فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل ما تريد أن تعرفه عن عملية الساسي

اذهب الى الأسفل

أيقونة كل ما تريد أن تعرفه عن عملية الساسي

مُساهمة من طرف dr.elsobky الإثنين ديسمبر 06, 2021 4:21 pm

الساسي هي أحد جراحات السمنة المفرطة المعروفة حديثاً، وما زالت تحت الدراسة، وهذه العملية مكونة من عملية تكميم المعدة وتحويل المسار، حيث يتم استئصال 80% من المعدة، ثم إجراء التوصيلة بين المعدة والأمعاء حيث يجد الطعام أمامه طريقين طريق التحويل والطريق الطبيعي، لذلك يفقد المريض الوزن مع التخلص من الأمراض المزمنة دون الحاجة إلى تناول الفيتامين بعد العملية.

وبهذا فقد تعرفنا على حالات السمنة المختلفة وما يناسبها للحصول على جسم مثالي، وما عليك الآن سوى اتخاذ القرار حتى تتخلص من السمنة وتنعم بحياة رائعة، ولكن قد يتطرق إلى ذهنك بعض الأسئلة المتعلقة بالجلد المترهل أو عودة الوزن أو ممارسة الرياضة، فجميعها سوف أقدمها لك في نظام سؤال وجواب حتى تتعرف على كل ما تريد.

هل يجب إجراء عملية شد البطن بالجي بلازما بعد فقدان الوزن؟
بعد جراحات السمنة قد يحتاج الجسم إلى شد الجلد وخاصة في حالات السمنة المفرطة، وقد يحتاج الجسم إلى جراحة إذا كانت درجة الترهل عالية، ويتم شد البطن في الفترة الحالية بجهاز الجي بلازما الذي يعد طفرة في مجال السمنة والتجميل، حيث يمكنه القضاء على الترهل في جلسة واحدة وبدون جراحة وتخدير.

هل سأحتاج إلى ممارسة الرياضة بعد العملية؟
الرياضة هي أمر مهم جداً في حياتك اليومية، وذلك لما تمنحه لك من حيوية ونشاط، لذلك بعد جراحات السمنة تبدأ في ممارسة رياضة المشي بعد إجراء العملية مباشرة، ثم إجراء رياضات خفيفة بعد شهرين من العملية، ثم ممارسة ما يحلو لك بعد فترة من إجرائها، ويمكن أن تكون المدة أقل من ذلك تبعاً للعملية التي تم إجرائها.

كيف أحافظ على وزني بعد الوصول إلى الجسم المثالي؟
بعد التخلص من الوزن الزائد والوصول إلى الجسم المثالي يجب عليك المحافظة على ما تم التوصل إليه وذلك من خلال ممارسة الرياضة المستمرة، مع تناول الطعام الصحي الذي يمنحك الطاقة اللازمة لممارسة حياتك.
وبهذا فقد قدمنا لك ملف كامل عن أفضل الطرق التي تمكنك من الحصول على جسم رشيق ومثالي، فهيا تواصل مع طبيبك الخاص وتنعم بحياة الرشاقة والجمال.
المصدر فقدان الوزن بدون رجيم أو رياضة

dr.elsobky
طبيب جراحات السمنة
طبيب جراحات السمنة

عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 16/04/2020
الموقع : drahmedelsobky.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى