فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف على المرشح المثالي لعملية كشكشة المعدة

اذهب الى الأسفل

أيقونة تعرف على المرشح المثالي لعملية كشكشة المعدة

مُساهمة من طرف dr.elsobky الخميس أكتوبر 29, 2020 11:24 pm

تتعدد الطرق التي يتم من خلالها التخلص من الوزن الزائد من بين هذه الإجراءات عملية كشكشة المعدة والتي لها دور كبير في علاج حالات السمنة المفرطة رغم أنها من العمليات الحديثة.
في الغالب نجد المرشحين لإجراء عملية كشكشة المعدة هم أولئك المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة يتم تشخيص ذلك بحساب نسبة مؤشر كتلة الجسم الذي يكون ما بين 35 و 40 أو أكبر أيضاً في حالة السمنة والسمنة المفرطة. 
في الكثير من الحالات عادة ما تصاحب هذه السمنة العديد من المشاكل الصحية التي قد تشكل خطراً على حياة صاحبها مثل أمراض القلب واحتمالية الإصابة بالسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم
بالإضافة إلى تفاقم مشكلة داء السكري بشكل يصعب السيطرة عليه،وهنا تكون الحاجة الملحة لعلاج هذا المرض وفي هذه الحالات يكون فقدان الوزن الزائد ضرورة طبية ملحة ويقفز الأطباء لهذا الحل مباشرة.
عملية كرمشة المعدة لها عددا من المميزات التي تشجعك على إجرائها مثل أنه لا حاجة لزرع جسم غريب في معدتك كالذي يحدث مثلًا في عملية ربط المعدة باستخدام رباطٍ مطاطي لربطها وتقليل حجمها.
في هذه العملية لا حاجة أيضاً لقص المعدة أو التخلص من أي جزء منها، بالإضافة إلى أن الأطباء لا يلجأون لإجراءات معقدة كتوصيل المعدة بالأمعاء مثل ما يحدث في تغيير مسار المعدة.
يمكن عكس هذه الجراحة في أي وقت من خلال فك طي المعدة وإعادتها إلى حالتها الطبيعية الأولى، لكن من المهم أن تنتبه لحقيقة أنك ستكون بحاجةٍ لتنظيم طعامك لأقصى درجة بعد العملية 
الهدف الأساسي من اتباع نظام غذائي صحي هو أن تحمي جسمك من ضعف التغذية المحتمل نتيجة تناقص كميات الطعام التي تستطيع تناولها خلال اليوم وفي الوجبة الواحدة.

dr.elsobky
طبيب جراحات السمنة
طبيب جراحات السمنة

عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 16/04/2020
الموقع : drahmedelsobky.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى