فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عصر التوحيد

اذهب الى الأسفل

عصر التوحيد  Empty عصر التوحيد

مُساهمة من طرف sama الإثنين نوفمبر 29, 2021 12:17 am

عصر التوحيد  12914311

يا إبراهيم ألك حاجة
أما منك فلا، وأما من الله فحسبي الله ونعم الوكيل
هكذا التوكل إذا تمكّن، قلب المستحيل واقعًا
"قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ "
........................................
--هناك اية تتحدث عن اصل الجحيم هل تعرفونها ؟؟
قال تعالى :.. إِنَّهَا شَجَرَةٌ تَخْرُجُ فِي أَصْلِ الْجَحِيمِ (64) طَلْعُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ (65)
--وهناك اية تتحدث عن رغبة الكفار المتحالفين من الشياطين في ادخال ابراهيم الى الجحيم
قال تعالى:...قَالَ أَتَعْبُدُونَ مَا تَنْحِتُونَ (95) وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ (96) قَالُوا ابْنُوا لَهُ بُنْيَانًا فَأَلْقُوهُ فِي الْجَحِيمِ (97) فَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَسْفَلِينَ (98)
--هل سمعت بعالم الجحيم؟
مكان العصاة والشياطين
--من أسياد عالم الجحيم ؟
الشياطين والجن
الكفار لم يريدوا قتل ابراهيم بالنار لانهم يعلمون أنه سيرتاح بعد ذلك بدخوله الجنة
وانما أرادوا ادخاله الى عالم الجحيم حتى يمكث فى العذاب
وهذا كان بلاءا عظيما جدا
عالم الجحيم يمكن دخوله لانه أشبه ببعد مكاني غير منظورتعيش فيه الشياطين
اى كانوا يردون فتح بوابة زمنية تتصل مع عالم الجحيم مثلما تريد الان أن تفعل منظمة سيرن
وهذا أفظع عذاب نفسي يمكن أن يواجهه بشري
ومع ذلك رفض ابراهيم عليه السلام مساعدة الملائكة لما عرضت مساعدته
وطلب النجاة من الله وحده
فدمر الله سبحانه وتعالى مخططهم
حيث حول النار الى برد وبالتالي فشل مخططهم
حيث أن فتح بوابة زمنية متصلة بعالم الجحيم تحتاج الى اشعال نار عظيمة متساوية في درجتها مع درجة حرارة عالم الجحيم
الامر يشبه حادثه قتيل الدجال بعض الشىء
عنْ أَبي سَعِيدٍ الخُدْرِيِّ  عَنِ النَّبيّ ﷺ قال: يخْرُجُ الدَّجَّالُ فَيتَوَجَّه قِبَلَه رَجُلٌ منَ المُؤمِنين فَيَتَلَقَّاهُ المَسالح: مسالحُ الدَّجَّالِ، فَيقُولُونَ لَهُ: إلى أيْنَ تَعمِدُ؟ فيَقُول: أعْمِدُ إلى هذا الَّذي خَرَجَ، فيقولُون له: أو ما تُؤْمِن بِرَبِّنَا؟ فَيقُولُ: مَا بِرَبنَا خَفَاء، فيقولُون: اقْتُلُوه، فيقُول بعْضهُمْ لبعضٍ: ألَيْس قَدْ نَهاكُمْ رَبُّكُمْ أنْ تَقْتُلُوا أحَدًا دونَه، فَينْطَلِقُونَ بِهِ إلى الدَّجَّالِ، فَإذا رَآهُ المُؤْمِنُ قالَ: يَا أيُّهَا النَّاسُ إنَّ هذَا الدَّجَّالُ الَّذي ذَكَر رَسُولُ اللَّه ﷺ فَيأمُرُ الدَّجَّالُ بِهِ فَيُشبحُ، فَيَقولُ: خُذُوهُ وَشُجُّوهُ، فَيُوسَعُ ظَهْرُهُ وبَطْنُهُ ضَرْبًا، فيقولُ: أَوَمَا تُؤمِنُ بِي؟ فَيَقُولُ: أنْتَ المَسِيحُ الْكَذَّابُ، فَيُؤمرُ بهِ، فَيؤْشَرُ بالمِنْشَارِ مِنْ مَفْرقِهِ حتَّى يُفْرقَ بَيْنَ رِجْلَيْهِ، ثُمَّ يَمْشِي الدَّجَّالُ بَيْنَ الْقِطْعتَيْنِ، ثُمَّ يقولُ لَهُ: قُمْ، فَيَسْتَوي قَائمًا. ثُمَّ يقولُ لَهُ: أتُؤمِنُ بِي؟ فيقولُ: مَا ازْددتُ فِيكَ إلاَّ بصِيرةً، ثُمَّ يَقُولُ: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّهُ لاَ يفْعَلُ بعْدِي بأَحَدٍ مِنَ النَّاسِ، فَيأخُذُهُ الدَّجَّالُ لِيَذْبَحَهُ، فَيَجْعَلُ اللَّه مَا بيْنَ رقَبَتِهِ إلَى تَرْقُوَتِهِ نُحَاسًا، فَلا يَسْتَطِيعُ إلَيْهِ سَبيلًا، فَيَأْخُذُ بيَدَيْهِ ورجْلَيْهِ فَيَقْذِفُ بِهِ، فَيحْسَبُ الناسُ أنَّما قَذَفَهُ إلَى النَّار، وإنَّما ألْقِيَ فِي الجنَّةِ فقالَ رسُولُ اللَّه ﷺ: هذا أعْظَمُ النَّاسِ شَهَادَةً عِنْد رَبِّ الْعالَمِينَ رواه مسلم.
وروى البخاريُّ بَعْضَهُ بمعْنَاهُ.
و
اليوم لديهم نفس المخطط
يريدون اشعال الحرب العالمية الثالثة ويريدونها نوويه
والغرض هو فتح بوابة زمنية في بعدنا متصلة بعالم الجحيم فتنفد منها الشياطين ويعودون من جديد الى الارض لكي ينشروا الشرك وعبادة الاصنام .
الكل يعلم أن القضاء على عبادة الاصنام وارساء دين التوحيد كان بسبب تضحية ابراهيم عليه السلام
فاالاديان التوحيدية الثلاث جاءت بعد ابراهيم مباشرة
فهو نجح بيقينه في اغلاق البوابات التي تنفد منها الشياطين الى الارض لاجل فتنة الناس في دينهم
وهذه البوابات يريدون فتحها من جديد
___والان___
_لا حظ رقم الايه
قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ (69)


نقلا عن اخى امين
الرقم 69 متعلق بالقمر و درجات النور بحسب ما جاء في بعض الأثار التي تناولت تفسير الآية الكريمة :
{ فَمَحَوْنَا آيَةَ اللَّيْلِ }
قال ابن عباس في تفسير هذه الآية بحسب ما نقله القرطبي عنه في تفسيره :
جعل الله الشمس سبعين جزءا والقمر سبعين جزءا ، فمحا من نور القمر تسعة وستين جزءا فجعله مع نور الشمس ، فالشمس على مائة وتسع وثلاثين جزءا والقمر على جزء واحد .
فالقمر بحسب ابن عباس قد فقد 69 جزءا من نوره وبقي له جزء واحد .
وهذه الأجزاء المفقودة إكتسبتها الشمس ليصل مستوى نورها مقارنة بالقمر إلى 139 جزء .
هذا المعنى المشار إليه يستنبط منه فكرة سُلم التنور والذي يصل إلى 70 درجة وهي درجة التمام والكمال في التنوير(فالعدد 70 يرمز دائما إلى نهاية سلسلة التطور أو التحول أو التدرج) ، وبالتالي تكون الدرجة 69 هي الدرجة ما قبل الأخيرة في سُلم التنوير .
والعدد 69 جاء إرتباطه أيضا بالنار حسب بعض الأحاديث ، فقد روى الترمذي في سننه عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
{ناركم هذه التي توقدون جزء واحد من سبعين جزءا من حر جهنم قالوا : والله إن كانت لكافية يا رسول الله، قال : فإنها فضلت بتسعة وستين جزءاً كلهن مثل حرها} (الحديث صحيح )
نستنتج أن النار السماوية قد فقدت 69 جزءا من حرها حتى تسقط من السماء نحو الأرض .
وبما أن النَّار هي المادة المسؤولة عن عملية التحويل والإحتراق وهو القانون الذي نشأ منه الكون المتجلي في إحتراق المادة وتحولها إلى طاقة ، فإن الدرجة 69 هي درجة الإحتراق قبل الكامل لتحقيق عملية التحول (درجه البلاء 69)
-العطاء الالهي لا ينزل الا بعد النجاح في الاختبار .
-والليل يختفي بشعلة من النار ....
-والعنقاء تنبعث من الرماد بعدما تحترق كليا .
أي الدرجة 69 في البلاء وهي درجة الابتلاء والاختبار
وعن كعب رضي الله عنه أنه قال: {فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ}، قال: هو سبعون درجة في جهنم. وروي عن الحسن وقتادة قولهما: "هي عقبة شديدة في النار دون الجسر، فاقتحموها بطاعة الله". وقال مجاهد: "هي الصراط يُضرب على جهنم كحدِّ السيف، مسيرة ثلاثة آلاف سنة، سهلًا وصعودًا وهبوطًا. واقتحامه على المؤمن كما بين صلاة العصر إلى العشاء". وقيل: "اقتحامه عليه قدر ما يصلي صلاة المكتوبة". وروي عن أبي الدرداء رضي الله عنه أنه قال: "إن وراءنا عقبة، أنجى الناس منها أخفهم حملًا". وقيل: "النار نفسها هي العقبة".
انه
مركز الابتلاء
اللذى يجب اختراقه من مركزه فالخروج منه حصرا
واللجوء لله حصرا هناك ينزل العطاء الالهي والاصلاح ......والله اذا اصلح شيئا فلا يفسد أبدا .
النار السماوية سبعين جزء والنار الارضية جزء واحد
بقي اذن تسع وستين جزء
فالنار الارضية درجة واحدة ولكي تصبح سماوية عليها أن تحمل تسعة وستين جزءا اضافية .
حتى تصل الى النار السماويه ( سبعين جزء )
لان الدرجة 70 هي درجة تحقيق الكمال .
هي أقصى درجة في البلاء والاختبار معا والخروج منها يعني الخروج بحرية من شبكة العنكبوت انسانا كاملا .....كل مختار عليه ان يمر من نار المحنة مثل الذهب المشوب اذا اردته تصفيته عليك بحرقه في أشد أنواع النيران....
_________________
عصر التوحيد  12901011


......عصر التوحيد:
بينا وبين ابراهيم عليه السلام الان حوالي اربعة الاف سنة
يمكن اعتبارها عصر التوحيد ،،
وهم الان يسعون الى احراق عصر التوحيد كليا
لاحظ
الرقم اربعة رقميا يرمز الى البيت
و
البيت له علاقة بابراهيم
قوله تعالى "وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ."
تحطيم الكعبة فى اخر الزمان او بيت الله هو نهاية عصر التوحيد الذي دام اربعة الالاف سنة ثم تقوم الساعة على شرار الخلق
هدم الكعبة جاءت به أحاديث صحيحة في البخاري ومسلم والترمذي والنسائي وابن ماجه وغيرهم من كتب السنة، وهو في الأشهر أنه في آخر الزمان،
قال الإمام ابن حجر في فتح الباري –باب هدم الكعبة: قَالَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَغْزُو جَيْشٌ الْكَعْبَةَ فَيُخْسَفُ بِهِمْ: أي في آخر الزمان.
وفي رواية: يغزو جيش الكعبة، حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وآخرهم، ثم يبعثون على نياتهم، ومناسبته لهذه الترجمة من جهة أن فيه إشارة إلى أن غزو الكعبة سيقع، فمرة يهلكهم الله قبل الوصول إليها وأخرى يمكنهم، والظاهر أن غزو الذين يخربونه متأخر عن الأولين.
جاءت الأحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم في بيان حال الكعبة في آخر الزمان وإليك نص الأحاديث:
‏1 – عَنْ ‏‏سَعِيدِ بْنِ سَمْعَانَ ‏‏قَالَ : سَمِعْتُ ‏‏أَبَا هُرَيْرَةَ ‏‏يُخْبِرُ ‏‏أَبَا قَتَادَةَ ‏‏أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏قَالَ ‏: ‏يُبَايَعُ لِرَجُلٍ مَا بَيْنَ الرُّكْنِ ‏‏وَالْمَقَامِ ،‏ ‏وَلَنْ يَسْتَحِلَّ ‏‏الْبَيْتَ ‏إِلَّا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلَا يُسْأَلُ عَنْ هَلَكَةِ ‏‏الْعَرَبِ،‏ ‏ثُمَّ تَأْتِي ‏الْحَبَشَةُ ‏‏فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لَا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا، وَهُمْ الَّذِينَ يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ .
رواه الإمام أحمد في مسنده، والحاكم في المستدرك. وقال الشيخ شاكر والشيخ الألباني والشيخ الأرناؤوط: صحيح.
2 -و ‏عَنْ ‏‏سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ ‏‏أَنَّ ‏‏أَبَا هُرَيْرَةَ ‏‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏‏قَالَ ‏: ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:‏ ‏يُخَرِّبُ ‏ ‏الْكَعْبَةَ ‏ ‏ذُو السُّوَيْقَتَيْنِ(لَهُ سَاقَانِ دَقِيقَانِ) ‏ ‏مِنْ ‏ ‏الْحَبَشَةِ . رواه البخاري ومسلم .
3 – ‏وعَنْ ابْنَ عَبَّاسٍ ‏أَخْبَرَهُ ‏‏عَنْ النَّبِيِّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏قَالَ ‏: ‏كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَيْهِ أَسْوَدَ أَفْحَجَ يَنْقُضُهَا حَجَرًا حَجَرًا ‏. ‏يَعْنِي ‏‏الْكَعْبَةَ. رواه البخاري (1595) .
أفحج : قال ابن الأثير في النهاية (3/415) : الفحج تباعد ما بين الفخذين .
4 – ‏عَنْ ‏عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ‏قَالَ : ‏سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏يَقُولُ:‏ ‏يُخَرِّبُ ‏الْكَعْبَةَ ‏‏ذُوالسُّوَيْقَتَيْنِ ‏ ‏مِنْ ‏‏الْحَبَشَةِ،‏‏ وَيَسْلُبُهَا حِلْيَتَهَا وَيُجَرِّدُهَا مِنْ كِسْوَتِهَا، وَلَكَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَيْهِ ‏أُصَيْلِعَ ، ‏أُفَيْدِعَ ‏‏يَضْرِبُ عَلَيْهَا ‏بِمِسْحَاتِهِ ‏‏وَمِعْوَلِهِ.
ولكن هل هناك تعارض بين قوله تعالى: ” ‏أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا ” [ العنكبوت : 67]، وبين الأحاديث الآنفة الذكر؟
وَأُجِيبَ بِأَنَّ ذَلِكَ مَحْمُول عَلَى أَنَّهُ يَقَع فِي آخِر الزَّمَان قُرْب قِيَام السَّاعَة حَيْثُ لَا يَبْقَى فِي الْأَرْض أَحَد يَقُول اللَّهُ اللَّهُ كَمَا ثَبَتَ فِي صَحِيح مُسْلِم ” لَا تَقُوم السَّاعَة حَتَّى لَا يُقَال فِي الْأَرْض اللَّهُ اللَّهُ ” وَلِهَذَا وَقَعَ فِي رِوَايَة سَعِيد بْن سَمْعَان ” لَا يَعْمُر بَعْده أَبَدًا ” وَقَدْ وَقَعَ قَبْلَ ذَلِكَ فِيهِ مِنْ الْقِتَال وَغَزْو أَهْل الشَّامّ لَهُ فِي زَمَن يَزِيد بْن مُعَاوِيَة ثُمَّ مِنْ بَعْده فِي وَقَائِع كَثِيرَة مِنْ أَعْظَمهَا وَقْعَة الْقَرَامِطَة بَعْدَ الثَّلَاثمِائَةِ فَقَتَلُوا مِنْ الْمُسْلِمِينَ فِي الْمَطَاف مَنْ لَا يُحْصَى كَثْرَة وَقَلَعُوا الْحَجَر الْأَسْوَد فَحَوَّلُوهُ إِلَى بِلَادهمْ ثُمَّ أَعَادُوهُ بَعْدَ مُدَّة طَوِيلَة , ثُمَّ غُزِيَ مِرَارًا بَعْدَ ذَلِكَ , كُلّ ذَلِكَ لَا يُعَارِض قَوْله تَعَالَى : ” ‏أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا ” [ العنكبوت : 67] لِأَنَّ ذَلِكَ إِنَّمَا وَقَعَ بِأَيْدِي الْمُسْلِمِينَ فَهُوَ مُطَابِق لِقَوْلِهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ” وَلَنْ يَسْتَحِلّ هَذَا الْبَيْت إِلَّا أَهْله ” , فَوَقَعَ مَا أَخْبَرَ بِهِ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وَهُوَ مِنْ عَلَامَات نُبُوَّته , . وَاَللَّه أَعْلَم
اختلافُ العلماءِ في تحديدِ زمن تخريب الكعبة:
ووقع اختلاف بين العلماء في تحديد الزمن الذي يقع فيه تخريب الكعبة على عدة أقوال:
منها: أنه يقع في زمن عيسى عليه السلام ، وهو مروي عن كعب الأحبار، واختاره الحليمي، وذكره ابن كثير عن كعب، ثم عقب عليه بقوله: ” قلت : وتقدم في الحديث الصحيح: أن عيسى عليه السلام يحج بعد نزوله إلى الأرض.
وقيل: إنه يقع في زمنه، وبعد هلاك يأجوج ومأجوج، للحديث المذكور، ولما ثبت: ” لحجن هذا البيت وليعتمرن بعد خروج يأجوج ومأجوج “. ويمن أن يقال في الإجابة عنه: إن المراد بذلك ليحجن مكان البيت.
وقيل أيضا: إنه يقع قبل خروج الدجال ونزول عيسى عليه السلام ذكره القرطبي عن أبي حامد الغزالي.
وقيل: إنه يقع بعد خروج الدابة.
وقيل: إنه يقع بعد الآيات كلها قرب قيام الساعة حين ينقطع الحج، ولا يبقى في الأرض من يقول: الله، الله، وذكرا في تأييد الأخير أن زمن عيسى عليه السلام كله زمن سلم و بركة وأمان وخير، وأن البيت قبلة الإسلام، والحج إليه أحد أركان الدين، فالحكمة تقتضي بقاءه ببقاء الدين، فإذا جاءت الريح الباردة الطيبة ، وقبضت المؤمنين فبعد ذلك يهدم البيت.
ويبدو لي أن الأنسب هو عدم التعرض لتحديد الوقت الذي يقع فيه هدم الكعبة لكون أحاديث الباب مطلقة، إلا أنه من كبرى العلامات التي تعقبها الساعة، لأنه جاء في حديث أبي هريرة: فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا.
___________________________________
حسب مخططاتهم نحن الان نعيش في المرحلة السادسة بالنسبة لتقسيمهم .
وكل فترة يسود فيها وعي معين
المرحلة السابعة هي عصر الشرك يعدون لعوده الشرك وهدم الكعبه
والتي يسمونها عصر الانسان الخارق اي البقاء فيها والسيادة تكون للخارقين فقط من الجن او الشياطين او البشر
ودون الخارقين يتم استعبادهم ..هم يسمون ذلك بسلم تطور وعي البشر .
**واخيرا **
لاحظ الصوره من فيلم الماعز الاليف
بيت محترق،،و7 مراحل لتطور الوعى وفق معتقداتهم،،كلمه ناقصه تعنى تطور "Evolution"يقصدون التطور
لقد رسموه في الاعلى على سبع مراحل واخرها الانسان المتنور ،،الانسان المتنور هو الذي يتحكم في قدراته الخاصة
القاعدة : اذا اكتمل وعيك ستتحكم في قدراتك
والله اعلم
هذا على الجانب العام فى تفسير رموز الصوره ..
.........................................
اما الجانب الخاص
قوله تعالى:
"وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (102) "


فللحديث بقيه..
sama
sama

عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى