فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سيكون في آخر الزمان

اذهب الى الأسفل

سيكون في آخر الزمان Empty سيكون في آخر الزمان

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 27, 2018 3:11 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-----
سيكون في آخر الزمان 
14130 - 
 ينزل ناس من أمتي بغائط يسمونه البصرة عند نهر يقال له : 
دجلة يكون عليه جسر يكثر أهلها و تكون من أمصار المسلمين 
 فإذا كان في آخر الزمان 
جاء بنو قنطوراء قوم عراض الوجوه صغار الأعين حتى ينزلوا على  شط النهر 
فيتفرق أهلها ثلاث فرق 
فرقة يأخذون أذناب البقر و البرية و هلكوا 
و فرقة يأخذون لأنفسهم و كفروا 
و فرقة يجعلون ذراريهم خلف ظهورهم 
 و يقاتلونهم و هم الشهداء . 
 ( حم د ) عن أبي بكرة .  
قال الشيخ الألباني : ( حسن ) انظر حديث رقم : 8170 في صحيح الجامع 

------------ 
14113 - 

يكون في آخر الزمان 
 قوم يخضبون بالسواد كحواصل الحمام 
 لا يريحون رائحة الجنة .
 ( د ن ) عن ابن عباس . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8153 في صحيح الجامع  

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيكون في آخر الزمان Empty رد: سيكون في آخر الزمان

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 27, 2018 3:18 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-----
14111 - 
  يكون في آخر الزمان 
دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا 
أنتم و لا آباؤكم 
فإياكم و إياهم لا يضلونكم و لا يفتنونكم 
 ( حم م ) عن أبي هريرة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8151 في صحيح الجامع  
------------ 
14110 -  
يكون في آخر الزمان 
 خليفة يقسم المال و لا يعده .
 ( حم م ) عن أبي سعيد وجابر .  
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8150 في صحيح الجامع 
--------------- 
14109 - 
 يكون في آخر الزمان 
 الخسف و القذف و المسخ 
 ( هـ ) عن سهل بن سعد . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8149 في صحيح الجامع

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيكون في آخر الزمان Empty رد: سيكون في آخر الزمان

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 27, 2018 3:20 am

يكون في آخر الزمان قوم يخضبون بالسواد كحواصل الحماملا يريحون رائحة الجنة 
ان هذا تحقق فى ............ الذين تعدوا الثمانين ومازالوا يصبغون مقدمة الذقن بالسواد 
=============== 
الشرح كما جاء في كتاب عون المعبود 


3679 - 
حدثنا أبو توبة حدثنا عبيد الله عن عبد الكريم الجزري عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال 
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 
 يكون قوم يخضبون في آخر الزمان بالسواد كحواصل الحمام لا يريحون رائحة الجنة 
3679 - 
قال صاحب عون المعبود :  


( يخضبون )
: بكسر الضاد المعجمة أي يغيرون الشعر الأبيض من الشيب الواقع في الرأس واللحية
( بالسواد )
: أي باللون الأسود
كحواصل الحمام )
: أي كصدورها فإنها سود غالبا وأصل الحوصلة المعدة والمراد هنا صدره الأسود قال الطيبي معناه
كحواصل الحمام 
في الغالب لأن حواصل بعض الحمامات ليست بسود 
لا يريحون ) 
: أي لا يشمون ولا يجدون 
( رائحة الجنة ) 
: يعني وريحها توجد من مسيرة خمس مائة عام 
كما في حديث ، فالمراد به التهديد أو محمول على المستحل 
أو مقيد بما قبل دخول الجنة من القبر
 أو الموقف أو النار . 
قال ميرك ذهب أكثر العلماء إلى كراهة الخضاب بالسواد
 ، وجنح النووي إلى أنها كراهة تحريم
 وأن من العلماء من رخص فيه في الجهاد ولم يرخص في غيره ، 
ومنهم من فرق في ذلك بين الرجل والمرأة 
فأجازه لها دون الرجل واختاره الحليمي .
 وأما خضب اليدين والرجلين 
فيستحب في حق النساء ويحرم في حق الرجال إلا للتداوي كذا في المرقاة 
وقال الحافظ في الفتح تحت قوله صلى الله عليه وسلم 
" إن اليهود والنصارى لا يصبغون فخالفوهم "
 هكذا أطلق . ولأحمد بسند حسن عن أبي أمامة قال
 " خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم على مشيخة 
من الأنصار بيض لحاهم 
فقال يا معشر الأنصار حمروا وصفروا وخالفوا أهل الكتاب " 
وأخرج الطبراني في الأوسط نحوه من حديث أنس .
 وفي الكبير من حديث عتبة بن عبد
 " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر بتغيير الشعر مخالفة للأعاجم " 
وقد تمسك به من أجاز الخضاب بالسواد ،
 وقد تقدمت في باب ذكر بني إسرائيل
 من أحاديث الأنبياء مسألة استثناء 
الخضب بالسواد
 لحديثي جابر وابن عباس
 وأن من العلماء من رخص فيه في الجهاد ومنهم من رخص فيه مطلقا وأن الأولى كراهته ،
 وجنح النووي إلى أنه كراهة تحريم . 
وقد رخص فيه طائفة من السلف منهم سعد بن أبي وقاص وعقبة بن عامر والحسن والحسين وجرير وغير واحد واختاره ابن أبي عاصم في كتاب الخضاب له ، وأجاب عن حديث ابن عباس رفعه 
يكون قوم يخضبون بالسواد لا يجدون ريح الجنة " بأنه لا دلالة فيه على كراهة الخضاب بالسواد 
 بل فيه الإخبار عن قوم هذه صفتهم ، 
 وعن حديث جابر 
جنبوه السواد " 
 بأنه في حق من صار شيب رأسه مستبشعا 
ولا يطرد ذلك في حق كل أحد انتهى . 
وما قاله خلاف ما يتبادر من سياق الحديثين . نعم يشهد له ما أخرجه هو عن ابن شهاب قال 
كنا نخضب بالسواد إذا كان الوجه جديدا فلما نغض الوجه والأسنان تركناه "
 وقد أخرج الطبراني وابن أبي عاصم من حديث أبي الدرداء رفعه 
من خضب بالسواد سود الله وجهه يوم القيامة
وسنده لين انتهى كلام الحافظ قال المنذري :
 وأخرجه النسائي في إسناده عبد الكريم 
ولم ينسبه أبو داود ولا النسائي وذكر بعضهم 
أنه عبد الكريم بن أبي المخارق أبو أمية 
ولا يحتج بحديثه
 وضعف الحديث بسببه ،
 وذكر بعضهم أنه عبد الكريم بن مالك الجزري أبو سعيد 
وهو من الثقات اتفق البخاري ومسلم على الاحتجاج بحديثه وقوى من قال إنه عبد الكريم الجزري وعبد الكريم بن أبي المخارق من أهل البصرة نزل مكة . 
وأيضا فإن الذي روى عن عبد الكريم هذا الحديث
 هو عبد الله بن عمرو الرقي وهو مشهور بالرواية 
عن عبد الكريم الجزري 
وهو أيضا من أهل الجزيرة والله عز وجل أعلم .

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيكون في آخر الزمان Empty رد: سيكون في آخر الزمان

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 27, 2018 3:27 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
-----
14014 - 
يخرج قوم في آخر الزمان 
 يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم سيماهم التحليق 
 إذا لقيتموهم فاقتلوهم 
 ( هـ ) عن أنس . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8054 في صحيح الجامع  
----------  
14012 - 
 يخرج في آخر الزمان 
 قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن بألسنتهم لا يجاوز تراقيهم 
 يقولون من قول خير البرية 
يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية  
فمن لقيهم فليقتلهم 
فإن في قتلهم أجرا عظيما عند الله لمن قتلهم .  
 ( حم ت هـ ) عن ابن مسعود . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8052 في صحيح الجامع 
------------ 
13966 -  
 يأتي في آخر الزمان 
 قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام   
يقولون من خير قول البرية 
يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم 
فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة 
 ( خ د ت ) عن علي . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8006 في صحيح الجامع 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيكون في آخر الزمان Empty رد: سيكون في آخر الزمان

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 27, 2018 3:37 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 ----- 
5980 -  
 سيكون في آخر الزمان 
ناس من أمتي يحدثونكم  
 بما لم تسمعوا به أنتم و لا آباؤكم 
فإياكم و إياهم 
 ( م ) عن أبي هريرة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3667 في صحيح الجامع  
-----------  
5979 - 
 سيكون في آخر الزمان 
 شرطة 
يغدون في غضب الله و يروحون في سخط الله  
 ( طب ) عن أبي أمامة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3666 في صحيح الجامع 
----------------- 
5978 - 
سيكون في آخر الزمان  
 خسف و قذف و مسخ   
إذا ظهرت المعازف و القينات و استحلت الخمر .  
 ( طب ) عن سهل بن سعد . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3665 في صحيح الجامع 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيكون في آخر الزمان Empty رد: سيكون في آخر الزمان

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 27, 2018 3:46 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 ----- 
5967 - 
 سيخرج في آخر الزمان 
 قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام 
يقولون من خير قول البرية يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم
   يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية 
فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة . 
 ( ق ) عن علي . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3654 في صحيح الجامع 
--------------- 
226 - 
أخر الكلام في القدر لشرار أمتي  
 في آخر الزمان 
 ( طس ك ) عن أبي هريرة . 
قال الشيخ الألباني : ( حسن ) انظر حديث رقم : 226 في صحيح الجامع 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيكون في آخر الزمان Empty رد: سيكون في آخر الزمان

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 27, 2018 3:54 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 ----- 
9475 - 
ليأتين على الناس زمان 
لا يبالي المرء بما أخذ المال ؟
 أمن حلال أم من حرام ؟ . 
 ( حم خ ) عن أبي هريرة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 5344 في صحيح الجامع 

-------------- 

13963 - 

يأتي على الناس زمان 

ما يبالي الرجل من أين أصاب المال ؟

 من حلال أو حرام . 

 ( ن ) عن أبي هريرة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8003 في صحيح الجامع 
--------- 
13032 - 

و الذي نفسي بيده 

ليأتين على الناس زمان

 لا يدري القاتل في أي شيء قتل

 و لا يدري المقتول في أي شيء قتل . 

 ( م ) عن أبي هريرة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7076 في صحيح الجامع 

--------------- 

13962 -  

يأتي على الناس زمان 

الصابر فيهم على دينه كالقابض على الجمر .  

 ( ت ) عن أنس . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8002 في صحيح الجامع 

----------- 

3997 - 

إن من ورائكم زمان صبر

 للمتمسك فيه أجر خمسين شهيدا منكم 

 ( طب ) عن ابن مسعود . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2234 في صحيح الجامع 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيكون في آخر الزمان Empty رد: سيكون في آخر الزمان

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 27, 2018 3:56 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 ----- 
14145 - 
يوشك أن يأتي زمان 

يغربل فيه الناس غربلة و تبقى حثالة من الناس 

قد مرجت عهودهم و أماناتهم 

و اختلفوا فكانوا هكذا - و شبك بين أصابعه -

 قالوا : كيف بنا يا رسول الله ؟

 قال : تأخذون ما تعرفون و تدعون ما تنكرون 

و تقبلون على أمر خاصتكم و تذرون أمر عامتكم . 

 ( حم د ك ) عن ابن عمر . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8185 في صحيح الجامع 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيكون في آخر الزمان Empty رد: سيكون في آخر الزمان

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 27, 2018 3:58 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 ----- 
13965 -
يأتي على الناس زمان 
يغزو فئام من الناس فيقال : 
فيكم من صاحب الرسول ؟
 فيقولون : نعم فيفتح لهم 
ثم يأتي على الناس زمان
 فيغزوا فئام من الناس فيقال لهم : 
هل فيكم من صاحب أصحاب الرسول ؟
 فيقولون : نعم فيفتح لهم
 ثم يأتي على الناس زمان 
فيغزو فئام من الناس فيقال لهم : 
هل فيكم من صاحب من صاحب أصحاب الرسول ؟
 فيقولون : نعم فيفتح لهم . 
تخريج السيوطي 
( حم ق ) عن أبي سعيد . 
تحقيق الألباني 
( صحيح ) انظر حديث رقم : 8 
---------------- 
13370 - 
لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا الترك 
صغار الأعين حمر الوجوه
 زلف الأنوف كأن وجوههم المجان المطرقة
 و لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوما نعالهم الشعر 
و ليأتين على أحدكم زمان لأن يراني
 أحب إليه من أن يكون له مثل أهله و ماله . 
تخريج السيوطي 
( ق د ت هـ ) عن أبي هريرة . 
تحقيق الألباني 
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7413 في صحيح الجامع .

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيكون في آخر الزمان Empty رد: سيكون في آخر الزمان

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 27, 2018 4:01 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 ----- 
( 3357 )
 ( الصحيحة ) للالباني 
ليأتين على الناس زمان 
قلوبهم قلوب الأعاجم
 حب الدنيا سنتهم سنة الأعراب 
ما أتاهم من رزق جعلوه في الحيوان
 يرون الجهاد ضررا والزكاة مغرما
------------
1163 - 
"
 سيكون في آخر الزمان  
قوم يجلسون في المساجد حلقا حلقا ،  
إمامهم الدنيا فلا تجالسوهم ،  
 فإنه ليس لله فيهم حاجة 
" .  
قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 3 / 151 : 
---------------- 
296 - 
( حسن )   

وعن عبد الله يعني ابن مسعود رضي الله عنه
 قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :  
سيكون في آخر الزمان 
 قوم يكون حديثهم في مساجدهم  
ليس لله فيهم حاجة 
رواه ابن حبان في صحيحه 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيكون في آخر الزمان Empty رد: سيكون في آخر الزمان

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 27, 2018 4:03 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 ----- 
226 - 
أخر الكلام 
في القدر
 لشرار أمتي 
في آخر الزمان .

 تخريج السيوطي 
( طس ك ) عن أبي هريرة . 
تحقيق الألباني 
( حسن ) انظر حديث رقم : 226 في صحيح الجامع . 
------------ 
 1539 - 
نزلت في أناس من أمتي
 في آخر الزمان
 يكذبون بقدر الله عز وجل . 
يعني قوله 
 تعالى : 
*( ذوقوا مس سقر . إنا كل شيء خلقناه بقدر )* " . 
قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 4 / 52 :  
-------------------- 
1893 - 

" يكون في هذه الأمة في
 آخر الزمان 
رجال معهم سياط كأنها أذناب البقر ،
 يغدون  
في سخط الله
 و يروحون في غضبه " . 
قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 4 / 517 :


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيكون في آخر الزمان Empty رد: سيكون في آخر الزمان

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 27, 2018 4:07 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 ----- 
( سنن ابن ماجة )
168 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وعبد الله بن عامر بن زرارة قالا حدثنا أبو بكر بن عياش عن عاصم عن زر عن عبد الله بن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 
يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام 
يقولون من خير قول الناس 
يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم 
يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية
 فمن لقيهم فليقتلهم
 فإن قتلهم أجر عند الله لمن قتلهم .
 تحقيق الألباني :
صحيح الظلال ( 914 ) ، الروض النضير ( 684 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيكون في آخر الزمان Empty رد: سيكون في آخر الزمان

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 27, 2018 4:10 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 ----- 
 14013 -
 يخرج فيكم قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم و صيامكم مع صيامهم
 و عملكم مع عملهم يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية 
ينظر الرامي في النصل فلا يرى شيئا و ينظر في القدح فلا يرى شيئا 
و ينظر في الريش فلا يرى شيئا 
و يتمارى في الفوق هل علق به من الدم شيء .
تخريج السيوطي
( ق هـ ) عن أبي سعيد .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 8053 في صحيح الجامع .

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيكون في آخر الزمان Empty رد: سيكون في آخر الزمان

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء فبراير 27, 2018 4:13 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 ----- 
(سنن ابن ماجة)
3957 حدثنا هشام بن عمار ومحمد بن الصباح 
قالا حدثنا عبد العزيز بن أبي حازم حدثني أبي عن عمارة بن حزم عن عبد الله بن عمرو
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم 
قال كيف بكم وبزمان يوشك أن يأتي يغربل الناس فيه غربلة 
وتبقى حثالة من الناس قد مرجت عهودهم وأماناتهم 
فاختلفوا وكانوا هكذا وشبك بين أصابعه
قالوا كيف بنا يا رسول الله إذا كان ذلك 
قال تأخذون بما تعرفون وتدعون ما تنكرون
وتقبلون على خاصتكم وتذرون أمر عوامكم
تحقيق الألباني:
صحيح، الصحيحة (205)

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى