فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إحذر..عوامل تزيد خطر الإصابة بالسمنة عند الأطفال

اذهب الى الأسفل

أيقونة إحذر..عوامل تزيد خطر الإصابة بالسمنة عند الأطفال

مُساهمة من طرف dr.elsobky الإثنين سبتمبر 14, 2020 10:46 pm

مخاطر إصابة الأطفال بالسمنة خطيرة ولا يمكن إهمالها لأنها تحدد حياة الطفل ويمكن أن تصيبه بالأمراض الخطيرة ولذلك من المهم أن علاج الأطفال من السمنة بالطريقة الصحيحة التي تكون تناسب حالة طفلك.

هناك الكثير من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالسمنة  لدى طفلك التي تعمل عادةً مجتمعة:

قلة ممارسة الأنشطة الرياضة. حيث نجد الأطفال الذين لا يمارسون التمارين الرياضية هم أكثر عرضة لزيادة الوزن؛ لأن الجسم لا يقوم بحرق الكثير من السعرات الحرارية. 

بالإضافة إلى قضاء الكثير من الوقت في الأنشطة الثابتة مثل: مشاهدة التلفزيون، أو لعب ألعاب الفيديو قد يسهم في زيادة المشكلة.

بعض المشكلات النفسية حيث  قد يزيد الإجهاد الشخصي والوالدي والأسري من خطر إصابة الطفل بالسمنة. في بعض الأحيان نجد الأطفال يتناولون وجبة كبيرة للتغلب على المشكلات، أو لمعالجة بعض المشاعر مثل: التوتر، أو محاربة الملل. وقد يكون لدى والديهم ميول مماثلة.

العوامل الوراثية . إذا كان طفلك ينحدر من عائلة لها تاريخ مرضى السمنة وبها أشخاص يعانون من زيادة الوزن فقد يزداد وزنه. قد يصبح هذا صحيحًا بشكل خاص في بيئة تتوفر فيها الأطعمة عالية السعرات الحرارية دائمًا، ولا يتم التشجيع على النشاط البدني.
العوامل النفسية.

بعض العوامل الاجتماعية والاقتصادية. هناك أشخاص في بعض المجتمعات لديهم موارد محدودة، ومحدودية وصول إلى محلات السوبر ماركت. ونتيجة لذلك، قد لا يتناول الأطفال الأطعمة الملائمة التي لا تفسد بسرعة، 
مثل: الوجبات المجمدة، والمكسرات، والبسكويت. أيضًا، قد لا يتمكن الأشخاص الذين يعيشون في أحياء منخفضة الدخل من الوصول إلى مكان آمن لممارسة الرياضة.

العادات الصحية الخاطئة حيث  قد يتسبب تناوُل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بانتظام، مثل: الأطعمة السريعة، والسلع المخبوزة، والوجبات الخفيفة في الإصابة بالسمنة  لدى طفلك.
 قد تتسبب الحلوى والمقبلات في زيادة مخاطر السمنة عند الأطفال ، وتشير المزيد من الأدلة إلى المشروبات السكرية، بما في ذلك عصائر الفاكهة، كمسبِّبة للسمنة لدى بعض الأشخاص.

dr.elsobky
طبيب جراحات السمنة
طبيب جراحات السمنة

عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 16/04/2020
الموقع : drahmedelsobky.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى