مارفل والترويج للاسلام "الكيوت" لغسل عقول الاطفال (ج1)
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
مارفل والترويج للاسلام "الكيوت" لغسل عقول الاطفال (ج1)
̨﷽
مُنْذ أن تَبحرَت فِي عَالَم النَّظريَّات والْمعارف اَلتِي حُرمَت على شُعوبِنَا المسْلمة عَرفَت بِأنَّ هَذِه الصِّناعة شيْطانيَّة بَحتَة تَقُوم على دسَّ السُّمُّ فِي العسل كيْ يَتَجرَّع المشاهد مرارَته دُون أن يَعلَم فلَا بُدَّ أن يُزيِّنوا ويزخْرفوا الباطل حَتَّى يقْبله الوعْي الإنْسانيُّ بل ويتعاطف مع شخْصيَّات تُعَادِي قِيَمه الدِّينيَّة وهويَّته الإسْلاميَّة بِحجَّة أَنَّه " مُجرَّد خَيَال " أو " مُجرَّد مُسلْسَل تمْثيليٍّ لََا أَكثَر " بل وَحتَّى أن أَثبَتت لَه مدى شيْطانيَّة الأفْكار اَلتِي يُروِّج لَهَا خاطبك المشاهد اَلمسْلِم قائلا " أنَا لََا اتاثر وَإِنمَا هِي مُجرَّد وَسِيلَة تَرفِيه فقط " وَأنَا هُنَا أَقُول مَاذَا عن عَقِيدَة الولَاء والْبراء كَيْف تَقبَل أن يَتِم السُّخْرية مِن دِينك وشعْبك وَحتَّى رَبِّك بيْنمَا تُشَاهِد كَيْف تَرضَى لِنفْسك كُلَّ هذَا فقط فِي سبيل بِضْعَة دَقائِق مِن اَلمُتعة كفانَا اِسْتهْتارًا وتساهلا وتبْريرًا لِأخْطائنَا آن أَوَان اِسْتيقاظنَا مِن هذَا الوهْم ومقاطعتنَا لَايْ مِنَصة أو شَبكَة تُهين شعائرنَا الدِّينيَّة أو تَنتَقِص مِن رَبنَا أو نَبِينَا أو شُعوبِنَا المسْلمة فَإِن تطْبيعنَا مع هَذِه الممارسات وتقبُّلهَا والتَّشْجيع عليْهَا هُو سبب فِي هَوَاننَا وتخلُّفنَا وانْسلاخنَا التَّامَّ عن هُويَّتِنَا وَهاجِس النَّقْص اَلذِي يَعتَرِي أُممَنَا . . .
اليوْم سأوضِّح كَيْف يَتِم التَّرْويج لِمَا يُعرَف " بِالْإسْلام الكيوتْ " اَلمُميع كمَا يُرَاد لَه أن يَكُون مِن قِبل الحكومة اَلخفِية وكيْف يَتِم إِدرَاج أَفكَار خَطِيرَة لِلتَّطْبيع مع شَتَّى الممارسات المنافية لِدينِنَا مِن شُذُوذ وَنسوِية إِلى تَشجِيع الأطْفال بِسبل مُلتويَة إِلى اِسْتحْضار الشَّياطين والتَّمرُّد على الأهْل والْمجْتمع لِلانْخراط فِي الثَّقافة الغرْبيَّة المنْحلَّة سأتناول فِي هذَا اَلجُزء كَيْف يقومون بِمحاولة تَميِيع الدِّين بِطَرِيقَة مَاكِرَةٍ وَخَدَّاعَةٍ.
يَحكِي المسلْسل قِصَّة فَتَاة مُسْلِمة مِن أُصُول باكسْتانيَّة تعيش فِي أَمرِيكا وللْإشارة هَذِه أَوَّل مَرَّة فِي تَارِيخ مَارفِل تَكُون الشَّخْصيَّة الرَّئيسيَّة مُسْلِمة وَهنَا لَاحظوا كَيْف أَنهُم اِخْتاروا أن تَكُون البطَلة " أُنثَى " وليْس " ذكر " على الرَّغْم مِن أنَّ أَغلَب مُسلْسلات مَارفِل تَكُون فِيهَا الشَّخْصيَّة الرَّئيسيَّة رَجُلا وَهذَا يُبرْهِن على أنَّ هدفهم الأساسيَّ حاليًّا هُو تَحوِيل الفتيات المسْلمات إِلى نُسخَة مُصَغرَة عن " المرْأة الغرْبيَّة " المنْغمسة فِي الشَّهوات وَالتِي لََا تَرتَقِي حَتَّى إِلى مُستَوَى الجواري فِي عُصُور الجاهليَّة وَتروِيج فِكْرَة مَركزِية اَلأُنثى فِي المجْتمعات المسْلمة.
⒈ القوامة للمراة : ♀
انا أُسمِي هَذِه الظَّاهرة اَلتِي يعْملون على نشرها ب " نَسونَة المشْهد " وَهُو أَمْر لَيْس بِالْغريب أبدًا فِي صِناعة الأفْلام الأمْريكيَّة وَالتِي فِيهَا دائمًا مَا يُصوِّرون اَلأُنثى على أَنهَا المتسلِّطة العبْقريَّة وَالتِي تُسير جميع شُؤُون اَلمنْزِل وتمارس القوامة على الرَّجل ضعيف الشَّخْصيَّة والْأبْله وَالذِي لََا يُجيد عمل شَيْء سِوى شُرْب الخمْر وَشْم اَلحشِيش أو يُصوِّرونه على أَنَّه رَجُل طَائِش مُنْغَمِس فِي الرَّذائل مع عشيقاته وَغائِب عن اَلمنْزِل طَوَال الوقْتِ هذَا ان أتى أصْلا وأَطل على عائلَته وَهذَا المشْهد حَاضَر فِي مُعظَم أَعمَال المنصَّات السِّينمائيَّة ...
فِي هذَا المسلْسل يظْهِر اَلأَب فِي مَظهَر الأخْرق اَلذِي يسير وَفْق كَلَام زَوجَتِه إِضافة إِلى تصرُّفاته السَّاذجة الطُّفوليَّة وَالتِي تُذَكرنِي فِي المهرِّجين فَفِي أحد اللَّقطات كَانَت اَلأُم ستمْنح اَلاذن لِابْنتهَا فِي الذَّهَاب إِلى أحد الحفْلات ( لَاحظوا هُنَا كَيْف أنَّ اَلأُم هِي مِن تَتخِذ قَرَار السَّمَاح لِابْنتهَا بِالْخروج وليْس اَلأَب ) تَدخل اَلغُرفة ومعهَا زَوجُها وَهُو مُلوَّن بِالْأخْضر كالْمهرِّج مُتشبِّهًا بِأَحد الشَّخْصيَّات الخارقة لِكيْ يَذهَب مع اِبنتِه لِلْحفْلة التَّنكُّريَّة وَهُو مِن أَكثَر المشاهد المحْرجة والْمبْتذلة وَالتِي فِيهَا يَتِم تَجرِيد الرَّجل اَلمسْلِم مِن صُورَة اَلأَب اَلرزِين العاقل إِلى اَلمُهرج التَّابع لِزوْجَته وَحتَّى أَننِي لَاحظتْ أنَّ كُلَّ مَا يقوله هُو تَردِيد لِمَا تَقولُه اَلأُم (كالْببَّغاء ) إِشارة إِلى التَّبعيَّة والْخضوع والانْصياع إِلى اَلأُنثى المسْترْجلة
← انقلاب الادوار
* * * اَلأُم هِي مِن تَتخِذ القرارات (هِي رَجُل البيْتِ بِمعْنًى أصحَّ بينما الرجل يقف صامتا)* * * تصرُّفَات اَلأَب المبْتذلة والطُّفوليَّة وَالتِي لََا تَتَناسَب لََا مع عُمْرِه ولَا دِيانَته ولَا مع فِطْرته كَرجُل حَتَّى . . تدمير صورة الاب الرزين العاقل واستبدالها بصورة الاب المخبول
هُنَا اَلأُم تَقُوم بِتوْبِيخ مُعلِّم القيادة فِي حُضُور زوْجهَا بيْنمَا الاب يظلُّ صامتًا يُشَاهِد زوْجته تَتَشاجَر مع رَجُل آخر
هُنَا صديق البطَلة يَقُول لَهَا مَراحِل اَلخُطة لِكيْ تَتَمكَّن مِن اَلحُصول على اَلأُذن لِلْخروج إِلى الحفْلة التَّنكُّريَّة وَآخَر مَراحِل اَلخُطة هِي أن تَستأْذِن أُمهَا وليْس أَبُوهَا حَتَّى صَديقِها يَعلَم بِأنَّ اَلأُم هِي مِن تَحكُّم فِي اَلمنْزِل وليْس اَلأَب
هَذا أحد أَكثَر المشاهد اَلتِي جَلبَت اِنْتباهي حَيْث تَقُوم المحقِّقة بِدخول اَلمسْجِد رَغبَة فِي التَّفْتيش وتكوُّن صَدِيقَة البطَلة مُتواجدة ( لِأنَّهَا تَرشحَت لِمنْصب رَئِيسَة مَجلِس اَلمسْجِد ) ومعهَا الشَّيْخ فتتقَدَّم المحقِّقة وتطْلب أن تَتِم عَمَليَّة التَّفْتيش ( مُجَددا المناصب القياديَّة تُسيْطِر عليْهَا النِّسَاء مُحَققَة - رَئِيسَة مَجلِس اَلمسْجِد ) فيتلعْثم الشَّيْخ ولَا يَدرِي مَا يَقُول لِكيْ يَمنَع الأمْر * هُنَا يَتِم تَصوِير الرَّجل مُجَددا على أَنَّه سريعًا مَا يَحْتار ولَا يَملِك حُجَّة ولَا لِسَان طليق لِكيْ يَردَع حُدُوث مَا لََا يُريد وفوْق كُلِّ هذَا هُو رَجُل دِين أيِّ ضَربُوا عُصْفوريْنِ بِحَجر وَاحِد * أوَّلا تَصوِير الرَّجل على أَنَّه عاجزوضعيف الشَّخْصيَّة ثانيًا تَصوِير رَجُل الدِّين على أَنَّه مُنْعَدِم الثَّقافة فِي أَبسَط اَلأُمور
تَتَقدَّم صَدِيقَة البطَلة وَترُد على المحقِّقة قَائِلة إِنَّهم لََا يمْلكون مُذَكرَة تَفتِيش وتتغَلَّب على المفتِّشة بِالْحجَّة البسيطة اَلتِي لَيْس هُنَاك شَخْص لََا يعْرفهَا بيْنمَا يَعجِز الشَّيْخ عن قَوْل جُملَة تَتَكرَّر فِي كُلِّ مُسلْسَل تَحقِيق أو أَكشَن وَهنَا أحد أَكثَر اَلأُمور خُبْثًا ومكْرًا لَاحظوا كَيْف يَقِف الرَّجل فِي الخلْف وَرَاء الفتَاة بيْنمَا تَتَصدَّى هِي لِلْمفتِّشة فِي الواجهة إِضافة إِلى كَيْف يَقُوم بِكَتف يديْه بِتلْك الطَّريقة كالتَّابع أو الخادم وَهذِه حَرَكات بَسِيطَة يُركِّزون عليْهَا لِكيْ يُرسِّخوا مَفهُوم قِوامة المرْأة وَتبعِية الرَّجل وَهذَا الأمْر تَكرَّر كثيرًا فِي هذَا المسلْسل وَغيرِه مِن الأعْمال
وللْأشْخاص الَّذين سيبرِّرون هذَا التَّصَرُّف كَوَّن المسلْسل ذُو طَابَع فُكَاهِي وَهزلِي فَأنَا أُجيب لِماذَا الرَّجل هُو مِن يَقُوم تحْديدًا بِهَذه الحركات البهْلوانيَّة السَّخيفة لِماذَا لَم تَقُم اَلأُم بِارْتداء تِلْك الملابس هذَا أَكبَر بُرْهان كَوَّن الأمْر لَه بَعْد آخر غَيْر " الإضْحاك والْفكاهة " وَهذَا التَّصْوير حَاضر فِي مُعظَم المسلْسلات الموجَّهة لِلْأطْفال والْمراهقين وَخَاصَّة الصُّور المتحرِّكة وهذه احد الامثلة لتجلية المقصد
1. كرتون "عالم غامبول المدهش" والذي حقق شهرة واسعة في جميع انحاء العالم وتمت دبلجته لاكثر من لغة حيث لا تكاد تجد طفل لم يسمع به او يشاهده وفيه يتم تصوير الاب على انه سمين ابله عاطل عن العمل و"ولد الماما" كل ما يهمه هو الاكل والنوم (كسول) اضافة الى كونه سريع البكاء كالطفل الصغير بينما زوجته هي البطل الخارق في العائلة التي تحميه هو واطفالها وتسهر على خدمتهم وتشتغل ليلا نهارا لتوفر قوت يومهم وحتى انها تحمل جل الصفات الذكورية فهي متسلطة شجاعة يخشاها الاطفال خصوصا حينما تغضب وتجيد فنون الكاراتيه لانها المسؤولة عن حماية العائلة وحتى انه في احد الحلقات اراد الزوج التحول الى امراة (التطبيع مع تغيير الجندر وهذا موضوع اخر) فهم يختارون انجح الاعمال لكي يدرجوا من خلالها افكارهم الشيطانية
2. مسلسل "the addams family" الشهير بما انني شاهدت النسخة القديمة من الفلم ومسلسل "wednesday" الذي انتجته نتفلكس مؤخرا وقد احدث ضجة عالمية اثناء صدوره لاحظت الفرق الشاسع بين الشخصيات سابقا والان طبعا التغيير كان نحو الاسوء اول شيء لاحظته انه في اغلب مسلسلات نتفلكس يصور الاب في هيئة السمين القصير الغبي والام تكون اطول واذكى واقوى وهذا يتطابق مع مسلسل عائلة الادمز حيث ان شخصية الاب في الماضي كانت رجولية وقوية وشخصية الام انثوية ورقيقة اما في النسخة الجديدة صار العكس ولاحظت ايضا ان اخ الفتاة دائما ما يتصف بنفس سمات الاب من ضعف وحماقة وعدم القدرة على الدفاع على نفسه كما في wednesday تماما وكذلك اغلب الذكور في المسلسل
لاحظوا الفرق بين الصورتين في النسخة الجديدة اصبح الاب قبيح الشكل وقصير وسمين ويقوم بتقبيل يد المراة (الخضوع) بينما النسخة القديمة يكون الاب وسيما وطويلا وهو يتربع على الكرسي او بالاحرى عرش العائلة بينما تجلس المراة وراءه
في النسخ الجديدة من الافلام الكرتونية لاحظوا ان المراة هي من تجلس على عرش العائلة اشارة الى انها هي من تدير الشؤون وتقوم على الاسرة او بالاحرى تحكمها وتقودها وحتى ان الرجلين الاخرين في الخلف بينما النساء في المقدمة
في النسخة الجديدة من المسلسل الام والفتاة تكونان في غاية الذكاء والفطنة بينما الاب والابن الاثنين غبيان حتى ان الاخ تعرض للتنمر ولم يدافع عن نفسه مما اضطر الفتاة ان تنتقم له (تصوير الذكور على انهم عاجزين وضعاف شخصية)
وهذا الامر متكرر في جل المسلسلات الكورية المنتجة من قبل منصة نتفلكس وهذه بعض تجليات ظاهرة "نسونة المشهد" التي لاحظتها
لاحظوا هنا كيف ان الرجال بصدد انتظارها ان تملي عليهم الاوامر محاطين بها من كل جانب كي ينفذوا مطالبها وهنا يتم تصوير المراة على انها ال ''boss'' وهو مصطلح غربي تحتفي به النسويات وتفخر بكونها كذلك كاشارة على ان الرجال هم اصبحوا الذين ينقادوا لها وانها هي القائدة او المديرة
يعني ان وجد ذكر في المشهد اما يكون حبيبها الذي يبقى واقفا كالتابع بينما تجلس هي او حراس شخصيون يخدمونها...
يعني اصبح دور الرجل يقتصر على الحماية او يستخدمونه كصرافة مالية حتى شخصية الذكر في المسلسلات صارت تضمحل رويدا رويدا نحو الضعف وقصور الحيلة او تميل الى التبعية للانثى النسوية
وساتحدث عن هذا الامر في موضوع منفصل لانه في غاية الاهمية
يتبع...
عدل سابقا من قبل ياسمين الحق في السبت يوليو 01, 2023 8:26 am عدل 3 مرات
ياسمين الحق- عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 14/04/2023
أمين يعجبه هذا الموضوع
2. الاستهزاء بالدين والمتدينين
المشهد الاول :
هذا اول مشهد في المسلسل وانا صدمت حقيقة حينما رايته لاول مرة لانني لم اظن بانهم سيجعلون الاستهزاء في اول ثانية من المسلسل لكن اتضح انهم مسرعون لتطبيق اجندتهم نظرا لضيق الوقت يعني المشاهد الاجنبي الذي يرى اول دقيقة من المسلسل سيضحك على "المسلم" المتدين الذي يبالغ في ممارسة عبادة الدعاء يعني يريدون ان يجعلوا منا اضحوكة ... وارى كذلك في هذا المشهد نوع من الاشارة الى غلو المسلم في دينه اوتصوير المسلمين على انهم يبالغون في ممارسة شعائرهم الدينية حتى يصل الامر بهم الى حرمان نفسهم من الطعام في سبيل الدعاء
المشهد الثاني :
هذَا مِن أَكثَر المشاهد اَلتِي أثارتْ الجدل فقد تَلقَّى هُجُوم كبير مِن قِبل المسْلمين وفيه مسُّ مِن حُرمَة المساجد والتَّلْميح إِلى كوْنهَا دَوْر عِبادة مَلِيئَة بالْقذورات والْأوْساخ وأنَّهَا بِنايَات قَدِيمَة بِحاجة لِلصِّيانة والْإصْلاح وان ركَّزْتم على اَلجُملة الأخيرة اَلتِي قالتْهَا فسيتجلَّى لَكُم خُبْث نِيَّة اَلمخْرِج وَكاتِب السِّينارْيو حَيْث إِنَّها تُشير إِلى أَنَّه عَوَّض عن اِنغِماس المصلِّين فِي عِباداتهم فِي اَلمسْجِد وجب عَليهِم اولا المبادرة بِفعْل أَبسَط الأشْياء المتعلِّقة بِالنَّظافة والالتفات الى الافعال البسيطة التي تكسبهم الاجر عوضا عن التظاهر بالتدين والصلاة وَفِي هذَا إِشارة لِلَاسَلَام اَلمُميع بطريقة غير مباشرة واَلذِي يَدعُو إِلى الاقْتصار على فِعْل الخيْرات والْإحْسان الى الناس وأن تَكُون شَخْص جَيِّد مِن الدَّاخل يَكفِي لِكيْ تَكُون المُسْلِم المِثاليٍّ كمَا يَقُول الفكْر اللِّيبْراليُّ والْيساريَّ وَالذِي يَدعُو دائما إِلى شِعارَات الإنْسانيَّة وعبارات براقة مزخرفة مثل اعتنق الانسانية ثم اعتنق ما شئت من الاديان وَكَأَن الدِّين ضِدَّ الانسانية والْعياذ بِاللَّه وشعارات بما انك لا تؤذي الاخرين يمكنك فعل ما تريد والفكر اليساري او الليبرالي يقوم اساسا على مركزية الانسان والانسانوية وهذا ما تريد مارفل الترويج له او بالاحرى تحويل الاسلام الصحيح القويم الى الاسلام المميع العلماني
المشهد الثالث:
هنا تسخر صديقة البطلة من الشيخ عندما يطلب منها التزام الصمت اثناء الخطبة وتقول له ان سبب عدم تمكنها من التركيز هو الفاصل الموجود بين قسم النساء والرجال يعني حتى الفاصل الموجود في المساجد يريدون ان يتخلصوا منه او بالاحرى الاسلام المميع الذي تدعو له حكومة الدجال هو اسلام لا يعترف بالحدود بين الذكر والانثى المشكل ان الفاصل الموضوع لا يحجب شيئا تقريبا فالرؤية من خلاله واضحة للغاية على الاقل كان عليهم ان يتعبوا انفسهم وياتوا بحجاب مناسب لكي ينخدع الانسان بحججهم الواهية ولكنهم لا يحاولون بجد لانهم يعلمون ان الكثير من المسلمين اصبحوا متنازلين بطبعهم عن معظم الفرائض متهاونين في الدفاع عن عقيدتهم غير عارفين بدينهم الذي هان عليهم للاسف وقلة هم الثابتون على الحق هذه الايام جراء الغزو الثقافي والانحدار الاخلاقي الذي حدث لاوطاننا المسلمة فهم يعلمون انهم ليسوا بحاجة للمحاولة بجد لان اغلب المشاهدين منخدعين اصلا منذ البداية
المشهد الرابع:
لازلنا نحلل المشاهد التي اثارت الجدل واكثرها في المسجد وهذا متعمد من المخرج الشيطاني الذي يعلم حرمة بيوت الله واهميتها في الاسلام ولذلك جعل جميع مشاهد الاستهزاء تحدث في المسجد حيث نلاحظ فتاتان يافعتان تقومان باستخدام الهواتف المحمولة لالتقاط صور السيلفي اثناء خطبة الامام وهنا يقصد المخرج اان اغلب من يصلي في الجامع من المسلمات لا ياتين الا للتصوير والنشاط على مواقع التواصل الاجتماعي بينما استنكرت امراة عجوز عليهما وافتكت الهاتف منهما وقد يريد ان يمرر المخرج للمشاهدين الاجانب والمسلمين ان الاسلام اصبح لا يمارسه بتقوى الا كبار السن من النساء والرجال بينما هذه الاجيال تتهاون في فرائضه وتستهين بحرماته ولذلك ركز المخرج على ضحك البطلة وصديقتها بينما هو امر من المفترض ان ينكروه على الفتاتان لكنهما يكتفيان بالاستهزاء والضحك هما الاخرتان في دليل على ان هذه الاجيال تتهاون في تطبيق الدين عكس الاجيال السابقة وكانه يشيرالى ان الاسلام اصبحت ممارسة شعائره تقتصر على كبار السن و ان الذهاب الى المسجد عادة اكثر من كونه عبادة ومكان للفكاهة والتصوير وطبعا هذا ما يريده المخرج وجماعته من الماسون والمتنورين للمسلمين
وما يؤكد نظرية محاولة المخرج ترسيخ فكرة كون الاسلام اصبح يقتصر فقط على كبار السن وان الاجيال الصاعدة لا تحتاجه كثيرا بسبب ''تطور الحياة'' "وتغير المعايير" هذا المشهد
المشهد الخامس :
لاحظوا اجابة صديقة البطلة عندما اقترحت عليها الترشح لقيادة مجلس الجامع مما يدل على ان المخرج الشيطاني يريد للمشاهدين المسلمين خصوصا الشباب منهم ان يتبنوا فكرة ان الاسلام ديانة تواكب الاجيال السابقة من كبار السن والشيوخ ولا تصلح كثيرا لشباب هذه الايام وان المسلمين بحاجة الى احداث تغييرات وتحديثات لدينهم حتى يتناسب مع التغيرات الحاصلة في العالم وهذه فكرة تمهيدية يطرحها المخرج رغبة في تشجييع الشباب على احداث تطوير وتجديد للثوابت الدينية حتى تتماشى مع اهوائهم وطبعا هذا الدين الجديد = الاسلام الكيوت المميع وهذا ما ستفعله صديقة البطلة في المشاهد القادمة
المشهد السادس:
في هذا المشهد يكون العيد قد حل وطبعا المكان المفضل لمؤامرات المخرج تكون في المسجد ولكن هذه العبارات التي قالتها الفتاة اعتبرها تجلي واضح للسم الذي يحاولون دسه عن طريق هذا المسلسل الا وهي تصوير الاسلام المميع على انه الوسطي الصحيح حسنا لاشرح لكم كي تفهموا اكثر :
هنا يصورون نوعين من المسلمين وبالنسبة للكاتب هذان النوعان هو ما يجب ان يجتنبه المسلمون بينما النوع الثالث هو البطلة وصديقتها واللاتي يمثلن الاسلام "الصحيح" بالنسبة للكاتب
فما قالته الصديقة ان الفئة الاولى من الشباب هم الغير المتدينين ولا يبالون بالدين ولا بحدوده
اما الفئة الثانية فهم "الاتقياء" بحسب وصفها التي كل حياتهم عبارة عن اتباع لطريق الحلال لدرجة انهم ليس لديهم اي شيء اخر بخلاف ذلك = متطرفين او متشددين
اي انها قسمتهم الى طائفتين .. الاثنتان بالنسبة لها لا يجب على المشاهد اتباعها بسبب تطرفها إِما نحو الالتزام الشديد حد "الغلو" او نحو الانحدار الشديد حد "الحرام" وقدم المخرج الطائفة او الفئة الثالثة بطريقة غير مباشرة الا وهي البطلة وصديقتها فهم يمثلون" الاسلام الوسطي " الذي تريد حكومة الدجال ان تنشره بين المسلمين وللناس التي تسال لماذا لم يجعلوا الفئة الاولى المنغمسة في المحرمات هي المروج لها او لماذا لا يدعون الى الكفر الصريح بالاسلام وينتهي الامر اقول ان المخرج وغيره من الذين يقودون الحكومات يعلمون انه من الصعب ان يكفر المسلمون بدينهم مهما كان انغماسهم في الحرام شديدا تبقى في قلبهم ذرة ايمان ويقين بصحة دينهم تمنعهم من الردة ولذلك يحاولون ضرب الاسلام القويم بدينهم البديل الا وهو المميع والذي فيه تساهل كبير مع مختلف انواع المحرمات ويكون مقتصرا على العبادات كالصلاة والصوم ولا يكون فيه تطبيق للشريعة ولا فتوحات اسلامية ولا معاداة للشذوذ والزنا وانما يقتصر على ذات الشخص ولا يشمل المجتمع اوالمجموعة فهذا لا يضر تطبيقهم لاجندتهم اضافة الى انهم لو دعوا المسلمين الى الكفر بالاسلام بصراحة او جعلوا الفئة المنغمسة في الحرام هي المروج لها ستنكشف خدعهم بكل بساطة و سيخسرون حرب الوعي التي عملوا في سبيلها لسنوات في لحظة لذلك هم لا يجازفون لانهم يعلمون بان الدعوة المباشرة والعلنية الى الكفراو الى الانحراف تجعل المسلمين الذين تم غسيل ادمغتهم بمثل هذه الافكار يستفيقون من الاوهام الذي تجرعوها من خلال هذه المنصات مما لا يخدم مخططهم هم يريدون ان تستمر ثقة المسلمين بهم وان لا تتدمر صورة "منصة الترفيه " التي يروجون لها والتي تتظاهر بالبراءة
*** ولاحظوا الجملة الاولى التي قالتها "جميع زوار المسجد هنا للاكل والنميمة" اي انهم يحاولون تغيير الاسلام وشعائره من عبادات واعياد الى تقاليد وعادات بمعنى ان زوار المساجد ليست غايتهم الصلاة ولا التحابب والتالف و السؤال عن احوال بعضهم وانما الاعياد صارت عبارة عن اكل ونميمة ومناسبة لارتكاب المعاصي كالنميمة والاختلاط
اذا الملخص المخرج يدعو الى الاسلام المميع الكيوت على انه هو الاسلام "الوسطي المعتدل" بينما يقدم غيره من الفئات متطرفة اما نحو الانحلال او الغلو الشديد في الدين لذلك يريد للمشاهد الطفل او المراهق ان يتخذ من البطلة واصدقائها مثال على المسلمين الCOOL
يتبع...
هذا اول مشهد في المسلسل وانا صدمت حقيقة حينما رايته لاول مرة لانني لم اظن بانهم سيجعلون الاستهزاء في اول ثانية من المسلسل لكن اتضح انهم مسرعون لتطبيق اجندتهم نظرا لضيق الوقت يعني المشاهد الاجنبي الذي يرى اول دقيقة من المسلسل سيضحك على "المسلم" المتدين الذي يبالغ في ممارسة عبادة الدعاء يعني يريدون ان يجعلوا منا اضحوكة ... وارى كذلك في هذا المشهد نوع من الاشارة الى غلو المسلم في دينه اوتصوير المسلمين على انهم يبالغون في ممارسة شعائرهم الدينية حتى يصل الامر بهم الى حرمان نفسهم من الطعام في سبيل الدعاء
المشهد الثاني :
هذَا مِن أَكثَر المشاهد اَلتِي أثارتْ الجدل فقد تَلقَّى هُجُوم كبير مِن قِبل المسْلمين وفيه مسُّ مِن حُرمَة المساجد والتَّلْميح إِلى كوْنهَا دَوْر عِبادة مَلِيئَة بالْقذورات والْأوْساخ وأنَّهَا بِنايَات قَدِيمَة بِحاجة لِلصِّيانة والْإصْلاح وان ركَّزْتم على اَلجُملة الأخيرة اَلتِي قالتْهَا فسيتجلَّى لَكُم خُبْث نِيَّة اَلمخْرِج وَكاتِب السِّينارْيو حَيْث إِنَّها تُشير إِلى أَنَّه عَوَّض عن اِنغِماس المصلِّين فِي عِباداتهم فِي اَلمسْجِد وجب عَليهِم اولا المبادرة بِفعْل أَبسَط الأشْياء المتعلِّقة بِالنَّظافة والالتفات الى الافعال البسيطة التي تكسبهم الاجر عوضا عن التظاهر بالتدين والصلاة وَفِي هذَا إِشارة لِلَاسَلَام اَلمُميع بطريقة غير مباشرة واَلذِي يَدعُو إِلى الاقْتصار على فِعْل الخيْرات والْإحْسان الى الناس وأن تَكُون شَخْص جَيِّد مِن الدَّاخل يَكفِي لِكيْ تَكُون المُسْلِم المِثاليٍّ كمَا يَقُول الفكْر اللِّيبْراليُّ والْيساريَّ وَالذِي يَدعُو دائما إِلى شِعارَات الإنْسانيَّة وعبارات براقة مزخرفة مثل اعتنق الانسانية ثم اعتنق ما شئت من الاديان وَكَأَن الدِّين ضِدَّ الانسانية والْعياذ بِاللَّه وشعارات بما انك لا تؤذي الاخرين يمكنك فعل ما تريد والفكر اليساري او الليبرالي يقوم اساسا على مركزية الانسان والانسانوية وهذا ما تريد مارفل الترويج له او بالاحرى تحويل الاسلام الصحيح القويم الى الاسلام المميع العلماني
المشهد الثالث:
هنا تسخر صديقة البطلة من الشيخ عندما يطلب منها التزام الصمت اثناء الخطبة وتقول له ان سبب عدم تمكنها من التركيز هو الفاصل الموجود بين قسم النساء والرجال يعني حتى الفاصل الموجود في المساجد يريدون ان يتخلصوا منه او بالاحرى الاسلام المميع الذي تدعو له حكومة الدجال هو اسلام لا يعترف بالحدود بين الذكر والانثى المشكل ان الفاصل الموضوع لا يحجب شيئا تقريبا فالرؤية من خلاله واضحة للغاية على الاقل كان عليهم ان يتعبوا انفسهم وياتوا بحجاب مناسب لكي ينخدع الانسان بحججهم الواهية ولكنهم لا يحاولون بجد لانهم يعلمون ان الكثير من المسلمين اصبحوا متنازلين بطبعهم عن معظم الفرائض متهاونين في الدفاع عن عقيدتهم غير عارفين بدينهم الذي هان عليهم للاسف وقلة هم الثابتون على الحق هذه الايام جراء الغزو الثقافي والانحدار الاخلاقي الذي حدث لاوطاننا المسلمة فهم يعلمون انهم ليسوا بحاجة للمحاولة بجد لان اغلب المشاهدين منخدعين اصلا منذ البداية
المشهد الرابع:
لازلنا نحلل المشاهد التي اثارت الجدل واكثرها في المسجد وهذا متعمد من المخرج الشيطاني الذي يعلم حرمة بيوت الله واهميتها في الاسلام ولذلك جعل جميع مشاهد الاستهزاء تحدث في المسجد حيث نلاحظ فتاتان يافعتان تقومان باستخدام الهواتف المحمولة لالتقاط صور السيلفي اثناء خطبة الامام وهنا يقصد المخرج اان اغلب من يصلي في الجامع من المسلمات لا ياتين الا للتصوير والنشاط على مواقع التواصل الاجتماعي بينما استنكرت امراة عجوز عليهما وافتكت الهاتف منهما وقد يريد ان يمرر المخرج للمشاهدين الاجانب والمسلمين ان الاسلام اصبح لا يمارسه بتقوى الا كبار السن من النساء والرجال بينما هذه الاجيال تتهاون في فرائضه وتستهين بحرماته ولذلك ركز المخرج على ضحك البطلة وصديقتها بينما هو امر من المفترض ان ينكروه على الفتاتان لكنهما يكتفيان بالاستهزاء والضحك هما الاخرتان في دليل على ان هذه الاجيال تتهاون في تطبيق الدين عكس الاجيال السابقة وكانه يشيرالى ان الاسلام اصبحت ممارسة شعائره تقتصر على كبار السن و ان الذهاب الى المسجد عادة اكثر من كونه عبادة ومكان للفكاهة والتصوير وطبعا هذا ما يريده المخرج وجماعته من الماسون والمتنورين للمسلمين
وما يؤكد نظرية محاولة المخرج ترسيخ فكرة كون الاسلام اصبح يقتصر فقط على كبار السن وان الاجيال الصاعدة لا تحتاجه كثيرا بسبب ''تطور الحياة'' "وتغير المعايير" هذا المشهد
المشهد الخامس :
لاحظوا اجابة صديقة البطلة عندما اقترحت عليها الترشح لقيادة مجلس الجامع مما يدل على ان المخرج الشيطاني يريد للمشاهدين المسلمين خصوصا الشباب منهم ان يتبنوا فكرة ان الاسلام ديانة تواكب الاجيال السابقة من كبار السن والشيوخ ولا تصلح كثيرا لشباب هذه الايام وان المسلمين بحاجة الى احداث تغييرات وتحديثات لدينهم حتى يتناسب مع التغيرات الحاصلة في العالم وهذه فكرة تمهيدية يطرحها المخرج رغبة في تشجييع الشباب على احداث تطوير وتجديد للثوابت الدينية حتى تتماشى مع اهوائهم وطبعا هذا الدين الجديد = الاسلام الكيوت المميع وهذا ما ستفعله صديقة البطلة في المشاهد القادمة
المشهد السادس:
في هذا المشهد يكون العيد قد حل وطبعا المكان المفضل لمؤامرات المخرج تكون في المسجد ولكن هذه العبارات التي قالتها الفتاة اعتبرها تجلي واضح للسم الذي يحاولون دسه عن طريق هذا المسلسل الا وهي تصوير الاسلام المميع على انه الوسطي الصحيح حسنا لاشرح لكم كي تفهموا اكثر :
هنا يصورون نوعين من المسلمين وبالنسبة للكاتب هذان النوعان هو ما يجب ان يجتنبه المسلمون بينما النوع الثالث هو البطلة وصديقتها واللاتي يمثلن الاسلام "الصحيح" بالنسبة للكاتب
فما قالته الصديقة ان الفئة الاولى من الشباب هم الغير المتدينين ولا يبالون بالدين ولا بحدوده
اما الفئة الثانية فهم "الاتقياء" بحسب وصفها التي كل حياتهم عبارة عن اتباع لطريق الحلال لدرجة انهم ليس لديهم اي شيء اخر بخلاف ذلك = متطرفين او متشددين
اي انها قسمتهم الى طائفتين .. الاثنتان بالنسبة لها لا يجب على المشاهد اتباعها بسبب تطرفها إِما نحو الالتزام الشديد حد "الغلو" او نحو الانحدار الشديد حد "الحرام" وقدم المخرج الطائفة او الفئة الثالثة بطريقة غير مباشرة الا وهي البطلة وصديقتها فهم يمثلون" الاسلام الوسطي " الذي تريد حكومة الدجال ان تنشره بين المسلمين وللناس التي تسال لماذا لم يجعلوا الفئة الاولى المنغمسة في المحرمات هي المروج لها او لماذا لا يدعون الى الكفر الصريح بالاسلام وينتهي الامر اقول ان المخرج وغيره من الذين يقودون الحكومات يعلمون انه من الصعب ان يكفر المسلمون بدينهم مهما كان انغماسهم في الحرام شديدا تبقى في قلبهم ذرة ايمان ويقين بصحة دينهم تمنعهم من الردة ولذلك يحاولون ضرب الاسلام القويم بدينهم البديل الا وهو المميع والذي فيه تساهل كبير مع مختلف انواع المحرمات ويكون مقتصرا على العبادات كالصلاة والصوم ولا يكون فيه تطبيق للشريعة ولا فتوحات اسلامية ولا معاداة للشذوذ والزنا وانما يقتصر على ذات الشخص ولا يشمل المجتمع اوالمجموعة فهذا لا يضر تطبيقهم لاجندتهم اضافة الى انهم لو دعوا المسلمين الى الكفر بالاسلام بصراحة او جعلوا الفئة المنغمسة في الحرام هي المروج لها ستنكشف خدعهم بكل بساطة و سيخسرون حرب الوعي التي عملوا في سبيلها لسنوات في لحظة لذلك هم لا يجازفون لانهم يعلمون بان الدعوة المباشرة والعلنية الى الكفراو الى الانحراف تجعل المسلمين الذين تم غسيل ادمغتهم بمثل هذه الافكار يستفيقون من الاوهام الذي تجرعوها من خلال هذه المنصات مما لا يخدم مخططهم هم يريدون ان تستمر ثقة المسلمين بهم وان لا تتدمر صورة "منصة الترفيه " التي يروجون لها والتي تتظاهر بالبراءة
*** ولاحظوا الجملة الاولى التي قالتها "جميع زوار المسجد هنا للاكل والنميمة" اي انهم يحاولون تغيير الاسلام وشعائره من عبادات واعياد الى تقاليد وعادات بمعنى ان زوار المساجد ليست غايتهم الصلاة ولا التحابب والتالف و السؤال عن احوال بعضهم وانما الاعياد صارت عبارة عن اكل ونميمة ومناسبة لارتكاب المعاصي كالنميمة والاختلاط
اذا الملخص المخرج يدعو الى الاسلام المميع الكيوت على انه هو الاسلام "الوسطي المعتدل" بينما يقدم غيره من الفئات متطرفة اما نحو الانحلال او الغلو الشديد في الدين لذلك يريد للمشاهد الطفل او المراهق ان يتخذ من البطلة واصدقائها مثال على المسلمين الCOOL
يتبع...
ياسمين الحق- عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 14/04/2023
3.الفكر النسوي المتطرف
المشهد الاول:
الرسائل المبطنة في هذا المشهد :
تصوير المراة المسلمة على انها تريد الانعتاق من محيطها المتدين والمحافظ والذي يكبل ارادتها الحرة ورغباتها وتسعى جاهدة للتشبه بالمراة الغربية "المتحررة" ولذلك تعتق نفسها من اي شكل من اشكال الارتباط الشرعي كالخطوبة او الزواج والذي يمثل عائق يمنعها من اكتشاف ذاتها وتتجه نحو اوروبا للتنوير (الانحلال الاخلاقي)
والمشهد الثاني حيث تقول فيه صديقة الام ان فاطمة التي فسخت خطوبتها تتسكع رفقة شاب ابيض اجنبي وفي هذا دعوة للمسلمات الى الهجرة حيث التحرر والمساكنة (الزنا) واتخاذه بديلا عن الزواج والعفة كما فعل الغرب تماما ... لاحظوا هنا كيف ان البطلة تشجع المشاهد على الاقدام على مثل هذه الممارسات فهي ترى هذا الفعل شجاعة بل وتهنئها على اقدامها على مثل هذه الخطوة يعني ببساطة صوروا لنا دعم بطلة المسلسل للزنا والانحلال وفي هذا اشارة للمخرج على ان الشخصية الرئيسية متمردة على دينها وعاداتها ومجتمعها وبالتالي هو الاخر يدعو المشاهدات المسلمات الى مماثلة بطلتهم في افكارها واعتناق اعتقاداتها والتي سبق وان اشرت على انها تجسيد للاسلام المعتدل الوسطي ="المميع " والذي فيه دعوة صريحة للزنا بحجة التحرر واكتشاف الذات ... وطبعا هذا الفكر نسوي بحت اي ان اطفالنا واخواتنا باتوا يتعلمون النسوية المتطرفة الان من خلال منصة نتفلكس وشركة مارفل والتي من المفترض ان هدفها الوحيد هو الترفيه اذا لماذا يخوضون في مثل هذه الافكار السامة لكل منكري لنظرية المؤامرة هذا السؤال اوجهه لكم .
المشهد الثاني :
هذه الصورة ادرجتها لاؤكد على كون هدف المخرج اصدار نسخة ثانية من المراة الغربية المنحلة ولكن هذه المرة الرسالة موجهة للشابات المسلمات سالت الام هنا ابنتها من تكون لانها لم تعد تعرفها بسبب تغيرها وتمردها على اهلها وهنا من برايكم اكبر رمز للتمرد ... نعم المراة الغربية النسوية ولذلك تستلقي الفتاة على سريرها وتتمعن في صورة امراة بيضاء شقراء (رمزية للمراة الغربية) دليل على انها تتخذها قدوة وانها تسائل نفسها من تكون او بالاحرى من تريد ان تقلد وسبب يقيني الشديد على كون الغاية من هذا المشهد هو تجسيد لرمزية التمرد ومركزية الانثى الغربية التي يرجى للمسلمات اتخاذها مثلا اعلى هو كون الملصقات التي على جدران غرفة البطلة تحوي صورا متحركة لفتاة سمراء هندية او باكستانية كاشارة للبطلة نفسها ولكن هذا كان الملصق الوحيد الذي يحوي امراة بيضاء خارقة مما يعني ان الفريق القائم على هذا العمل تعمد ذلك حتى يمرر هذه الرسالة المبطنة بمكر شديد كالعادة.. (ولاحظوا كذلك كيف ان الفتاة في الملصق ذو شعر قصير اشارة الى كونها مسترجلة نوعا ما)
المشهد الثالث:
الرسائل المبطنة في هذا المشهد :
تصوير الفتاة المسلمة على انها مضطهدة في بيتها وهناك تمييز في المعاملة بينها و بين اخيها الذكر والذي يريدون من خلالها الاشارة الى كون المسلمون رجعيون ولا يزالون يحملون عقلية ان الذكر احسن من الانثى او ان الانثى ضعيفة ويجب حمايتها وطبعا المشاهد الاجنبي لن يميز وسيظن ان الطريقة التي يؤمن بها كبار السن (الام والاب) بالاسلام هي طريقة رجعية بينما الاسلام الوسطي الحديث كما تريد منظومة الدجال ان تروج له هو الاسلام الصحيح الذي تعتنقه البطلة ...
المشهد الرابع:
هذا المشهد احد اسوء المشاهد واكثرها خطورة على الاطلاق لذلك دعونا نحلله :
1.اولا صوروا المساجد على انها مليئة بالقاذورات في قسم النساء بينما قسم الرجال نظيف وتمت صيانته في اشارة الى ان رجال الدين وائمة المساجد يضطهدون المراة ويميزون بينها وبين الرجل حتى في بيوت الله وثم صوروا المسجد على انه مليئ باللصوص والمنحرفين وان المسؤولين في الجامع من الرجال لا يتخذون موقفا من الامرولا يكترثون بل يتركون احذية النساء تسرق يعني المخرج حاول بشتى الطرق ربط الدين والمتدينين باضطهاد المراة وظلمها
2.من ثم تقول صديقة البطلة انه على امراة استلام زمام الامور حتى تتحسن الاوضاع وتقود مجلس المسجد بشكل اعدل وافضل وهذا قول خطير اولا فيه دعوة الى اعتلاء المراة المناصب القيادية الدينية وانها افضل من الرجل وهذا جوهر الفكر النسوي ثانيا كون صديقة البطلة هي في الواقع من ستترشح لهذا المنصب بينما هي ليست اهلا لهذا فهي حتى الحجاب طول المسلسل لم ترتديه بالشكل اللائق فكيف باعتلاء منصب ذو شان ديني وهذا اراه والله اعلم انه تشجيع على ظاهرة جديدة اصبحت منتشرة بشدة في امريكا "الداعيات النسويات المتأَسلمات " تراها ترتدي شبه حجاب وتدعي انها عالمة في الشؤون الدينية وتدعو للنسوية وتقول انها لا تتعارض مع الدين اي انهم في هذا المشهد قدموا تجسيد حرفي لما يعرف بالنسوية المتأَسلمة وتوجيه رسالة للشابة المسلمة المتفرجة بانه بامكانها الا تتخلى عن دينها ولا عن حاجبها وان تكون نسوية في الوقت ذاته
3. لاحظوا كلمة انت التغيير التي قالتها البطلة هذه بمثابة اعلان للمنظومة الدجال على خططهم الجاري تنفيذه في أَسلمة النسوية في المجتمعات المسلمة وقد لاحظت ان اللقطة التي نادت فيها الشخصية الرئيسية بالتغيير تزامنت مع الدقيقة 11:11 والتي تشير الى احداث نقلة نوعية والانتقال الى واقع جديد وقد تكرر هذا في المسلسل مما يثبت ان المخرج على دراية بدلالة ورمزيات الاعداد او بالاحرى مطلع على علم الاعداد
منذ ان ظهر العدد 11 11 والبطلة تشهد تغيرات في حياتها وتردد ذكر ذلك مرارا وتكرارا
المشهد الخامس :
كالعادة تصوير المراة المسلمة على انها ضحية للمجتمع الذكوري واقرار البطلة باهمية الديموقراطية اشارة الى الاسلام المميع
يتبع...
الرسائل المبطنة في هذا المشهد :
تصوير المراة المسلمة على انها تريد الانعتاق من محيطها المتدين والمحافظ والذي يكبل ارادتها الحرة ورغباتها وتسعى جاهدة للتشبه بالمراة الغربية "المتحررة" ولذلك تعتق نفسها من اي شكل من اشكال الارتباط الشرعي كالخطوبة او الزواج والذي يمثل عائق يمنعها من اكتشاف ذاتها وتتجه نحو اوروبا للتنوير (الانحلال الاخلاقي)
والمشهد الثاني حيث تقول فيه صديقة الام ان فاطمة التي فسخت خطوبتها تتسكع رفقة شاب ابيض اجنبي وفي هذا دعوة للمسلمات الى الهجرة حيث التحرر والمساكنة (الزنا) واتخاذه بديلا عن الزواج والعفة كما فعل الغرب تماما ... لاحظوا هنا كيف ان البطلة تشجع المشاهد على الاقدام على مثل هذه الممارسات فهي ترى هذا الفعل شجاعة بل وتهنئها على اقدامها على مثل هذه الخطوة يعني ببساطة صوروا لنا دعم بطلة المسلسل للزنا والانحلال وفي هذا اشارة للمخرج على ان الشخصية الرئيسية متمردة على دينها وعاداتها ومجتمعها وبالتالي هو الاخر يدعو المشاهدات المسلمات الى مماثلة بطلتهم في افكارها واعتناق اعتقاداتها والتي سبق وان اشرت على انها تجسيد للاسلام المعتدل الوسطي ="المميع " والذي فيه دعوة صريحة للزنا بحجة التحرر واكتشاف الذات ... وطبعا هذا الفكر نسوي بحت اي ان اطفالنا واخواتنا باتوا يتعلمون النسوية المتطرفة الان من خلال منصة نتفلكس وشركة مارفل والتي من المفترض ان هدفها الوحيد هو الترفيه اذا لماذا يخوضون في مثل هذه الافكار السامة لكل منكري لنظرية المؤامرة هذا السؤال اوجهه لكم .
المشهد الثاني :
هذه الصورة ادرجتها لاؤكد على كون هدف المخرج اصدار نسخة ثانية من المراة الغربية المنحلة ولكن هذه المرة الرسالة موجهة للشابات المسلمات سالت الام هنا ابنتها من تكون لانها لم تعد تعرفها بسبب تغيرها وتمردها على اهلها وهنا من برايكم اكبر رمز للتمرد ... نعم المراة الغربية النسوية ولذلك تستلقي الفتاة على سريرها وتتمعن في صورة امراة بيضاء شقراء (رمزية للمراة الغربية) دليل على انها تتخذها قدوة وانها تسائل نفسها من تكون او بالاحرى من تريد ان تقلد وسبب يقيني الشديد على كون الغاية من هذا المشهد هو تجسيد لرمزية التمرد ومركزية الانثى الغربية التي يرجى للمسلمات اتخاذها مثلا اعلى هو كون الملصقات التي على جدران غرفة البطلة تحوي صورا متحركة لفتاة سمراء هندية او باكستانية كاشارة للبطلة نفسها ولكن هذا كان الملصق الوحيد الذي يحوي امراة بيضاء خارقة مما يعني ان الفريق القائم على هذا العمل تعمد ذلك حتى يمرر هذه الرسالة المبطنة بمكر شديد كالعادة.. (ولاحظوا كذلك كيف ان الفتاة في الملصق ذو شعر قصير اشارة الى كونها مسترجلة نوعا ما)
المشهد الثالث:
الرسائل المبطنة في هذا المشهد :
تصوير الفتاة المسلمة على انها مضطهدة في بيتها وهناك تمييز في المعاملة بينها و بين اخيها الذكر والذي يريدون من خلالها الاشارة الى كون المسلمون رجعيون ولا يزالون يحملون عقلية ان الذكر احسن من الانثى او ان الانثى ضعيفة ويجب حمايتها وطبعا المشاهد الاجنبي لن يميز وسيظن ان الطريقة التي يؤمن بها كبار السن (الام والاب) بالاسلام هي طريقة رجعية بينما الاسلام الوسطي الحديث كما تريد منظومة الدجال ان تروج له هو الاسلام الصحيح الذي تعتنقه البطلة ...
المشهد الرابع:
هذا المشهد احد اسوء المشاهد واكثرها خطورة على الاطلاق لذلك دعونا نحلله :
1.اولا صوروا المساجد على انها مليئة بالقاذورات في قسم النساء بينما قسم الرجال نظيف وتمت صيانته في اشارة الى ان رجال الدين وائمة المساجد يضطهدون المراة ويميزون بينها وبين الرجل حتى في بيوت الله وثم صوروا المسجد على انه مليئ باللصوص والمنحرفين وان المسؤولين في الجامع من الرجال لا يتخذون موقفا من الامرولا يكترثون بل يتركون احذية النساء تسرق يعني المخرج حاول بشتى الطرق ربط الدين والمتدينين باضطهاد المراة وظلمها
2.من ثم تقول صديقة البطلة انه على امراة استلام زمام الامور حتى تتحسن الاوضاع وتقود مجلس المسجد بشكل اعدل وافضل وهذا قول خطير اولا فيه دعوة الى اعتلاء المراة المناصب القيادية الدينية وانها افضل من الرجل وهذا جوهر الفكر النسوي ثانيا كون صديقة البطلة هي في الواقع من ستترشح لهذا المنصب بينما هي ليست اهلا لهذا فهي حتى الحجاب طول المسلسل لم ترتديه بالشكل اللائق فكيف باعتلاء منصب ذو شان ديني وهذا اراه والله اعلم انه تشجيع على ظاهرة جديدة اصبحت منتشرة بشدة في امريكا "الداعيات النسويات المتأَسلمات " تراها ترتدي شبه حجاب وتدعي انها عالمة في الشؤون الدينية وتدعو للنسوية وتقول انها لا تتعارض مع الدين اي انهم في هذا المشهد قدموا تجسيد حرفي لما يعرف بالنسوية المتأَسلمة وتوجيه رسالة للشابة المسلمة المتفرجة بانه بامكانها الا تتخلى عن دينها ولا عن حاجبها وان تكون نسوية في الوقت ذاته
3. لاحظوا كلمة انت التغيير التي قالتها البطلة هذه بمثابة اعلان للمنظومة الدجال على خططهم الجاري تنفيذه في أَسلمة النسوية في المجتمعات المسلمة وقد لاحظت ان اللقطة التي نادت فيها الشخصية الرئيسية بالتغيير تزامنت مع الدقيقة 11:11 والتي تشير الى احداث نقلة نوعية والانتقال الى واقع جديد وقد تكرر هذا في المسلسل مما يثبت ان المخرج على دراية بدلالة ورمزيات الاعداد او بالاحرى مطلع على علم الاعداد
منذ ان ظهر العدد 11 11 والبطلة تشهد تغيرات في حياتها وتردد ذكر ذلك مرارا وتكرارا
المشهد الخامس :
كالعادة تصوير المراة المسلمة على انها ضحية للمجتمع الذكوري واقرار البطلة باهمية الديموقراطية اشارة الى الاسلام المميع
يتبع...
عدل سابقا من قبل ياسمين الحق في السبت يوليو 01, 2023 10:39 am عدل 2 مرات
ياسمين الحق- عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 14/04/2023
6.التبعية وغياب الاعتزاز بالهوية
عدل سابقا من قبل ياسمين الحق في السبت يوليو 01, 2023 10:24 am عدل 1 مرات
ياسمين الحق- عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 14/04/2023
7.الحجاب عادة وليس عبادة
في هذا المشهد تتحدث صديقة البطلة عن سبب لبسها للحجاب ولاحظوا هنا كيف انها لم تربط الحجاب ابدا بالدين على الرغم من انه رمز ديني في الاساس وفريضة الهية للفتاة المسلمة وهذا متعمد لكي يتم تجريد الحجاب من رمزيته الدينية الى جزء من الهوية الذاتية اي انه يتحول من عبادة الى عادة فصديقة البطلة ذكرت كونها كانت تمر بازمة هوية جعلها تسائل نفسها الى اي فئة تنتمي الاثنية ام البيضاء فوضعت الحجاب رغبة في ارضاء المجتمع وليس الله ثم غيرت رايها واكتشفت انها ليست بحاجة الى اثبات اي شيئ لاحد يعني لم تقل ان اثبات ايماني الى الله هو الاهم وانما جردت نفسها من جميع الاحكام الهية كانت ام بشرية وحتى سبب ترشحها للمسجد هو الشعور بذاتها وليس خدمة بيت الله هذا هو الاسلام المميع بعينه
*لم تقل حتى اسمه بل نادت الحجاب بهذا طوال الوقت وكأَن المخرج يريد تجريد الحجاب من اسمه ورمزيته ومرجعيته الاساسية وهو امر غريب وعجيب
ياسمين الحق- عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 14/04/2023
رد: مارفل والترويج للاسلام "الكيوت" لغسل عقول الاطفال (ج1)
جزاك الله خيرا
المسلسلات والأفلام في وقتنا أصبحت فتنة وسحر حقيقي
والابتعاد عنها أو التحدير منها ضرورة لمن يريد حماية نفسه وأهله
والواجب أمام الفتن هو الفـرار
كما جاء في الحديث الصحيح :
"يوشك أن يكون خيل مال المسلم غنما يتبع بها شعف الجبال ومواقع القطر ، فرارا بدينه من الفتن "
ياسمين الحق يعجبه هذا الموضوع
رد: مارفل والترويج للاسلام "الكيوت" لغسل عقول الاطفال (ج1)
وجزاك اخي امين الفاضل
ياسمين الحق- عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 14/04/2023
أمين يعجبه هذا الموضوع
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى