يا معشر الفقراء ! ألا أبشركم ؟
صفحة 1 من اصل 1
يا معشر الفقراء ! ألا أبشركم ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------
13936 -
يا معشر الفقراء ! ألا أبشركم ؟
إن فقراء المؤمنين يدخلون الجنة قبل أغنيائهم بنصف يوم :خمسمائة عام
( هـ ) عن ابن عمر .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7976 في صحيح الجامع
زائر- زائر
رد: يا معشر الفقراء ! ألا أبشركم ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------
3218 -
[ 9 ] ( متفق عليه )
وعن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" شر الطعام طعام الوليمة يدعى لها الأغنياء
ويترك الفقراء ومن ترك الدعوة فقد عصى الله ورسوله"
---------------
( سنن ابن ماجة )
1913
حدثنا علي بن محمد حدثنا سفيان بن عيينة عن الزهري عن عبد الرحمن الأعرج عن أبي هريرة قال
شر الطعام طعام الوليمة يدعى لها الأغنياء
ويترك الفقراء ومن لم يجب فقد عصى الله ورسوله .
تحقيق الألباني :
صحيح الآداب ( 71 ) ، الإرواء ( 1947 )
زائر- زائر
رد: يا معشر الفقراء ! ألا أبشركم ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------
( 3273 )
( الصحيحة ) للالباني
ما من رجلين تحابا في الله بظهر الغيب إلا كان أحبهما إلى الله أشدهما حبا لصاحبه
زائر- زائر
رد: يا معشر الفقراء ! ألا أبشركم ؟
ايهاب احمد اسماعيل كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته--------13936 -يا معشر الفقراء ! ألا أبشركم ؟إن فقراء المؤمنين يدخلون الجنة قبل أغنيائهم بنصف يوم :خمسمائة عام( هـ ) عن ابن عمر .قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7976 في صحيح الجامع
السلام عليكم
لا اظن المقصود بالفقراء فقراءَ الجيب انما فقراء النفس الى الله لان ما ينظر اليه الله "التقوى"
هاهو سليمان عليه السلام قد اوتي ملكا عظيما لكنه أشد فقرا الى الله
الله خلق الفقير وخلق الغني وكلاهما في ابتلاء حتى يظهر صلاحه وجمال باطنه وينال رضى خالقه وذلك الفوز العظيم
و العبرة ليست بمن يدخل الجنة اولا أو آخرا انما بمن يأتي آمنا من الفزع الاكبر
سيُسأل كل من نقل (بنية الشر) حديثا عن النبي الكريم لم يقله
هذه سبيلي- عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 24/03/2016
رد: يا معشر الفقراء ! ألا أبشركم ؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي هذه سبيلي اعذرني لم أفهم قصدك
سيُسأل كل من نقل (بنية الشر) حديثا عن النبي الكريم لم يقله
أتمنى التوضيح حتى لا يظن الاخ ايهاب ان كلامك موجه له !!!
اخي هذه سبيلي اعذرني لم أفهم قصدك
سيُسأل كل من نقل (بنية الشر) حديثا عن النبي الكريم لم يقله
أتمنى التوضيح حتى لا يظن الاخ ايهاب ان كلامك موجه له !!!
زائر- زائر
رد: يا معشر الفقراء ! ألا أبشركم ؟
ولماذا أيضا اخي هذه سبيلي لا نعتبر هذا الحديث بشارة لفقراء المسلمين وتثبيت لهم حتى يصبروا؟
زائر- زائر
رد: يا معشر الفقراء ! ألا أبشركم ؟
اختي ام حسن
كلامي واضح انه ليس موجها لأخي ايهاب
انما هو للسابقين ممن والى الشيطان وأراد شرا بالإسلام متعمدا
كلامي واضح انه ليس موجها لأخي ايهاب
انما هو للسابقين ممن والى الشيطان وأراد شرا بالإسلام متعمدا
هذه سبيلي- عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 24/03/2016
رد: يا معشر الفقراء ! ألا أبشركم ؟
وعليكم السلام ورحمة اللههذه سبيلي كتب:اختي ام حسن
كلامي واضح انه ليس موجها لأخي ايهاب
انما هو للسابقين ممن والى الشيطان وأراد شرا بالإسلام متعمدا
حفظك الله اخي
نعم المشكلة ان الاحاديث موجود منها الضعيف والموضوع والحسن والصحيح
والحمدلله ان علماءا سهروا وامضوا عمرهم لتبيين ذلك لنا
ولكن هناك من يتعمد حتى الاحاديث الصحيحة اسقاطها على مايريد
هنا المشكله
زائر- زائر
رد: يا معشر الفقراء ! ألا أبشركم ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------
5473 -
حوضي من عدن إلى عمان البلقاء ماؤه أشد بياضا من اللبن و أحلى من العسل و أكوابه عدد نجوم السماء من يشرب منه شربة لم يظمأ بعدها أبدا
أول الناس ورودا عليه فقراء المهاجرين
الشعث رءوسا الدنس ثيابا الذين لا ينكحون المتنعمات و لا تفتح لهم السدد
( ت ك ) عن ثوبان .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3162 في صحيح الجامع
حوضي من عدن إلى عمان البلقاء ماؤه أشد بياضا من اللبن و أحلى من العسل و أكوابه عدد نجوم السماء من يشرب منه شربة لم يظمأ بعدها أبدا
أول الناس ورودا عليه فقراء المهاجرين
الشعث رءوسا الدنس ثيابا الذين لا ينكحون المتنعمات و لا تفتح لهم السدد
( ت ك ) عن ثوبان .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3162 في صحيح الجامع
زائر- زائر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى