للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
3 مشترك
صفحة 2 من اصل 2
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
بنت الخطاب كتب:اولا جزاك الله خيرا على المعلومات القيمة، سبحان الله بعض المعلومات تترك فينا لمسة إيمانية عجيبة وفهم اوضح لسنن الله في ارضه.أمين كتب:ما الفرق بين اقتتال القبائل واقتتال الشعوب ؟
***
بالنسبة للفرق بيت اقتتال القبائل والشعوب هو فكرة الوحدة على ما اعتقد
الشعوب تتألف من قبائل متعددة تتوحد تحت راية هدف واحد مهما كان سواء كان ديني او دنيوي .
اما اقتتال القبائل فهو اقتتال داخل الدولة او القطر نفسه الاولى تسعى لجلب المصلحة للبلد بكامله والثانية تتسبب في خراب الوطن لا يهم من كان المنتصر فالوطن هو المهزوم في جميع الحالات
بنت الخطاب- المشرفة العامة
- عدد المساهمات : 1332
تاريخ التسجيل : 02/01/2017
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
جزاك الله خيرا على التوضيح
فطبيعة الاقتتال توضح سنن التمكين
فطبيعة الاقتتال توضح سنن التمكين
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
حينما تتوحد الأمة تحت راية واحدة تصبح الأمة المكونة من قبائل واعراق واجناس مختلفة شعبا واحدا يسعى لرفع راية لا اله الا الله ، الان نرى العنصرية والتحيز للارض والعرق والقبيلة وقدأمين كتب:جزاك الله خيرا على التوضيح
فطبيعة الاقتتال توضح سنن التمكين
حذر النبي صلى الله عليه وسلم من ذلك، فقال: ...إن الله عز وجل قد أذهب عنكم عُبِّية الجاهلية وفخرها بالآباء، مؤمن تقي وفاجر شقي، والناس بنو آدم، وآدم من تراب، لينتهينّ أقوام عن فخرهم برجال، أو ليكوننّ أهون عند الله من عدتهم من الجعلان التي تدفع بأنفها النتن. رواه أحمد وأبو داود.
المتابع لوسائل التواصل الاجتماعي يرى بأم عينه ذلك فهذه الجنسية تسخر من هذه وهذه تعاير هذه وغيرها من الامور المؤذية التي لا ترضي الله ورسوله ونهاية الحديث توضح حالنا مع الأسف.
بنت الخطاب- المشرفة العامة
- عدد المساهمات : 1332
تاريخ التسجيل : 02/01/2017
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
يبدو لى ان القبيله تركز على الحميه القبليه وهي التمسك بصالح القبيلة والنسب التي إليها ينتسبون فهي ترادف كلمة العصبية
ولعل هذا يوافق الصراع بين الثلات امراء كلهم ابناء خلفيه فيها ذكر للنسب
وكذلك حديث غنيمه كلب
عن أبي هريرة قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول المحروم من حرم غنيمة كلب
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يبايع لرجل من أمتي بين الركن والمقام كعدة أهل بدر. فيأتيه عصب العراق و أبدال الشام. فيأتيهم جيش من الشام، حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم ثم يسير إليه رجل من قريش أخواله كلب فيهزمهم الله. قال: وكان يقال إن الخائب يومئذ من خاب من غنيمة كلب»
وكذلك الدجال الاطلس ان صحت الاقوال حوله ذكر ال محمد والبعض يرجح انه السفيانى
وفي جمع الجوامع للسيوطي
أحذركم الدجالين الثلاث قيل يا رسول الله قد أخبرتنا عن الدجال الأعور وعن أكذب الكذابين فمن الثالث قال رجل يخرج فى قوم أولهم مثبور وآخرهم مثبور عليهم اللعنة دائبة فى فتنة يقال لها الحارقة وهو الدجال الأطلس يأكل عباد الله بآل محمد وهو اليأس من سنته
sama- عدد المساهمات : 696
تاريخ التسجيل : 21/02/2016
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
لا ننسى أن قلب الجزيرة العربية لم يقع تحت أي احتلال أجنبي غير مسلم طيلة زمن العصر الاسلامي
قولك اخى امين السابق يوافق حديث ان استحلال البيت من اهله اى من الداخل
قولك اخى امين السابق يوافق حديث ان استحلال البيت من اهله اى من الداخل
، ولن يستحلَّ هذا البيتَ إلا أهلُهُ ،
- يُبايعُ للرجلِ بين الركنِ والمقامِ ، ولن يستحلَّ هذا البيتَ إلا أهلُهُ ، فإذا استحلُّوهُ فلا تسألْ عن هلكةِ العربِ ، ثم تجيءُ الحبشةُ فيخربونَهُ خرابًا لا يُعمَّرُ بعدَهُ أبدًا ، و هم الذين يَستخرجونَ كنزَهُ
الراوي : أبو هريرة
قال حذيفة :
فتنة تدعى الحالقة تحلق الدين، يهلك فيها صريح العرب وصريح الموالي وأصحاب الكنوز والفقهاء، وتنجلي عن أقل من القليل
نعيم بن حماد في الفتن ، كنز العمال
و أسرع قبائل العرب هلاكاً قريش أو أهل الحجاز بشكل عام
قال صلى الله عليه و سلم:
أسرَعُ قبائِلِ العرَبِ فَناءً قُريشٌ، يُوشِكُ أنْ تَمُرَّ المرأةُ بالنَّعلِ ، فتقولُ : هذه نَعلُ قُرَشِيٍّ
أحمد (8418)، والبزار (9745)، وأبو يعلى (6205)
وقال صلى الله عليه و سلم:
- يا عائشة إن أول من يهلك من الناس قومكِ !
قالت : جعلني الله فداك ، أبني تيم ؟
قال : " لا ، ولكن هذا الحي من قريش ، تستحليهم المنايا و تنفس عنهم ، هم أولُ الناس هلاكاً !
" قلتُ : فما بقاء الناس بعدهم ؟
قال : (( هم صلبُ الناس ، فإذا هلكوا ، هلك الناس )).
/أخرجه أحمد في المسند/
- يُبايعُ للرجلِ بين الركنِ والمقامِ ، ولن يستحلَّ هذا البيتَ إلا أهلُهُ ، فإذا استحلُّوهُ فلا تسألْ عن هلكةِ العربِ ، ثم تجيءُ الحبشةُ فيخربونَهُ خرابًا لا يُعمَّرُ بعدَهُ أبدًا ، و هم الذين يَستخرجونَ كنزَهُ
الراوي : أبو هريرة
قال حذيفة :
فتنة تدعى الحالقة تحلق الدين، يهلك فيها صريح العرب وصريح الموالي وأصحاب الكنوز والفقهاء، وتنجلي عن أقل من القليل
نعيم بن حماد في الفتن ، كنز العمال
و أسرع قبائل العرب هلاكاً قريش أو أهل الحجاز بشكل عام
قال صلى الله عليه و سلم:
أسرَعُ قبائِلِ العرَبِ فَناءً قُريشٌ، يُوشِكُ أنْ تَمُرَّ المرأةُ بالنَّعلِ ، فتقولُ : هذه نَعلُ قُرَشِيٍّ
أحمد (8418)، والبزار (9745)، وأبو يعلى (6205)
وقال صلى الله عليه و سلم:
- يا عائشة إن أول من يهلك من الناس قومكِ !
قالت : جعلني الله فداك ، أبني تيم ؟
قال : " لا ، ولكن هذا الحي من قريش ، تستحليهم المنايا و تنفس عنهم ، هم أولُ الناس هلاكاً !
" قلتُ : فما بقاء الناس بعدهم ؟
قال : (( هم صلبُ الناس ، فإذا هلكوا ، هلك الناس )).
/أخرجه أحمد في المسند/
sama- عدد المساهمات : 696
تاريخ التسجيل : 21/02/2016
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
سأتحدث هنا عن بعض الفروقات بين القبيلة والشعب لأن ذلك مهم في توضيح الفكرة التي نناقشها .
وسيظهر أن معرفة هذه الفروقات مهم في فهم الأمم واختلافها
وسيظهر أن معرفة هذه الفروقات مهم في فهم الأمم واختلافها
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
أولا : معنى لفظ الشعب
في القرآن الكريم نجد أن الله ذكر ثلاث كلمات متعلقة بمادة الشعب وهي :
شعيب ، ظل ذي ثلاث شعب ، شعوب
وهذه الكلمات الثلاث تجمتع مع بعضها في معنى جامع هو الذي سنوضحه بإذن الله تعالى .
وليس القصد هو معرفة الدلالة اللغوية لهذه الكلمات وإنما القصد هو التنقيب عن المعنى الرمزي المتعلق بأخلاق الشعوب
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
العلماءُ المفسرون ذكروا مجموعة من الفروقات التي بين الشعوب والقبائل أهما :
أن القبائل هي بطون العرب ، في حين أن الشعوب هي بطون العجم
ودليل هذا التمييز بين المُسميين هو الأثر الذي جاء فيه :
أنَّ رجلًا من الشعوبِ أسلمَ فكانت تؤخذُ منه الجزيةُ فأتى عمرَ بنَ الخطابِ فقال يا أميرَ المؤمنين إني أسلمتُ والجزيةُ تؤخذُ مِني قال لعلك أسلمتَ مُتعوِّذًا فقال أما في الإسلامِ ما يُعيذُني؟ قال بلى قال فكتب عمرُ أن لا تؤخذَ منه الجزيةُ
رجلا من الشعوب المقصود به رجلا من العجم
فدل أن لفظة الشعوب تختص بالعجم وليس العرب عند الجيل الأول من الصحابة .
فيكون أول فرق يمكن استبيانه هنا :
هو أن العرب يمثلون القبائل
في حين أن الغرب يمثلون الشعوب
والفرق بين الغرب والعرب هي النقطة فقط
وسوف نوضح الدلالة الرمزية لنقطة في بقية المشاركات
لأن الاختلاف بين الشعوب والقبائل يتجلى أيضا على العرب والغرب
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
الفرق الثاني :
أن الشعوب ينضافون إلى النواحي والشعاب ، في حين أن القبائل هم المشتركون في الأنساب .
بمعنى أن الشعوب لا يعرفون أنسابهم ولا يهتمون بمعرفتها وإنما ينسبون أنفسهم إلى المكان أو الناحية التي ينتمون لها .
في حين أن القبائل تعظم أمر الأنساب ولا تنسب إليها شخصا مجهولا في نسبه .
وسبب هذا التعظيم هو صلة الأرحام
كمـــا جاء في الحديث : " اعرفوا أنسابكم تصلون به أرحامكم "
وعليه فالترك والهند والروم وغيرهم من العجم لا يطلق عليهم لفظ القبائل لأنهم يجهلون أنسابهم .
فالشعب قد يضم جماعات من الأفراد لا يُعرف أصل نسبهم ، في حين أن القبيلة تتكون من أفراد يشتركون في الأنساب أي أنه توجد مع بعضهم البعض صلة قرابة .
فيمكن أن أقول :
الشعب هي أرحام متعددة
والقبيلة هي رحم واحـــــدة
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
الفرق الثالث :
أن الشعب أكثر عددا من القبيلة
وهذا المعنى جلي وواضح ، لذلك كان النسابة يضعون تقسيما مميزا في جرد الجماعات حيث ذكروا أن الشعب أكبر من القبيلة ، ثم بعد القبيلة تأتي العمارة ، ثم البطن ، ثم الفخد ، ثم الفصيلة ، ثم العشيرة .
وقد نظمت هذه الأسماء في أبيات شعرية يقول صاحبها :
أقصد الشعب فهو أكثر حي عددا في الحواء ثم القبيلـــــــة
ثـــــــم تتلوها العمارة ثم البـــــطن بعـــــــدها والفصيلة
ثم من بعدها العشيرة لكن هي في جنب ما ذكرناه قليلة
أي أن الشعب يمثل قاعدة الهرم وهو الأكثر عددا
في حين أن العشيرة هي رأس قمته وهي الأقل عددا .
والعشيرة مشتقة من العشرة
لذلك لدينا في الأمة الإسلامية "العشرة المبشرين بالجنة" لأنهم رأس الأمة والأعلى درجة والأرفع شأنا
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
وبما أن القبيلة هي أقل عددا من الشعب
فطبيعي أنها ستنقرض قبلها
فالعرب سيقلون مع الزمان في حين أن الغرب سيكثرون ، بل ستقوم الساعة والروم أكثر الناس
حيث روى مسلم في صحيحه عن المستورد بن شداد أنه قال :
تَقُومُ السَّاعَةُ والرُّومُ أكْثَرُ النَّاسِ.
فَقالَ له عَمْرٌو بن العاص: أبْصِرْ ما تَقُولُ، قالَ: أقُولُ ما سَمِعْتُ مِن رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، قالَ: لَئِنْ قُلْتَ ذلكَ، إنَّ فيهم لَخِصالًا أرْبَعًا:
إنَّهُمْ لأَحْلَمُ النَّاسِ عِنْدَ فِتْنَةٍ،
وأَسْرَعُهُمْ إفاقَةً بَعْدَ مُصِيبَةٍ،
وأَوْشَكُهُمْ كَرَّةً بَعْدَ فَرَّةٍ وخَيْرُهُمْ لِمِسْكِينٍ ويَتِيمٍ وضَعِيفٍ،
وخامِسَةٌ حَسَنَةٌ جَمِيلَةٌ: وأَمْنَعُهُمْ مِن ظُلْمِ المُلُوكِ.
فعدد العرب في زماننا هو 400 مليون عربي (صريح أو متكلم بها )
والعدد الغرب في وقتنا هو مليار شخص (أوروبا وأمريكا )
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
الفرق الرابع :
أن الشعب هم طبقات
في حين أن القبيلة هي طبقة واحدة
فالشعب مُكون من ملك وشرفاء وعامة
في حين أن القبيلة هي طبقة واحدة لا تعرف وجود ملك لها وإنما رجل يطلقون عليه "شيخ القبيلة" يسوسهم وفق العادات والأعراف ، وقد يختارونه إما لكبر سنه أو رجاحة عقله أو كثرة انفاقه .
فالتفاوت الطبقي موجود عند الشعوب وبارز عندهم فهم لا يرون أن الناس متساوون لا من حيث المكانة الاجتماعية أو الرتبة العقلية وعلى كل فرد أن يقنع برتبته ولا يسعى إلى ما لا حق له .
لذلك يظهر عند الشعوب "عيب العنصرية " وإزدراء الآخر .
في حين ان القبيلة ترى أن أفرادها متساوون كأسنان المشط وأي فرد منها يصلح للمشيخة
ومعنى وجود الطبقية في الشعب يمكن أن نستفيده من الحديث :
" الإيمان بضع وستون شعبة ، أفضلها لا إله الا الله ، وأدنها إماطة الآذى عن الطريق ، والحياء شعبة من الإيمان "
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
الفرق الخامس :
الشعوب أبرع في السياسة من القبائل
وهذا الفرق يمكن أن نأخده من كلمة " شِعب " بكسر الشين والتي تعني طريق في الجبل ، ومعلوم أن طريق الجبل يكون ملتوي وليس بمستقيم
لذلك المنتمون إلى الشعوب يكونون ذوي حيل ومكر وأساليب ملتوية في التعامل مع الآخرين
ونظامهم السياسي يكون هو الآخر أشد تعقيدا من النظام السياسي عند القبائل .
في حين أن تعامل القبائل يغلب عليه الاستقامة والوضوح في العبارة
فالشعوب لا تغلب القبائل بكثرتها أو شجاعتها وانما تصرعها بالحيل والمكر
لذلك نجد أن أهل القبيلة أكثر التزاما بالعهود والمواثيق في حين أن الشعوب لا يلتزمون بها إلا إذا حققت لهم مصلحة ظاهرة .
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
الفرق السادس :
الشعوب قلوبهم شتى
في حين أن القبيلة على قلب رجل واحد
وهذه من الفروقات الدقيقة بين الطائفتين ، فالشعوب تحسبهم يدا واحدة لكن عند التفحص يتبين لك أنهم آيادي متفرقة يحفرون لبعضهم ، وهذا المعنى مستفاد من تشعب أغصان الشجرة ، فكل غصن له اتجاه خاص به ، لذلك لا يمكن جمع كلمة الشعوب على هدف معين الا اذا توحدوا على عدو مشترك لكن سرعان ما يرجعون الى الاختلاف والتنافس بعد انصرافهم عن عدوهم ، في حين أن القبيلة مأخودة من (القِبلة) أي الوجهة الواحدة ، فأهل القبيلة قلوبهم مجتمعة لأن وجهتهم واحدة .
والقلوب المشتتة تكون جبانة وخوارة
في حين أن القلوب المجتمعة تكون شجاعة وشديدة .
قال الله سبحانه في سورة الحشر عن تشتت قلوب أهل الكتاب (اليهود والنصارى )
" تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى "
وقال في نفس السورة عن جبنهم :
" لا يقاتلونكم الا في قرى محصنة "
فالذي ينظر الى أوروبا وما يسمونه زعما "إتحاد " هو في الحقيقة تفرق خلف الاتحاد
حيث أن كل شعب من هذه القارة له مصلحة خاصة به لا يرضى ان يتركها لشعب آخر .
وبسبب جبنهم لا يتوقفون عن تطوير الأسلحة مخافة أن يظهر عليهم عدوهم إذا تساوى معهم في " العَدد والعُدة "
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
جزاك الله خيرا اخى ..متابعه
sama- عدد المساهمات : 696
تاريخ التسجيل : 21/02/2016
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
والفرق بين الغرب والعرب هي النقطة فقط
وسوف نوضح الدلالة الرمزية لنقطة في بقية المشاركات
ممكن مزيد من التوضيح فضلا؟
sama- عدد المساهمات : 696
تاريخ التسجيل : 21/02/2016
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
جاري الانتظار ...
بنت الخطاب- المشرفة العامة
- عدد المساهمات : 1332
تاريخ التسجيل : 02/01/2017
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهبنت الخطاب كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انتشرت عبر الانترنت ومن قبل الانترنت حتى ابحاث ودراسات واستنتاجات واستنباطات تتنبأ بأمور مستقبلية ، لا نقول علم صاحيها بالغيب بقدر ما هي استقراء للاحداث والاحاديث والايات القرانية.
فكيف يتصرف المسلم تجاه هذه الامور خاصة اذا كان ما تتنبأ به يحمل في طياته الاخبار عن احداث صعبة جدا من جوع وقتل وامراض ستصيب العالم بشكل عام والامة بشكل خاص.
هذه الامور تاثيرها سلبي جدا على النفس البشرية .
جزاكم الله خيرا . ساشارك بما اعلم ان شاء الله
الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ (28)الرعد
هذه الاية العظيمة عن تجربة شخصية ولم انقلها هكذا
اولا سمعت رجلا من المسلمين احسبه عالما ومن الصالحين ولا نزكي على الله احدا . سمعته يتلو هذه الاية العظيمة و يشير للذكر كله .ليس تلاوة ولا استماعا
بل تدبرا و دراسة . كذلك اشار للذكر بانه قران عظيم و سنة مباركة و كان يعيد التذكير بالتدبر و الدراسة و البحث
فرجعت بنفسي للذكر اي القران و السنة لابحث و اتدبر و افتش و بفضل الله و عونه الرحيم الحكيم تاولت لدي الاية .اي اطمئن قلبي و اطمئنت نفسي .الحمد لله و الشكر له و اسال الله ان يرزقكم الطمئنينة .
كذلك سمعت الرجل يقول و يذكر بهذا الحديث المبارك العظيم
ما قال عبدٌ قطُّ إذا أصابه هَمٌّ أو حُزْنٌ : اللَّهمَّ إنِّي عبدُكَ ابنُ عبدِكَ ابنُ أَمَتِكَ ناصِيَتي بيدِكَ ماضٍ فيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فيَّ قضاؤُكَ أسأَلُكَ بكلِّ اسمٍ هو لكَ سمَّيْتَ به نفسَكَ أو أنزَلْتَه في كتابِكَ أو علَّمْتَه أحَدًا مِن خَلْقِكَ أوِ استأثَرْتَ به في عِلمِ الغيبِ عندَكَ أنْ تجعَلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ بصَري وجِلاءَ حُزْني وذَهابَ همِّي إلَّا أذهَب اللهُ همَّه وأبدَله مكانَ حُزْنِه فرَحًا ) قالوا : يا رسولَ اللهِ ينبغي لنا أنْ نتعلَّمَ هذه الكلماتِ ؟ قال : ( أجَلْ، ينبغي لِمَن سمِعهنَّ أنْ يتعلَّمَهنَّ )
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان | الصفحة أو الرقم : 972 | خلاصة حكم المحدث : أخرجه في صحيحه
.................
ما ينشر عبر الشبكة بجهالة للاسف ومنهم من ينشر التخويف و التحريف و الكذب للربح من نسب المشاهدات بئس الربح و بئس ما ياكلون !
وما ينشر عبر القنوات الغربية ومن يسير على دربهم نردهم بهذا الكلام العظيم
إِنَّمَا ذَٰلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ /ال عمران /
طبعا و هناك الكثير من الامثلة في كتاب الله العظيم و سنة النبي عليه الصلاة و السلام ما يكفي للاطمئنان كما في الاية الاولى من سورة الرعد
مهما حدث فهو خير للمؤمنين ولن يحدث الا ما شاء الله ومن سنن الله في من سبق من الظالمين ان لهم العذاب و الخسران و للمؤمنين النصرة و النجاة
و اصلاح ما افسده المفسدون و التمكين ..انه وعد الله
نسال الله صلاح الحال و العون و الحفظ من كل شر
حفظكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زائر- زائر
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
أحسن الله إليك أخي عبد الحكيم ونفع بك
نصيحتك في مكانها
بالفعل تاثرت شخصيا بسبب سيف الحرب المسلط ثم قلت لنفسي كان الله في عون إخواننا في كل بقعة في حرب او قتال والله المستعان
كفانا الله شر الحروب والفتن ما ظهر منها وما بطن
ونسال الله صلاح الامة وردها الى دينها ردا جميلا
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
بنت الخطاب- المشرفة العامة
- عدد المساهمات : 1332
تاريخ التسجيل : 02/01/2017
رد: للنقاش: كيف يتعامل المسلم مع النبوءات
بنت الخطاب كتب:أحسن الله إليك أخي عبد الحكيم ونفع بكنصيحتك في مكانهابالفعل تاثرت شخصيا بسبب سيف الحرب المسلط ثم قلت لنفسي كان الله في عون إخواننا في كل بقعة في حرب او قتال والله المستعانكفانا الله شر الحروب والفتن ما ظهر منها وما بطنونسال الله صلاح الامة وردها الى دينها ردا جميلاوصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و جزاكم الله خيرا كثيرا
اسال الله في هذه الايام المباركة ان ينزل على القلوب الطمئنينة و السكينة و الله المستعان
قرات بعض مما كتب في هذا الموضوع ثم وجدت نفسي اتشعب في الشعب كما الشعوب ثم رجعت للقبائل
لكن بفضل الله كانت هناك افادة من الاسماء -الشعوب و القابائل
جزاكم الله خيرا اجمعين
السلام عليكم
زائر- زائر
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
مواضيع مماثلة
» باب ما ينفع المسلم بعد موته
» للنقاش: عرش بلقيس
» للنقاش: انتشار الماسونية علنا
» دعوه للنقاش:stasis (حالة التجميد )
» للنقاش: حرق المركز الإسلامي في ولاية تكساس
» للنقاش: عرش بلقيس
» للنقاش: انتشار الماسونية علنا
» دعوه للنقاش:stasis (حالة التجميد )
» للنقاش: حرق المركز الإسلامي في ولاية تكساس
صفحة 2 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى