل : غلاء المعيشة ، كثرة البطالة ، ..) أو يمكن لدول مطلعة على هذا الأمر  أن تستغل الميول السلمية لدول أخرى فتغزوها على غرة غفلــــــــــــة منها  .
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف أمين الأربعاء مارس 16, 2016 11:15 pm

ولأن كل ســــــــــر خرج من بئره بغير إذن من أوصياء العلوم السرية  يتم حجبه وعقاب مخرجه من باب من أعطاك الإذن بالكلام عن علومنا السرية
فقد أدخل العالم روسي  السجن لمدة 30 سنة  نتيجة هذه الدراسات والأبحاث العلمية التي قدمها للبشرية وأيضا بسبب توقعه أن تحدث ثورة روسية سنة 1917 فلم يجد السوفيت بُدا من سجنه لتموت الحقيقة معه  ، ولم تطل يد التهميش والإقصاء فقط هذا العالم بل تعدت إلى ثلة من العلماء أرادوا أن يفصحوا  ويفضحوا هؤلاء المتآمرين الذين يستغلون كل معلومة سرية كونية لأجل استثمارها في إنجاح خططهم  ..

يقول الكاتب علاء حلبي :

" هناك الكثير من الكتب التي منعت من النشر مثل كتاب الفرنسي فرنسوا ماسون الذي بعنوان نهاية هذا القرن والذي لم يجد أي دار نشرتتعامل معه أو العالم الروسي أورلوف الذي خرج بنظرية استثنائية تربط بين النشاطات الشمسية والثورات الجماهيرية والحروب ، وهذا العمل قد أدى به إلى دخول السجن ومنع أعماله من النشر ... نستنج بأن الأمر هو أكثر من مجرد تجاهل مقصود بل عملية قمع ممنهجة لحقيقة معينة لا يريدون أحد الإطلاع عليها . "

وسوف أذكر الآن ثلاث أحداث مميزة عرفت نشاط شمسي قوي تنطبق عليها نظرية تشيجيفسكي غاية التطابق والتوافق .

هذه الأحداث كالتالي :

1991 : سنة الإعلان عن النظام العالمي الجديد من قبل جورج بوش الأب
حيث تزامنت هذه السنة مع نشاط شمسي كبير .. 



الحكومة السرية في مصر الفرعونية  Soleil11

فكانت فرصة ذهبية لهؤلاء المتآمـــــــرين أن يفصحوا عن نظامهم  الخفي في العلن أمام العامة التي لا تعرف شيء عما يجري في أقبية الظلام .

2001 : سنة تحطيم برجي التجارة العالمية في مدينة نيويورك وهي أيضا سنة تزامنت مع قمة  النشاط الشمسي ، وهذه الحادثة كما نعلم هي من تدبير قوى الظلام  وصنعهم ولا يجادل في هذا الأمر سوى شخص رمى عقله للإعلام المخادع يملئه له بالأكاذيب والتحريفات للحقائق ، وهناك كتاب جد مميز للكاتب سليم مطر يسمى المنظمات السرية التي تحكم العالم ساق فيه مجموعة من الأدلة والبراهين التي تثبت تورط جهاز المخابرات الأمريكية في تدبير تلك الحادثة والتي ثم إلصاقها بالمجاهدين ..
ويكفي أن نعلم أن من صمم نظام  شركة  Microsoft word التي تأسست سنة 1993 كان على إطلاع بهذه الحادثة قبيل وقوعها حيث صمم شفرة سرية  لو كتبناها في الوورد فسوف تَظهر لنا صورة  تثبت تورط الأيــــــادي الصهيونية في تدبير تلك الحادثة   :

الشفرة هي كالتالي :

Q33NY

لكن علينا أن نفتح صفحة في word  ثم نكتب الرمز بحيث يكون حجم الخط  48 ونوعية الكتابة wingdins

بعدها ستظهر لنا صورة غريبة عبارة عن طائرة تتجه نحو ورقتين على شكل برجين وإلى جانبهما شعارين أحدهما لمنظمة الجماجم والعظام والثاني للجماعة الصهيونية :

الحكومة السرية في مصر الفرعونية  Cxcvbc10

2011 : وهذه السنة كلنا نعرف وقعها علينا كعرب حيث شهدت قيام الثورات الغاضبة تجاه حكامهم  في بعض الدول العربية والتي تحولت فيما بعد إلى خراب وفوضى وقتل وتدمير  .  

والمقصود أن هؤلاء المظلمون المفسدون  يعرفون كيف يُنجحون خططهم السرية  المتمثلة عموما في إشعال الحروب والثورات و التي لا يستفيد منها غالبا غيرهم وذلك عن طريق إثارتها في ذروة النشاط الشمسي حيث تكون نفوس الجماهير هائجة ومهيأة لذلك التوجيه الخفي لعقولهم .
لكن لا ننسى شيء مهم وهو أن إرادة ومشيئة الله هي التي تجري على الأرض وليست إرادتهم ومشيئتهم مهما ادعوا بأنهم كاملون في تحقيق أهدافهم  حيث أخبرنا سبحانه في القرآن العزيز أن الكثير من الأحيان يفسد الله عليهم خططهم بجنود لا حسبان لهم بها .
يقول سبحانه :



    'كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللهُ'
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف sama الخميس أكتوبر 12, 2017 8:17 am

متابعه اخى 
sama
sama

عدد المساهمات : 566
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 11:50 pm

السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخى الكريم
موضوع اكثر من رائع
اريد ان اسال بعض الاسئله اذا سمحت لى
اين اجد هذا البحت للعالم الروسى ؟
منذ فتره وانا ابحث عن علاقه بين سلوك البشر والتعرض للشمس
لاننى كتبت بحثا عن تكوين الشيطان وان كل ما على الارض من شرور مرتبط به بما فى ذلك مرض السرطان
وغير ذلك كثير
اذا لم يكن لديك مانع فى نقله الى هنا سافعل فقد قرات لك الكثير فى هذا المنتدى الكريم ويهمنى ان اعرف رايك فى البحث وملاحظاتك

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف أمين الأربعاء أكتوبر 18, 2017 12:27 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك اخي الكريم
لا بأس انقل بحثك الى هنا
***
بخصوص سؤالك !
لا اتذكر اي كتاب بالضبط من كتب " علاء الحلبي" التي قرأت فيها هذا البحث حول علاقة السلوك المجتمعي مع نشاط الشمسي .
اظن قرأت ذلك في كتاب " طاقة الأورغون " غير أنني لست متاكد

ملاحظة : جميع كتبه متوفرة على النت وباذن منه .
سوف اراجع ان شاء الله فهارس تلك الكتب وأخبرك في اي كتاب وجدت فيه ذلك البحث على وجه الدقة  .
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء أكتوبر 18, 2017 12:34 am

السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخى الكريم

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف أمين الأربعاء أكتوبر 18, 2017 12:37 am

وجزاك اخي الفاضل .
مسألة علاقة الشيطان بالسرطان
أتمنى أن توضحها وتناقشها في موضوع مستقل .
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف أمين الأربعاء أكتوبر 18, 2017 12:46 am

كما ظنتت :
البحث موجود مع ذكر مصادره ومعلومات اكثر دقة حول هذا الأمر
في كتاب " طاقة الأورغون " الجزء الأول في فصل جاء تحت عنوان " المعرفة السرية بحقيقة الشمس " ص 133.
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء أكتوبر 18, 2017 1:07 am

أمين كتب:وجزاك اخي الفاضل .
مسألة علاقة الشيطان بالسرطان
أتمنى أن توضحها وتناقشها في موضوع مستقل .
السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخى الفاضل
معذره لم اقرا هذه الرساله الا الان
موضوع علاقه الشيطان بالسرطان وضعته فى اخر مشاركه فى موضوع مشروع الكشف عن الشيطان
واذا شئت ان تجعلها فى موضوع مستقل فالخيار لك اخى الكريم

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء أكتوبر 18, 2017 1:09 am

أمين كتب:كما ظنتت :
البحث موجود مع ذكر مصادره ومعلومات اكثر دقة حول هذا الأمر
في كتاب " طاقة الأورغون " الجزء الأول في فصل جاء تحت عنوان " المعرفة السرية بحقيقة الشمس "  ص 133.
السلام عليكم
بارك الله فيك اخى الفاضل
الموضوع مهم جدا بالنسبه لى

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف أمين الأربعاء أكتوبر 18, 2017 1:26 am

لا بأس أبقيها في نفس الموضوع مادام انها تنتمي له .
أمين
أمين
Admin

عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

https://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء أكتوبر 18, 2017 6:12 am

متابعه
جزاكم الله خيرا

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الحكومة السرية في مصر الفرعونية

مُساهمة من طرف sama الأربعاء أكتوبر 18, 2017 9:08 am

متابعه 
sama
sama

عدد المساهمات : 566
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى