فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

صفحة 2 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في السبت نوفمبر 10, 2018 9:14 pm

زائر12 كتب:
اخوكم مروان كتب:
انظر بشكل اوسع جزاكم الله خيرا ! لصناعة السيارات ماذا يتطلب الامر !؟ طبعا مصنع ! 
ماذا يخلف المصنع !!؟؟؟ 
ابحث في الموضوع و ابحث في اضرار السيارة نفسها ! 
حفظكم الله

مصانع السيارات ليست هي التي تخلف التلوث بشكل كبير
وخاصة اليوم حيث الروبوتات تقوم بعمليات نضيفة باستعمال الليزر و غيره


الذي يلوث أكثر هي مصانع استخراج الحديد
وهذه المصانع موجودة من قديم الزمان
قبل سليمان عليه السلام
والقرآن يتكلم على داوود عليه السلام في استعماله الحديد
يعني السيارة فيها الحديد فقط !!!؟ لا صباغة ولا كيماويات ولا بلاستيك ولا زجاج وووو !! 
و مخلفات المحروقات ياكلها الربوت مثلا !!!؟
سبحان الله !!!! 
ثم لماذا لم يصنع داوود عليه الصلاة و السلام سيارة !!؟ و اكتفى بالخيل !؟ اخفى الله عنه ذلك العلم !؟ ثم اظهره لنا بعد محمد عليه الصلاة و السلام !!؟ 
Neutral Suspect امر عجيييب ...

حفظكم الله 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في السبت نوفمبر 10, 2018 9:16 pm

ساقول لك امرا مهما اخي زائر عن العلمانية
هم الان يقولون فصل الدين عن الدولة !!
لكن اصلها الحقيقي هو ترك الدين و العيش بعلوم الانسان ! هذا هو معناها اول مرة !! 
وان لم تكن تعلم فابحث في الموضوع والله المستعان ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر12 في الأحد نوفمبر 11, 2018 10:23 am

زائر12 كتب:
عن عبدالله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((إن الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يُبْقِ عالمًا اتَّخذ الناس رؤوسًا جهالاً، فسُئِلوا فأفتوا بغير علم؛ فضلوا وأضلوا))؛ متفق عليه.


ما رأيك أخي مروان في هذا الحديث

السلام عليكم
أنتظر رأيك

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في الأحد نوفمبر 11, 2018 9:24 pm

زائر12 كتب:
زائر12 كتب:
عن عبدالله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((إن الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يُبْقِ عالمًا اتَّخذ الناس رؤوسًا جهالاً، فسُئِلوا فأفتوا بغير علم؛ فضلوا وأضلوا))؛ متفق عليه.


ما رأيك أخي مروان في هذا الحديث

السلام عليكم
أنتظر رأيك
نعم اخي جزاكم الله خيرا ..اعلم هذا الحديث ..لكن متى سيقبض الله كل العلماء !!؟ ولا ننسى حديث العلماء ورثة الانبياء ! و الارث هو القران و السنة 
كما في حديث (تركت فيكم ) 


و انظر لهذا الحديث 


أبو هريرة رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : 
( إِنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ لِهَذِهِ الْأُمَّةِ عَلَى رَأْسِ كُلِّ مِائَةِ سَنَةٍ مَنْ يُجَدِّدُ لَهَا دِينَهَا )
رواه أبو داود (رقم/4291) وصححه 


طيب اين هو المشكل ! هل هذه الاحاديث فيها الامر باتباع العالم !؟ لم افهم قصدك ...
حفظكم الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر12 في الأحد نوفمبر 11, 2018 10:07 pm

اخوكم مروان كتب:
زائر12 كتب:
زائر12 كتب:
عن عبدالله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((إن الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يُبْقِ عالمًا اتَّخذ الناس رؤوسًا جهالاً، فسُئِلوا فأفتوا بغير علم؛ فضلوا وأضلوا))؛ متفق عليه.


ما رأيك أخي مروان في هذا الحديث

السلام عليكم
أنتظر رأيك
نعم اخي جزاكم الله خيرا ..اعلم هذا الحديث ..لكن متى سيقبض الله كل العلماء !!؟ ولا ننسى حديث العلماء ورثة الانبياء ! و الارث هو القران و السنة 
كما في حديث (تركت فيكم ) 


و انظر لهذا الحديث 


أبو هريرة رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : 
( إِنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ لِهَذِهِ الْأُمَّةِ عَلَى رَأْسِ كُلِّ مِائَةِ سَنَةٍ مَنْ يُجَدِّدُ لَهَا دِينَهَا )
رواه أبو داود (رقم/4291) وصححه 


طيب اين هو المشكل ! هل هذه الاحاديث فيها الامر باتباع العالم !؟ لم افهم قصدك ...
حفظكم الله


هذا الحديث يبين دور العلماء في الأمة
فالاقتصار على القرآن و السنة له مخاطر اذا كان الفهم خاطئا


نصيحتي لك
أكمل اجتهادك في الأسماء، فأراه مهم
ولا تسثني أي عالم ممكن أن ينفعك
وفرق بين قول الله واجتهادك

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين نوفمبر 12, 2018 1:43 am

زائر12 كتب:


هذا الحديث يبين دور العلماء في الأمة
فالاقتصار على القرآن و السنة له مخاطر اذا كان الفهم خاطئا


نصيحتي لك
أكمل اجتهادك في الأسماء، فأراه مهم
ولا تسثني أي عالم ممكن أن ينفعك
وفرق بين قول الله واجتهادك
اخي زائر ..دور العالم بينه الله في القران و بينه النبي عليه الصلاة و السلام وعمل الصحابة عليهم السلام ولم يبدلو شيء ! 
انظر لقول علي عليه السلام لابن عباس !! 


لا تخاصمهم بالقرآن فان القرآن حمال أوجه، ذو وجوه، تقول ويقولون، ولكن حاججهم بالسنة، فانهم لن يجدوا عنها محيصا "



[size=39]-----------[/size]
علي احد الصحابة الكبار عليهم السلام و اخرهم خلافة على منهاج النبؤة !
الصحابة الكبار هم الخلفاء الراشدين المهديين الذين جعلت سنتهم مع سنة النبي عليه الصلاة و السلام في وصية النبي عليه الصلاة و السلام 
(عليكم بسنتي و سنة الخلفاء الراشدين المهديين ..) 
اما اجتهادي فهو من قول الله ورسوله و ليس من نفسي . ولقد كتبت لك ايات عديدة تثبث الكثير من الامر ! 
يعني مثلا حين يقول الله ! 
قَالَ هَذَا فِرَاقُ بَيْنِي وَبَيْنِكَ سَأُنَبِّئُكَ بِتَأْوِيلِ مَا لَمْ تَسْتَطِعْ عَلَيْهِ صَبْرًا (الكهف) 
هذا قول الخضر عليه الصلاة و السلام ! ماذا ترى في الاية هل هو نبي ام ليس نبي !؟ 
الجواب في القران نفسه ! 
استخرجه ..
اما ان تجتهد في اسم الرحمن من نفسك و تقول صفة مبالغة للرحمة !! كما قال المفسر دون دليل من القران او السنة ! فذلك قائل في القران بغير علم ! 
حين اجتهدت انا في اسم الرحمن و اتيتك بدلائل من القران وجدتك دفعت الايات و قدمت قول المفسر يا اخي ! و كيف عرف المفسر انها صفة مبالغة للرحمة و القران يقول خلاف ذلك !؟ هذا مثال فقط و الامثلية كثيرة ..لهذا انصحك بدوري ان ترجع لمواضع الكلمات في القران ثم نعيد البحث في السنة ثم يمكن ان نبحث في قول الصحابة عليهم السلام ! لانهم اهل لسان عربي ..
هل رايت قول علي عليه السلام فوق !؟ تعلمت الكثير منه ! و لله العلم جميعا 
حفظكم الله 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر12 في الإثنين نوفمبر 12, 2018 11:20 am

اخوكم مروان كتب:
حين اجتهدت انا في اسم الرحمن و اتيتك بدلائل من القران وجدتك دفعت الايات و قدمت قول المفسر يا اخي ! و كيف عرف المفسر انها صفة مبالغة للرحمة و القران يقول خلاف ذلك !؟ هذا مثال فقط و الامثلية كثيرة ..لهذا انصحك بدوري ان ترجع لمواضع الكلمات في القران ثم نعيد البحث في السنة ثم يمكن ان نبحث في قول الصحابة عليهم السلام !

السلام عليكم


أنا لم أجتهد وأتيتك بأقوال من اجتهد
فقال 
"الرحمن هي المبالغة في الرحمة"


و أنت قلت 
"الرحمن لا علاقة له بالرحمة"
هل هذا اجتهادك أم لا؟

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 2:58 am

زائر12 كتب:
اخوكم مروان كتب:
حين اجتهدت انا في اسم الرحمن و اتيتك بدلائل من القران وجدتك دفعت الايات و قدمت قول المفسر يا اخي ! و كيف عرف المفسر انها صفة مبالغة للرحمة و القران يقول خلاف ذلك !؟ هذا مثال فقط و الامثلية كثيرة ..لهذا انصحك بدوري ان ترجع لمواضع الكلمات في القران ثم نعيد البحث في السنة ثم يمكن ان نبحث في قول الصحابة عليهم السلام !

السلام عليكم


أنا لم أجتهد وأتيتك بأقوال من اجتهد
فقال 
"الرحمن هي المبالغة في الرحمة"


و أنت قلت 
"الرحمن لا علاقة له بالرحمة"
هل هذا اجتهادك أم لا؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
حفظكم الله يا اخي زائر ..
سبق و كتبت لك بعض الايات فيها اسم الرحمن ! فاجتهادي لم يخرج على ميزان القران فقط اردت ان ابين بعض الامر ..كان علي ان اتيك بالايات و اقل لك استخرج معنى الرحمن  Very Happy
طيب ها هي بعض الايات ...




وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَٰنُ وَلَدًا (88)لَّقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89)تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَٰنِ وَلَدًا (91)(مريم) 


اين هي الرحمة في الايات !! تكاد السموات يتفطرن منه و تنشق الارض و تخر الجبال !!! 


وهذه اية اخرى ..


الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا (الفرقان) 



يوم عسير من الرحمة !!؟ 
طيب اخي اكتفي بهذا و يمكنك الاجتهاد و استخراج رحمة الله من الايات  وهناك المزيد من الايات! و لله العلم جميعا 
عموما هذا ليس موضوعنا انما لمن اراد ان يجتهد دون ان يخرج عن نصوص القران (مثل صفة مبالغة)
حفظكم الله 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر12 في الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 8:52 am

السلام عليكم


أعيد السؤال
قلت
"الرحمن ليس له علاقة بالرحمة"
هل هو اجتهاد منك أم لا؟

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 9:45 pm

زائر12 كتب:
السلام عليكم


أعيد السؤال
قلت
"الرحمن ليس له علاقة بالرحمة"
هل هو اجتهاد منك أم لا؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اخي ..لقد اجبتك في ردي السابق بقول (اجتهادي) 
و الجواب الان ايضا نعم هو اجتهاد ! لكنه اجتهاد بدلائل من القران و هي ايات يبين فيها الله معنى (الرحمن) و انه اسم لا علاقة له بالرحمة !
فسمى في ايات اخرى (الرحيم ) دون ذكر الرحمن ! 
فان كان اسم (الرحمن )كما زعم المفسر هو صفة مبالغة للرحمة ! فما هو تفسير (الرحيم ) !!؟
في انتظار الجواب ..
حفظكم الله 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر12 في الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:04 am

السلام عليكم
الحمد لله هو اجتهاد
السؤال الآن
هل لكل منا الحق والرخصة في الاجتهاد في القرآن و تبليغ اجتهادهم غيرهم؟

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء نوفمبر 14, 2018 6:27 pm

زائر12 كتب:
السلام عليكم
الحمد لله هو اجتهاد
السؤال الآن
هل لكل منا الحق والرخصة في الاجتهاد في القرآن و تبليغ اجتهادهم غيرهم؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجواب نعم لكل واحد منا الحق في الاجتهاد و التبليغ ! هذا ثابث في القران و السنة 
لكنك لم تجبني على سؤالي !؟ ما معنى (الرحيم)
وجزاكم الله خيرا 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر12 في الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:06 pm

السلام عليكم


تقول الاجتهاد في القرآن و تبليغ هذا الاجتهاد للجميع، و ثابت في القرآن و السنة
بين أين هو ثابت في القرآن و السنة أخي مروان

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر12 في الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:16 pm

اخوكم مروان كتب:
لكنك لم تجبني على سؤالي !؟ ما معنى (الرحيم)

لننظر أولا من له الحق في إعطاء معاني القرآن

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء نوفمبر 14, 2018 11:00 pm

زائر12 كتب:
السلام عليكم


تقول الاجتهاد في القرآن و تبليغ هذا الاجتهاد للجميع، و ثابت في القرآن و السنة
بين أين هو ثابت في القرآن و السنة أخي مروان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
وهل هذا يحتاج للبيان يا اخي !؟ اول البقرة هو 


الم ) ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ (2)الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (3)وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4)البقرة


------------
كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولًا مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ (151)البقرة 

------------------
حم (1)وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ (2)إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (3)الزخرف 

-------------------
ثم قول الرسول عليه الصلاة و السلام 


عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي، تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ .



---------------
طيب ..كيف ستفهم هذا ان لم تجتهد في القران و السنة ! 
اخي انصحك اياك ان تضع حاجزا بين الناس و بين الله ورسوله !! هذا يغضب الرحمن !!! 
والسلام عليكم 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء نوفمبر 14, 2018 11:12 pm

زائر12 كتب:
اخوكم مروان كتب:
لكنك لم تجبني على سؤالي !؟ ما معنى (الرحيم)

لننظر أولا من له الحق في إعطاء معاني القرآن
اخي انت تحاول ان تجعل حاجزا بين الناس و بين الله و رسوله ! ثق بي سيردك القران و السنة ! 
يكفي ايضا ان القران يقول (يابني ادم) و في مواضع اخرى (يا ايها اللذين آمنوا) !!!! 
في انتظار بيانك من القران و السنة ...

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر12 في الخميس نوفمبر 15, 2018 9:44 am

السلام عليكم
كل الآيات و الأحاديث التي أتيت بها تدعو الى
التدبر واستعمال العقل وتبليغ القرآن
وهناك فرق بين أن تفهم القرآن بفهمك و تتركه لنفسك
و أن تنقل فهمك الى غيرك و تقول "القرآن يقول"


أليس لك غيرة على كلام الله
أن يقول فيه بقوله كل جاهل
ويستنبط منه الأحكام و يخرج لنا التأويلات
فيرى نفسه من أعلم الناس وهو في الجهل يسبح
ويجعل له أتباع و تتكون جماعات على الباطل والجهل اجتمعت


أليس لك غيرة على كلام الله
أن يقول فيه كل عدو يستغل جهل المسلمين
فيجعل لهم منهاجا بفهم مشوه للآيات
ليوصلهم إلى ضلال


أنظر حولك في الجماعات
كل منها يقول منهجي القرآن
هل كلهم لهم الحق بأن يجتهدوا فيه


أنظر الى حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم
وعن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : من قال في القرآن برأيه - وفي رواية: من غير علم - فليتبوأ مقعده من النار رواه الترمذي وحسنه. 


والحديث السابق الذي ذكرت
عن عبدالله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((إن الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يُبْقِ عالمًا اتَّخذ الناس رؤوسًا جهالاً، فسُئِلوا فأفتوا بغير علم؛ فضلوا وأضلوا))؛ متفق عليه.


هل هذا ماتريده أخي مروان؟
ألا تخشى أن تكون هذه الأحاديث منطبقة عليك فتهلك؟
الأمر أعظم مما تتصور
.

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر12 في الخميس نوفمبر 15, 2018 9:51 am

السلام عليكم
استسمح الأخت أم حسن صاحبة الموضوع و الادارة
فقد خرجنا عن مضمونه
فإن ارتأت الادارة أن تنقل المشاركات الخارجة عنه الى موضوع آخر
فليس لي مانع

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف أم حسن في الخميس نوفمبر 15, 2018 1:00 pm

زائر12 كتب:
السلام عليكم
استسمح الأخت أم حسن صاحبة الموضوع و الادارة
فقد خرجنا عن مضمونه
فإن ارتأت الادارة أن تنقل المشاركات الخارجة عنه الى موضوع آخر
فليس لي مانع
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
بالنسبة لي اخي لا امانع بترك الموضوع هنا للنقاش مادام هناك فائدة للجميع 
جميل عندما يكون الموضوع فيه نقاش هادف 
دمتم في حفظ الرحمن ...
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 22/07/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في الخميس نوفمبر 15, 2018 7:28 pm

زائر12 كتب:
السلام عليكم
كل الآيات و الأحاديث التي أتيت بها تدعو الى
التدبر واستعمال العقل وتبليغ القرآن
وهناك فرق بين أن تفهم القرآن بفهمك و تتركه لنفسك
و أن تنقل فهمك الى غيرك و تقول "القرآن يقول"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
يا اخي زائر من الذي يقع في المتناقضات الان !!!؟ 
انا ام انت !؟
تقول الايات تدعوا و السنة تدعو للتدبر و استعمال العقل ثم تزيد عكسها بلكن هناك فرق !!!؟ 
ما هو هذا الفرق يدخل في التدبر و العقل و كيف تبلغ وماذا تبلغ ومتى وووو ! و الاهم التوكل على الله و حسن النية !! 
يتبع ان شاء الله ليتبين الامر !!
حفظكم الله 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في الخميس نوفمبر 15, 2018 7:49 pm

زائر12 كتب:
أليس لك غيرة على كلام الله
أن يقول فيه بقوله كل جاهل
ويستنبط منه الأحكام و يخرج لنا التأويلات
فيرى نفسه من أعلم الناس وهو في الجهل يسبح
ويجعل له أتباع و تتكون جماعات على الباطل والجهل اجتمعت

الغيرة على الدين يا اخي هي ان تعطي الاولوية لله ورسله عليهم الصلاة و السلام .
والغيرة على الدين هي ان تحزن حين ترى 14 مليون هالك بالسرطان ! وما خفي اعظم !
وووووو
-----------
اما يجعل له اتباع و تتكون جماعات ! 
فهذا امر قاله الله ورسوله و تأول(وقع) 
في حديث (تنقسم امتي الى ...) وهنا في الاية رد على الجماعات 


إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (الانعام) 



لقد نبأنا الله ورسوله بانه سيكون وقالوا لنا كيف نتعامل مع الامر بالقران والسنة!! هل تريد لشيء مقدر ان لا يكون ام ماذا يا اخي !!؟ 


يتبع ان شاء الله ...

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في الخميس نوفمبر 15, 2018 7:56 pm

زائر12 كتب:
أليس لك غيرة على كلام الله
أن يقول فيه كل عدو يستغل جهل المسلمين
فيجعل لهم منهاجا بفهم مشوه للآيات
ليوصلهم إلى ضلال

وهل المسلمون لا يعقلون يا اخي حتى يجهلون كلام الله ورسوله !!!؟ و يتبعون اي كان !!!؟ اليس لهم قلوب يفقهون بها !!؟ الا يعقلون !!؟ 
وللاسف هذا ما يحدث !! وهذا بينه الله ورسوله لنا ! حتى نتجنبه ! 
ما هو السبب !!؟ 
يتبع ان شاء الله ...

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في الخميس نوفمبر 15, 2018 8:15 pm

زائر12 كتب:
أنظر حولك في الجماعات
كل منها يقول منهجي القرآن
هل كلهم لهم الحق بأن يجتهدوا فيه

ساعيد الذكر يا اخي و ان الجماعات وجدت قبل ان اولد انا و انت اصلا و سبب وجودها معلوم بينه الله في القران و بينه رسول الله عليه الصلاة و السلام في السنة ! قال الله ايضا 


كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَأَنْزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (البقرة) 


والامثلة كثيرة في القران 


وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104)وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (105)(ال عمران) 


..................
وفي السنة الكثير من البيان ايضا وقول رسول الله عليه الصلاة و السلام 


عن أبي نجيح العرباض بن سارية رضي الله عنه قال :وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة وجلت منها القلوب وذرفت منها العيون , فقلنا يا رسول الله كأنها موعظة مودعٍ فأوصنا , قال - أوصيكم بتقوى الله , والسمع والطاعة وإن تأمر عليك عبد , فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيراً . فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ , وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل بدعة ضلالة -رواه أبوداود والترمذي وقال : حديث حسن صحيح .
----------------
هل هذه الايات و الحديث يحتاج للتفسير و التعبير و الرياضيات مثلا !!؟ 
الجماعات خالفوا الله ورسوله وكل حزب بما لديهم فرحون وووو !! ما دخلي انا في الموضوع ! ؟
ام انني اجتهد من نفسي كما تزعم يا اخي ..!؟ 
يتبع ان شاء الله ...

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في الخميس نوفمبر 15, 2018 8:26 pm

زائر12 كتب:




أنظر الى حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم
وعن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : من قال في القرآن برأيه - وفي رواية: من غير علم - فليتبوأ مقعده من النار رواه الترمذي وحسنه. 

هذا الحديث على المفسر الذي قال (الرحمن صفة مبالغة للرحمة ) من دون دليل لا من القران ولا السنة ! فكيف عرف انها صفة مبالغة للرحمة !!؟ هل تنزل عليه الوحي !؟ 
انا قلت لك راجع مواضع اسم (الرحمن) في القران لتفهم معنى الرحمن !! يعني علم اسم الرحمن في القران ! 
من الذي قال برايه الان!؟ انا ام المفسر !!؟ 
وانت يا اخي اتبعت راي المفسر و تركت الايات التي كتبتها لك فيها اسم (الرحمن) 
هل ايات الله خير ام راي المفسر الذي لا مصدر له اصلا !؟ 
امر عجيب يا اخي ..
يتبع ان شاء الله ...

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: فتنة العلم وسيرن بقلم دكتور نور

مُساهمة من طرف زائر في الخميس نوفمبر 15, 2018 8:45 pm

زائر12 كتب:
والحديث السابق الذي ذكرت
عن عبدالله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((إن الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يُبْقِ عالمًا اتَّخذ الناس رؤوسًا جهالاً، فسُئِلوا فأفتوا بغير علم؛ فضلوا وأضلوا))؛ متفق عليه.

كيف و متى لا يبقى عالما و حديث اخر يقول ان الله يبعث على راس كل مائة سنة مجدد !!؟ 
ما هذا بالظبط !!؟
هذا الحديث يا اخي يخالف ايات الله والله اعلم و يخالف روايات اخرى من السنة.. فوجب ان اتبين صحته متنا !! 
ما هو قبض الله الاف العلماء و كتبهم و فتاويهم لا تزال في الناس !؟ 
مثال (صحيح البخاري رحمه الله) قبض الله البخاري و غيره رحمهم الله و بقي العلم !!

حقيقة انا لم افهم هذا الحديث ! Suspect والله اعلم
ان صح الحديث فله فهم واحد وهو انه لم يقع بعد و انه بعد المهدي عليه السلام و عيسى عليه الصلاة و السلام !!؟ و عيسى من الايات الكبرى !
اما ان تاول الحديث الان فلا اراه صوابا يا اخي !!فهناك علماء في زماننا !!!
حفظكم الله ...

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى