ظواهر غريبة
2 مشترك
صفحة 2 من اصل 3
صفحة 2 من اصل 3 • 1, 2, 3
رد: ظواهر غريبة
هذه الفديوهات التي أضعها والتي تفيد بحدوث أشياء غير مألوفة ومخالفة للمعتاد لا أضعها من باب الاستطراف والتفكه ، وإنما لأنبه أن هناك أشياء عظيمة قادمة ستحل على رؤوس البشرية بسبب الفساد العريض الذي عم الأرض سواء في البر أو البحر ، كما أن الحيوانات هي دائمة أسرع استجابة للإنذارات الإلهية بالمقارنة مع حس البشر الثقيل إلا المؤمنين منهم لذلك تتجلى هذه الظواهر على شكل تصرفات غريبة تصدر من الحيوانات ، فالله عز وجل قبل أن يبطش بالعصاة أو الأقوام الطاغية يرسل لهم آيات منذرات لعلهم يتعظون أو يرجعون إلى الفطرة التي نكستها الشياطين ، مثلما أرسل إلى قوم فرعون القمل والضفادع والرجس وغيرها لعلهم يتوبون من عملهم السيء ويأبون إلى خالقهم ويؤمنون بالرسول المبعث فيهم (موسى ) ، لكنهم لمن يلتقطوا الرسالة ولم يتعظوا بالآيات واستمروا على كفرهم وعنادهم وظلمهم للضعفاء ، فكانت الكارثة أو العقوبة التي حلت بهم وهي أن أغرقهم الله عز وجل في البحر ودمر مُلك آل فرعون ، ونحن لسنا باستثناء أمام القانون الإلهي العادل وعليه سيجري علينا مثلما جرى على الأمم السابقة من إنذارات وتحذيرات بلغة الطبيعة قبل أن يحل عذاب الله الشديد .
رد: ظواهر غريبة
نعم أخي بارك الله فيك
اكثر ما لفت انتباهي هو الفيديو الاخير ، خروج الفئران من باطن الأرض يشير الى شيء ما
نسأل الله السلامة
اكثر ما لفت انتباهي هو الفيديو الاخير ، خروج الفئران من باطن الأرض يشير الى شيء ما
نسأل الله السلامة
بنت الخطاب- المشرفة العامة
- عدد المساهمات : 1331
تاريخ التسجيل : 02/01/2017
رد: ظواهر غريبة
عقد ابن القيم الجوزية في كتابه المسمى بـ الروح
فصلا سماه : أرواح المؤمنين بالجابية وأرواح الكافرين بحضر موت ببرهوت
لاجل أن يرد على ابن حزم الذي قال بأن هذا الرأي هو قول الشيعة وليس السنة وبالتالي لا يعتمد عليه ، فجاء ابن القيم بمجموعة من الأثار عن السلف التي تقرر هذا الرأي من بينها قول علي : خير بئر في الأرض زمزم ،وشر بئر في الأرض برهوت في حضر موت وخير واد في الأرض واد مكة ، والوادي الذي أهبط فيه ٱدم بالهند منه طيبكم ، وشر واد في الأرض الأحقاف ، وهو في حضر موت ترده أرواح الكفار .
كما أن هناك أثرا منسوبا الى ابن عباس يقول فيه :
" خَيرُ ماءٍ على وجْهِ الأرضِ ماءُ زَمْزَمَ ، فِيه طعامٌ من الطُّعْمِ ، و شِفاءٌ من السُّقْمِ ، و شَرُّ ماءٍ على وجهِ الأرضِ ماءُ بِوَادِي بَرَهُوتَ بِقُبَّةٍ بِحَضْرَمَوْتَ كَرِجْلِ الجَرادِ من الهَوامِّ ، تُصبِحُ تَتَدَفَّقُ و تُمسِي لا بِلالَ لَهَا "
وهذا الخبر له حكم الرفع .
فصلا سماه : أرواح المؤمنين بالجابية وأرواح الكافرين بحضر موت ببرهوت
لاجل أن يرد على ابن حزم الذي قال بأن هذا الرأي هو قول الشيعة وليس السنة وبالتالي لا يعتمد عليه ، فجاء ابن القيم بمجموعة من الأثار عن السلف التي تقرر هذا الرأي من بينها قول علي : خير بئر في الأرض زمزم ،وشر بئر في الأرض برهوت في حضر موت وخير واد في الأرض واد مكة ، والوادي الذي أهبط فيه ٱدم بالهند منه طيبكم ، وشر واد في الأرض الأحقاف ، وهو في حضر موت ترده أرواح الكفار .
كما أن هناك أثرا منسوبا الى ابن عباس يقول فيه :
" خَيرُ ماءٍ على وجْهِ الأرضِ ماءُ زَمْزَمَ ، فِيه طعامٌ من الطُّعْمِ ، و شِفاءٌ من السُّقْمِ ، و شَرُّ ماءٍ على وجهِ الأرضِ ماءُ بِوَادِي بَرَهُوتَ بِقُبَّةٍ بِحَضْرَمَوْتَ كَرِجْلِ الجَرادِ من الهَوامِّ ، تُصبِحُ تَتَدَفَّقُ و تُمسِي لا بِلالَ لَهَا "
وهذا الخبر له حكم الرفع .
رد: ظواهر غريبة
كما نقل ابن القيم عن ابن المنده سندا الى إبان بن تغلب عن رجل لم يسمه قال : بت فيه ،يعني واد برهوت ، فكأنما حشرت فيه أصوات الناس وهم يقولون : يا دومة يا دومة ، قال إبان: فخدثنا رجل من أهل الكتاب أن دومة هو الملك الذي على أرواح الكفار .
ولا أستبعد أن هذه الأرواح التي تعذب بالأحقاف هي أرواح قوم عاد ، لان العذاب حل بهم وهم بالأحقاف كما قص القرآن الكريم .
وَاذْكُرْ أَخَا عَادٍ إِذْ أَنْذَرَ قَوْمَهُ بِالْأَحْقَافِ وَقَدْ خَلَتِ النُّذُرُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ﴿٢١﴾ قَالُوا أَجِئْتَنَا لِتَأْفِكَنَا عَنْ آلِهَتِنَا فَأْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ ﴿٢٢﴾ قَالَ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِنْدَ اللَّهِ وَأُبَلِّغُكُمْ مَا أُرْسِلْتُ بِهِ وَلَٰكِنِّي أَرَاكُمْ قَوْمًا تَجْهَلُونَ ﴿٢٣﴾ فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَٰذَا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا ۚ بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُمْ بِهِ ۖ رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿٢٤﴾ تُدَمِّرُ كُلَّ شَيْءٍ بِأَمْرِ رَبِّهَا فَأَصْبَحُوا لَا يُرَىٰ إِلَّا مَسَاكِنُهُمْ ۚ كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ ﴿٢٥﴾
ولا أستبعد أن هذه الأرواح التي تعذب بالأحقاف هي أرواح قوم عاد ، لان العذاب حل بهم وهم بالأحقاف كما قص القرآن الكريم .
وَاذْكُرْ أَخَا عَادٍ إِذْ أَنْذَرَ قَوْمَهُ بِالْأَحْقَافِ وَقَدْ خَلَتِ النُّذُرُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ﴿٢١﴾ قَالُوا أَجِئْتَنَا لِتَأْفِكَنَا عَنْ آلِهَتِنَا فَأْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ ﴿٢٢﴾ قَالَ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِنْدَ اللَّهِ وَأُبَلِّغُكُمْ مَا أُرْسِلْتُ بِهِ وَلَٰكِنِّي أَرَاكُمْ قَوْمًا تَجْهَلُونَ ﴿٢٣﴾ فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَٰذَا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا ۚ بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُمْ بِهِ ۖ رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿٢٤﴾ تُدَمِّرُ كُلَّ شَيْءٍ بِأَمْرِ رَبِّهَا فَأَصْبَحُوا لَا يُرَىٰ إِلَّا مَسَاكِنُهُمْ ۚ كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ ﴿٢٥﴾
رد: ظواهر غريبة
الحيتان تنتحر !
السبب حسب ما ذكر هو : السونار .
لكن السونار استخدم منذ ما يقارب 100 سنة ولم نسمع بهذه الظاهرة الغريبة ، ربما هناك سبب آخر .
السبب حسب ما ذكر هو : السونار .
لكن السونار استخدم منذ ما يقارب 100 سنة ولم نسمع بهذه الظاهرة الغريبة ، ربما هناك سبب آخر .
رد: ظواهر غريبة
لا اله الا انت سبحانك انا كنا من الظالمين
الوضع في العالم مخيف فعلا
تتجلى قدرة الله تعالى مقابل ضعف الانسان وعجزه من جهة وكبره وظلمه من جهة أخرى وليت الانسان يتعظ
بنت الخطاب- المشرفة العامة
- عدد المساهمات : 1331
تاريخ التسجيل : 02/01/2017
رد: ظواهر غريبة
اجل مخيف ولا احد يعلم شكل القادمبنت الخطاب كتب:لا اله الا انت سبحانك انا كنا من الظالمينالوضع في العالم مخيف فعلاتتجلى قدرة الله تعالى مقابل ضعف الانسان وعجزه من جهة وكبره وظلمه من جهة أخرى وليت الانسان يتعظ
نسال الله ان يرحمنا برحمته ويثبتنا عند ابتلاءه .
رد: ظواهر غريبة
بعض السذج من الناس يتوهمون أن الدنيا ستمشي بهذا الفسق العالمي بلا بطش من الله عز وجل ، يؤذب به الفاجر ويتعظ به المؤمن .
والبعض يعتقد أن الدنيا سترجع كما كانت قبل طاعون كورونا وهذا وهم محض ، نحن دخلنا فقط الى بداية الأحداث الكبرى المرعبة والرهيبة .
فالأولى للانسان في هذه الظروف أن يشتغل بالعمل الصالح وذكر الله وان يتقي الله في عمله أو تجارته ولا يتكلم الا فيما فيه خير له ، ويرد المظالم التي عليه ، لان الموت سيكون مفاجأ وعظيما .
فهذه البراكين والزلازل والرعود والخسوف ليست هي البطش الموعود به على فسق الامم ، وانما هي ايات يرسلها الله عز وجل بين يدي العقاب الأليم.
فالموت يأخد الكافر والتابع له بغتة من غير استعداد او تحضير .
هذه الآية تنطبق على عصرنا :
( فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِۦ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَٰبَ كُلِّ شَىْءٍ حَتَّىٰٓ إِذَا فَرِحُواْ بِمَآ أُوتُوٓاْ أَخَذْنَٰهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ )
والبعض يعتقد أن الدنيا سترجع كما كانت قبل طاعون كورونا وهذا وهم محض ، نحن دخلنا فقط الى بداية الأحداث الكبرى المرعبة والرهيبة .
فالأولى للانسان في هذه الظروف أن يشتغل بالعمل الصالح وذكر الله وان يتقي الله في عمله أو تجارته ولا يتكلم الا فيما فيه خير له ، ويرد المظالم التي عليه ، لان الموت سيكون مفاجأ وعظيما .
فهذه البراكين والزلازل والرعود والخسوف ليست هي البطش الموعود به على فسق الامم ، وانما هي ايات يرسلها الله عز وجل بين يدي العقاب الأليم.
فالموت يأخد الكافر والتابع له بغتة من غير استعداد او تحضير .
هذه الآية تنطبق على عصرنا :
( فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِۦ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَٰبَ كُلِّ شَىْءٍ حَتَّىٰٓ إِذَا فَرِحُواْ بِمَآ أُوتُوٓاْ أَخَذْنَٰهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ )
صفحة 2 من اصل 3 • 1, 2, 3
صفحة 2 من اصل 3
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى