هدفنا، واقعنا، طريقنا

صفحة 6 من اصل 7 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر في الأحد نوفمبر 04, 2018 10:59 pm

خديجة كتب:[size=32]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/size]
[size=32]بارك الله فيكم أخوتي و زادكم الله علما وفهما[/size]

زائر 12 كتب:محمد صلى الله عليه وسلم كان يترك رأيه أمام رأي الصحابة اذا راى رجاحته و لم يكن من الوحي

 
[size=32] مثال على ذلك[/size] [size=32]موآفقآت القرآن الكريم (الوحي ) لرأي عمر بن الخطاب رضي الله عنه[/size]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا اختي الطيبة ..
نعم ولكن هذا لا يعني ان عمر عليه السلام اعلم من النبي عليه الصلاة و السلام ..
انما قال رائيه من نفسه فاصاب فنزل الوحي على النبي عليه السلاة و السلام ان راي عمر صواب ! 

لولا الوحي لما علم عمر اصلا انه اصاب  Very Happy 
و لله العلم جميعا 
حفظكم الله من شر ما خلق ...

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف أم حسن في الأحد نوفمبر 04, 2018 11:12 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
قال تعالى 
 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ 
ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59)

سورة النساء 
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 22/07/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف أم حسن في الأحد نوفمبر 04, 2018 11:19 pm

يعني التنازع بالامور علم الله تعالى انها ستحدث 
وقد نفقد الثقة بكل شيء ويبقى كتاب الله وسنة نبيه 
لكن هناك تفسير للقرآن نلجأ له عندما يستعصي الامر علينا 
لو كان القرآن معقد وبه امور صعبة وألغاز لما كان الله تعالى طلب منا ان نرد الامر للقرآن وقت النزاع والفتن 
اذا هو أسهل من ان يكون احجيات وألغاز استغفر الله العظيم 
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 22/07/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف خديجة في الأحد نوفمبر 04, 2018 11:26 pm

.
اخوكم مروان كتب:انما قال رائيه من نفسه فاصاب فنزل الوحي على النبي عليه السلاة و السلام ان راي عمر صواب 



لا لا يا أخي الفاضل ليس من نفسه بل توفيق من الله 
عن أبي هريره قال : 
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه 

خديجة

عدد المساهمات : 2081
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر12 في الثلاثاء نوفمبر 06, 2018 3:16 pm

السلام عليكم



الأخ مروان

بارك الله في اجتهادك

وإلى حد الآن لم أقتنع أن سليمان عليه السلام هو من أتى بالعرش

واذا أردت أن تكمل النقاش مع الإخوة والأخوات في هذا الموضوع فليس لي مانع

لأنك ربطته بما يحضرون بمركز "سيرن"

مع أن الرابط غير واضح الى حد الآن فالمعطيات قليلة




و إن أردت أن ننقل المشاركات التي اختلفنا فيها حول الذي أتى بالعرش الى موضوع جديد

فليس لي مانع كذلك

ولك الاختيار



فقط أشير الى ملاحظة

هناك السفر عبر الزمن و هناك الانتقال السريع في الزمن ويجب التفريق بينهما

فالسفر عبر الزمن هو الانتقال الى الماضي أو المستقبل

وهذا لا يستطيعه أحد الا بإذن من الله تعالى

كما كان الأمر للرسول صلى الله عليه وسلم في الإسراء والمعراج

حيث رأى أهل الجنة و أهل النار

أما الانتقال السريع فهو موجود عند الجن وعند الشياطين وعند الذي عنده علم الكتاب

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر12 في الجمعة نوفمبر 09, 2018 11:46 am

اخوكم مروان كتب:
زائر12 كتب:
اخوكم مروان كتب:
بالمناسبة و حتى لا انسى ان شاء الله 
اسم (الرحمن) لا علاقة له بالرحمة بل هو امر عظيم 


السلام عليكم
ماهو هذا الأمر العظيم؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هو اسم يخاف منه من في السماوات و الارض وما بينهما ! مثلا اكبر القوة و الجبروت و الهيمنة 
و تفصيله في القران كله و هو الاسم الوحيد الذي سمى الله به سورة ! 
و الله اعلم ...


(الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى )



حفظكم الله


السلام عليكم


ذكرت قوته ونسيت رحمته
في قولك أعلاه لم تبين كيف ليست لها علاقة بالرحمة


وإليك بعض ماقاله المفسرون


الطبري
يقول تعالى ذكره: الرحمن أيها الناس برحمته إياكم علمكم القرآن.

ابن كثير
يخبر تعالى عن فضله ورحمته بخلقه : أنه أنزل على عباده القرآن ويسر حفظه وفهمه على من رحمه

طنطاوي
افتتحت السورة الكريمة بهذا الاسم الجليل لله - عز وجل - وهو لفظ مشتق من الرحمة ، وصيغته الدالة على المبالغة ، تنبه إلى عظم هذه الرحمة وسعتها .
وهذا اللفظ مبتدأ ، وما بعده أخبار له .


_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة نوفمبر 09, 2018 11:02 pm

زائر12 كتب:
اخوكم مروان كتب:
زائر12 كتب:
اخوكم مروان كتب:
بالمناسبة و حتى لا انسى ان شاء الله 
اسم (الرحمن) لا علاقة له بالرحمة بل هو امر عظيم 


السلام عليكم
ماهو هذا الأمر العظيم؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هو اسم يخاف منه من في السماوات و الارض وما بينهما ! مثلا اكبر القوة و الجبروت و الهيمنة 
و تفصيله في القران كله و هو الاسم الوحيد الذي سمى الله به سورة ! 
و الله اعلم ...


(الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى )



حفظكم الله


السلام عليكم


ذكرت قوته ونسيت رحمته
في قولك أعلاه لم تبين كيف ليست لها علاقة بالرحمة


وإليك بعض ماقاله المفسرون


الطبري
يقول تعالى ذكره: الرحمن أيها الناس برحمته إياكم علمكم القرآن.

ابن كثير
يخبر تعالى عن فضله ورحمته بخلقه : أنه أنزل على عباده القرآن ويسر حفظه وفهمه على من رحمه

طنطاوي
افتتحت السورة الكريمة بهذا الاسم الجليل لله - عز وجل - وهو لفظ مشتق من الرحمة ، وصيغته الدالة على المبالغة ، تنبه إلى عظم هذه الرحمة وسعتها .
وهذا اللفظ مبتدأ ، وما بعده أخبار له .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
التفسير خاطئ اخي زائر ..ويخالف كلام الله 
(بسم الله الرحمن الرحيم) الرحمة في الرحيم و ليس في الرحمن ! مثال (الرحمة) 


وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (يونس)





قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّي إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (يوسف) 



------------
انظر لايات الرحمن الان ! 


قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (مريم ) 



هل التعوذ يكون بالرحمة !؟؟؟؟


يَا أَبَتِ إِنِّي أَخَافُ أَنْ يَمَسَّكَ عَذَابٌ مِنَ الرَّحْمَنِ فَتَكُونَ لِلشَّيْطَانِ وَلِيًّا (مريم) 



هذه الاية بالذات تبين ان التفسير خطئ اكبر ! فكيف  يكون العذاب مع الرحمة !!!؟ 

هل سنتبع قول ربنا الرحمن ام قول المفسر !؟ 
حقيقة انا لا افهم ..لو كان التفسير صحيح لقبلناه 
لكنه خطئ يخالف القران ومن الحق و العدل ان نقول خطئ...
ولله العلم جميعا
حفظكم الله من شر ما خلق ...

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر12 في السبت نوفمبر 10, 2018 11:40 am

اخوكم مروان كتب:
انظر لايات الرحمن الان ! 


قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (مريم ) 



هل التعوذ يكون بالرحمة !؟؟؟؟

التعوذ ليس بالرحمة
التعوذ بالرحمن
القوي الرحيم

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر12 في السبت نوفمبر 10, 2018 11:45 am

اخوكم مروان كتب:
يَا أَبَتِ إِنِّي أَخَافُ أَنْ يَمَسَّكَ عَذَابٌ مِنَ الرَّحْمَنِ فَتَكُونَ لِلشَّيْطَانِ وَلِيًّا (مريم) 



هذه الاية بالذات تبين ان التفسير خطئ اكبر ! فكيف  يكون العذاب مع الرحمة !!!؟ 


نعم أخي الرحمن ورغم رحمته الواسعة يعذب اذا أُشرك به
وآزر كان مشركا

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر12 في السبت نوفمبر 10, 2018 11:47 am

اخوكم مروان كتب:
هل سنتبع قول ربنا الرحمن ام قول المفسر !؟ 
حقيقة انا لا افهم ..لو كان التفسير صحيح لقبلناه 
لكنه خطئ يخالف القران ومن الحق و العدل ان نقول خطئ...
ولله العلم جميعا
حفظكم الله من شر ما خلق ...

أي من المفسرين تقصد
المفسر مروان
أم ابن كثير
ربما الطبري
.
.
.

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر في السبت نوفمبر 10, 2018 7:45 pm

زائر12 كتب:
اخوكم مروان كتب:
انظر لايات الرحمن الان ! 


قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (مريم ) 



هل التعوذ يكون بالرحمة !؟؟؟؟

التعوذ ليس بالرحمة
التعوذ بالرحمن
القوي الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته 
التعوذ بالرحمن نعم لكننا لا نتعوذ بالرحيم ! 
يتبع ان شاء الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر في السبت نوفمبر 10, 2018 7:59 pm

زائر12 كتب:
اخوكم مروان كتب:
يَا أَبَتِ إِنِّي أَخَافُ أَنْ يَمَسَّكَ عَذَابٌ مِنَ الرَّحْمَنِ فَتَكُونَ لِلشَّيْطَانِ وَلِيًّا (مريم) 



هذه الاية بالذات تبين ان التفسير خطئ اكبر ! فكيف  يكون العذاب مع الرحمة !!!؟ 


نعم أخي الرحمن ورغم رحمته الواسعة يعذب اذا أُشرك به
وآزر كان مشركا
اخي .يغفر  لمن يشاء حين يشاء !!
العذاب في القران جاء ذكره مع ضده الغفران وكذلك ورد مع التوبة  !!


لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنْفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ فَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (البقرة)



-------------
لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ (ال عمران )

------------


وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ يَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (ال عمران) 

------------
وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ (الانفال) 

----------
و القران كله عامر بهذه الامثلة ! 
لماذا لم يقل الله الغفور الرحمن !!!؟؟؟؟
ثم لما قال الله (الرحمن ثم يتبعها بالرحيم !؟؟) 
هل يذكر الرحمة مرتين في كلمتين !!!!؟؟؟
لا يا اخي مواضع الكلمات لها وزن يجب ان تبقى كما هي ! انت الان نقلا عن من قال ان الرحمن من الرحمة !! وقعت في خلط الكلمات  Neutral مع ان اسم الرحمن ظاهر في القران كله والرحيم ايضا ظاهر ! 
حفظكم الله
يتبع ان شاء الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر في السبت نوفمبر 10, 2018 8:12 pm

زائر12 كتب:

أي من المفسرين تقصد
المفسر مروان
أم ابن كثير
ربما الطبري
.
.
.
اولا يا اخي انا لست مفسر ولا عندي كتاب اسمه تفسير كذا و كذا و لن افعل ان شاء الله ولا ينبغي لي ! انا هنا اجتهد واحاول ان لا اخرج عن ايات الله و سنة النبي عليه الصلاة و السلام 
وعندي لك سؤال ...
اريد كتاب اسمه تفسير ابا بكر الصديق عليه السلام او عمر عليه السلام او عثمان عليه السلام او علي عليه السلام او الحسن او الحسين عليهما السلام !؟  او ابن عباس عليه السلام او ابن مسعود عليه السلام ! 
في انتظار التفسير و جزاكم الله خيرا 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف أم حسن في السبت نوفمبر 10, 2018 10:34 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اخي مروان انظر لسلامي لك ورحمة الله وبركاته 
ماذا أريد من هذه التحية أليس طلب الرحمه من الله لك 
طيب الرحمن اسم يدل على شموووول رحمة الله 
وعندما قالت مريم 
أعوذ بالرحمن منك 
هي طلبت العون برحمة الله الشامله من هول الموقف الذي وضعت به 
احاول ان اوصل المعلومه 
اخي مروان ليس لدي شك بسعة عقلك وقلبك بأن النقاش سيثمر ان شاء الله وهو ليس الهدف منه الانتصار للنفس ولكن لمعرفة الحق والالتزام به 
نقطة ثانية كبار مفسري القرآن كيف فسروا القرآن 
هل عن هوى او فكر ذاتي ام مما وصلهم من الصحابة والتابعين ؟؟؟
علي رضي الله عنه فسر ووصل لنا عبر العلماء الذين جمعوا تفسيره 
وعبدالله بن مسعود
وقد رويت أقواله في بيان القرآن وتفسيره بطرق عديدة أشهرها ثلاث:
أ- طريق الأعمش، عن أبي الضحى، عن مسروق، عن ابن مسعود، وهذه الطريق من أصح الطرق وأسلمها، وقد اعتمد عليها البخاري في صحيحه.
ب- طريق مجاهد، عن أبي معمر، عن ابن مسعود وهذه أيضا طريق صحيحة لا يعتريها الضعف، وقد اعتمد عليها البخاري في صحيحه أيضا.
ج- طريق الأعمش، عن أبي وائل، عن ابن مسعود، وهذه أيضا طريق صحيحة يخرج البخاري منها.

تقبلوا مروري مع اني قلت سأبقى بعيد لكن لم استطع  Neutral
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 22/07/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف أم حسن في السبت نوفمبر 10, 2018 10:37 pm

جزء رواية تفاسيره نقلته نقل من مصدر موثوق 
اتمنى ان لااكون اخطات النقل بالموضوع .
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 22/07/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر12 في الأحد نوفمبر 11, 2018 10:20 am

السلام عليكم
أخي مروان
تُكلمنا بفهمك للقرآن
وتقول القرآن يقول و الله يقول
ألست هذه جرأة على الله ودينه



تُفسر القرآن بفهمك

وتقول ليس في القرآن و لا في السنة مفسرون



جعلت فهمك لا يحتاج الى فهم العلماء فإنك بالقرآن والسنة اكتفيت



ليعمل كل واحد منا ماتعمله

سيكون لي فهم خاص بالقرآن و سأقول لكم القرآن يقول

ويكون فهم آخر للأخت أم حسن و فهم ثالث للأخت خديجة

وهكذا…



ألا ترى أن طرحك هذا خطير



لا يهمني كثيرا مايفعله الأعداء الآن

سواء كان الهارب أو مركز سيرن 

كانت الماسونية، تنويريين أو عبدة الشيطان يخططون أم لا، فأنا أعلم أن الله أكبر

الذي يهمني هل نحن على الحق الذي يجب أن يُتبع

وهل الله راض عنا في مانعمل

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر في الأحد نوفمبر 11, 2018 7:53 pm

زائر12 كتب:
السلام عليكم
أخي مروان
تُكلمنا بفهمك للقرآن
وتقول القرآن يقول و الله يقول
ألست هذه جرأة على الله ودينه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي زائر اولا سألتك عدة اسئلة ولم تجب عليها !
ثانيا حين اعطي فهمي لكلمات الله فانا استدل دائما بايات و احاديث من السنة ! لكنك لا تنتبه لها !
ثالثا انت تستدل باية واحدة دون اخواتها و كذلك بحديث واحد دون اخواته و سبق و اشرت لك لهذا الامر ولم تنتبه له ! 
رابعا اعطيت صلاحية العلم للعلماء و تركت الانبياء عليهم الصلاة و السلام و اعطيت الصلاحية للتفسير دون ان تراجع باقي ايات الله التي تفسر نفسها !!! ؟
هذا وحده هو ما سميته (الجرأة على الله) 
وهل تعلم مامعنى ان تعطي الصلاحية للعلماء اكثر من الانبياء !!!؟ و كأنك تعطيهم صلاحية العلم اكثر من الله !!؟ لانك جعلت العلماء يفهمون اكثر من الانبياء (الوحي) 
يتبع ان شاء الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر12 في الأحد نوفمبر 11, 2018 8:34 pm

اخوكم مروان كتب:
زائر12 كتب:
السلام عليكم
أخي مروان
تُكلمنا بفهمك للقرآن
وتقول القرآن يقول و الله يقول
ألست هذه جرأة على الله ودينه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي زائر اولا سألتك عدة اسئلة ولم تجب عليها !
اذا كانت أسئلتك حول تفاسير الصحابة رضوان الله عليهم فيوجد الكثير قد جُمع مثل






ثانيا حين اعطي فهمي لكلمات الله فانا استدل دائما بايات و احاديث من السنة ! لكنك لا تنتبه لها !
فقط فرق بين فهمك لقول الله و قول الله


ثالثا انت تستدل باية واحدة دون اخواتها و كذلك بحديث واحد دون اخواته و سبق و اشرت لك لهذا الامر ولم تنتبه له ! 
لستُ مجبرا اذا كات الآية تفيد


رابعا اعطيت صلاحية العلم للعلماء و تركت الانبياء عليهم الصلاة و السلام و اعطيت الصلاحية للتفسير دون ان تراجع باقي ايات الله التي تفسر نفسها !!! ؟
هذا وحده هو ما سميته (الجرأة على الله) 
وهل تعلم مامعنى ان تعطي الصلاحية للعلماء اكثر من الانبياء !!!؟ و كأنك تعطيهم صلاحية العلم اكثر من الله !!؟ لانك جعلت العلماء يفهمون اكثر من الانبياء (الوحي) 
الأنبياء علماء، فلما نتكلم عن العلماء يدخل الأنبياء و الرسل و أولو العزم من الرسل


يتبع ان شاء الله

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر في الأحد نوفمبر 11, 2018 8:49 pm

زائر12 كتب:

جعلت فهمك لا يحتاج الى فهم العلماء فإنك بالقرآن والسنة اكتفيت
ها انت مرة اخرى تدفع الله(القران) و الرسول(السنة) و تقدم فهم العلماء ! 
ولم تذكر لي حتى الساعة اي العلماء !؟ 


طيب هل هو ابا بكر الصديق عليه السلام !؟ ام عمر عليه السلام ؟ ام عثمان عليه السلام ام علي عليه السلام !؟ 


طيب بن مسعود عليه السلام !؟ بن عباس عليه السلام ؟ 


وسبق و سالتك نفس السؤال و ساعيده !؟ 
لماذا من ذكرت لك ليس لهم كتب تفسيييير !؟
لم تجبني حتى الان 
اجابت اختي ام حسن نقلا ان المفسرون نقلوا عن فلان وفلان ! نعم ولكن ليس دائما !!!  
وانا كنت اقصد (كتاب التفسير) وليس الروايات عن اصحاب النبي عليه الصلاة و السلام 
انظر للحديث 



 عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تركت فيكم شيئين لن تضلوا بعدهما ما تمسكتم بهما، كتاب الله وسنتي، ولن يتفرّقا حتى يردا على الحوض. أخرجه مالك مرسلاً، والحاكم مسنداً وصححه


الرسول يقول (كتاب الله و سنتي) و انت تقول العلماء !!؟
ولم تذكر لي اي علماء بالظبط ! على الاقل اذكر لي و جزاكم الله خيرا ربما انا لا افهم فوجب ان اتعلم ان شاء الله 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر في الأحد نوفمبر 11, 2018 8:53 pm

زائر12 كتب:
اخوكم مروان كتب:
زائر12 كتب:
السلام عليكم
أخي مروان
تُكلمنا بفهمك للقرآن
وتقول القرآن يقول و الله يقول
ألست هذه جرأة على الله ودينه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي زائر اولا سألتك عدة اسئلة ولم تجب عليها !
اذا كانت أسئلتك حول تفاسير الصحابة رضوان الله عليهم فيوجد الكثير قد جُمع مثل




هذا لم يكتبه بن عباس عليه السلام ! 
الفه الدكتور !!
انا اريد كتاب كتبه بن عباس مثلا !!؟ اين هو !؟ 
ولماذا لم يكتبه ان لم يكن موجود كتابا له !!؟

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر12 في الأحد نوفمبر 11, 2018 8:56 pm

نعم الأخ مروان
"كتاب الله و سنتي"
و من لم يكن مصدره الكتاب و السنة
فهو ليس من علمائمنا


فإن كنت من العلماء الذين يتكلمون بالكتاب و السنة و يستدلون بهما
استمعنا لك
وللعلم شروط

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر12 في الأحد نوفمبر 11, 2018 8:57 pm

اخوكم مروان كتب:
زائر12 كتب:
اخوكم مروان كتب:
زائر12 كتب:
السلام عليكم
أخي مروان
تُكلمنا بفهمك للقرآن
وتقول القرآن يقول و الله يقول
ألست هذه جرأة على الله ودينه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي زائر اولا سألتك عدة اسئلة ولم تجب عليها !
اذا كانت أسئلتك حول تفاسير الصحابة رضوان الله عليهم فيوجد الكثير قد جُمع مثل




هذا لم يكتبه بن عباس عليه السلام ! 
الفه الدكتور !!
انا اريد كتاب كتبه بن عباس مثلا !!؟ اين هو !؟ 
ولماذا لم يكتبه ان لم يكن موجود كتابا له !!؟

لا تعليق

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر في الأحد نوفمبر 11, 2018 9:05 pm

زائر12 كتب:
اخوكم مروان كتب:
زائر12 كتب:
السلام عليكم
أخي مروان
تُكلمنا بفهمك للقرآن
وتقول القرآن يقول و الله يقول
ألست هذه جرأة على الله ودينه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي زائر اولا سألتك عدة اسئلة ولم تجب عليها !
اذا كانت أسئلتك حول تفاسير الصحابة رضوان الله عليهم فيوجد الكثير قد جُمع مثل






ثانيا حين اعطي فهمي لكلمات الله فانا استدل دائما بايات و احاديث من السنة ! لكنك لا تنتبه لها !
فقط فرق بين فهمك لقول الله و قول الله


ثالثا انت تستدل باية واحدة دون اخواتها و كذلك بحديث واحد دون اخواته و سبق و اشرت لك لهذا الامر ولم تنتبه له ! 
لستُ مجبرا اذا كات الآية تفيد
ماهو اسم (ابليس) تفسيره في اية من سورة اخرى
ذكر الله فيها (مبلسون) من فعل ابلس و المفعول به مبلس !! مثلا ! 
وهكذا فهمت انت يا اخي ان (ابليس) كان من قبيلة الملائكة تسمى الجن !!! وهي روايات منكرة وموضوعة ! تخالف القران بوضوح اكبر ! و تخالف السنة ! 
والله يقول في سورة الكهف (كان من الجن ) وهذا القول يفسر ان ابليس جني وليس من الملائكة اصلا 
........
ثم ما معنى (القران) من اسمه تعلم انك ملزم و مجبر على تدبره كاملا ! حتى لا تجعل ابليس من الملائكة ثم نبحث في السنة !  
ولله العلم جميعا 
حفظكم الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر في الأحد نوفمبر 11, 2018 9:08 pm

زائر12 كتب:
نعم الأخ مروان
"كتاب الله و سنتي"
و من لم يكن مصدره الكتاب و السنة
فهو ليس من علمائمنا


فإن كنت من العلماء الذين يتكلمون بالكتاب و السنة و يستدلون بهما
استمعنا لك
وللعلم شروط
اخي زائر جزاكم الله خيرا
انا لست من العلماء انا باحث كسائر الناس و اريد ان اتعلم اكثر مع الحذر لما يكتب و ينشر هذا كل شيء
و اريد ان اعلم ما هي شروط العلم و جزاكم الله خيرا 
ربما لا اعلمها ..
حفظكم الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا

مُساهمة من طرف زائر في الأحد نوفمبر 11, 2018 9:13 pm

زائر12 كتب:
اخوكم مروان كتب:
زائر12 كتب:
اخوكم مروان كتب:
زائر12 كتب:
السلام عليكم
أخي مروان
تُكلمنا بفهمك للقرآن
وتقول القرآن يقول و الله يقول
ألست هذه جرأة على الله ودينه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي زائر اولا سألتك عدة اسئلة ولم تجب عليها !
اذا كانت أسئلتك حول تفاسير الصحابة رضوان الله عليهم فيوجد الكثير قد جُمع مثل




هذا لم يكتبه بن عباس عليه السلام ! 
الفه الدكتور !!
انا اريد كتاب كتبه بن عباس مثلا !!؟ اين هو !؟ 
ولماذا لم يكتبه ان لم يكن موجود كتابا له !!؟

لا تعليق
ساجيبك انا يا اخي ..لا تعليق لان بن عباس عليه السلام لم يكتب كتاب التفسير ! وهذا السؤال غالبا لاةيجيب عنه احد ! لانه وااااقعنا ...
وهناك امر اخر وهو (نسب لابن عباس كثير من الامر ليس له ) 
اي ليس هو من رواه ! و كثيره من الموضوعات و المنكرات 
ولله العلم جميعا 

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 6 من اصل 7 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى