طلب ان امكن رعاكم الله.
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
طلب ان امكن رعاكم الله.
السلام عليكم ،
نرجو من الاخوة المشرفين على المنتدى ازالة رمز التفاحة المأكولة فهي رمز للماسونية و هي عندهم تقديس أكل ابينا آدم و حواء عليهما السلام للتفاحة.
نرجو من الاخوة المشرفين على المنتدى ازالة رمز التفاحة المأكولة فهي رمز للماسونية و هي عندهم تقديس أكل ابينا آدم و حواء عليهما السلام للتفاحة.
ابن ابوعبدالله المغوفل- عدد المساهمات : 155
تاريخ التسجيل : 14/05/2015
العمر : 51
رد: طلب ان امكن رعاكم الله.
وعليكم السلام
للاسف لا يمكن لانها جزء من هيكل المنتدى ولا يمكن تعدليها الا بحذف المنتدى ..
****
للاسف لا يمكن لانها جزء من هيكل المنتدى ولا يمكن تعدليها الا بحذف المنتدى ..
****
رد: طلب ان امكن رعاكم الله.
حياكم الله
* *
هل هناك دليل بأن الشجرة التي حرمها الله على أدم هي فعلاً التفاح ؟
وماذا كانت التفاحة ترمز في الحضارات القديمة ؟
و هل هي صدفة أن نيوتن لاحض الجادبية في سقوط فاكهة التفاح من غصن شجرة !
* *
جزاكم الله
* *
هل هناك دليل بأن الشجرة التي حرمها الله على أدم هي فعلاً التفاح ؟
وماذا كانت التفاحة ترمز في الحضارات القديمة ؟
و هل هي صدفة أن نيوتن لاحض الجادبية في سقوط فاكهة التفاح من غصن شجرة !
* *
جزاكم الله
ءال الضبابي- عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 16/05/2015
رد: طلب ان امكن رعاكم الله.
حياكم وبياكم الله أخي الكريم
***
جزاك الله خيرا أسئلة جيدة سوف تفتح الباب لموضوع مهم ..
1. هل هناك دليل بأن الشجرة التي حرمها الله على أدم هي فعلاً التفاح ؟
لا لا يوجد أي دليل لا من سنة أو الكتاب في بيان نوع الشجرة التي أكل منها آدم ..
وإنما هو قول مذكور في مصادر أهل الكتاب .. والله أعلم إن كان صحيحا أم لا ..
لكن هناك قول مفيد في هذا الموضوع للإمام إبن جرير الطبري لما فسر الشجرة التي أكل منها آدم عليه السلام ..
(والصواب في ذلك أن يقال: إن الله جل ثناؤه نهى آدم وزوجته عن أكل شجرة بعينها من أشجار الجنة،
فخالفا إلى ما نهاهما الله عنه فأكلا منها كما وصفهما الله به، ولا علم عندنا بأي شجرة كانت على التعيين،
لأن الله لم يضع لعباده دليلاً على ذلك في القرآن ولا في السنة الصحيحة، فأنى يأتي ذلك؟
وقد قيل: كانت شجرة البر، وقيل: كانت شجرة العنب، وقيل: كانت شجرة التين، وجائز أن تكون واحدة منها،
وذلك علم إذا عُلم لم ينفع العالم به علمه، وإن جهله جاهل لم يضره جهله به). انتهى
***
قصة آدم والشجرة ذكرت في سفر التكوين
وسميت هاته الشجرة في ذلك السفر بشجرة المعرفة :
لأصحاح الثاني :
وأَخذ الرب الإِله آدم ووضعه في جنَّة عدنٍ لِيعملها ويحَفظها
وأَوصى الرب الإِله آدم قَائِلاً: من جميعِ شَجرِ اْلجنَّة تَأْكُلُ أَكلاً،
وأَما شَجرةُ معرفة اْلخيرِ والشَّر فَلا تَأْكُلْ منها، لأَنَّك يوم تأْكُلُ منها موتًا تَموتُ
وهي بحسب سفر التكوين توجد في وسط الجنة :
الإصحاح الثَّالِثُ :
1 وكاَنت اْلحيةُ أَحيلَ جميعِ حيواَنات اْلبرية الَّتي عمَلها الرب الإِله،
فَقاَلت لِلمرأَة: أَحقا قَالَ اللهُ لاَ تَأْكُلاَ من كُلِّ شَجرِ اْلجنَّة ؟
2فَقاَلت اْلمرأَةُ لِلحية: من ثَمرِ شَجرِ اْلجنَّة نَأْكُلُ،
3وأَما ثَمر الشَّجرة الَّتي في وسط اْلجنَّة فَقالَ اللهُ: لاَ تَأْكُلاَ منه ولا تَمساه؛ لِئَلاَّ تَموَتا
4 فَقاَلت اْلحيةُ لِلمرأَة: لَن تَموَتا!
5 بلِ اللهُ عالِم أَنَّه يوم تَأْكُلانِ منه تَنَفتح أعينُكُما وتكُوَنانِ كَاللهِ عارفينِ اْلخير والشَّر
6. فَرأَت اْلمرأَةُ أن الشَّجرةَ جيدٌة لِلأَكلِ، وأَنَّها بهِجة لِلعيونِ، وأن الشَّجرَة شَهِية لِلنَّظَر؛
فَأَخذت من ثَمرِها وأكَلت، وأعطت رجلها أَيضا معها فَأَكلَ
7. فَاْنَفَتحت أَعينُهما وعلما أَنَّهما عرياَنانِ.
والغريب أن هذا السفر يقول بوجود شجرتين :
أحدهما إسمها شجرة المعرفة
والتانية إسمها شجرة الحياة ..
والنص يقول أن الله أخرج آدم من الجنة حتى لا يصل الى شجرة الحياة ..
وقالَ الرب الإِله: هو ذا الإِنسان قَد صار كَواحد منَّا عارِفًا اْلخير والشَّر.
والآن لَعلَّه يمد يده ويأْخُذُ من شَجرة اْلحياة أَيضا ويأْكُلُ ويحيا إلى الأَبد23.
فَأَخرجه الرب الإِله من جنَّة عدنٍ لِيعملَ الأَرض الَّتي أُخذَ منها24.
فَطرد الإِنسان، وأَقام شَرقي جنَّة عدنٍ اْلكروبِيم،
ولهِيب سيف متَقلِّبٍ لِحراسة طَرِيق شَجرة اْلحياة).
وهاته النصوص ربما كلها محرفة ..
***
لكن العجيب أن النص التوراتي لم يشر الى أن الشجرة هي شجرة التفاح ..
بل هناك خطأ في ترجمة اللاتينة للتوراة كما بين الباحثون حيث تحولت العبارة العبرية
"را" إلى "مالوم" التي تعني في الوقت نفسه الشر وتفاحة.
لكن الذي روج لفكرة أن التفاحة هي الثمرة المحرمة في الكتاب المقدس هم الرسامة الماسونين
لهدف معين .. لم أعرفه بعد ..
***
***
جزاك الله خيرا أسئلة جيدة سوف تفتح الباب لموضوع مهم ..
1. هل هناك دليل بأن الشجرة التي حرمها الله على أدم هي فعلاً التفاح ؟
لا لا يوجد أي دليل لا من سنة أو الكتاب في بيان نوع الشجرة التي أكل منها آدم ..
وإنما هو قول مذكور في مصادر أهل الكتاب .. والله أعلم إن كان صحيحا أم لا ..
لكن هناك قول مفيد في هذا الموضوع للإمام إبن جرير الطبري لما فسر الشجرة التي أكل منها آدم عليه السلام ..
(والصواب في ذلك أن يقال: إن الله جل ثناؤه نهى آدم وزوجته عن أكل شجرة بعينها من أشجار الجنة،
فخالفا إلى ما نهاهما الله عنه فأكلا منها كما وصفهما الله به، ولا علم عندنا بأي شجرة كانت على التعيين،
لأن الله لم يضع لعباده دليلاً على ذلك في القرآن ولا في السنة الصحيحة، فأنى يأتي ذلك؟
وقد قيل: كانت شجرة البر، وقيل: كانت شجرة العنب، وقيل: كانت شجرة التين، وجائز أن تكون واحدة منها،
وذلك علم إذا عُلم لم ينفع العالم به علمه، وإن جهله جاهل لم يضره جهله به). انتهى
***
قصة آدم والشجرة ذكرت في سفر التكوين
وسميت هاته الشجرة في ذلك السفر بشجرة المعرفة :
لأصحاح الثاني :
وأَخذ الرب الإِله آدم ووضعه في جنَّة عدنٍ لِيعملها ويحَفظها
وأَوصى الرب الإِله آدم قَائِلاً: من جميعِ شَجرِ اْلجنَّة تَأْكُلُ أَكلاً،
وأَما شَجرةُ معرفة اْلخيرِ والشَّر فَلا تَأْكُلْ منها، لأَنَّك يوم تأْكُلُ منها موتًا تَموتُ
وهي بحسب سفر التكوين توجد في وسط الجنة :
الإصحاح الثَّالِثُ :
1 وكاَنت اْلحيةُ أَحيلَ جميعِ حيواَنات اْلبرية الَّتي عمَلها الرب الإِله،
فَقاَلت لِلمرأَة: أَحقا قَالَ اللهُ لاَ تَأْكُلاَ من كُلِّ شَجرِ اْلجنَّة ؟
2فَقاَلت اْلمرأَةُ لِلحية: من ثَمرِ شَجرِ اْلجنَّة نَأْكُلُ،
3وأَما ثَمر الشَّجرة الَّتي في وسط اْلجنَّة فَقالَ اللهُ: لاَ تَأْكُلاَ منه ولا تَمساه؛ لِئَلاَّ تَموَتا
4 فَقاَلت اْلحيةُ لِلمرأَة: لَن تَموَتا!
5 بلِ اللهُ عالِم أَنَّه يوم تَأْكُلانِ منه تَنَفتح أعينُكُما وتكُوَنانِ كَاللهِ عارفينِ اْلخير والشَّر
6. فَرأَت اْلمرأَةُ أن الشَّجرةَ جيدٌة لِلأَكلِ، وأَنَّها بهِجة لِلعيونِ، وأن الشَّجرَة شَهِية لِلنَّظَر؛
فَأَخذت من ثَمرِها وأكَلت، وأعطت رجلها أَيضا معها فَأَكلَ
7. فَاْنَفَتحت أَعينُهما وعلما أَنَّهما عرياَنانِ.
والغريب أن هذا السفر يقول بوجود شجرتين :
أحدهما إسمها شجرة المعرفة
والتانية إسمها شجرة الحياة ..
والنص يقول أن الله أخرج آدم من الجنة حتى لا يصل الى شجرة الحياة ..
وقالَ الرب الإِله: هو ذا الإِنسان قَد صار كَواحد منَّا عارِفًا اْلخير والشَّر.
والآن لَعلَّه يمد يده ويأْخُذُ من شَجرة اْلحياة أَيضا ويأْكُلُ ويحيا إلى الأَبد23.
فَأَخرجه الرب الإِله من جنَّة عدنٍ لِيعملَ الأَرض الَّتي أُخذَ منها24.
فَطرد الإِنسان، وأَقام شَرقي جنَّة عدنٍ اْلكروبِيم،
ولهِيب سيف متَقلِّبٍ لِحراسة طَرِيق شَجرة اْلحياة).
وهاته النصوص ربما كلها محرفة ..
***
لكن العجيب أن النص التوراتي لم يشر الى أن الشجرة هي شجرة التفاح ..
بل هناك خطأ في ترجمة اللاتينة للتوراة كما بين الباحثون حيث تحولت العبارة العبرية
"را" إلى "مالوم" التي تعني في الوقت نفسه الشر وتفاحة.
لكن الذي روج لفكرة أن التفاحة هي الثمرة المحرمة في الكتاب المقدس هم الرسامة الماسونين
لهدف معين .. لم أعرفه بعد ..
***
رد: طلب ان امكن رعاكم الله.
ماذا كانت التفاحة ترمز في الحضارات القديمة ؟
التفاحة لها عدة دلالات عند الشعوب القديمة ..
فمثلا :
* كانت التفاحة عند اليونان ترمز الى الحب , حيث يقوم الرجل بإهدائها الى المرأة في تعبير عن مدى حبه لها ..
* اليهود : ترمز الى المعرفة حسب كتابهم
* الإسكندنافية : ترمز الى الخصوبة والخلود ..
* الجرمان : ترمز الى أنها طعام الأموات ..
***
وهناك عدة قصص حول التفاحة أشهرها قصة حرب طروادة ..
يقول هوميروس أن : ايريس (Eris) غضبت بسبب عدم دعوتها الى عرس الملك بيليوس (Peleus)،
بارسال تفاحة ذهبية الى العرش مكتوبا عليها: «لأكثرهن جمالا».
وبعد ان ادعت النساء الثلاث الموجودات في العرس: اثينا[/u] و[u]هيرا وافروديت بأحقية التفاحة،
فجاء الامير باريس من طروادة للبت في القضية وتقديم حكمه النهائي أي من هي المرأة من بين الثلاث المستحقة لتفاحة الذهبية ؟.
فقضى باريس، لصالح افروديت
التي وعدته بأجمل نساء العالم أي بـ هيلين من اسبارطة،
الامر الذي ادى الى نشوب ما يعرف حتى الآن بحرب طروادة،
التي بدأت بإختطاف باريس لهيلين من اهل طروادة.
فغضب الملك بيلووس وقرر إسترداد إبنته المخطوفة فنشبت حرب طروادة ...
عدل سابقا من قبل أمين في الثلاثاء مايو 26, 2015 12:02 am عدل 2 مرات
رد: طلب ان امكن رعاكم الله.
مما قيل أن عبد الله أب الرسول أكل من تفاح أو أن الرسول صلى الله عليه و سلم أكل من تفاحة في الجنة في حدث الإسراء و المعراج لئتثبت الأمر
فرمز التفاحة جاءت في أكثر من قصة كقصة بياض الثلج و أخرى كثيرا
فرمز التفاحة جاءت في أكثر من قصة كقصة بياض الثلج و أخرى كثيرا
ءال الضبابي- عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 16/05/2015
رد: طلب ان امكن رعاكم الله.
حسبت أن حرب تجري رغبة من مينيلاس لإسترداد هيلين
و هيلين نفسها تظهر في ميثولوجيا جرمانية بين فوسط و ميفيس
و هيلين نفسها تظهر في ميثولوجيا جرمانية بين فوسط و ميفيس
ءال الضبابي- عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 16/05/2015
رد: طلب ان امكن رعاكم الله.
و هل هي صدفة أن نيوتن لاحظ الجادبية في سقوط فاكهة التفاح من غصن شجرة !
لا أعرف ما هي العلاقة .. لكن هناك مؤامرة من نوع ما على تشويه التفاحة وربطها بالمعرفة المحرمة ..
فمثلا قصة أن نيوتن إكتشف الجادبية عن طريق سقوط التفاحة من الشجرة لا دليل عليها ..
فهذا كتابه الشهير المسمى " الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية "
الذي ساق فيه أدلة وبراهين على نظرية الجادبية التي غيرت عدة مفاهيم حول الطبيعة
ليس فيه أي إشارة أن التفاحة هي من ألهمته بنظرية الجادبية ..
فمن أي لناس بهاته الفكرة ..
***
وأيضا إرتبطت التفاحة الآن في عصرنا بشركة " آبل "
المختصة بإنتاج الهواتف الذكية والحواسيب وصاحبها هو " ستيفن جوبز " الذي أسسها سنة 1976
وقد قامت الشركة بوضع تفاحة مقضومة على شعارها ..
لكن شعارها الأول كان عبارة عن شجرة تفاحة يجلس عليها نيوتن ..
وبعد ذلك تغير الشعار الى تفاحة بعدة ألوان ..
ثم تغير الشعار الى لونها الأبيض الحالي ..
***
هنا نجد أنهم يرسخون للفكرة الخاطئة في كون أن نيوتن إكتشف الجادبية عن طريق سقوط التفاحة ..
ورمزية في ذلك أن سقوط التفاحة يعني ظهور المعرفة ..
* وأيضا في فلم الماعز الاليف نجد أن الفتاة الشقراء سقطت منها تفاحة حمراء فخرجت منها
زهرة اللوتس التي ترمز عند المصريين للمعرفة المقدسة وولادة رع إله الشمس عندهم من تلك الزهرة ..
بمعنى أن الماسونين يمهدون الآن لخروج دجالهم لأجل أن ينير عقول البشر بالمعرفة المقدسة حسب إعتقادهم ..
* وهناك أيضا شعار المثليين في تطور شعار هاته الشركة :
ويسمى هذا الشعار أيضا بشعار قوس قزح
وهو شعار معروف عند الماسونين
وهناك بعض المحافل النسوية المنظوية تحث المحفل الماسوني الكبير
شعارها أيضا قوس قزح ..
وهي : BFCL منظمة ماسونية نسوية شعارها قوس قزح ..
تتستر بالاعمال الخيرية لكنها تشجع على نشر المثلية ..
لا أعرف ما هي العلاقة .. لكن هناك مؤامرة من نوع ما على تشويه التفاحة وربطها بالمعرفة المحرمة ..
فمثلا قصة أن نيوتن إكتشف الجادبية عن طريق سقوط التفاحة من الشجرة لا دليل عليها ..
فهذا كتابه الشهير المسمى " الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية "
الذي ساق فيه أدلة وبراهين على نظرية الجادبية التي غيرت عدة مفاهيم حول الطبيعة
ليس فيه أي إشارة أن التفاحة هي من ألهمته بنظرية الجادبية ..
فمن أي لناس بهاته الفكرة ..
***
وأيضا إرتبطت التفاحة الآن في عصرنا بشركة " آبل "
المختصة بإنتاج الهواتف الذكية والحواسيب وصاحبها هو " ستيفن جوبز " الذي أسسها سنة 1976
وقد قامت الشركة بوضع تفاحة مقضومة على شعارها ..
لكن شعارها الأول كان عبارة عن شجرة تفاحة يجلس عليها نيوتن ..
وبعد ذلك تغير الشعار الى تفاحة بعدة ألوان ..
ثم تغير الشعار الى لونها الأبيض الحالي ..
***
هنا نجد أنهم يرسخون للفكرة الخاطئة في كون أن نيوتن إكتشف الجادبية عن طريق سقوط التفاحة ..
ورمزية في ذلك أن سقوط التفاحة يعني ظهور المعرفة ..
* وأيضا في فلم الماعز الاليف نجد أن الفتاة الشقراء سقطت منها تفاحة حمراء فخرجت منها
زهرة اللوتس التي ترمز عند المصريين للمعرفة المقدسة وولادة رع إله الشمس عندهم من تلك الزهرة ..
بمعنى أن الماسونين يمهدون الآن لخروج دجالهم لأجل أن ينير عقول البشر بالمعرفة المقدسة حسب إعتقادهم ..
* وهناك أيضا شعار المثليين في تطور شعار هاته الشركة :
ويسمى هذا الشعار أيضا بشعار قوس قزح
وهو شعار معروف عند الماسونين
وهناك بعض المحافل النسوية المنظوية تحث المحفل الماسوني الكبير
شعارها أيضا قوس قزح ..
وهي : BFCL منظمة ماسونية نسوية شعارها قوس قزح ..
تتستر بالاعمال الخيرية لكنها تشجع على نشر المثلية ..
رد: طلب ان امكن رعاكم الله.
ءال الضبابي كتب:حسبت أن حرب تجري رغبة من مينيلاس لإسترداد هيلين
و هيلين نفسها تظهر في ميثولوجيا جرمانية بين فوسط و ميفيس
أفروديت وهيرا وأثينا .. هن الثالوث الجني الشهير ..
الذي سماهم الله بمناة وعزى واللات ..
وهذا الثالوث كان يظهر في كل حضارة تقريبا بشكل مختلف ..
فمثلا :
*اليونان :
أفروديت , هيرا , أثينا ..
* مصر :
إزيس , ماعت . حتحور .
* العرب :
اللات , مناة , العزى
***
وكل واحدة إرتبطت بنجم معين ...
أحدهما بالقمر ..
والتانية بالشمس ..
والثالثة بنجم الشعرى ..
***
وهؤلاء الجنيات عُبدوا في أكثر الشعوب والحضارات ..
رد: طلب ان امكن رعاكم الله.
﴿وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَى﴾ (النجم:49)
* *
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (6) وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى ( فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى (9) فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (10) مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى (11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى (12) وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17) لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى (18) أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى (19) وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى (20) أَلَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنْثَى (21) تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى (22) إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنْفُسُ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنْ رَبِّهِمُ الْهُدَى (23) أَمْ لِلْإِنْسَانِ مَا تَمَنَّى (24) فَلِلَّهِ الْآخِرَةُ وَالْأُولَى (25) وَكَمْ مِنْ مَلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لَا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا إِلَّا مِنْ بَعْدِ أَنْ يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَرْضَى (26) إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ لَيُسَمُّونَ الْمَلَائِكَةَ تَسْمِيَةَ الْأُنْثَى (27) وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا (28) فَأَعْرِضْ عَنْ مَنْ تَوَلَّى عَنْ ذِكْرِنَا وَلَمْ يُرِدْ إِلَّا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (29) ذَلِكَ مَبْلَغُهُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اهْتَدَى (30) وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاءُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى (31) الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى (32) أَفَرَأَيْتَ الَّذِي تَوَلَّى (33) وَأَعْطَى قَلِيلًا وَأَكْدَى (34) أَعِنْدَهُ عِلْمُ الْغَيْبِ فَهُوَ يَرَى (35) أَمْ لَمْ يُنَبَّأْ بِمَا فِي صُحُفِ مُوسَى (36) وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّى (37) أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى (38) وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى (39) وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى (40) ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى (41) وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنْتَهَى (42) وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى (43) وَأَنَّهُ هُوَ أَمَاتَ وَأَحْيَا (44) وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى (45) مِنْ نُطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى (46) وَأَنَّ عَلَيْهِ النَّشْأَةَ الْأُخْرَى (47) وَأَنَّهُ هُوَ أَغْنَى وَأَقْنَى (48) وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَى (49) وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًا الْأُولَى (50) وَثَمُودَ فَمَا أَبْقَى (51) وَقَوْمَ نُوحٍ مِنْ قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا هُمْ أَظْلَمَ وَأَطْغَى (52) وَالْمُؤْتَفِكَةَ أَهْوَى (53) فَغَشَّاهَا مَا غَشَّى (54) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكَ تَتَمَارَى (55) هَذَا نَذِيرٌ مِنَ النُّذُرِ الْأُولَى (56) أَزِفَتِ الْآزِفَةُ (57) لَيْسَ لَهَا مِنْ دُونِ اللَّهِ كَاشِفَةٌ (58) أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ (59) وَتَضْحَكُونَ وَلَا تَبْكُونَ (60) وَأَنْتُمْ سَامِدُونَ (61) فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا (62)
* *
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (6) وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى ( فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى (9) فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (10) مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى (11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى (12) وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17) لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى (18) أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى (19) وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى (20) أَلَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنْثَى (21) تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى (22) إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنْفُسُ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنْ رَبِّهِمُ الْهُدَى (23) أَمْ لِلْإِنْسَانِ مَا تَمَنَّى (24) فَلِلَّهِ الْآخِرَةُ وَالْأُولَى (25) وَكَمْ مِنْ مَلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لَا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا إِلَّا مِنْ بَعْدِ أَنْ يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَرْضَى (26) إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ لَيُسَمُّونَ الْمَلَائِكَةَ تَسْمِيَةَ الْأُنْثَى (27) وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا (28) فَأَعْرِضْ عَنْ مَنْ تَوَلَّى عَنْ ذِكْرِنَا وَلَمْ يُرِدْ إِلَّا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (29) ذَلِكَ مَبْلَغُهُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اهْتَدَى (30) وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاءُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى (31) الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى (32) أَفَرَأَيْتَ الَّذِي تَوَلَّى (33) وَأَعْطَى قَلِيلًا وَأَكْدَى (34) أَعِنْدَهُ عِلْمُ الْغَيْبِ فَهُوَ يَرَى (35) أَمْ لَمْ يُنَبَّأْ بِمَا فِي صُحُفِ مُوسَى (36) وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّى (37) أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى (38) وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى (39) وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى (40) ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى (41) وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنْتَهَى (42) وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى (43) وَأَنَّهُ هُوَ أَمَاتَ وَأَحْيَا (44) وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى (45) مِنْ نُطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى (46) وَأَنَّ عَلَيْهِ النَّشْأَةَ الْأُخْرَى (47) وَأَنَّهُ هُوَ أَغْنَى وَأَقْنَى (48) وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَى (49) وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًا الْأُولَى (50) وَثَمُودَ فَمَا أَبْقَى (51) وَقَوْمَ نُوحٍ مِنْ قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا هُمْ أَظْلَمَ وَأَطْغَى (52) وَالْمُؤْتَفِكَةَ أَهْوَى (53) فَغَشَّاهَا مَا غَشَّى (54) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكَ تَتَمَارَى (55) هَذَا نَذِيرٌ مِنَ النُّذُرِ الْأُولَى (56) أَزِفَتِ الْآزِفَةُ (57) لَيْسَ لَهَا مِنْ دُونِ اللَّهِ كَاشِفَةٌ (58) أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ (59) وَتَضْحَكُونَ وَلَا تَبْكُونَ (60) وَأَنْتُمْ سَامِدُونَ (61) فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا (62)
ءال الضبابي- عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 16/05/2015
رد: طلب ان امكن رعاكم الله.
السلام عليكم
طلب من الإدارة : هل يمكن تغيير لون واجهة الموقع " الأصفر" او حاءط الموقع او ما يسمى خلفية المساهات fonds-background تكون بيضاء و ليس صفراء لانه مؤلم لضعاف النظر فهو يحرقني في العيون و لا يمكنتي النظر كثيرا للموقع...الافضل استعمال لون هادء للعيون و للنفس : لون زيتي : مثل لون الزيتون "، الازرق رمز السماء و البحر او الاخظر طيب.
المرجو التفاعل مع الطلب...
طلب من الإدارة : هل يمكن تغيير لون واجهة الموقع " الأصفر" او حاءط الموقع او ما يسمى خلفية المساهات fonds-background تكون بيضاء و ليس صفراء لانه مؤلم لضعاف النظر فهو يحرقني في العيون و لا يمكنتي النظر كثيرا للموقع...الافضل استعمال لون هادء للعيون و للنفس : لون زيتي : مثل لون الزيتون "، الازرق رمز السماء و البحر او الاخظر طيب.
المرجو التفاعل مع الطلب...
زائر- زائر
رد: طلب ان امكن رعاكم الله.
السلام عليكم، جزاك الله خيرا، لاني اعاني من مشاكل في العيون و اللون الأصفر يخلق لي تعب ....اللون المريح علميا و نفسيا هو الزيتي، الازرق، الأخظر " للواجهةأمينوعليكم السلام
سينظر في طلبك
و الباك غراوند ابيض افضل
زائر- زائر
رد: طلب ان امكن رعاكم الله.
مقترح طيب وفيه فائذة .الرعد الأسود كتب:السلام عليكم
طلب من الإدارة : هل يمكن تغيير لون واجهة الموقع " الأصفر" او حاءط الموقع او ما يسمى خلفية المساهات fonds-background تكون بيضاء و ليس صفراء لانه مؤلم لضعاف النظر فهو يحرقني في العيون و لا يمكنتي النظر كثيرا للموقع...الافضل استعمال لون هادء للعيون و للنفس : لون زيتي : مثل لون الزيتون "، الازرق رمز السماء و البحر او الاخظر طيب.
المرجو التفاعل مع الطلب...
أبو بلال- عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 21/10/2017
مواضيع مماثلة
» رقية رضي الله عنها وأرضاها، بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم
» خمسون معلومة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
» صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في التوراة والانجيل
» تزكية الله لرسوله صلى الله عليه وسلم
» الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
» خمسون معلومة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
» صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في التوراة والانجيل
» تزكية الله لرسوله صلى الله عليه وسلم
» الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى