فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

5 أسباب تتسبب في ظهور تجاعيد البشرة

اذهب الى الأسفل

أيقونة 5 أسباب تتسبب في ظهور تجاعيد البشرة

مُساهمة من طرف dr.elsobky الأربعاء أبريل 22, 2020 3:08 am

هناك الكثير من الأيباب التي تتسب في ظهور تجاعيد البشرة ويجهلها الكثير من الأشخاص سنتعرف عليها معاً 

التقدم في العمر: 
دائما ما نلاحظ أن التقدم في العمر مصحوب دائماً بظهور التجاعيد، والسبب في ذلك هو نقص قدرة البشرة على التجدد ونقص كميات الزيوت الطبيعية الذي يجعل البشرة جافة ومعرضة للتجعد بسهولة،
 بالإضافة إلى انخاض نسب الكولاجين والإيلاستين وهما من البروتينات المهمة التي تساهم في بناء البشرة بشكل صحي وتعطيها القوة والمرونة، وأخيراً انكماش الدهون المخزنة تحت البشرة مباشرة يؤدي إلى ترهل الجلد وبروز التجاعيد والخطوط فيه. 

التدخين:
من أسوء العادات الصحية حيث أن السجائر تؤثر على الدورة الدموية بشكل كبير، وتعيق وصول الدم بالأكسجين الكافي إلى البشرة مما يقلل قدرتها على التجدد ومعالجة الأضرار. 

التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية:
من أضرار الأشعة فوق البنفسجية أنها تحطم ألياف النسيج الداعم للبشرة المتمثلة في الإيلاستين والكولاجين، التعرض لهذه الأشعة بشكل مستمر يسبب ظهور التجاعيد والترهلات بشكل مبكر حتى وإن لم يكن الشخص كبيراً في السن. استخدام الكريمات الواقية من الشمس يقيك حرفياً من هذه المشكلة. 

تكرار التعابير الوجهية:
تتعرض البشرة في الوجه إلى الطي باستمرار من خلال اختلاف التعابير الوجهية التي نظهرها، ومثال عليها التبسم أو التجهم أو الحزن… 
مع تكرار القيام بإبداء أحد التعابير تتأثر البشرة بعلامات وخطوط معينة. بالتأكيد نحن لا ننصحك بالتوقف عن التبسم، لكن ننصحك أن تأخذ إجراءات وقائية أكبر عندما يتعلق الأمر بالوجه.

سوء التغذية :
البشرة والجلد من أهم  أعضاء الجسم، ولذلك من الطبيعي أن تتأثر كغيرها من الأعضاء بالتغذية السيئة. حافظ على تناول حمية غذائية متوازنة توفي لك احتياجاتك من الفيتامينات المختلفة والمواد الأخرى للحفاظ على بشرتك.

هنكا الكثير من التقنيات التي تساعد على استعادة جمال البشرة مثل تقنية الفيزر، والجي بلازما اللذان يعملان على استعادة نضارة وجمال البشرة بطريقة آمنة وبسيطة.

dr.elsobky
طبيب جراحات السمنة
طبيب جراحات السمنة

عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 16/04/2020
الموقع : drahmedelsobky.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى