فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

في الجبّ

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

أيقونة في الجبّ

مُساهمة من طرف sama الجمعة أبريل 01, 2022 1:54 pm

في الجبّ 123932100_967357980456924_2356812218231351806_n.jpg?_nc_cat=111&ccb=1-5&_nc_sid=8bfeb9&_nc_eui2=AeF9JEOAeLnpxA8EcbIQ-W85X1onB3NHRh9fWicHc0dGH9YHHr5oN7BiLYfblriTIPYV29Tez8_jKpVlvkkrBcy4&_nc_ohc=c4kjItFTqQ8AX-cZCfv&_nc_oc=AQmTaUs3iD6eEmiLVttr22YuQqyX6o5JAiz8TLc9G-tqnlMWIuHqTO7Uy8ma1aBZHFA&_nc_ht=scontent.fcai1-2

" في البئر ...
رموه هناك وقالوا : يلتقطْه بعض السّيّارة
ولم يعلموا أنّ النبوءة أوّلها إلقاءٌ في الجبّ !
مساكين أولئك الّذين ظنّوا أنّ الموت أو الغياب
السّحيق سوف يُودي بصاحب الجبّ .
sama
sama

عدد المساهمات : 566
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: في الجبّ

مُساهمة من طرف sama الجمعة أبريل 01, 2022 1:56 pm

في الجبّ 277535407_513277276915218_945299498368611207_n.png?_nc_cat=103&ccb=1-5&_nc_sid=730e14&_nc_eui2=AeEZaXv5J6le-uL176DLKqcCGrOGncXw0KIas4adxfDQomMwzlnOMqtZy2LBd4S1E0tQujJH87-gUxFM21-ipdMZ&_nc_ohc=I1gBHCOENEIAX8NXkHE&_nc_ht=scontent.fcai1-2

كميه المعلومات المغلوطه المتداوله حول المهدى والاسم والبيعه وما الى ذلك كبير جدا بحيث الامر اصبح يشبه مصفوفه مزيفه حول الامر "او سحر تخييل جماعى "وجب عليك البحث عن الاحاديث الصحيحه ودراستها للخروج من هذا ...


__الملاحظ ان اغلب المهتمين لامر المهدى يظنون انهم هو ..الا من رحم ربى ..
السؤال الحقيقى كيف استطاعوا وضع تلك الخطه ؟؟


ام يتبعون هم سياسيه تغيب القائد عبر صناعه البديل ؟



الظن لا يغنى عن الحق شيئا..




__ملحوظه تتم البرمجه عبر تتبع ورصد موجات عقليه محدده ونفس التقنيه تستخدم فى التطرف الفكرى...


عدل سابقا من قبل sama في الجمعة أبريل 01, 2022 2:02 pm عدل 1 مرات
sama
sama

عدد المساهمات : 566
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: في الجبّ

مُساهمة من طرف sama الجمعة أبريل 01, 2022 2:02 pm

في الجبّ 277783017_513286506914295_6349317728552806530_n.png?_nc_cat=111&ccb=1-5&_nc_sid=730e14&_nc_eui2=AeFi4Srdy8ODA17yUJA_UfYZJJGq5V0TfjgkkarlXRN-OBHBAioU_N51wKiI7YSavmGt1G4g2voKhpPHKOGuFoPG&_nc_ohc=OUJVzxuMbnQAX_iKZnz&_nc_ht=scontent.fcai1-2


المهدى بشرى رسول الله صل الله عليه وسلم حين قال


" أبشركم بالمهدي يبعث في أمتي على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما ، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض يقسم المال صحاحا 
فهل رايتم بشاره تنتكس ؟؟
ولكن ........
 إن لم يكن من شيعتكم
إن لم يكن من قومكم
إن لم يكن من طائفتكم
إن لم يكن من مذهبكم
إن لم يكن من حزبكم
إن لم يكن أحد شيوخكم
وظهر ودعاكم للحق فهل تجيبون وتنصرون؟؟
وهل تخالفون اهوائكم ؟
وماذا اعددتم للامر ؟؟
__-
قلوبهم معك ،،وسيوفهم عليك ....
sama
sama

عدد المساهمات : 566
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: في الجبّ

مُساهمة من طرف sama الجمعة أبريل 01, 2022 2:06 pm

في الجبّ 277559840_3185362791778810_930781779153154391_n.jpg?_nc_cat=111&ccb=1-5&_nc_sid=730e14&_nc_eui2=AeGnTHTLj7_kANR5ZRyqa4R7z--Yy15TV-XP75jLXlNX5UgM3-JGxIj_I43iou-nH2eGsPpJmJiVZgWhJgRHUsER&_nc_ohc=H9sjyaV_jzkAX8jyzJR&_nc_ht=scontent.fcai1-2



انتصر الحسين رغم مقتله




قال الفرزدق للحسين بن على رضى الله عنه وأرضاه حين التقاه وهو فى طريقه إلى الكوفة بعد أن بايع أهلها الحسين بالخلافة.. وسأل الحسين الفرزدق: كيف رأيت أهل العراق؟.. فرد الفرزدق بإحدى حكم التاريخ العربى: قلوبهم معك.. وسيوفهم عليك! والقضاء بيد اللَّه....
في الجبّ 2796إن الله سبحانه وتعالى وعد أهل الحق بالنصر، لا بالآخرة فقط بالثواب العظيم، ولكن في الدنيا؛ {إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آَمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ}، وينتصر الحق رغم قلة أهله، ورغم قلة ما معهم من عدة وعتاد، ينصرهم الله ويشد أزرهم ويمدهم بمدد من عنده.
و [النصر لا يكون فقط في ميدان فيه] مواجهة بين فريقين من الجنود، هذا ينتصر لأنه يتغلب على الفريق الآخر، ليس النصر قاصراً على هذا الميدان، إنما النصر له صور مختلفة وأشكال متعددة.
في الجبّ 2796فإبراهيم عليه السلام قد انتصر... لم ينتصر فقط عندما نجاه الله من النار، بل انتصر عندما قُذف في النار، عندما قُذف في النار انتصر إبراهيم عليه السلام لأنه ثبت على الحق الذي دعا إليه حتى ألقوه في النار، وانتصر إبراهيم مرة أخرى يوم أن أنجاه الله من النار.
في الجبّ 2796إن الحسين رضي الله عنه قد انتصر، رغم أنه قُتل في سبيل الله، ورغم أنه خرج ومعه أفراد قلائل، انتصر الحسين، انتصر وهو المقتول، انتصر وهو المغلوب في نظر الناس، انتصر الحسين فظل اسمه يدوي، وظل علما مرفوعاً على أهل الحق وعلى القائمين للحق والثابتين على الحق، انتصر الحسين رضي الله عنه رغم أنه استشهد في سبيل الله.
في الجبّ 1f4cdفليس معنى النصر هو ما نعرفه من وقوف فريقين يغلب كل منهما الآخر، ليس هذا هو النصر، إنما النصر ما يُلقيه الإنسان من ثواب وجزاء من الله، لقد سقط شهداء؛ فكانت شهادتهم أقوى نصراً وأكثر غلبة مما لو كانوا بقوا في هذه الحياة، {إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آَمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ}
sama
sama

عدد المساهمات : 566
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: في الجبّ

مُساهمة من طرف sama الجمعة أبريل 01, 2022 2:49 pm

في الجبّ 277576365_4944252475690959_770184776174319475_n.png?_nc_cat=108&ccb=1-5&_nc_sid=730e14&_nc_eui2=AeEjsZErwgTFWZa8P0L1VrGRaHV_KaYeBglodX8pph4GCcyBpbaifmVjtVAwfoCqj4fjnro4k3gEn2Z4eoplnjgL&_nc_ohc=-m8EZiikDrwAX9oLKa_&_nc_ht=scontent.fcai1-2
(فلبثت سنين في أهل مدين ثم جئت على قدر يا موسى 40 واصطنعتك لنفسي 41)
هل حين خرج سيدنا موسى من مصر إلى مدين هرب من قدره أم ذهب إليه
قال تعالى مخاطبا لموسى ، عليه السلام : إنه لبث مقيما في أهل " مدين " فارا من فرعون وملئه ، يرعى على صهره ، حتى انتهت المدة وانقضى الأجل ، ثم جاء موافقا لقدر الله وإرادته من غير ميعاد ، والأمر كله لله تبارك وتعالى ، وهو المسير عباده وخلقه فيما يشاء; ولهذا قال : ( ثم جئت على قدر يا موسى ) قال مجاهد : أي على موعد .
وقال عبد الرزاق ، عن معمر ، عن قتادة في قوله : ( ثم جئت على قدر يا موسى ) قال : على قدر الرسالة والنبوة .
وقوله : ( واصطنعتك لنفسي ) أي : اصطفيتك واجتبيتك رسولا لنفسي ، أي : كما أريد وأشاء .
قال بن القيم
من تأمل أقدار الله تعالى وجربها في الخلق علم أنها واقعة في أليق الأوقات بها .
اننا نعرف الذل والهوان الذي تعرض له بنو اسرائيل خلال إقامتهم في مصر تحت حكم فرعون. ونعرف تماما مدى وطأة القهر الذي يشعرون به.. والآلهة مزيفة باسم “فرعون”. كل شيء كان فوضى.. الروح والجسد عبارة عن فوضى بحاجة إلى ترتيب في أسرع وقت.. بحاجة إلى نبوة ورسالة سماوية تنظم كل الفوضى وتزيح كل الظلم وتعطي كل ذي حق حقه.. مع شدة الحاجة إلى “وضع” جديد وشدة الحاجة إلى “حدث” ينقذ الظالم والمظلوم من هذه البيئة.. لكن كل شيء بقدر.. وبقانون.. كل شيء لا يأتي صدفة ولا بدون تخطيط ولابدون تقدير لمصلحة العباد.. كل شيء بقدر.. ” فلبثت سنين في أهل مدين ثم جئت علي قدر ياموسى “. رغم الحاجة ورغم الاضطرار ورغم انا لاندرك الحكمة من التأخير أحيانا لكن كل شيء بقدر.. كل الأشياء مهما كانت ومهما بلغ صغرها أو كبرها تأتي في الوقت المناسب تماما.. قولوا لي ما أكبر من حاجة العباد إلى نبي يخلصهم .. إلى شريعة تنظمهم وترفع قدرهم.؟ إلا أن المقادير بيد القادر.. المقادير والمجريات بيد الحكيم الخبير الذي هو العليم اللطيف ,,
**قد نقول لماذا لم يأت بسرعة ؟ هل لأنه لن يأت ِ أبدا ؟ هل لأننا لانستحق أن يأت ِ ؟ لكن كل هذه الأسئلة ليس لها جدوى إن قرأنا ” ثم جئت على قدر ياموسى ” . لأن إن نحن بذلنا الأسباب وتوكلنا على الله و واصلنا الدعاء حينها يجب أن نثق ثقة مطلقة أن ماعند الله خير.. وأن كل شيء سيأتي في وقته المناسب تماما ..
وعندما تحدث ستقول : اللهم لك الحمد أن قدرتها لي في هذا الوقت وهذا المكان وهذه الظروف.. كنت جاهلا ياربي عندما استعجلت.. كنت لا أدرك يا الله حكمتك ولطفك الخفي.. لا شيء يتأخر عن العبد الممتلئ باليقين.. لا شيء يُمنع عن العبد المؤمن.. إنما هي مقادير لمصلحتنا نحن لاغير، إنما هي منع مؤقت لعطاء “أجزل” عما قريب وفق مشيئه الله سبحانه
sama
sama

عدد المساهمات : 566
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: في الجبّ

مُساهمة من طرف sama الجمعة أبريل 01, 2022 2:57 pm

في الجبّ 274922240_986149508702372_6976363831864319962_n.png?_nc_cat=103&ccb=1-5&_nc_sid=730e14&_nc_eui2=AeFigrpW2ddQ9HalYill_PFX0idxZN_FoFXSJ3Fk38WgVbCIbpgKAPxeeBHukAFeUR0IZYfpVkgktVMIBMpDaQ2j&_nc_ohc=Ytc--hJs8vEAX933X36&_nc_ht=scontent.fcai1-2





[rtl]كان موسى عليه السلام يقول (احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي)[/rtl]






[rtl]لكنه عند الله كان الكليم[/rtl]






[rtl]بل هو الوحيد في الأرض من يطلق عليه هذا اللقب[/rtl]






[rtl]{أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ }[/rtl]






[rtl]ولئن كان موسى عليه السلام لا يتصور نفسه أنه الموعود حتى اللحظة الأخيرة[/rtl]






[rtl](اللّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ )[/rtl]







[rtl]( قال رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي واجعل لي وزيرا من أهلي هارون أخي اشدد به أزري وأشركه في أمري كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا إنك كنت بنا بصيرا ) .[/rtl]
sama
sama

عدد المساهمات : 566
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: في الجبّ

مُساهمة من طرف sama الجمعة أبريل 01, 2022 3:39 pm

في الجبّ 277467079_1296979380828114_8324509865097041936_n.jpg?_nc_cat=109&ccb=1-5&_nc_sid=730e14&_nc_eui2=AeGBYWUPxpxZZDg4Tx1L-r3lZE3EampAXvJkTcRqakBe8lAklAGoyE_CcaG8vLG2Hx1bL-ckIVNr1i-kt46VNVy-&_nc_ohc=rGWTMKQDwOoAX-eV52E&_nc_ht=scontent.fcai1-2



تعتمد نظرية إطفاء الحريق على كسر أحد أضلاع المثلث المسؤول عنه (المادة المشتعلة والحرارة والأكسجين). ومن هنا يتبع خبراء الإطفاء احدى اهم وسائل السيطره على الحرائق
تسمى" التجويع "
حيث يتم تجويع الحريق بحرمانه من المواد القابلة للاشتعال فيقومون بحرق المنطقه النباتيه المحيطه بمنطقه الاشتعال وعندما تصل لها النيران يتوقف الحريق تلقائيا
- تقسيم المواد المحترقة إلى أجزاء صغيرة لتصبح مجموعة حرائق صغيرة يمكن السيطرة عليها .
: تبريد الحريق :
ويقصد به تخفيض درجة حرارة المادة المشتعلة وذلك باستخدام المياه والتي يتم قذفها على الحريق .
: خنق الحريق
يتم خنق الحريق بتغطيته بحاجز يمنع وصول أكسجين الهواء إليه
** تلك الطرق تماثل تماما ما تستخدمه الانظمه للسيطره على الشعوب
ولهذا يجب ان يتميز جيل شرطه الموت الرابعه بوعى متراكم...
اصحاب الوعى المتراكم هم من سيقدون الصراع حتما .
وقد وصفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم "شرطة للموت" لا ترجع إلا غالبة "منصورين أو شهداء ".
يجب أن تكون لديك ولو بعض المعرفة وبعض الإلمام بعلوم الشرع والواقع والصراعات الدائرة.
"
عندما اراد ابو جعفر المنصور اجهاض ثوره النفس الذكيه فى المدينه امر احد خواصه من العاملين بالذهب للمدينه واستنفار النفس الذكيه واتباعه للقيام بالثوره قبل اوانها وقد تم ذلك (هكذا نتعلم من العثرات التى وقع فيها من قبلنا )
عندما قامت الثوره فى المدينه وتمت السيطره للنفس الذكيه وجنوده اسروا جنود لابو جعفر فاتى بهم قائد جيش النفس الذكيه له فامره النفس الذكيه باطلاق سراحهم لانه لا يريد ان يبدء بالدم فخرج قائد الجيش يقول (يريد الحكم ولا يريد الدم فكيف هذا )
فكانت هذه الحاميه التى تركها فى مقدمه الجيش الذى بعثه المنصور لقتال المدينه
ثغرتان :الغلو فى التكفير على التعيين والارجاء وفروعه .استخدمها اعداء الدين .اضف لذلك الجهل المركب الذى هو اساس كل ذلك فاعلم


لسنا كالنفس الزكيه ولستم كالمنصور
sama
sama

عدد المساهمات : 566
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: في الجبّ

مُساهمة من طرف بنت الخطاب السبت أبريل 02, 2022 12:30 am

سلمت يداك أختي سما


نحن لسنا النفس الزكية لكن اغلبنا يزكي نفسه 


وصدقت حين قلت اكثر سببين لما نحن فيه كثرة التكفير والارجاء وسببهما الجهل وأيضا تزكية النفس 
نحن على مستوى الشعوب والدول والطوائف وحتى الأفراد نظن أننا شعب الله المختار إلا من رحم ربي

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين 
****
ويروى عن عائشة أم المؤمنين رضي أنها ذكرت عمر رضي الله عنهما فقالت: كان والله أحْوَذِيّاً، نَسِيجَ وَحْدِهِ قد أعدّ للأمور أقرانها"
بنت الخطاب
بنت الخطاب
منسقة المنتدى
منسقة المنتدى

عدد المساهمات : 1228
تاريخ التسجيل : 02/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: في الجبّ

مُساهمة من طرف sama السبت أبريل 02, 2022 1:51 am

بوركتى اختى ..كل سنه وانتى طيبه وبخير ..
sama
sama

عدد المساهمات : 566
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى