فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ما هو سكر الحمل وكيفية التخلص منه

اذهب الى الأسفل

أيقونة ما هو سكر الحمل وكيفية التخلص منه

مُساهمة من طرف dr.elsobky الإثنين ديسمبر 13, 2021 4:59 pm

سكر الحمل هو  هذا النوع  تُصاب به المرأة خلال فترة الحمل، وينتج سكر الحمل من عدم ملاحقة البنكرياس على الأنسولين المفرز، ويرجع ذلك إلى زيادة حجم المشيمة مما يؤدي إلى إفراز هرمونات مساعدة للحمل تجعل الخلايا تزيد من مقاومتها للأنسولين، ولكن البنكرياس لا يستطيع مواجهة هذا الأمر فتقل نسبة السكر المفرزة مما يؤدي إلى ظهور سكر الحمل.

سكر الحمل يأتي لفترة مؤقتة وهي فترة الحمل، وسرعان ما يزول أثناء مرحلة الولادة، وقد يكون منذر للإصابة بالمرض فيما بعد، وقد يكون بداية للإصابة بمرض السكر.

تأثير مرض السكر على الحالة النفسية
يعتقد الكثير من الأشخاص أن الأنسان عندما يتعرض لحالة نفسية سيئة ثم يظهر عليه مرض السكر، فهو بذلك أصيب بها بسبب سوء الحالة النفسية، ولكن في الحقيقة هو أنه كان مصاباً بالمرض في بدايته، ولم تظهر الأعراض عليه، وبسبب هذه الحالة النفسية التي تعرض لها ظهرت عليه الأعراض، فما هي إلا محفز لظهور المرض.

ولكن أحب أن أكد أن الحالة النفسية لها تأثير سلبي على مرض السكر، فإذا كنت مصاباً بالسكري فكن حريص جدا حتى لا تتعرض لمضاعفات ومشاكل كثيرة.

تتساءل الآن “تعرفت على كل المعلومات الخاصة بهذا المرض ، وفهمت كل شيء عنه، ولكن ما هو الحل، وكيف أستطيع التخلص منه”، فكن معي حتى أمنحك الحل الأمثل للقضاء على مرض السكر.


أحدث علاج للمرض السكري 2021
السكر من الأمراض التي تتأثر بالنظام الغذائي ” الواجبات اليومية ” ، بمعنى أفضل إذا فقدت الوزن الزائد ومارست الرياضة فسوف تتعدل نسبة السكر في الدم، ولكن يمكنني منحك حل أفضل يستطيع علاج مرض السكري نهائيا  من أساسها، ألا وهي عملية التحويل المصغر للمعدة.

عملية تحويل المسار المصغر
عملية تحويل المسار المصغر هي إحدى جراحات السمنة وتعد أحدث علاج للشفاء من السكرحيث تسطيع علاج  النوع الثاني من السكر  ، وتتم عملية التحويل المصغر للمعدة بعزل جزء من المعدة وتصغيرها، وتوصيل المعدة بالأمعاء على بعد معين بين المعدة والأمعاء، وبقطر توصيلة معين ، ويتم تحديد حجم المعدة، وطول الأمعاء بين المعدة والأمعاء وقطر التوصيلة حسب حالة المريض، ووزنه ومدى إصابته بمرض السكر.

هل تعد عملية التحويل المصغر علاجاً جديد لمرض السكر
في بداية جراحات السمنة والسكر لاحظ الأطباء انضباط معدل السك في الدم بعد إجراء عملية التحويل المصغر مباشرة وقبل النزول في الوزن، وعند البحث وُجد أن 95% من مرضى السكر ، يكون البنكرياس لديه نسبة من النشاط ، وبعد إجراء العملية يتم تنشيط البنكرياس أضعاف مضاعفة، فاستمر البحث للحصول على سبب نشاط البنكرياس بعد إجراء عملية التحويل المصغر

dr.elsobky
طبيب جراحات السمنة
طبيب جراحات السمنة

عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 16/04/2020
الموقع : drahmedelsobky.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى