فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بعض المعلومات حول عمليات شفط الدهون

اذهب الى الأسفل

أيقونة بعض المعلومات حول عمليات شفط الدهون

مُساهمة من طرف dr.elsobky الثلاثاء نوفمبر 03, 2020 2:21 am

هناك الكثير من التساؤلات والمخاوف تدور حول عمليات شفط الدهون خاصة وأن هذه العمليات تحلم بها السيدات لاستعادة جمالهن والحصول على قوام مثالي خالي من الدهون والتراكمات المنتشرة في بعض أجزاء الجسم.
سوف نتعرف معا على بع تفاصيل العملية
قد تتطلب بعض عمليات شفط الدهون استخدام الطبيب التخدير الموضعي لبعض الحالات  أو التخدير الناحي — ويقصد به ما يوضع على منطقة محددة من الجسم. وقد تتطلب عمليات شفط الدهون الأخرى التخدير العام الذي يستحثّ دخول المريض في حالة مؤقتة من فقدان الوعي. 
من الممكن حصول المريض على المهدئات وهذا عادةً يكون عبر الحقن الوريدي ليساعده على البقاء في حالة من الهدوء والاسترخاء.
يراقبك الفريق الجراحي جيدا من حيث معدل ضربات قلبك وضغط الدم ومستوى الأكسجين في الدم طوال عملية شفط الدهون . إذا تلقيت مخدرًا موضعيًا وشعرت بالألم أثناء العملية الجراحية، فأبلغ جراح التجميل على الفور. قد يحتاج الدوار أو الحركات إلى تعديل.
في الشفط الجراحي يمكن أن تستمر العملية لعدة ساعات على حسب مدى إزالة الدهون.
إذا كنت قد تلقيت مخدرًا عامًا، لا تقلق سوف تستيقظ في غرفة للتعافي. ستقضي عادة عدة ساعات على الأقل في المستشفى أو العيادة لكي يستطيع الأخصائيون الطبيون مراقبة تعافيك. إذا كنت في مستشفى، فقد تبيت ليلة لتتأكد من أنك لن تُصاب بالجفاف أو تتعرض لصدمة بسبب فقدان السوائل.
أما عن الأعراض التي تحدث بعد العملية
يمكن ظان تشعر الحالة  ببعض الألم و التورم والكدمات بعد العملية. قد يصف جراح التجميل بعض الأدوية المسكنة للمساعدة على السيطرة على الألم والمضادات الحيوية لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.
وبعد الإجراء، قد يترك جراح التجميل جروحك مفتوحة ويضع منازح مؤقتة لتعزيز تصريف السائل المتراكم بعد العملية. وعادةً ما تحتاجين إلى ارتداء ملابس ضيقة ضاغطة من أجل المساعدة على تقليل التورم لبضعة أسابيع.
الراحة التامة مهمة جدا وقد يلزم الانتظار لبضعة أيام قبل العودة إلى العمل وبضعة أسابيع قبل استئناف الأنشطة العادية — بما في ذلك ممارسة الرياضة، وفي حالة الشفط بـ شفط الدهون بالجي بلازما فالعودة أسرع من ذلك.

dr.elsobky
طبيب جراحات السمنة
طبيب جراحات السمنة

عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 16/04/2020
الموقع : drahmedelsobky.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى