فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

صواع الملك

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

صواع الملك Empty صواع الملك

مُساهمة من طرف sama الأربعاء فبراير 01, 2023 3:36 am






▪يوسف..الحلقة المفقودة..:الوصيه


_ يعلم اي متدبر. للمصحف...ان ابراهيم عليه السلام...:


1.حنيفا مسلما..وماكان من المشركين..
(مصطلح حصري...لم يوصف احد به من الانبياء)...


2هو..من اتم الكلمات..وكان اماما...


3..له علاقه بالبيت ..(بوأنا...يرفع القواعد..يطهر البيت..الخ..)...


4..صاحب.الحجة..ومؤذن الحج الحقيقي..


5..يملك الكتاب والحكمة..والملك..


6..علمه ..هو الملة..وعلى كل مسلم حقيقي.
اتباع ملته...وﻻيوجد حل آخر..(صدق الله فاتبعوا ملة ابراهيم.)


الكل يعلم أن القضاء على عبادة الاصنام وارساء دين التوحيد كان بسبب تضحية ابراهيم عليه السلام 
فاالاديان التوحيدية الثلاث جاءت بعد ابراهيم مباشرة


﴿ قُلْ صَدَقَ اللَّهُ ۗ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ﴾
[ سورة آل عمران: 95]
 


قل لهم -أيها الرسول- صَدَق الله فيما أخبر به وفيما شرعه. فإن كنتم صادقين في محبتكم وانتسابكم لخليل الله إبراهيم عليه السلام فاتبعوا ملَّته التي شرعها الله على لسان محمد صلى الله عليه وسلم، فإنها الحق الذي لا شك فيه. وما كان إبراهيم عليه السلام من المشركين بالله في توحيده وعبادته أحدًا.


قل - أيها النبي -: صدق الله فيما أخبر به عن يعقوب عليه السلام، وفي كل ما أنزل وشرع، فاتبعوا دين إبراهيم عليه السلام، فقد كان مائلًا عن الأديان كلها إلى دين الإسلام، ولم يشرك مع الله غيره أبدًا.
تفسير الجلالين : معنى و تأويل الآية 95


«قُل صدق الله» في هذا كجميع ما أخبر به «فاتبعوا ملة إبراهيم» التي أنا عليها «حنيفا» مائلا عن كل دين إلى الإسلام «وما كان من المشركين» به.


7..كان أمة..حليما..منيبا...قانتا...الخ..


والسؤال:
اين ذهب. علم.وملة..ابراهيم.!!!؟


☆☆وصى بها..ابراهيم بنيه.....ويعقوب..!!!؟
ام كنتم شهداء اذ حضر يعقوب الموت.!!؟..


_____&_____


1..وردت كلمة (قص)...ومشتقاتها 30 مرة بالمصحف.....


2...وهناك من ال 30 ...وردت 4 منها بسورة يوسف...
★1...نقص عليك.
★2..احسن القصص.
★3.لا تقصص رؤياك 
★4..لقد كان في قصصهم


3...لفهم أكثر. ...نقارن بين...قص ...وتتبع ...وتقفى. .وتعقب...
نجد:


4...القص ...للاثر. ..
ودليلي. ..ارتدا على اثارهما قصصا.....
●أما التقفي للعلم.....
ولا تقف ماليس لك به علم....
●أما التتبع فهو للمعنى المشتت...مثال. .
يتبع الهوى.
يتبع إبليس
يتبع السبل. .
يتبع خطوات الشيطان.....


5..أما التعقب فهو....لكشف الكذب أو الفساد.....
لذلك نحن نكتشف عاقبة المكذبين. ..المفسدين...الخ....


6...بيت القصيد. ..هو القص وهو بدقة كشف الأثر ....
ولكن أي اثر؟؟؟
لايوجد بالقران إلا أثر واحد....وهو أثر الرسول فقط......
وهو مافعله السامري لاحقا ....
قبضت قبضة من أثر الرسول فنبذتها. ....
ونجد....★هم اولاءِ على أثري....
لذلك كان  (يوسف الباحث عن حقيقة الرسالة)....


..الفتى....وهو الباحث عن الحقيقة بوجود ضدها....
●فتى يذكرهم يقال له إبراهيم
●امراة العزيز تراود فتاها 
●دخل السجن معه فتيان
●قال موسى لفتاه.....


●إنهم فتية ءامنوا بربهم ....
.
●قال لفتاه لا ابرح حتى أبلغ مجمع البحرين....
sama
sama

عدد المساهمات : 695
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صواع الملك Empty رد: صواع الملك

مُساهمة من طرف sama الأربعاء فبراير 01, 2023 3:38 am

صواع الملك Fb_img31



اعتمدت خطتهم على ان كميه المعلومات اللازمه لحل معادلات القوى لا يمكن تجميعها فى عقل واحد !فان تم اختراق هذه القاعده حلت المعادلات المتسلسله


فصل الجنود


هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْجُنُودِ (17)
فِرْعَوْنَ وَثَمُودَ (18)
بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي تَكْذِيبٍ (19)


هناك نوعين من الماتركس ماتركس الهيه وكانت السنه النبويه هى الدليل المثالى للتعامل معاها حيث ان الرسول كان يوجهنا عقليا منذ 1400 عام وحتى الان تقريبا
وماتركس مزيفه صنعها الدجال لابقاءنا داخل السيطره


تفكر
فى تلك الايات
أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ ﴿246﴾ وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوَاْ أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاء وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ﴿247﴾ وَقَالَ لَهُمْ نِبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ﴿248﴾ فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللّهَ مُبْتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَن لَّمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلاَّ مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ فَشَرِبُواْ مِنْهُ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ قَالُواْ لاَ طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنودِهِ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُو اللّهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ ﴿249﴾ وَلَمَّا بَرَزُواْ لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُواْ رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ﴿250﴾ فَهَزَمُوهُم بِإِذْنِ اللّهِ وَقَتَلَ دَاوُدُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاء وَلَوْلاَ دَفْعُ اللّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَـكِنَّ اللّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ ﴿251﴾ تِلْكَ آيَاتُ اللّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ وَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ ﴿252﴾


طالوت له جنود 
جالوت له جنود 
وفي النهاية الذي قتل جالوت هو داوود


.البداية تنطلق من...
آتينا ال إبراهيم الكتاب والحكمة. ..واتيناهم ملكا عظيما.....
فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُلْكًا عَظِيمًا (54) ..
فلابد من الحفاظ على ذلك...انطلاقا من إبراهيم. إذ كل من يؤول إلى إبراهيم ...سيجد هذا الملك العظيم ويبحث عنه
ولكن كان هناك ....
....فرعون اللذى حاول تغير ذلك


لذلك اخترع فرعون اختراع ﴿ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ ﴾
..هذا الاختراع...هو (الجنود)....


.هؤلاء الجنود وهى تشمل ايضا الاوهام والافكار المغلوطه .....أي مفاهيم وهمية ومصطلحات تبقى عبر العصور....لايمكن اختراقها بسهوله من البشر... ..يقودهم ملك حتما....ملك مزيف


وهذا عين ما صنعه كبير السحرة (فرعون)في مصر بقومه بعدما أصبح ملكا مالكا لوعيهم قبل أجسادهم وقد عبر عن تلك الحقيقة الخفية في لحظة غرور عابرة لما قال لهم "ما أريكم الا ما أرى ".
والساحر هو من يكون وعيه محلقا في أقصى نقطة في سماء الحقيقة ونفسه غارقة في أدنى قطرة من بحر الشهوة ,أي يكون وعيه في حالة انفصال عن ارادة نفسه .
وهذا الكائن حتما سيرى في نفسه قوة تسمح له بأن يدعي الألوهية .
فالمستوى  الذي بلغه الفرعون والذي دفعه لتأليه نفسه كان هو السبب في ارسال موسى اليه بتسع ايات بينات حتى يخرجه من دوائر الكفر التسعة التي دخل اليها ." 


...
.لذلك حين ظهر موسى ....ارسل الى (فرعون وجنوده)..
وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَٰهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحًا لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ (38) وَاسْتَكْبَرَ هُوَ وَجُنُودُهُ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ إِلَيْنَا لَا يُرْجَعُونَ (39) فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ ۖ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ (40)


ولكن ظهرت المشكلة بعد موسى....
لذلك..الملأ من بني إسرائيل أي النخبة بقيت تبحث عن هذا الملك..
هو الملك...الوهمي.. وريث فرعون ..
(جالوت)..


.يمثل حجاب البشر عن الحقيقة
..لأن الله غالب على أمره. ...فنجد...
●ان الله بعث لكم طالوت ملكا...
ولايوجد اية أخرى بهذا اللفظ... (ان الله بعث....)...
..إذا طالوت هو الوحيد بالأرض الذي بعثه الله ...كتحديد لفظي.. ..


وزاده الله بسطة (في العلم والجسم )...والله يؤتي ملكه من يشاء...


. لذلك..مهمة طالوت.. فصل الجنود...وكانت ايه ملكه ( التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ﴿248﴾ )


وتدرييبهم للمرور من تلك الفتنه (قَالَ إِنَّ اللّهَ مُبْتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَن لَّمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلاَّ مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ فَشَرِبُواْ مِنْهُ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ قَالُواْ لاَ طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنودِهِ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُو اللّهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ ﴿249﴾


بدأت المواجهة مع.....جالوت
..هنا نلاحظ القفزة النوعية .. إلى ..داوود....
وهنا تم انتقال الملك الوهمي ..إلى ملك حقيقي...
واتينا داوود الحكمة وفصل الخطاب....
إلى أن ورث سليمن داوود...
هنا حشر لسليمن جنوده كاملة ... (جن وآنس وطير)...
____________
لاحظ قوله تعالى
(وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ (17))
( ارجع إليهم فلنأتينهم بجنود لا قبل لهم بها ولنخرجنهم منها أذلة وهم صاغرون ( 37 ) قال يا أيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين ( 38 ) )


القائد يمثل 
من يستطيع توجيهه وتحويل الوعى الجمعى
القاعدة تقول .. ( إذا تمَّ أمرٌ بدا نقصه )
و خفيُّ الأمر أنه إذا ( تمّ ) .. مات .. اعلى نقطه للمنحنى بدايه انحداره
فإذا أردت أن تقضي على نوعٍ من الوعي اقتضى أن تتركه ليبلغ مداه الأقصى ويعلن فشله
والله اعلم
........
sama
sama

عدد المساهمات : 695
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

بنت الخطاب يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صواع الملك Empty رد: صواع الملك

مُساهمة من طرف sama الأربعاء فبراير 01, 2023 10:33 am

صواع الملك Img_2011


" في البئر ...


رموه هناك وقالوا : يلتقطْه بعض السّيّارة
ولم يعلموا أنّ النبوءة أوّلها إلقاءٌ في الجبّ !


المدكر...متذكر...
■ العسر...ابتلاء  ..وهو التمعن بالازمه لفهم المراد.
اليسر...هو ظهور هذا المراد تحققا بالنفس...
لذلك. .يسرنا القرآن للذكر. ..فهل من (مدكر)..
بمعنى  القرآن يشرح نفسه. ..ولكن يحتاج يوسف فقط.....والدليل :
■قال الذي نجا منهما..وادكر بعد أمة..


يقول تعالى ذكره: وقال الذي نجا من القتل من صاحبي السجن اللذين استعبرا يوسف الرؤيا ، (وادّكر)، يقول: وتذكر ما كان نسي من أمر يوسف ، وذِكْرَ حاجته للملك التي كان سأله عند تعبيره رؤياه أن يذكرها له بقوله: اذكرني عند ربك ، (بعد أمة)، يعني بعد حين..


■لقد كان في يوسف وإخوته آيات للسائلين ... 
وحصل يوسف في غيابت الجب...على جواب كل سؤال...
■الحقيقه تبحث عنك....ولكن انت تهرب منها...
sama
sama

عدد المساهمات : 695
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صواع الملك Empty رد: صواع الملك

مُساهمة من طرف sama الأربعاء فبراير 01, 2023 10:49 am

صواع الملك Fb_img36


ابليس عصى الله ،وادم عصى الله .
فلماذا طرد ابليس من رحمه الله ولعن، و ادم تلقى كلمات من ربه وتاب عليه؟
فى ابليس
قال تعالى
(قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ (13))
( قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (٣٤) وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ )
وفى ادم
وقال تعالى
(فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم)
التكليفات من الله لنا ليست لحاجه الله سبحانه وتعالى لفعلنا، بل من اجل صالح عباده فحين يكلفنا بامر فهو يستر عطائه بالثواب بذلك التكليف سبحانه وتعالى ..يريد ان يثيب فيفرض عليك التكليف ليجزيك به


والمراد من كل تكليف من الله سبحانه لخلقه هو امران
1- الايمان بالتكليف وعدم رده والتسليم لامره سبحانه مالك الملك
فابليس رد الامر التكليفى على الله و( قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا (61))
اما ادم لم يرد الامر التكليفى وادان نفسه واعترف بذنبه
قَوْله تَعَالَى : { قَالَا رَبّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِر لَنَا وَتَرْحَمنَا لَنَكُونَنَّ مِنْ الْخَاسِرِينَ }
وهذا الفرق بين الكافر والمؤمن العاصى
_
فَلَمَّا أَسْلَمَا:


التوكل المصحوب بعلم
يكون أصعب على النفس من التوكل بغير علم
لأنك تعلم ما سيحدث .. ومع ذلك تمضي في الطريق .. طاعة لربك مع محاوله لمجاهده نفسك للتحلى بصبر جميل طاعه لربك


فالله يغار على عبده أن يعبد غيره، ، وأن يشتغل بغيره، وأن يمتلئ بحب غيره محبة تزاحم محبة الله -عز وجل- في هذا القلب.فـيـصـدك عــن ذاك لـ يـردك إلـيـه
ولهذا يسوق الله -عز وجل- له ما يسوق من ألوان البلايا والمحن من أجل أن ينكسر، وأن ينطرح بين يديه، وأن يتذلل فيتقرب إلى الله


تحرّر القلب والنفس من رق المخلوقين.
- وثبات العبد في الحياة الدنيا وفي الآخرة فليس من كان يعبد شركاء متشاكسين، يدعوهم ويشتت خوفه ورجاءه بينهم، ليس هذا كمن وحَّد ربَّه سبحانه وجرَّد له خوفَه ورجاءه وقَصْدَه وإرادته وعبادته.


(لن تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ)


((مما تحبون ))


فهل الإنفاق بالمال فقط
الإنفاق بالمال والنفس والولد والعلم والثمرات وعشيرة تعتزون بها ومساكن ترضونها


لاحظ معى....


عن ابراهيم عليه السلام فقد اذعن للامر التكليفى
قال الله تعالى عن عبده وخليله إبراهيم عليه السلام : ( وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ (99) رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ (100) فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ (101) فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَابُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَاأَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ(102) فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ (103) وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَاإِبْرَاهِيمُ (104) قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (105)إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ(106) وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ (107) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ (108) سَلَامٌ عَلَى إِبْرَاهِيمَ(109) كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ(110) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ (111)


ولاحظ قول إسماعيل عليه السلام
( قَالَ يَاأَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ )


ولم يقل افعل ما تؤمر بي
(بي) محذوفة من كلامه
وكأن نفسه لم تعد موجودة
ولم تعد له رغبات
فأمر الله غلب.. سبحان اللطيف


2- فعله
فان قبلت الاول فقد اخذت شقا من الامر بالتكليف ثم تتم الامر بفعله
فالعقل حر فى ان يقبل على الايمان بالله او لايقبل لا اكراه فى الدين والعاقبه عند الله ...فالله لا يريد قوالب بل يريد قلوب وارواح ..
قوله تعالى(وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَن فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا ۚ أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّىٰ يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ (99))


قال تعالى: {لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}.


لكن ان دخلت بعقلك على الايمان بالله فلتزم يعنى هذا ان اى تكليف يامرك الله به لا تناقشه بعقلك بعد ذلك،،
لماذا لان قمه الامر نوقشت بالعقل وقمته هو ايمانك بالله جل جلاله
اما تكليفاته فانت لن تستوعبها بكافه الاتجاهات ولن تحيط بكامل مراد الله بها
ولهذا فحينما يشرع الله تكليف يقول جل جلاله (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ) يخاطب اللذين امنوا
فحيثه كل امر تكلفى هو الايمان بالمكلف اولا ثم ياتى دور العقل فى ثبوتيه صدور التكليف من الله سبحانه وتعالى ورسوله ام لا ..اى ارجاعه للقران والسنه
وهنا الفرق بين الايمان بالامر عقليا ، و الايمان بصاحب الامر ذاته وان لم تدرك حكمته من الامر بعقلك


ثم
وبعد ذلك فلك ان تبحث بعقلك فى مبررات هذا التسليم او قياساته فنجد ان المبرر الاول للتسليم انه امن اولا بالله ..فالانسان اول ما يدخل على الدين يؤمن ايمان القمه بالله ثم بعد ذلك يتلقى عن الله


اذن فتلقيه عن الله مشروطا بانه امن بالله جل جلاله فما عليه بعد ذلك الا ان يؤثق الكلام اصدر عن الله او رسوله هل وافق القران ام لا


اذن فعله ايمان المؤمن باى حكم هو توثيق صدوره من الله سبحانه وتعالى بعد توثيق صدوره من الله ما عليه الا ان يؤمن به وبعد ذلك فلعقله ان يجول بطاقته حتى يمكن ان يؤنس عقله بالبحث فى كيفيته فاوامر الله وافعاله وحكمته لا يمكن ان تخضع لقوانينا العقليه بل تنزه عن كل قوانينا وافعالنا
ففوق القوانين خالقها
اذا اراد شىء قال له كن فيكون
{ قُلْنَا يَا نَار كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى إِبْرَاهِيم }
__________
يقول الرسول صلى الله عليه و سلم : رأيتنى فى المنام وضعت فى كفه ووضعت الأمه فى كفه فرجعت بالأمه ثم وضع أبو بكر فى كفه و الأمه فى كفه فرجح أبو بكر بالأمه ثم وجع عمر فى كفه ووضعت الأمه فى كفه فرجح عمر بالكفه
ما حدث مع الصديق أبي بكر رضي الله عنه حينما حدثوه عن صاحبه صلى الله عليه وسلم، وأنه أسرى به من مكة إلى بيت المقدس، فما كان منه إلا أن قال: “إن كان قال فقد صدق”. فالحجة عنده إذن قول الرسول، ومادام الرسول قد قال ذلك فهو صادق، ولا مجال لعمل العقل في هذه القضية، ثم قال “كيف لا أصدقه في هذا الخبر، وأنا أصدقه في أكثر من هذا، أصدقه في خبر السماء”.


فمناقشه ابى بكر كانت ليست للامر فى ذاته بل فى التوثيق هل قاله الرسول ام لا فان كان قاله فقد صدق رسول الله
وان..
وقف فيه عقلك او لم يقف ..تفتح ذهنك له او لم يتفتح..اهتديت لحكمته او لم اهتدى
ذلك هو مطلوب المؤمن فى ان يؤثق الامر فى الصدور عن الله او عن رسوله
ولذلك يُقال: إن أبو بكر سُمى صديقاً من حادثة الإسراء والمعراج؛ لأن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال ليلة أسرى به لجبريل: إن قومي لا يصدقوني فقال له جبريل: يصدقك أبو بكر وهو الصديق. [ التبصرة لابن الجوزي ( 1/ 338 - 402 ) ].


والله اعلم
sama
sama

عدد المساهمات : 695
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صواع الملك Empty رد: صواع الملك

مُساهمة من طرف sama الأربعاء فبراير 01, 2023 11:27 am

صواع الملك Img_2013



●لم يرغب عن ملة إبراهيم..الا السفهاء...
مله ابينا ابراهيم دون تحريف المتصوفة او غلول الشيعة...
(وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلَّا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدْ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (١٣١))(سورة البقرة )
سفه- سفه نصيبَه: نسيه. سفِه نفسَه: حملها على السفه؛ أهلكها؛ جهلها (اللسان). وورد في الحديث: البغي من سفه الحق .. أي من جهله (مسند ابن حنبل ج1،ص427).
اصطفيناه –اصطفاه: اختاره؛ أخَذه صِفْوة (المنجد).فمعنى اصطفيتُه: قرَّبته إليَّ بسبب أعماله الحسنة.
أساس الدين وحقيقته إسلام الوجه لله وأن ﻻ تكون عبد لشركاء متشاكسون وأن ﻻ يتخذ من دون الله أندادا يحبهم كحب الله ويخشاهم كخشيته ويطيعهم كطاعته
وتلك الحنيفية التي بعث بها كل اﻷنبياء قال الله تعالى :
{ ومن يرغب عن ملة إبراهيم إﻻ من سفه نفسه ولقد اصطفينه في الدنيا وإنه في اﻵخرة لمن الصالحين إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين }
وﻻ يكتمل هذا اﻹسلام إﻻ بعد معرفة الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلا فمن عرف الله حق المعرفة لم يشرك به مخلوقاته ونفض يديه مما سواه وقال القول الذي أمر الله تعالى به نبيه صلى الله عليه وسلم:
{ قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين قل أغيرالله أبغي ربا وهو رب كل شيء }
فمن ذا الذي يشرك مع رب كل شيء من ليس له من الأمر شيء ؟؟؟
{ الله خالق كل شيء وهو على كل شيء وكيل له مقاليد السموات والأرض والذين كفروا بآيت الله أولئك هم الخاسرون قل أفغير الله الله تأمروني أعبد أيها الجاهلون ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخسرين بل الله فاعبد وكن من الشاكرين }
من ذا الذي يترك خالق كل شيء ويقصد من لم يخلق ذرة ؟؟
من ذا الذي يشرك مع من له مقاليد السماوات والأرض ، من لا يملك مثقال ذرة في الأرض ولا في السماء ؟؟؟
إن أساس الشرك الجلي والخفي الشرك الأكبر ( العقدي) والشرك الأصغر (العملي ؛الرياء ) الجهل بالله تعالى ، وإن الدواء الناجع منهما لا يكون إلا بمعرفة الله تعالى بما عرّف به نفسه في كتابه ولا يصدق التوحيد ويحصل الإخلاص إلا بتلك المعرفة
فمن عرف الله الخالق لا يقصد المخلوق ومن عرف الواهب لا يسأل الموهوب له ومن عرف المعطِي لا يقصد المعطَى
ولذلك يقول المشركون يوم القيامة لمن أشركوا بهم ؛ { تالله إن كنا لفي ضلال مبين إذ نسويكم برب العالمين }
نعم إن من سوى رب العالمين بالمخلوقين لفي ضلال مبين وليحرص
على أن يلقى الله بقلب سليم من غير الله حتى لا يخزيه الله يوم يلقاه فذلك أكبر هم الحنيفيين ومبلغ علمهم كما قال إمامهم إبراهيم عليه وعلى نبينا السلام ؛
{ ولا تخزني يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم }
■الباب ..
●الباب يبحث عنك...ولكن القلب أعمى..وبينهما من يراودك عن نفسك
●الباب ..تجده وانت خارج...وليس وانت تد
خل....
■يانار كوني بردا وسلاما على إبراهيم...

 من أتى الله بقلب سليم "وفقط" ....
sama
sama

عدد المساهمات : 695
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

بنت الخطاب يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صواع الملك Empty رد: صواع الملك

مُساهمة من طرف بنت الخطاب الأربعاء فبراير 01, 2023 9:52 pm

بارك الله فيك اختي
الكلام يدخل في الصميم رغم صعوبة نسقه بالنسبة إلي ، فهمت المقصود منه بصعوبة
إن اهم ما علمتنيه الحياة خاصة مؤخرا والنعمة الاعظم هي أن الله اختصر علينا الكثير عندما دلنا عليه 
فهنيئا لمن وجد الله

بنت الخطاب
المشرفة العامة
المشرفة العامة

عدد المساهمات : 1331
تاريخ التسجيل : 02/01/2017

sama يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صواع الملك Empty رد: صواع الملك

مُساهمة من طرف sama الخميس فبراير 02, 2023 8:23 am

جزاكى الله خيرا.....
sama
sama

عدد المساهمات : 695
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى