ميناس تيريث: أبراج المدينة الأسطورية تشق عنان السماء قريبًا!

اذهب الى الأسفل

أيقونة ميناس تيريث: أبراج المدينة الأسطورية تشق عنان السماء قريبًا!

مُساهمة من طرف أمين في الخميس فبراير 11, 2016 8:43 pm

ميناس تيريث: أبراج المدينة الأسطورية تشق عنان السماء قريبًا!

بقلم : محمد فكري طلعت

من منا لا يعرف الملحمة الأسطورية “سيد الخواتم Lord of the Rings”؟

من منا لم يقشعر جسده بينما يشاهد المناظر الخلابة والآسرة للأرض الوسطى بكائناتها الفريدة وتصاميم مبانيها غير المألوفة؟

أضف للمعادلة الموسيقى التصويرية الساحرة للعبقري هوارد شور وستلتمس العذر لنفسك كيف وقعت في حب هذه الثلاثية غير المسبوقة بهذه السهولة!

لهذا، قد يكون مفهومًا أن تقتني الثلاثية بإصدارها الفاخر باهظ الثمن الذي يضم نسخ كاملة بجودة بلو راي مع مجسمات ومخططات وخرائظ الأرض الوسطى؛ وقد يكون مفهومًا أن تشاهد الثلاثة أجزاء متصلين للمرة العاشرة؛ لكن ماذا عن التأثر الشديد للدرجة التي تدفعك لتشييد نسخة مأهولة من مدينة ميناس تيريث الأسطورية؟!

مهلًا، هل هذا ممكن حتى؟



حملة تمويل عالمية قد تستطيع تحقيق المستحيل: تشييد مدينة ميناس تيريث الأسطورية من عوالم سيد الخواتم Lord of the Rings! حيث يأمل محبو وعشاق الثلاثية الشهيرة القيام بهذا من خلال جمع 2.82 مليار دولار أمريكي لبناء المدينة الخرافية في قلب الجبل. قام بالتخطيط للمشروع فريق طموح من المهندسين المعماريين ومقاولي التشييد والبناء البريطانيين؛ وإذا تم تمويل المشروع كما هو مخطط، فسيتم البدء في مباشرة العمل في شمال إنجلترا عام 2016، على أن ينتهي في 2023.



“يجمعنا في هذا حبنا العميق لأعمال تولكين الخالدة، ورغبتنا في تحدي العرف والمفهوم التقليدي السائد في العمارة والمجتمع.” هكذا يشرح القائمون على صفحة جمع التبرعات والتمويل الخاصة بالمشروع على موقع إندي جوجو Indiegogo الشهير.

“نحن نؤمن أنه بتشييد ميناس تيريث، لن نخلق الوجهة السياحية الأكثر تميزًا على سطح الكوكب فحسب، بل سنخلق المكان الأكثر روعة للحياة والعمل أيضًا.”



ميناس تيريث Minas Tirith، والذي كان اسمها في الأسبق ميناس آنور Minas Anor، هي مدينة وقلعة تخيلية وردت في كتابات الكاتب البريطاني الأصل ج. ر. ر. تولكين عن الأرض الوسطى؛ والتي صارت فيما بعد العاصمة المحصنة والمنيعة لممكلة جوندور في النصف الثاني من العهد الثالث.



اسم “ميناس تريث” نفسه يعني “برج الحماة” أو “برج المراقبة” بلغة سيندرين الخاصة بالجن، وهي بالمناسبة لغة حقيقية ولها قواعد وضعها تولكين باعتباره أستاذ مقعد في اللغويات بجامعة أكسفورد! في الأصل، كان اسم المدينة الأسطورية ميناس آنور Minas Anor ويعني “برج الشمس الغاربة”، بالارتباط مع ميناس إيثل “برج القمر الصاعد” والذي احتلته غيلان الأورك القادمة من موردور Mordor وأطلقت عليه اسم ميناس مورجول Minas Morgul أي “برج السحر الأسود”.

جنون ساحر أليس كذلك؟ ليس أكثر جنونًا من فكرة أن يرتفع هذا البناء يومًا! وإنا لمنتظرون!

المصدر : ibda3world
avatar
أمين
Admin

عدد المساهمات : 1862
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

http://forsan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى