فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ما هي عملية تحويل المسار بالمنظار والمضاعفات الناتجة عنها

اذهب الى الأسفل

أيقونة ما هي عملية تحويل المسار بالمنظار والمضاعفات الناتجة عنها

مُساهمة من طرف دندونة الخميس سبتمبر 15, 2022 10:40 am

عملية تكميم المعدة بالمنظار هي جراحة لإنقاص الوزن حيث يتم إزالة جزء كبير من المعدة. هذه الجراحة تجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع وتقلل من كمية الطعام التي يمكنك تناولها. كما أنه يقلل من هرمون الجريلين الذي يجعلك تشعر بالجوع. عادةً ما يتم إجراء LSG كخطوة أولى في جراحة إنقاص الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ويمكن إجراؤها بمفردها أو بالاشتراك مع جراحة أخرى لإنقاص الوزن، مثل المجازة المعدية.
 يتم إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار عادةً عندما لا تنجح الطرق الأخرى، مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية. يتضمن LSG إزالة جزء كبير من معدتك لتقييد تناول الطعام وتجعلك تشعر بالشبع عاجلاً. عادة ما يتم إجراء الجراحة بالمنظار، مما يعني من خلال شقوق صغيرة في البطن. ينتج عن هذا ألم أقل ووقت تعافي أقصر من الجراحة المفتوحة التقليدية.
يتم ذلك عندما لا يعمل النظام الغذائي والتمارين الرياضية. الجراحة تزيل جزء من معدتك. هذا يجعلك تشعر بالشبع عاجلاً وتأكل أقل. LSG غير قابل للعكس. قد تخضع لهذه الجراحة إذا كنت تعاني من السمنة وتعاني من مشاكل صحية خطيرة بسبب وزنك، مثل مرض السكري من النوع 2 أو توقف التنفس أثناء النوم. عادة ما تحتاج إلى إنقاص نصف وزنك الزائد قبل إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار، قد يكون لديك أيضًا LSG إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة ولم تنجح جراحات إنقاص الوزن الأخرى معك.
عملية تحويل المسار بالمنظار ، وتسمى أيضًا جراحة المجازة الطفيفة التوغل، هي نوع من جراحة المجازة القلبية. ويتم ذلك من خلال شقوق صغيرة في الصدر والبطن. سيستخدم الجراح منظار البطن، وهو أنبوب طويل ورفيع به ضوء وكاميرا في نهايته لرؤية ما بداخل جسمك. سيقوم الجراح بعد ذلك بوضع أدوات صغيرة من خلال الشقوق الأخرى لإجراء الجراحة. جراحة المجازة بالمنظار لها فوائد عديدة مقارنة بجراحة القلب المفتوح التقليدية، بما في ذلك: * إقامة أقصر في المستشفى * ألم أقل * ندوب أصغر
يتم إجراء عملية تحويل المسار بالمنظار من خلال عدة شقوق صغيرة في البطن بدلاً من شق كبير في الصدر أو البطن. تتميز جراحة المجازة بالمنظار بإقامة أقصر في المستشفى ووقت تعافي أسرع من جراحة المجازة التقليدية. ومع ذلك، فهي عملية جراحية أكثر تعقيدًا وتنطوي على مخاطر أكبر لحدوث مضاعفات. تشمل المضاعفات الناتجة عن عملية تحويل المسار بالمنظار النزيف والعدوى وإصابة الأمعاء أو الأعضاء الأخرى. يكون خطر حدوث هذه المضاعفات أكبر لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو يعانون من حالات صحية أخرى.

دندونة

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 25/03/2022

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى