الاتفاق الابراهيمى
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الاتفاق الابراهيمى
مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (67)
القول في تأويل قوله : مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (67)
قال أبو جعفر: وهذا تكذيبٌ من الله عز وجل دعوَى الذين جادلوا في إبراهيم وملته من اليهود والنصارى، وادَّعوا أنه كان على ملتهم = وتبرئة لهم منه، وأنهم لدينه مخالفون = وقضاءٌ منه عز وجل لأهل الإسلام ولأمة محمد صلى الله عليه وسلم أنهم هم أهل دينه، وعلى منهاجه وشرائعه، دون سائر أهل الملل والأديان غيرهم.
يقول الله عز وجل: = ما كان إبراهيم يهوديًّا ولا نصرانيًّا ولا كان من المشركين، (48) الذين يعبدون الأصنامَ والأوثانَ أو مخلوقًا دون خالقه الذي هو إله الخلق وبارئهم =" ولكن كان حنيفًا "، يعني: متبعًا أمرَ الله وطاعته، مستقيمًا على محجَّة الهدى التي أمر بلزومها =" مسلمًا "، يعني: خاشعًا لله بقلبه، متذللا له بجوارحه، مذعنًا لما فَرَض عليه وألزمه من أحكامه. (49)
* * *
وقد بينا اختلاف أهل التأويل في معنى " الحنيف " فيما مضى، ودللنا على القول الذي هو أولى بالصحة من أقوالهم، بما أغنى عن إعادته. (50)
* * *
وبنحو ما قلنا في ذلك من التأويل قال أهل التأويل.
ذكر من قال ذلك:
7211 - حدثني إسحاق بن شاهين الواسطي قال، حدثنا خالد بن عبد الله، عن داود، عن عامر، قال: قالت اليهود: إبراهيم على ديننا. وقالت النصارى: هو على ديننا. فأنـزل الله عز وجل: " ما كان إبراهيم يهوديًّا ولا نصرانيًّا " الآية، فأكذبهم الله، وأدحض حجتهم - يعني: اليهودَ الذين ادّعوا أن إبراهيم ماتَ يهوديًّا. (51)
7212 - حدثنا المثنى قال، حدثنا إسحاق قال، حدثنا ابن أبي جعفر، عن أبيه، عن الربيع مثله.
7213 - حدثني يونس بن عبد الأعلى قال، أخبرنا ابن وهب قال، أخبرني يعقوب بن عبد الرحمن الزهري، عن موسى بن عقبة، عن سالم بن عبد الله - لا أراه إلا يحدثه عن أبيه -: أنّ زيد بن عمرو بن نفيل خرَج إلى الشام يسأل عن الدِّين، ويتبعه، فلقي عالمًا من اليهود، فسأله عن دينه، وقال: إني لعلِّي أنْ أدين دينكم، فأخبرني عن دينكم. فقال له اليهودي: إنك لن تكون على ديننا حتى تأخذ بنصيبك من غضب الله. قال زيد: ما أفرّ إلا من غضب الله، ولا أحمل من غَضب الله شيئًا أبدًا وأنا أستطيع. فهل تدلني على دين ليس فيه هذا؟ (52) قال: ما أعلمه إلا أن يكون حنيفًا! (53) قال: وما الحنيف؟ قال: دين إبراهيم، لم يك يهوديًّا ولا نصرانيًّا، وكان لا يعبد إلا الله. فخرج من عنده فلقي عالمًا من النصارى، فسأله عن دينه فقال: إني لعلِّي أن أدين دينكم، فأخبرني عن دينكم. قال: إنك لن تكون على ديننا حتى تأخذ بنصيبك من لعنة الله. قال: لا أحتمل من لعنة الله شيئًا، ولا من غضب الله شيئًا أبدًا، وأنا أستطيع، (54) فهل تدلني على دين ليس فيه هذا؟ فقال له نحوًا مما قاله اليهودي: لا أعلمه إلا أن يكون حنيفًا. (55) فخرج من عنده، وقد رَضِي الذي أخبراه والذي اتفقا عليه من شأن إبراهيم، فلم يزل رافعًا يديه إلى الله وقال: (56) اللهم إني أشهِدك أني على دين إبراهيم. (57)
أخبرنا أبو بكر محمد بن داود بن سليمان قال، حدثنا محمد بن جرير الطبري:
----------
القول في تأويل قوله : مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (67)
قال أبو جعفر: وهذا تكذيبٌ من الله عز وجل دعوَى الذين جادلوا في إبراهيم وملته من اليهود والنصارى، وادَّعوا أنه كان على ملتهم = وتبرئة لهم منه، وأنهم لدينه مخالفون = وقضاءٌ منه عز وجل لأهل الإسلام ولأمة محمد صلى الله عليه وسلم أنهم هم أهل دينه، وعلى منهاجه وشرائعه، دون سائر أهل الملل والأديان غيرهم.
يقول الله عز وجل: = ما كان إبراهيم يهوديًّا ولا نصرانيًّا ولا كان من المشركين، (48) الذين يعبدون الأصنامَ والأوثانَ أو مخلوقًا دون خالقه الذي هو إله الخلق وبارئهم =" ولكن كان حنيفًا "، يعني: متبعًا أمرَ الله وطاعته، مستقيمًا على محجَّة الهدى التي أمر بلزومها =" مسلمًا "، يعني: خاشعًا لله بقلبه، متذللا له بجوارحه، مذعنًا لما فَرَض عليه وألزمه من أحكامه. (49)
* * *
وقد بينا اختلاف أهل التأويل في معنى " الحنيف " فيما مضى، ودللنا على القول الذي هو أولى بالصحة من أقوالهم، بما أغنى عن إعادته. (50)
* * *
وبنحو ما قلنا في ذلك من التأويل قال أهل التأويل.
ذكر من قال ذلك:
7211 - حدثني إسحاق بن شاهين الواسطي قال، حدثنا خالد بن عبد الله، عن داود، عن عامر، قال: قالت اليهود: إبراهيم على ديننا. وقالت النصارى: هو على ديننا. فأنـزل الله عز وجل: " ما كان إبراهيم يهوديًّا ولا نصرانيًّا " الآية، فأكذبهم الله، وأدحض حجتهم - يعني: اليهودَ الذين ادّعوا أن إبراهيم ماتَ يهوديًّا. (51)
7212 - حدثنا المثنى قال، حدثنا إسحاق قال، حدثنا ابن أبي جعفر، عن أبيه، عن الربيع مثله.
7213 - حدثني يونس بن عبد الأعلى قال، أخبرنا ابن وهب قال، أخبرني يعقوب بن عبد الرحمن الزهري، عن موسى بن عقبة، عن سالم بن عبد الله - لا أراه إلا يحدثه عن أبيه -: أنّ زيد بن عمرو بن نفيل خرَج إلى الشام يسأل عن الدِّين، ويتبعه، فلقي عالمًا من اليهود، فسأله عن دينه، وقال: إني لعلِّي أنْ أدين دينكم، فأخبرني عن دينكم. فقال له اليهودي: إنك لن تكون على ديننا حتى تأخذ بنصيبك من غضب الله. قال زيد: ما أفرّ إلا من غضب الله، ولا أحمل من غَضب الله شيئًا أبدًا وأنا أستطيع. فهل تدلني على دين ليس فيه هذا؟ (52) قال: ما أعلمه إلا أن يكون حنيفًا! (53) قال: وما الحنيف؟ قال: دين إبراهيم، لم يك يهوديًّا ولا نصرانيًّا، وكان لا يعبد إلا الله. فخرج من عنده فلقي عالمًا من النصارى، فسأله عن دينه فقال: إني لعلِّي أن أدين دينكم، فأخبرني عن دينكم. قال: إنك لن تكون على ديننا حتى تأخذ بنصيبك من لعنة الله. قال: لا أحتمل من لعنة الله شيئًا، ولا من غضب الله شيئًا أبدًا، وأنا أستطيع، (54) فهل تدلني على دين ليس فيه هذا؟ فقال له نحوًا مما قاله اليهودي: لا أعلمه إلا أن يكون حنيفًا. (55) فخرج من عنده، وقد رَضِي الذي أخبراه والذي اتفقا عليه من شأن إبراهيم، فلم يزل رافعًا يديه إلى الله وقال: (56) اللهم إني أشهِدك أني على دين إبراهيم. (57)
أخبرنا أبو بكر محمد بن داود بن سليمان قال، حدثنا محمد بن جرير الطبري:
----------
عدل سابقا من قبل sama في الإثنين فبراير 20, 2023 3:31 pm عدل 1 مرات
sama- عدد المساهمات : 670
تاريخ التسجيل : 21/02/2016
بنت الخطاب يعجبه هذا الموضوع
رد: الاتفاق الابراهيمى
يضم مسجداً وكنيسة وكنيساً.. الإمارات تفتتح "البيت_الإبراهيمي"
افتتح في الإمارات، ما يسمى بـ"بيت العائلة الإبراهيمية" الذي يضم مسجداً وكنيسة وكنيساً يهودياً.
يوجد بيت العائلة الإبراهيمية، في العاصمة أبوظبي.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن "بيت العائلة الإبراهيمية يعكس رؤية الدولة لتلاقي الإنسانية وحوار الثقافات".
ويضم بيت العائلة الإبراهيمية دور عبادة ثلاثة، هي مسجد "الإمام الأكبر أحمد الطيب"، وكنيسة "البابا فرانسيس"، وكنيس "موسى بن ميمون".
وأوضح أن هذه المرافق الثلاثة تتيح للزوار فرصة الاستفادة من الخدمات الدينية التي توفرها، وممارسة شعائرهم وعباداتهم.
كما يمكن للزوار حجز الجولات الإرشادية، والمشاركة في الاحتفالات الدينية، والاطلاع على المعتقدات الإيمانية والدينية المختلفه ...
{ما كانَ إِبْراهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرانِيًّا وَلَٰكِن كانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ * إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُوا ۗ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ}
sama- عدد المساهمات : 670
تاريخ التسجيل : 21/02/2016
بنت الخطاب يعجبه هذا الموضوع
رد: الاتفاق الابراهيمى
المربع الجديد أو مكعب الرياض
وهو مشروع أطلقته الشركة بهدف تطوير أكبر دوان تاون حديث عالمياً في "الرياض"
وأثار التصميم تفاعلا بين النشطاء ليذهب البعض لتشبيهه بتصميم [الكعبةالمشرفة بالمكة المكرمة]و انتقادات لاذغة لمن يروج لهذا المشروع
ما رأيكم بهذا المشروع؟
(..فَإِذَا رَأَيْت مَكَّةَ قَدْ بُعجَتْ كَظَائِمَ, وَرَأَيْت الْبِنَاءَ يَعْلُو رُؤُوسَ الْجِبَالِ، فَاعْلَمْ أَنَّ الأَمْرَ قَدْ أَظَلَّك).
أثر موقوف وإسناده صحيح إلى عبدالله بن عَمرو بن العاص.
ففي حديث جبريل المعروف عندما سأل النبيَّ صلى الله عليه وسلم عن الساعة وقال: أخبرني عن أمارتها. فقال صلى الله عليه وسلم: أن تلد الأمة ربتها، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان. رواه مسلم.
قوله: يتطاولون في البنيان. يعني يتبارون ويتباهون في تطويله وزخرفته، وتكثير المجالس والمرافق.
قال النووي: معناه: أن أهل البادية وأشباههم من أهل الحاجة والفاقة تبسط لهم الدنيا حتى يتباهون في البنيان. قلت: والتطاول في البنيان يكون بتكثير طبقات البيوت ورفعها إلى فوق، ويكون بتحسين البناء وتقويته وتزويقه، ويكون بتوسيع البيوت وتكثير مجالسها ومرافقها، وكل ذلك واقع في زماننا؛ حين كثرت الأموال، وبسطت الدنيا ...
وهو مشروع أطلقته الشركة بهدف تطوير أكبر دوان تاون حديث عالمياً في "الرياض"
وأثار التصميم تفاعلا بين النشطاء ليذهب البعض لتشبيهه بتصميم [الكعبةالمشرفة بالمكة المكرمة]و انتقادات لاذغة لمن يروج لهذا المشروع
ما رأيكم بهذا المشروع؟
(..فَإِذَا رَأَيْت مَكَّةَ قَدْ بُعجَتْ كَظَائِمَ, وَرَأَيْت الْبِنَاءَ يَعْلُو رُؤُوسَ الْجِبَالِ، فَاعْلَمْ أَنَّ الأَمْرَ قَدْ أَظَلَّك).
أثر موقوف وإسناده صحيح إلى عبدالله بن عَمرو بن العاص.
ففي حديث جبريل المعروف عندما سأل النبيَّ صلى الله عليه وسلم عن الساعة وقال: أخبرني عن أمارتها. فقال صلى الله عليه وسلم: أن تلد الأمة ربتها، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان. رواه مسلم.
قوله: يتطاولون في البنيان. يعني يتبارون ويتباهون في تطويله وزخرفته، وتكثير المجالس والمرافق.
قال النووي: معناه: أن أهل البادية وأشباههم من أهل الحاجة والفاقة تبسط لهم الدنيا حتى يتباهون في البنيان. قلت: والتطاول في البنيان يكون بتكثير طبقات البيوت ورفعها إلى فوق، ويكون بتحسين البناء وتقويته وتزويقه، ويكون بتوسيع البيوت وتكثير مجالسها ومرافقها، وكل ذلك واقع في زماننا؛ حين كثرت الأموال، وبسطت الدنيا ...
sama- عدد المساهمات : 670
تاريخ التسجيل : 21/02/2016
رد: الاتفاق الابراهيمى
في حديث جبريل المعروف عندما سأل النبيَّ صل الله عليه وسلم عن الساعة وقال: أخبرني عن أمارتها. فقال صلى الله عليه وسلم: أن تلد الأمة ربتها، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان. رواه مسلم
***الفكره الرئيسيه تنحصر فى محاوله الماسون واليهود اسقاط معتقداتهم الغنوصيه على هيئه تصميمات هندسيه بوحى دجالى شيطانى حتى يكون الكتاب المنشور يوافق الكتاب المسطور وفق معتقداتهم المحرفه
تقريبا جميع الأبنية المملوكة من النخبة لديها ما يسمى بتصميم هندسي مقدس, لأن هذا المفهوم الكوني تم تناقله من جيل إلى آخر, وعندما نفهم العلاقة بين الطاقة والتصميم الهندسي والإنسان سوف نفهم لماذا صممت بعض الأبنية في مختلف مدن العالم على أيدي الماسونيون بهذه الطريقة.
من أهم التصاميم الهندسية المنتشرة في مدن العالم من أجل نقل الطاقة هي المباني المصممة على شكل: الأهرامات, والمثمنات (المباني ثماني الأضلاع), والقبب, تلك التصاميم حسبهم هي الأقوى والأجدى عندما يتعلق الأمر بنقل الطاقة, وهم يؤمنون بهذا المبدأ جيداً لأن ذلك جلي في الطريقة التي يبنون بها المباني التي يصممها مهندسوهم, فباعتقادهم ان تصميم المساجد والكنائس يكون من اجل نقل (استقبال) الطاقة الايجابية.
ولكنهم لا يسعون للحصول على الطاقة الايجابية وإنما يسعون للحصول على الطاقة السلبية التي ستمهد لقدوم الدجال - قام البنائون ببناء نصبهم من اجل استقبال الطاقة السلبية (السلبية) كالبيت الأبيض, وبرج دبي (أطول ناطحة سحاب في العالم حتى الان ) وللعلم فإنه منذ أن تجاوز برج دبي حاجز الـ 700 متر أصبحت دبي في حالة ضبابية شبه دائمة, دبي التي كانت منطقة صحراوية أصبحت ضبابية, ولم يستطع أي خبير أرصاد جوية إيضاح العلاقة بين البرج والأحوال الجوية الجديدة في دبي. لأنه حسب زعمهم سيقوم بتسخير كل الطاقة السلبية المحيطة به أي انه سيكون مركز تجميع للطاقة السلبية في مدينة دبي.
هذه البنايات موجودة حولنا في كل مكان, وما يتم فعله في تلك النصب (المباني) هو العامل المحدد لطبيعة الطاقة التي يتم نقلها (توجيهها), وتؤمن النحبه ان أكثر النصب التذكارية أهمية على وجه الأرض مبنية على نقاط تقاطعات تسمى (Ley lines), وتلك الـ "Ley lines" تكشف نقاط الطاقة الإستراتيجية على سطح الأرض, عندما تتزامن المباني المقدسة ونقاط خطوط الطاقة وعلم الهندسة ينشأ ما يسمى ببوابة النجوم, مما يسمح لإنشاء مداخل إلى أبعاد أخرى (موازية لعالمنا) وبالتالي فتحها.
بوابات النجوم حسب اعتقادهم هي مواقع على الأرض تدعى "نقاط دوامة" وذلك بسبب الكم الهائل من الطاقة المحفوظة في تلك النقطة
الواقع أن اختيار اماكن ابنيه النخبه الماسون والمتنورين ليس عشوائى بل هم يتبعون مخطط يشبه تماما شاكيرات الجسد...حيث تمثل مصر القلب أو السجن ويمثل الأقصى الرأس فى حين أن مدينه نيوم تمثل التيه ومكه تمثل البصيره أو الغده الصنوبريه ...لهذا فبناء شكل يشبه المكعب يماثل تماما المكعب اللذى تضعه بعض الطوائف اليهوديه على الجبهه أو طوائف الشيعه اللتى تسجد على حجر فى الصلاه ليس صدفه ..وذلك ليوافق الكتاب المكتوب الكتاب المنشور وفق عقائدهم الباطنيه ...
__________
توجد اربع اماكن مهمه عند المسلم (مكه &المدينه & بيت المقدس & الطور ) صل بينهم ستجد مثلثان
فقد جاء في الصحيحين وغيرهما عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ليس من بلد إلا سيطؤه الدجال، إلا مكة والمدينة. وفي مسند الإمام أحمد: .. ولا يقرب أربعة مساجد مسجد الحرام ومسجد المدينة ومسجد الطور ومسجد الأقصى... الحديث قال عنه الشيخ شعيب الأرناؤوط إسناد صحيح.
ومسجد الطور لعله المكان الذي كلم الله تعالى فيه موسى عليه السلام، وفي مسند الإمام أحمد ما يدل على أنه كان معروفاً عند السلف، فقد روى الإمام أحمد عن أبي بصرة الغفاري قال: لقيت أبا هريرة وهو يسير إلى مسجد الطور ليصلي فيه قال: فقلت له لو أدركتك قبل أن ترتحل ما ارتحلت، قال: فقال: ولم؟ قال: فقلت إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدي. صححه الأرناؤوط.
وقد مر رسول الله صلى الله عليه وسلم في رحلته إلى المسجد الأقصى بالبقعة المباركة التي كلم الله فيها موسى عليه السلام ، وهي طور سيناء فصلى بها ركعتين بالبقعة.
(ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين >>>> خرج منها خائفا يترقب)
مصر/ القلب
لاحظ دخول الكثير و خروج واحد فقط...دليل على صعوبه الخروج .
مصر القلب (حيت سيدنا ابراهيم سبق ان سلبت زوجته سارة (المرء و زوجه)فيها من طرف ملك مصر انذاك )
مصر السجن حيث سجن سيدنا يوسف عليه السلام و قضى محكوميته بظلم ..وفتنه النسوه
..مصر العرش حيث فرعون /الطاغية مقام الخوف يبسط سلطته على الفرد و ما اريكم الا ما ارى فلا بصيرة للفرد اللذى سلب قلبه ليرى لقد سلبت من الطاغوت .....مصر المقام رقم تسعة 9 .
اما
مكة المكرمة ...مركز الكمال محطة مهمة تعد جسر الوصل بين محطتين مقام السجود ووضع الناصية المقام رقم 10 باتجاهها حيث يضع اليهود مكعب يشبه الكعبة على نواصيهم..القبلة المحرمة على الطاغوت الدجال دخولها ....محطة (الميركابا/البراق) (ميركابا معنوي باطني/براق مادي حقيقي)....للوصول الى التاج
وهو المسجد الاقصى التي باركنا حولها....تمثل التاج لان عليه السلام سليمان قال (هب لي ملكا لا ينبغي لاحد من بعدي)...التاج/الملك....قامت فيها اعظم مملكة وهى مركز خلافه اخر الزمان...وهي المحطة التي توصل الى سدرة المنتهي تمثل المقام رقم 11 في جسد الانسان شاكرا التاج....
حيث اجتمع هناك جميع الانبياء ليؤمهم سيد الخلق و منها الى ربه سبحانه.... هذا معنى 9/11 و هي تجاوز المحطة 10 مباشرة من مصر الى المسجد الاقصى...حيث يتتبع الماسون مسار سيدهم حيث سينتقل من مصر الى مكة و بما ان 10 محرمة عليه فسينتقل بذلك مباشرة الى هيكل سليمان 11 الذي سيقام على انقاض المسجد الاقصى اللذى يسعون لهدمه
مصر فى القرآن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مصر "السجن" و "الظلم": قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلَّا تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُنْ مِنَ الْجَاهِلِينَ
و مصر "المنفى": اهْبِطُوا مِصْرًا فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ ۗ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ۗ
و مصر "الخوف": فَخَرَجَ مِنْهَا خَائِفًا يَتَرَقَّبُ قَالَ رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ
و مصر "البلاء": وَإِذْ نَجَّيْنَاكُم مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذَابِ يُذَبِّحُونَ أَبْنَاءَكُمْ وَيَسْتَحْيُونَ نِسَاءَكُمْ ۚ وَفِي ذَٰلِكُم بَلَاءٌ مِّن رَّبِّكُمْ عَظِيمٌ
و مصر "الطغيان": قَالَا رَبَّنَا إِنَّنَا نَخَافُ أَن يَفْرُطَ عَلَيْنَا أَوْ أَن يَطْغَىٰ
و مصر "العذاب": فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُّفَصَّلَاتٍ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا مُّجْرِمِينَ
مصر "الفرعون":
إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ
فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ
كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ ۚ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ
وَلَقَدْ أَخَذْنَا آلَ فِرْعَوْنَ بِالسِّنِينَ وَنَقْصٍ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ
فَمَآ ءَامَنَ لِمُوسَىٰٓ إِلَّا ذُرِّيَّةٌ مِّن قَوْمِهِۦ عَلَىٰ خَوْفٍۢ مِّن فِرْعَوْنَ وَمَلَإِيْهِمْ أَن يَفْتِنَهُمْ ۚ وَإِنَّ فِرْعَوْنَ لَعَالٍۢ فِى ٱلْأَرْضِ وَإِنَّهُۥ لَمِنَ ٱلْمُسْرِفِينَ
هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَىٰ إِذْ نَادَاهُ رَبُّهُ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى اذْهَبْ إِلَىٰ فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَىٰ فَقُلْ هَل لَّكَ إِلَىٰ أَن تَزَكَّىٰ وَأَهْدِيَكَ إِلَىٰ رَبِّكَ فَتَخْشَىٰ فَأَرَاهُ الْآيَةَ الْكُبْرَىٰ فَكَذَّبَ وَعَصَىٰ ثُمَّ أَدْبَرَ يَسْعَىٰ فَحَشَرَ فَنَادَىٰ فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَىٰ فَأَخَذَهُ اللَّهُ نَكَالَ الْآخِرَةِ وَالْأُولَىٰ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَعِبْرَةً لِّمَن يَخْشَىٰ
** أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ
اهبطوا مصرا فان لكم ما سالتم..
حين طلب اليهود الدنيا قيل لهم اهبطوا مصرا
فلما تركوا الدين واخلدوا الي الارض ضربت عليهم الذلة و المسكنة
_البداية....هي..(العداوة والبغضاء).
مراحل.العداوة والبغضاء.
١..اغراء...القاء..وقيعة..
البداية.....من ابراهيم
_قد كان لكم.اسوة حسنة.في ابراهيم..والذين معه...قالوا لقومهم......وبدا بيننا.وبينكم.العداوة والبغضاء.(الممتحنة.4)
٢_اغرينا بينهم...العداوة.والبغضاء(المائدة.14)
٣_القينا بينهم.العداوة والبغضاء(المائدة.64)
٤_يريد الشيطان.ان يوقع بينكم..العداوة والبغضاء.(المائدة.91).
وكان اول مشهد..هو..اهبطوا...بعضكم لبعض عدو..!!
لذلك..ﻻبد من الذهاب...الى هناك
اهبطوا...مصرا...
اذهب الى فرعون...
قلنا من قبل انهم اخذوا علومهم من القران الكريم ولكن حرفوا المعانى لصالحم ووفق اهوائهم
فموقع مصر في ادني شجرة الحياة الكابالية وفق عقأئدهم تمثل منزلة الملكوت او عالم الدنيا بالشكل الذي نراه - ... لتبدا من مصر الحياة الدنيا وزينتها التي القيت بامر السامري لاخراج العجل.. و تنتهي عند مصر كذلك..حيث دفن الحب ....
***الفكره الرئيسيه تنحصر فى محاوله الماسون واليهود اسقاط معتقداتهم الغنوصيه على هيئه تصميمات هندسيه بوحى دجالى شيطانى حتى يكون الكتاب المنشور يوافق الكتاب المسطور وفق معتقداتهم المحرفه
تقريبا جميع الأبنية المملوكة من النخبة لديها ما يسمى بتصميم هندسي مقدس, لأن هذا المفهوم الكوني تم تناقله من جيل إلى آخر, وعندما نفهم العلاقة بين الطاقة والتصميم الهندسي والإنسان سوف نفهم لماذا صممت بعض الأبنية في مختلف مدن العالم على أيدي الماسونيون بهذه الطريقة.
من أهم التصاميم الهندسية المنتشرة في مدن العالم من أجل نقل الطاقة هي المباني المصممة على شكل: الأهرامات, والمثمنات (المباني ثماني الأضلاع), والقبب, تلك التصاميم حسبهم هي الأقوى والأجدى عندما يتعلق الأمر بنقل الطاقة, وهم يؤمنون بهذا المبدأ جيداً لأن ذلك جلي في الطريقة التي يبنون بها المباني التي يصممها مهندسوهم, فباعتقادهم ان تصميم المساجد والكنائس يكون من اجل نقل (استقبال) الطاقة الايجابية.
ولكنهم لا يسعون للحصول على الطاقة الايجابية وإنما يسعون للحصول على الطاقة السلبية التي ستمهد لقدوم الدجال - قام البنائون ببناء نصبهم من اجل استقبال الطاقة السلبية (السلبية) كالبيت الأبيض, وبرج دبي (أطول ناطحة سحاب في العالم حتى الان ) وللعلم فإنه منذ أن تجاوز برج دبي حاجز الـ 700 متر أصبحت دبي في حالة ضبابية شبه دائمة, دبي التي كانت منطقة صحراوية أصبحت ضبابية, ولم يستطع أي خبير أرصاد جوية إيضاح العلاقة بين البرج والأحوال الجوية الجديدة في دبي. لأنه حسب زعمهم سيقوم بتسخير كل الطاقة السلبية المحيطة به أي انه سيكون مركز تجميع للطاقة السلبية في مدينة دبي.
هذه البنايات موجودة حولنا في كل مكان, وما يتم فعله في تلك النصب (المباني) هو العامل المحدد لطبيعة الطاقة التي يتم نقلها (توجيهها), وتؤمن النحبه ان أكثر النصب التذكارية أهمية على وجه الأرض مبنية على نقاط تقاطعات تسمى (Ley lines), وتلك الـ "Ley lines" تكشف نقاط الطاقة الإستراتيجية على سطح الأرض, عندما تتزامن المباني المقدسة ونقاط خطوط الطاقة وعلم الهندسة ينشأ ما يسمى ببوابة النجوم, مما يسمح لإنشاء مداخل إلى أبعاد أخرى (موازية لعالمنا) وبالتالي فتحها.
بوابات النجوم حسب اعتقادهم هي مواقع على الأرض تدعى "نقاط دوامة" وذلك بسبب الكم الهائل من الطاقة المحفوظة في تلك النقطة
الواقع أن اختيار اماكن ابنيه النخبه الماسون والمتنورين ليس عشوائى بل هم يتبعون مخطط يشبه تماما شاكيرات الجسد...حيث تمثل مصر القلب أو السجن ويمثل الأقصى الرأس فى حين أن مدينه نيوم تمثل التيه ومكه تمثل البصيره أو الغده الصنوبريه ...لهذا فبناء شكل يشبه المكعب يماثل تماما المكعب اللذى تضعه بعض الطوائف اليهوديه على الجبهه أو طوائف الشيعه اللتى تسجد على حجر فى الصلاه ليس صدفه ..وذلك ليوافق الكتاب المكتوب الكتاب المنشور وفق عقائدهم الباطنيه ...
__________
توجد اربع اماكن مهمه عند المسلم (مكه &المدينه & بيت المقدس & الطور ) صل بينهم ستجد مثلثان
فقد جاء في الصحيحين وغيرهما عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ليس من بلد إلا سيطؤه الدجال، إلا مكة والمدينة. وفي مسند الإمام أحمد: .. ولا يقرب أربعة مساجد مسجد الحرام ومسجد المدينة ومسجد الطور ومسجد الأقصى... الحديث قال عنه الشيخ شعيب الأرناؤوط إسناد صحيح.
ومسجد الطور لعله المكان الذي كلم الله تعالى فيه موسى عليه السلام، وفي مسند الإمام أحمد ما يدل على أنه كان معروفاً عند السلف، فقد روى الإمام أحمد عن أبي بصرة الغفاري قال: لقيت أبا هريرة وهو يسير إلى مسجد الطور ليصلي فيه قال: فقلت له لو أدركتك قبل أن ترتحل ما ارتحلت، قال: فقال: ولم؟ قال: فقلت إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدي. صححه الأرناؤوط.
وقد مر رسول الله صلى الله عليه وسلم في رحلته إلى المسجد الأقصى بالبقعة المباركة التي كلم الله فيها موسى عليه السلام ، وهي طور سيناء فصلى بها ركعتين بالبقعة.
(ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين >>>> خرج منها خائفا يترقب)
مصر/ القلب
لاحظ دخول الكثير و خروج واحد فقط...دليل على صعوبه الخروج .
مصر القلب (حيت سيدنا ابراهيم سبق ان سلبت زوجته سارة (المرء و زوجه)فيها من طرف ملك مصر انذاك )
مصر السجن حيث سجن سيدنا يوسف عليه السلام و قضى محكوميته بظلم ..وفتنه النسوه
..مصر العرش حيث فرعون /الطاغية مقام الخوف يبسط سلطته على الفرد و ما اريكم الا ما ارى فلا بصيرة للفرد اللذى سلب قلبه ليرى لقد سلبت من الطاغوت .....مصر المقام رقم تسعة 9 .
اما
مكة المكرمة ...مركز الكمال محطة مهمة تعد جسر الوصل بين محطتين مقام السجود ووضع الناصية المقام رقم 10 باتجاهها حيث يضع اليهود مكعب يشبه الكعبة على نواصيهم..القبلة المحرمة على الطاغوت الدجال دخولها ....محطة (الميركابا/البراق) (ميركابا معنوي باطني/براق مادي حقيقي)....للوصول الى التاج
وهو المسجد الاقصى التي باركنا حولها....تمثل التاج لان عليه السلام سليمان قال (هب لي ملكا لا ينبغي لاحد من بعدي)...التاج/الملك....قامت فيها اعظم مملكة وهى مركز خلافه اخر الزمان...وهي المحطة التي توصل الى سدرة المنتهي تمثل المقام رقم 11 في جسد الانسان شاكرا التاج....
حيث اجتمع هناك جميع الانبياء ليؤمهم سيد الخلق و منها الى ربه سبحانه.... هذا معنى 9/11 و هي تجاوز المحطة 10 مباشرة من مصر الى المسجد الاقصى...حيث يتتبع الماسون مسار سيدهم حيث سينتقل من مصر الى مكة و بما ان 10 محرمة عليه فسينتقل بذلك مباشرة الى هيكل سليمان 11 الذي سيقام على انقاض المسجد الاقصى اللذى يسعون لهدمه
مصر فى القرآن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مصر "السجن" و "الظلم": قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلَّا تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُنْ مِنَ الْجَاهِلِينَ
و مصر "المنفى": اهْبِطُوا مِصْرًا فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ ۗ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ۗ
و مصر "الخوف": فَخَرَجَ مِنْهَا خَائِفًا يَتَرَقَّبُ قَالَ رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ
و مصر "البلاء": وَإِذْ نَجَّيْنَاكُم مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذَابِ يُذَبِّحُونَ أَبْنَاءَكُمْ وَيَسْتَحْيُونَ نِسَاءَكُمْ ۚ وَفِي ذَٰلِكُم بَلَاءٌ مِّن رَّبِّكُمْ عَظِيمٌ
و مصر "الطغيان": قَالَا رَبَّنَا إِنَّنَا نَخَافُ أَن يَفْرُطَ عَلَيْنَا أَوْ أَن يَطْغَىٰ
و مصر "العذاب": فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُّفَصَّلَاتٍ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا مُّجْرِمِينَ
مصر "الفرعون":
إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ
فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ
كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ ۚ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ
وَلَقَدْ أَخَذْنَا آلَ فِرْعَوْنَ بِالسِّنِينَ وَنَقْصٍ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ
فَمَآ ءَامَنَ لِمُوسَىٰٓ إِلَّا ذُرِّيَّةٌ مِّن قَوْمِهِۦ عَلَىٰ خَوْفٍۢ مِّن فِرْعَوْنَ وَمَلَإِيْهِمْ أَن يَفْتِنَهُمْ ۚ وَإِنَّ فِرْعَوْنَ لَعَالٍۢ فِى ٱلْأَرْضِ وَإِنَّهُۥ لَمِنَ ٱلْمُسْرِفِينَ
هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَىٰ إِذْ نَادَاهُ رَبُّهُ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى اذْهَبْ إِلَىٰ فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَىٰ فَقُلْ هَل لَّكَ إِلَىٰ أَن تَزَكَّىٰ وَأَهْدِيَكَ إِلَىٰ رَبِّكَ فَتَخْشَىٰ فَأَرَاهُ الْآيَةَ الْكُبْرَىٰ فَكَذَّبَ وَعَصَىٰ ثُمَّ أَدْبَرَ يَسْعَىٰ فَحَشَرَ فَنَادَىٰ فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَىٰ فَأَخَذَهُ اللَّهُ نَكَالَ الْآخِرَةِ وَالْأُولَىٰ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَعِبْرَةً لِّمَن يَخْشَىٰ
** أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ
اهبطوا مصرا فان لكم ما سالتم..
حين طلب اليهود الدنيا قيل لهم اهبطوا مصرا
فلما تركوا الدين واخلدوا الي الارض ضربت عليهم الذلة و المسكنة
_البداية....هي..(العداوة والبغضاء).
مراحل.العداوة والبغضاء.
١..اغراء...القاء..وقيعة..
البداية.....من ابراهيم
_قد كان لكم.اسوة حسنة.في ابراهيم..والذين معه...قالوا لقومهم......وبدا بيننا.وبينكم.العداوة والبغضاء.(الممتحنة.4)
٢_اغرينا بينهم...العداوة.والبغضاء(المائدة.14)
٣_القينا بينهم.العداوة والبغضاء(المائدة.64)
٤_يريد الشيطان.ان يوقع بينكم..العداوة والبغضاء.(المائدة.91).
وكان اول مشهد..هو..اهبطوا...بعضكم لبعض عدو..!!
لذلك..ﻻبد من الذهاب...الى هناك
اهبطوا...مصرا...
اذهب الى فرعون...
قلنا من قبل انهم اخذوا علومهم من القران الكريم ولكن حرفوا المعانى لصالحم ووفق اهوائهم
فموقع مصر في ادني شجرة الحياة الكابالية وفق عقأئدهم تمثل منزلة الملكوت او عالم الدنيا بالشكل الذي نراه - ... لتبدا من مصر الحياة الدنيا وزينتها التي القيت بامر السامري لاخراج العجل.. و تنتهي عند مصر كذلك..حيث دفن الحب ....
sama- عدد المساهمات : 670
تاريخ التسجيل : 21/02/2016
Chahinez و Noah يعجبهم هذا الموضوع
رد: الاتفاق الابراهيمى
صورة من افتتاح بيت العائلة الإبراهيمية ثلاث اطفال مسلم ومسيحي ويهودي ..
الغريب أن كل طفل منهم يحمل "مكعب" مضئ ..
هنا يجب أن تتسائل عن اهتمامهم المفاجئ بالأشكال المكعبة !!
المكعب رمزيه لزحل أو الشمس السوداء و الثالوث الشمسى Solar Trinity
والثالوث الشمسى يتكون من شمنا والشعرى وهو عباره عن جزئين مضىء ومظلم وزحل ...
sama- عدد المساهمات : 670
تاريخ التسجيل : 21/02/2016
Noah يعجبه هذا الموضوع
رد: الاتفاق الابراهيمى
كان الغرب قد رفع شعارا عبر عنه الرئيس الفرنسي الراحل (ميتران) بقوله : (سنضرب الإسلام المتشدد بالإسلام المعتدل الكيوت). وقد أدى هذا إلى افتتاح العهد الديمقراطي الزاهر لتصبح المدارس الإسلامية السياسية عمليا جزءا من (الملأ )- ملأ الفرعون - ، إلى جانب (الحاكم والكاهن والأعوان).
نظرية ين ويانغ اللتى تستخدمها النخبه لتحقيق مخططهم مازالت مستمره منذ عده اعوام للان
فلسفة يانغ - ين قائمة على أساس فكرة جوهرية وهي : تحصيل القوة الكاملة من خلال المزج بين القوى المتعارضة .
قليل من اثر الرسول و اطنان من وهم و تلبيس ابليس......
الوان الملابس ليس صدفه. .....
لعلك تتذكر
لماذا تم اختيار اسم المكان ورمزيه البيت "استاد البيت" فى بطوله كاس العالم فى قطر وعلاقته بابراهيم عليه السلام والكعبه وعصر التوحيد ...
وما علاقه ذاك بمشروع المكعب بالحجاز و بيت العائلة الإبراهيمية بالامارات ...
sama- عدد المساهمات : 670
تاريخ التسجيل : 21/02/2016
Noah يعجبه هذا الموضوع
رد: الاتفاق الابراهيمى
لله الأمر من قبل ومن بعد
بنت الخطاب- المشرفة العامة
- عدد المساهمات : 1324
تاريخ التسجيل : 02/01/2017
sama و عبدالوهاب يعجبهم هذا الموضوع
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى