فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عملية تكميم المعدة بالمنظار للتخلص من دهون الجسم المتراكمة

اذهب الى الأسفل

أيقونة عملية تكميم المعدة بالمنظار للتخلص من دهون الجسم المتراكمة

مُساهمة من طرف دندونة الخميس سبتمبر 08, 2022 4:29 pm

أظهرت الدراسات أن عملية تكميم المعدة بالمنظار  يؤدي إلى فقدان وزن كبير وطويل الأمد ، حيث يفقد معظم المرضى حوالي 60٪ من وزنهم الزائد في غضون 12 إلى 18 شهرًا بعد الجراحة. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أيضًا أن LSG يحسن أو يحل العديد من الحالات الصحية المرتبطة بالسمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وتوقف التنفس أثناء النوم.
عملية تكميم المعدة بالمنظار هو نوع من جراحات إنقاص الوزن. إنه ينطوي على إزالة جزء كبير من معدتك ، مما يقلل من كمية الطعام التي يمكنك تناولها ويساعدك على الشعور بالشبع بشكل أسرع، عادة ما يتم إجراء الجراحة بالمنظار ، مما يعني من خلال شقوق صغيرة في بطنك. ينتج عن هذا ألم أقل وتعافي أسرع من الجراحة المفتوحة التقليدية، غالبًا ما يتم عملية تكميم المعدة بالمنظار  كخطوة أولى في جراحة إنقاص الوزن على مرحلتين. تتم المرحلة الثانية ، وهي عادةً المجازة المعدية بالمنظار ، بعد 6 إلى 12 شهرًا.
يعتبر عملية تكميم المعدة بالمنظار خيارًا أقل توغلًا من الأنواع الأخرى من جراحات إنقاص الوزن ، مثل المجازة المعدية، وقد تكون خيارًا للأشخاص غير القادرين على إنقاص الوزن من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة فقط ، أو لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة تتعلق بالسمنة.
ومع ذلك ، فمن المهم أن تختار طبيبًا ذائع الصيت وخبيرًا في جراحة تكميم المعدة في مصر لضمان أفضل نتيجة ممكنة، عندما تفكر في إجراء جراحة تكميم المعدة ، فأنت بحاجة إلى التأكد من اختيار افضل دكتور تكميم في مصر ،  هذا ليس قرارًا يجب أن يؤخذ على محمل الجد ، لأنه عملية جراحية كبرى. هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عندما تبحث عن أفضل طبيب لإجراء جراحة تكميم المعدة.
أول ما عليك القيام به هو التأكد من أن الطبيب لديه خبرة في إجراء هذا النوع من الجراحة. يمكنك القيام بذلك عن طريق السؤال أو البحث عبر الإنترنت عن آراء الطبيب. من الجيد أيضًا أن تسأل الطبيب عن عدد جراحات تكميم المعدة التي أجراها. كلما زادت خبرة الطبيب ، كلما يكون اختيار افضل دكتور تكميم في مصر اضمن وأصح بدون دعاية تسويقية
فيما يلي بعض النصائح لاختيار أفضل دكتور تكميم في مصر:
1. تأكد من أن الجراح من ذوي الخبرة والمؤهلين. اسأل عن تدريب الجراح وخبرته في إجراء هذا النوع من الجراحة.
2. اطلب رؤية صور قبل وبعد للمرضى السابقين. سيعطيك هذا فكرة عن نوع النتائج التي يمكن أن تتوقعها من الجراحة.
3. اسأل عن معدل نجاح الجراح في هذا النوع من الجراحة. استفسر عن أي مضاعفات حدثت أثناء الجراحة أو بعدها.
4. اختر الجراح الذي يستخدم الحد الأدنى

دندونة

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 25/03/2022

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى