فرسان الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نيلسون مانديلا وأستاذ الجامعة

اذهب الى الأسفل

أيقونة نيلسون مانديلا وأستاذ الجامعة

مُساهمة من طرف بنت الخطاب الخميس أكتوبر 26, 2017 10:00 pm

حين كان نيلسون مانديلا يدرس الحقوق في الجامعة ، كان أحد الأساتذة واسمه "بيتر" وهو أبيض البشرة يكرهه بِـ شدة.
.
في يوم من الأيام ، كان الأستاذ بيتر يتناول الغذاء في مطعم الجامعة فـَ اقترب منه نيلسون مانديلا حاملاً طعامه وجلس بِـ قربه ؛ فقال له الأستاذ "بيتر" يبدو أنك لا تفهم يا سيد "مانديل"ا أن الخنزير والطير لا يجلسون معاً لِـ يأكلوا الطعام.
.
نظر اليه مانديلا وجاوبه بِـ هدوء "لا تقلق أيها الأستاذ فـَ سأطير بعيداً عنك" ، ثم ذهب وجلس على طاولة أخرى ، لم يتحمل الأستاذ جواب مانديلا فقرر الإنتقام منه.
.
في اليوم التالي ، طرح الأستاذ بيتر في الصف سؤالاً على #مانديلا..
سيد مانديل ا، إذا كنت تمشي في الطريق ووجدت صندوقاً وداخل هذا الصندوق كيسين ، الكيس الأول فيه المال والكيس الثاني فيه الحكمة، أي كيس تختار؟
.
من دون تردد أجابه "مانديلا" طبعاً سآخذ كيس المال ؛ ابتسم الأستاذ وقال ساخراً منه، #لو كنت مكانك لأخذت كيس الحكمة ، بكل برودة جاوبه مانديلا "كل واحد يأخذ ما يحتاجه".
.
في هذه الأثناء، كان الأستاذ "بيتر" يستشيط غضباً وحقداً ، لِـ درجة أنه كتب على ورقة الإمتحان الخاصة بـ مانديلا "غبي" وأعطاها له. أخذ مانديلا ورقة الإمتحان وحاول أن يبقى هادئاً جالساً على طاولته، بعد بضعة دقائق، وقف مانديلا واتجه نحو الأستاذ قال له بِـ نبرةٍ مهذبة، أستاذ "بيتر" .. "لقد مضيت الورقة ولكنك لم تضع لي أي علامة" .

ألا تقول لنا هذه الحكاية شيئاً ؟
بنت الخطاب
بنت الخطاب
منسقة المنتدى
منسقة المنتدى

عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 02/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: نيلسون مانديلا وأستاذ الجامعة

مُساهمة من طرف زائر الخميس أكتوبر 26, 2017 10:07 pm

جزاك الله خيرا 
أختي محبة الرحمن قالت :
ألا تقول لنا هذه الحكاية شيئا
أنا أظن أن فيها حكمه كبيرة 
لكن مافهمته أنا 
احرق ببرودك من يغضبك Smile
وأريد الحكمة الصحيحة منك أختي 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: نيلسون مانديلا وأستاذ الجامعة

مُساهمة من طرف بنت الخطاب الخميس أكتوبر 26, 2017 10:20 pm

وجزيت خيرا اختي ام حسن
الحكمة برأيي المتواضع أننا نحن من نحدد تأثير أفعال الآخرين علينا
مانديلا كان جريئا حاسما حازما وصاحب حق لم يتوانى في أخذ حقه
ربما البعض الآخر سيشعر بالظلم وهضم الحق قد يبكي أو يتباكى لكن العظيم من يأخذ حقه بنفسه
كما يقول المثل
العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم
بنت الخطاب
بنت الخطاب
منسقة المنتدى
منسقة المنتدى

عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 02/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: نيلسون مانديلا وأستاذ الجامعة

مُساهمة من طرف زائر الخميس أكتوبر 26, 2017 10:25 pm

محبة الرحمن كتب:وجزيت خيرا اختي ام حسن
الحكمة برأيي المتواضع أننا نحن من نحدد تأثير أفعال الآخرين علينا
مانديلا كان جريئا حاسما حازما وصاحب حق لم يتوانى في أخذ حقه
ربما البعض الآخر سيشعر بالظلم وهضم الحق قد يبكي أو يتباكى لكن العظيم من يأخذ حقه بنفسه
كما يقول المثل
العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم
جزاك الله كل خير 
صراحة هذه الحكمة جميلة جدا

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى