هدفنا، واقعنا، طريقنا
صفحة 4 من اصل 6
صفحة 4 من اصل 6 • 1, 2, 3, 4, 5, 6
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهزائر12 كتب:السلام عليكمأخي مروانما تجتهد فيه يبقى نظريات، لا تستطيع الجزم بصحتهوضع دائما أنه ممكن أن تكون مخطئالك الحق أن تختلف مع غيرك اذا لم ترى عنده دليل واضح وحجةويبقى اجتهادك لك لا تُلزم غيرك بهالا العقيدة فلا مساومة فيهاأُذكر بطريقناطريقنا هو الجهاد لإعلاء كلمة الله ليُعبد الله وحدهو هذا الطريق أهم ما فيه "النية"نية الجهادو نية الجهاد فيه دفع النفس الى ما يريده الله منا، كرهت هذه النفس أم رضتوسلاحنا في ذلكليس قوتنا ولا علمنا و لا ذكاءنا و لا استراتجيتناسلاحنا هوالتوكل على الله والصبرثم نعد كما أمرنا الله لتخويف العدو حتى لا يقوم بحماقات
اخي الطيب زائر ...ما اجتهد فيه اتبينه من الواقع و ليس من نفسي ثم اعرضه على كتاب الله و سنة الرسول عليه الصلاة و السلام فاجد تطابق !
قد تكون هناك اخطاء طبعا فلسنا معصومون و قد تكون هناك اوجه اخرى لان القران حمال اوجه
يعني فيه اوجه كثيرة كما قال الرسول عليه الصلاة و السلام
(إنما بعثت خاتما فاتحا وأعطيت جوامع الكلم وفواتحه واختصر لى الحديث اختصارا فلا يهلكنكم المتهوكون )
يفهم من هذا الحديث ان القران و السنة فيهما جوامع الكلم و فواتح الكلمات و اختصارها !
وكما قال علي عليه السلام
لا تخاصمهم بالقرآن فان القرآن حمال أوجه، ذو وجوه، تقول ويقولون، ولكن حاججهم بالسنة، فانهم لن يجدوا عنها محيصا "
-----------------
كذلك قال الله عن القران العظيم
وَيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيدًا عَلَيْهِمْ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيدًا عَلَى هَؤُلَاءِ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ (النحل)
----------------
يعني حين يكتب الله (بابل) فهل يكتبها بلا فائدة !؟
طبعا لا!! فبالتالي وجد تدبر لماذا !؟
فحين بحثث في التاويل (الواقع) وجدت ان اصل تلك العلوم الشيطانية من بابل ومن فرعون ومن كثير مما ذكر الله في القران ! وبما ان بابل ذكرت في اية فيها ملك سليمان عليه الصلاة و السلام !! فوجب تدبر لماذا ملك سليمان بالظبط ! فنفتش في القران و السنة سنجد في السنة التالي مثلا
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أَنَّ سُلَيْمَانَ بْنَ دَاوُدَ سَأَلَ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى ثَلَاثًا فَأَعْطَاهُ اثْنَتَيْنِ، وَأَرْجُو أَنْ يَكُونَ قَدْ أَعْطَاهُ الثَّالِثَةَ، سَأَلَهُ مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ فَأَعْطَاهُ إِيَّاهُ، وَسَأَلَهُ حُكْمًا يُوَاطِئُ حُكْمَهُ فَأَعْطَاهُ إِيَّاهُ، [ص:512] وَسَأَلَهُ مَنْ أَتَى هَذَا الْبَيْتَ - يُرِيدُ بَيْتَ الْمَقْدِسِ - لَا يُرِيدُ إِلَّا الصَّلَاةَ فِيهِ أَنْ يَخْرُجَ مِنْهُ كَيَوْمَ وَلَدَتْهُ أُمُّهُ»، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «وَأَرْجُو أَنْ يَكُونَ قَدْ أَعْطَاهُ الثَّالِثَ»
----------------
طيب ! هل فهمت ما معنا حكما يواطئ حكم الله !!؟
من معانيها يتماشى معه او جزء منه !
طيب اول كل ما قلناه لمشروع (سيرن) و غيره !
ستجدهم يريدون تطبيق تجربة ما يسمونه( الانفجار الكوني ) يعني كيف خلقت السموات و الارض !!
وستجدهم يريدون فتح بوابات زمنية للتنقل بسرعة الضوء !
ومشروع هارب اظنكم تعلمون ما هو (هو اسقاط الامطار ) و التحكم في المناخ وامور اخرى
وهذا رايته بعيني و اعلم كيف يكون !!
هذه ليست نظريات اخي زائر الطيب انها حق و حقيقة واقعة للاسف ...
فبالتالي وجب ان نعلم ما يريد الله حتى تكون الدعوة اليه كاملة ان شاء الله ووجب ان نعلم واقعنا !
هذا باختصار حتى لا اطيل عليك اخي الطيب و ستجد كل شيء في القران و السنة و الواقع ..
وانا لا الزم احدا طبعا
ولله العلم جميعا
حفظكم الله من شر ما خلق ...
عدل سابقا من قبل اخوكم مروان في السبت نوفمبر 03, 2018 2:11 am عدل 1 مرات
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
زائر12 كتب:اخوكم مروان كتب:
اكتب لكم بعض الامر للحذر و تنبيه الناس !! والله المستعان
لماذا لا يتحدث علماء الدين عن امور هكذا !!!؟
بل و اجدهم يقولون الاعجاز !! و يفرحون بالشبهات و الامور المهلكة !!
حسبي الله و نعم الوكيلالسلام عليكمالا العقيدة فلا مساومة فيها
لم افهم كلمة ( عقيدة ) اخي الطيب ؟
هل تقصد بها الدين !؟ او الملة او شرع الله !؟
لان كلمة عقيدة لم تذكر لا في القران ولا السنة !!
ان كنت تقصد الدين فنحن نتدبر امور الدين ..
وقد سبق وقلت لك في موضوع اخر ان كل شيء (دين) لا فرق بين دين و دنيا هناك خطئ والله اعلم
حفظكم الله
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لعظمة الدعوة إلى الله لم يتركها يوسف عليه السلام وهو في السجن
ولعظمة التوحيد اقتصر يوسف عليه السلام عليه {مَا كَانَ لَنَا أَن نُّشْرِكَ بِاللَّهِ مِن شَيْءٍ}
لعظمة الدعوة إلى الله لم يتركها يوسف عليه السلام وهو في السجن
ولعظمة التوحيد اقتصر يوسف عليه السلام عليه {مَا كَانَ لَنَا أَن نُّشْرِكَ بِاللَّهِ مِن شَيْءٍ}
زائر- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
اخوكم مروان كتب:
-------------------------
بالنسبة لقول الله (قال الذي عنده علم من الكتاب) يفهم بالميزان القراني
اولا بتتمة الايات قال سليمان (هذا من فضل ربي ليبلوني اأشكر ام اكفر ) يعني سليمان يتحدث عن نفسه في الايات
هذا من فضل ربي ليبلوني اأشكر ام اكفر
سليمان عليه السلام قال هذا لأن الله سخر له من أسباب القوة مايُفتن.
ثانيا ملك سليمان لا ينبغي لاحد من بعده ! فلا يمكن ان يكون من اتى بالعرش غيره !
الذي أتى بالعرش هو تحت ملكه، و يعمل بأوامره
ثالثا : لا يمكن ان يكون احد اعلم من سليمان النبي عليه الصلاة و السلام !
قد علم الهدهد مالم يعلمه سليمان عليه السلام
فالذي عنده علم من الكتاب هو سليمان النبي !
خطأ
لأنه تكلم و قال "أنا أتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك" و هو يخاطب سليمان
فهل سليمان يخاطب نفسه؟
يبقى السؤال لماذا الله قال (الذي عنده علم من الكتاب) ولم يقل سليمان ؟!
ساجيب و هناك اوجه والله اعلم
لان الله اللطيف الحكيم اراد ان نتدبر كلماته ثم نبحث في ايات و سور اخرى لنعلم اكثر عن ملك سليمان عليه الصلاة و السلام
ثم لنصل الى انه ليس هناك من هو اعلم من الانبياء عليهم الصلاة و السلام !! ولله العلم جميعا
لا تعليق
حفظكم الله من شر ما خلق ...
زائر12- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
اخوكم مروان كتب:لم افهم كلمة ( عقيدة ) اخي الطيب ؟هل تقصد بها الدين !؟ او الملة او شرع الله !؟لان كلمة عقيدة لم تذكر لا في القران ولا السنة !!ان كنت تقصد الدين فنحن نتدبر امور الدين ..وقد سبق وقلت لك في موضوع اخر ان كل شيء (دين) لا فرق بين دين و دنيا هناك خطئ والله اعلمحفظكم الله
العقيدة هي التصديق الجازم بالعقائد الواردة في القرآن والسنَّة
فعلماء العقيدة قد جمعوا ما ورد في القرآن و السنة الأمور التي يجب أن يُؤمن بها المؤمن
كما أنشأ علماء الحديث "علم الحديث"
و هو غير موجود في القرآن و السنة "و أنت تستعمله الآن"
زائر12- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
أخي مروان
أنت تتكلم عن العلماء بالمطلق
و ليس المنتسبين للعلم
علماء الأمة الربانيين لهم مكانتهم
ودورهم محوري في توجيه الأمة
وبأسلوبك جعلت العلماء في سلة و قولك فوق قولهم
فإن كنت منهم أخي فلا تتكلم عنهم بما ورد
وإن لم تكن منهم فاحترمهم ولو اختلفت معهم
كيف لا وقد جعل الله شهادته وشهادة الملائكة مع شهادتهم
شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ ۚ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ "آل عمران"
واعلم أخي أن هناك من همشهم
ثم هناك من همش السنة "كالقرآنيين"
وهناك من بدأ ينزع من القرآن مايحلو له
وكل هذا خطوات لمحاربة مقومات هذه الأمة
أنت تتكلم عن العلماء بالمطلق
و ليس المنتسبين للعلم
علماء الأمة الربانيين لهم مكانتهم
ودورهم محوري في توجيه الأمة
وبأسلوبك جعلت العلماء في سلة و قولك فوق قولهم
فإن كنت منهم أخي فلا تتكلم عنهم بما ورد
وإن لم تكن منهم فاحترمهم ولو اختلفت معهم
كيف لا وقد جعل الله شهادته وشهادة الملائكة مع شهادتهم
شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ ۚ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ "آل عمران"
واعلم أخي أن هناك من همشهم
ثم هناك من همش السنة "كالقرآنيين"
وهناك من بدأ ينزع من القرآن مايحلو له
وكل هذا خطوات لمحاربة مقومات هذه الأمة
زائر12- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
خديجة كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لعظمة الدعوة إلى الله لم يتركها يوسف عليه السلام وهو في السجن
ولعظمة التوحيد اقتصر يوسف عليه السلام عليه {مَا كَانَ لَنَا أَن نُّشْرِكَ بِاللَّهِ مِن شَيْءٍ}
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك أختي خديجة
ليس يوسف عليه السلام فقط
بل كل الأنبياء جاءوا بالدعوة الى
"اعبدوا الله و لا تشركوا به شيئا"
زائر12- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
اخوكم مروان كتب:طيب اول كل ما قلناه لمشروع (سيرن) و غيره !ستجدهم يريدون تطبيق تجربة ما يسمونه( الانفجار الكوني ) يعني كيف خلقت السموات و الارض !!وستجدهم يريدون فتح بوابات زمنية للتنقل بسرعة الضوء !ومشروع هارب اظنكم تعلمون ما هو (هو اسقاط الامطار ) و التحكم في المناخ وامور اخرىوهذا رايته بعيني و اعلم كيف يكون !!هذه ليست نظريات اخي زائر الطيب انها حق و حقيقة واقعة للاسف ...
قد عملت في مخابرهم
وتخصصي في الميكانيك
وقدمت لهم ما لم يستطيعوا أن يقدموه لأنفسهم
بفضل من الله تعالى
وعرضوا علي أن أبقى بينهم
ورجعت الى بلدي
لأنني تساءلت
أعمل لأولادهم فمن يعمل لأولادنا؟.
زائر12- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم أشعر بالسعادة عندما اجد من يدافع عن الحق
الحمدلله الذي اكرمنا بنعمة الإسلام
ولنذكر انفسنا لسنا هنا لننتصر لأنفسنا او لطرف ما
ومايهمنا أن نكون مع الحق والحق في كتاب الله وسنة نبيه
وكما قال اخي زائر 12ان نعطي العلماء الذين ذكرهم الله في كتابه الكريم حقهم
سؤال واتمنى الاجابة
لو الانبياء مثل سيدنا موسى عليه السلام وهو نبي
لماذا ارسله الله للخضر حتى يتعلم منه؟؟؟؟
طيب موسى عليه السلام نبي لماذا يتعلم من غيره؟؟؟؟؟
بارك الله فيكم أشعر بالسعادة عندما اجد من يدافع عن الحق
الحمدلله الذي اكرمنا بنعمة الإسلام
ولنذكر انفسنا لسنا هنا لننتصر لأنفسنا او لطرف ما
ومايهمنا أن نكون مع الحق والحق في كتاب الله وسنة نبيه
وكما قال اخي زائر 12ان نعطي العلماء الذين ذكرهم الله في كتابه الكريم حقهم
سؤال واتمنى الاجابة
لو الانبياء مثل سيدنا موسى عليه السلام وهو نبي
لماذا ارسله الله للخضر حتى يتعلم منه؟؟؟؟
طيب موسى عليه السلام نبي لماذا يتعلم من غيره؟؟؟؟؟
أم حسن- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهزائر12 كتب:اخوكم مروان كتب:
-------------------------
بالنسبة لقول الله (قال الذي عنده علم من الكتاب) يفهم بالميزان القراني
اولا بتتمة الايات قال سليمان (هذا من فضل ربي ليبلوني اأشكر ام اكفر ) يعني سليمان يتحدث عن نفسه في الايات
هذا من فضل ربي ليبلوني اأشكر ام اكفر
سليمان عليه السلام قال هذا لأن الله سخر له من أسباب القوة مايُفتن.
بارك الله فيك اخي سارد على كل جزء لوحده ان شاء الله
(سخر له من اسباب القوة ) له اي لسليمان عليه الصلاة و السلام و ليس لغيره من الجن و الانس
العفريت من الجن قال ما يستطيع فعله في الاية !
فرد عليه الذي عنده علم من الكتاااااب !
ركز على الكتاااب اخي الطيب و ساصل بك من القران ان شاء الله و السنة لنعلم ان تلك السرعة فقط لسليمان عليه الصلاة و السلام و ليس لغيره
اتابع الرد على الاجزاء ان شاء الله
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
لكن الله لم يختص الا سليمان عليه الصلاة و السلامزائر12 كتب:اخوكم مروان كتب:
ثانيا ملك سليمان لا ينبغي لاحد من بعده ! فلا يمكن ان يكون من اتى بالعرش غيره !
الذي أتى بالعرش هو تحت ملكه، و يعمل بأوامره
ب :
وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا ۖ وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ (15)وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ ۖ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ (16) (النمل)
------------------
نتوقف هنا قليلا : من الذي علم منطق الطير و اتاهما الله علما !! وفضلهم على كثير من عباده المؤمنين !؟ و اتاهم الله من كل شيء !!؟
ثم نكمل الايات
وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ (17)حَتَّىٰ إِذَا أَتَوْا عَلَىٰ وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (18)فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ (19)(النمل)
-----------
من الذي سمع النملة !!!؟ سليمان عليه الصلاة و السلام ام الذي عنده علم من الكتاب !؟
مع العلم من الايات ان لسليمان جنوده من الجن و الانس !! ثم من اتى بالعرش ليس جني يعني انسي !! فكيف عنده علم من الكتاب فعجز سليمان عن الاتيان بالعرش فاتى به من هو اعلم منه من الانس !! ؟
من الاعلم بالكتاب النبي سليمان عليه الصلاة و السلام ام الجندي الانسي !!! ؟
انظر جيدا اخي زائر قبل ان انتقل الى امر الهدهد و اته اعلم من سليمان !!؟
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
لان الهدهد اصلا ذهب الى مكان اخر ليس تحت ملك سليمان فاتاه بنبأ كما ذكر الله و انظر اخي ماذا قال سليمان عليه الصلاة و السلام و الهدهدزائر12 كتب:اخوكم مروان كتب:ثالثا : لا يمكن ان يكون احد اعلم من سليمان النبي عليه الصلاة و السلام !
قد علم الهدهد مالم يعلمه سليمان عليه السلام
وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ (20) لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَابًا شَدِيدًا أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (21)فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ (22)النمل
-----------
نتوقف هنا لان باقي الايات قول الهدهد كان يبين فيها سبب غيابه و يقص ما رآه ! ثم نتمم لنرى رد سليمان عليه الصلاة و السلام قال :
قَالَ سَنَنظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (27)اذْهَب بِّكِتَابِي هَٰذَا فَأَلْقِهْ إِلَيْهِمْ ثُمَّ تَوَلَّ عَنْهُمْ فَانظُرْ مَاذَا يَرْجِعُونَ (28)النمل
اظن ان الايات بينة لنعلم من الاعلم !!!
ولنعلم حرص سليمان على ملكه و انه له هو !
و انه لم يقل (هب لي ملكا لا ينبغي لاحد من بعدي ) عبثا ..هناك حكم عظيمة اساسا لدعوته ...
و لله العلم جميعا
يتبع ان شاء الله
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
ليس خطأ اخي زائرزائر12 كتب:اخوكم مروان كتب:
فالذي عنده علم من الكتاب هو سليمان النبي !
خطأ
لأنه تكلم و قال "أنا أتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك" و هو يخاطب سليمان
فهل سليمان يخاطب نفسه؟
ما معنى (الطرف)!؟ الطرف هو اتجاه النظر !
حين سال سليمان عليه الصلاة و السلام الملأ رد عليه الجني ! فكان بينهما طرف نظر ! فرد سليمان على الجني(انا اتيك به قبل ان يرتد اليك طرفك)
كان الحوار بين اثنين و ليس ثلاثة !
زد عليها علم من الكتاب
زد عليها انه لو سلمنا ان هناك ثالث اتى بالعرش !
ففي الايات لم يأذن سليمان عليه الصلاة و السلام للاتيان بالعرش سأل فقط ! فلما اتى به هو و شكر الله امر ب :
قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ (41)النمل
اخي زائر عندنا في القران و السنة الانبياء اولا
يكفي أن اسمائهم (نبي) اي على اتصال مباشر مع الله و بعون الله و قوته وووو !
و لله العلم جميعا
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
لا استعمله الان ولا من قبل اخي زائر (عقيدة) اراه خطئ ! انا استعمل .دين .ملة .شرعة .منهاجزائر12 كتب:اخوكم مروان كتب:لم افهم كلمة ( عقيدة ) اخي الطيب ؟هل تقصد بها الدين !؟ او الملة او شرع الله !؟لان كلمة عقيدة لم تذكر لا في القران ولا السنة !!ان كنت تقصد الدين فنحن نتدبر امور الدين ..وقد سبق وقلت لك في موضوع اخر ان كل شيء (دين) لا فرق بين دين و دنيا هناك خطئ والله اعلمحفظكم اللهالعقيدة هي التصديق الجازم بالعقائد الواردة في القرآن والسنَّةفعلماء العقيدة قد جمعوا ما ورد في القرآن و السنة الأمور التي يجب أن يُؤمن بها المؤمنكما أنشأ علماء الحديث "علم الحديث"و هو غير موجود في القرآن و السنة "و أنت تستعمله الآن"
هذا ما وجدته كافيا وافيا في القران و السنة
اما ( الاعتقاد) لم اجده ولا اريد ان اخطئ في دين الله ان شاء الله او اسمي من نفسي
اما علم الحديث !! فحديث النبي عليه الصلاة و السلام اصله علم لا يحتاج لتسميته علم لانه (علم)
وحفظكم الله
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
لقد اخطئت الظن يا اخي ..اولا انا لم اتحدث عن العلماء بالمطلق ! الله يعلم على من اتحدث و قولي بين انني اتحدث على من لا ينصح الامة و يقول كلمة الحق مع ان له منبر اعلامي مشهوووور يتبعه الملاييين !زائر12 كتب:أخي مروان
أنت تتكلم عن العلماء بالمطلق
و ليس المنتسبين للعلم
علماء الأمة الربانيين لهم مكانتهم
ودورهم محوري في توجيه الأمة
وبأسلوبك جعلت العلماء في سلة و قولك فوق قولهم
فإن كنت منهم أخي فلا تتكلم عنهم بما ورد
وإن لم تكن منهم فاحترمهم ولو اختلفت معهم
كيف لا وقد جعل الله شهادته وشهادة الملائكة مع شهادتهم
شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ ۚ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (18)"آل عمران"
واعلم أخي أن هناك من همشهم
ثم هناك من همش السنة "كالقرآنيين"
وهناك من بدأ ينزع من القرآن مايحلو له
وكل هذا خطوات لمحاربة مقومات هذه الأمة
ثانيا انا لست من العلماء ولم ارشح نفسي للمنابر الاعلامية ولا اريدها !
انا اكتب ما تيسر في منتديات معدودة و محدودة جداا و اكتب اجتهادات ولا انشر الفتاوي !!
ولم اجعل نفسي فوق العلماء بل اجتهادك جعل غير الانبياء فوق الانبياء عليهم الصلاة و السلام
بالنسبة للاية يا اخي فيها ( اولوا العلم) و لم يقل العلماء !
ثم انت يا اخي لم تكمل الاية فهناك قراءات مختلفة لما بعدها لابن عباس و ابن مسعود عليهما السلام ستعطيك فهما اخر
و ان الشهادة ل (ان الدين عند الله الاسلام )
وسواء كانت الشهادة ل(لا اله الا الله) او ( ان الدين عند الله الاسلام )
فهل كل من شهد ان لا اله الا الله عالم !؟
وهل كل من علم ان الدين عند الله الاسلام عالم !!؟
فكيف جعلت الاية للعلماء اولا ثم تركت (اولو العلم )
الاولى بها الانبياء بعد الملائكة !؟
هذا للتوضيح فقط ولله العلم جميعا
و العلماء على راسي لكن من دون اخطاء كبرى
اما بالنسبة للامة فهي في شر ! اسال الله ان يخرجنا منه سالمين !!!
اللهم امين
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
الحمد لله و الشكر له انك تركته كما تركت انا الكثير من الامر والله المستعانزائر12 كتب:قد عملت في مخابرهموتخصصي في الميكانيكوقدمت لهم ما لم يستطيعوا أن يقدموه لأنفسهمبفضل من الله تعالىوعرضوا علي أن أبقى بينهمورجعت الى بلديلأنني تساءلتأعمل لأولادهم فمن يعمل لأولادنا؟.
وانصحك ان لا تعلم احد ! مجرد نصيحة والله المستعان
حفظكم الله من شر ما خلق
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهأم حسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم أشعر بالسعادة عندما اجد من يدافع عن الحق
الحمدلله الذي اكرمنا بنعمة الإسلام
ولنذكر انفسنا لسنا هنا لننتصر لأنفسنا او لطرف ما
ومايهمنا أن نكون مع الحق والحق في كتاب الله وسنة نبيه
وكما قال اخي زائر 12ان نعطي العلماء الذين ذكرهم الله في كتابه الكريم حقهم
جزاكم الله خيرا اختي الطيبة
الله يسعد اياممم و يحفظكم من شر ما خلق ..
بالنسبة للانتصار الله يعلم لمن اريد الانتصار منهم هذا الواقع المحزن منقول
اليوم العالمي للسرطان 2017: عدد الاصابات في تصاعد دائم
هناك 14 مليون مصاب بمرض السرطان في العالم. وبحلول العام 2030 سوف يرتفع هذا العدد الى أكثر من 21 مليون مصاب! اليكم بعض المعطيات المفزعة في عالمنا العربي:
في اليوم العالمي للسرطان ( WorldCancerDay# )، الذي يصادف الرابع من شهر شباط كل عام، يسلط العالم الضوء على الاعداد الهائلة للوفيات. حيث يحصد مرض السرطان بمختلف انواعه اراوح ما يقارب الثمانية ملايين شخص سنوياً. وذلك وسط توقعات لزيادة هذه الاعداد بحلول العام 2030 لتصل الى 13 مليون حالة وفاة.
اما على صعيد الاصابات فالارقام مفرعة حقاً. حيث يصل عدد المصابين بالسرطان في العالم الى 14 مليون مصاب هذا العام. والتوقعات تشير الى ان هذه الاعداد سوف تستمر في الارتفاع ليثل عدد المصابين بعطا المرض اللعين الى اكثر من 21.7 مليون حالة اصابة بحلول العام 2030. (معطيات نظمة الصحة العالمية وشركائها).
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي مروان انا أعرفك واعرف ان نواياك طيبة فقط الاختلاف لن يفسد الاخوة بيننا بإذن الله
لو إلتفت جيدا حولك سترى علماء بحق
وعلماء لل((شو))او الاستعراض والتكسب من وراء الخلق
وهم ظهروا من فترات قريبة والله اعلم بهم
اتكلم عن العلماء بحق فهم يستاهلوا منا الاحترام على تعبهم وسهرهم وجهدهم
اما قضية من اتى بالعرش هناك اقوال انه الخضر!!!!
والمهم اننا نتدارس العلم سويا
والنوايا طيبة
ونختلف ونتفق
حفظكم الله من شر ماخلق ...
اخي مروان انا أعرفك واعرف ان نواياك طيبة فقط الاختلاف لن يفسد الاخوة بيننا بإذن الله
لو إلتفت جيدا حولك سترى علماء بحق
وعلماء لل((شو))او الاستعراض والتكسب من وراء الخلق
وهم ظهروا من فترات قريبة والله اعلم بهم
اتكلم عن العلماء بحق فهم يستاهلوا منا الاحترام على تعبهم وسهرهم وجهدهم
اما قضية من اتى بالعرش هناك اقوال انه الخضر!!!!
والمهم اننا نتدارس العلم سويا
والنوايا طيبة
ونختلف ونتفق
حفظكم الله من شر ماخلق ...
أم حسن- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
ساجيبك ان شاء الله اختي الطيبة ام حسن ..أم حسن كتب:سؤال واتمنى الاجابة
لو الانبياء مثل سيدنا موسى عليه السلام وهو نبي
لماذا ارسله الله للخضر حتى يتعلم منه؟؟؟؟
طيب موسى عليه السلام نبي لماذا يتعلم من غيره؟؟؟؟؟
الخضر عليه الصلاة و السلام ليس كما يظن الكثير من الناس انه رجل صالح فقط !
بل هو نبي ! هذا ظاهر في سورة الكهف في قوله لموسى عليه الصلاة و السلام
قَالَ هَٰذَا فِرَاقُ بَيْنِي وَبَيْنِكَ ۚ سَأُنَبِّئُكَ بِتَأْوِيلِ مَا لَمْ تَسْتَطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا (78)
المرجو التركيز على كلمات الله فذكر النبأ في الايات يعني الغيب !! ولا يعلم الغيب الا الله او نبي ينبأه الله وهذا الاصل في تسمية الانبياء !
ستجدون في القران كله هذا الامر !
امر اخر باتمام الايات !؟
وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا فَأَرَادَ رَبُّكَ أَن يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ ۚ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي ۚ ذَٰلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا (82)الكهف
قوله (فاراد ربك ان يبلغ اشدهما ) دليل على علمه بالغيب اي نبؤته فكيف عرف ان الله من اراد ! و انهما سيبلغا اشدهما !؟
والامر الاخر قوله ( ما فعلته عن امري ) هذه بينة اي انه فعل كل ذلك بامر من الله !
لا ننسى امر مهم في هذه القصة !
حين التقى موسى عليه الصلاة و السلام بالخضر عليه الصلاة و السلام ! الوحي كان مع الخضر ..اما موسى لم يكلمه الله !!!
اما امر تعلم موسى عليه الصلاة و السلام فمن لطف الله و حكمته ان الخضر لم يقل له ( ما لم تحط به علما) بل قال ( ما لم تحط به خبرا)
وفي هذه حكمة لو شاء الله لكتب ( علما) لكنه لم ينفي العلم عن موسى عليه الصلاة و السلام فكتب (خبرا) في الكهف لان موسى رسول نبي و يعلم ما له وما عليه ..انما في القصة حكم كثيرة
سيطرح نفس السؤال من اختي ام حسن والله اعلم وهو لماذا لم يقل لنا الله ان الخضر نبي !؟
نفس الجواب كما سبق لان الله يريد لعبده ان يتدبر كلماته و يتفكر ثم يستخرج نبؤة الخضر عليه الصلاة و السلام بنفسه
و لله العلم جميعا
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
بارك الله لكم اختي الطيبةأم حسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي مروان انا أعرفك واعرف ان نواياك طيبة فقط الاختلاف لن يفسد الاخوة بيننا بإذن الله
لو إلتفت جيدا حولك سترى علماء بحق
وعلماء لل((شو))او الاستعراض والتكسب من وراء الخلق
وهم ظهروا من فترات قريبة والله اعلم بهم
اتكلم عن العلماء بحق فهم يستاهلوا منا الاحترام على تعبهم وسهرهم وجهدهم
اما قضية من اتى بالعرش هناك اقوال انه الخضر!!!!
والمهم اننا نتدارس العلم سويا
والنوايا طيبة
ونختلف ونتفق
حفظكم الله من شر ماخلق ...
حتى لو كان هناك اختلاف و كانت نتيجة طيبة يحبها الله فلا باس و لن نفترق ان شاء الله
انا فقط اكتب اجتهادات و اصر على التركيز على كلمات الله ورسوله
في الايات كلمات وجب النظر فيها و تدبرها مثل ( قبل ان يرتد اليك طرفك) و (الذي عنده علم من الكتاب) مثلا و كذلك تتبع ملك سليمان عليه الصلاة و السلام في القران و السنة مثلا ( منطق الطير )
(سمع قول النملة ) و المهمة هي هذه والخاصة بالزمان !
فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ (سبأ)
انتقلت الاية الى سبأ ! و العرش عرش سبأ و المنسأة لها علاقة بالزمااان !!!
سليمان كانت عنده منسأة و كان سريع التنقل ننظر في السنة :
[rtl]قال سليمان: لأطوفن الليلة على تسعين امرأة، كلهن تأتي بفارس يجاهد في سبيل الله، فقال له صاحبه: إن شاء الله، فلم يقل إن شاء الله، فطاف عليهن جميعا، فلم تحمل منهن إلا امرأة واحدة، جاءت بشق رجل، وأيم الذي نفس محمد بيده، لو قال: إن شاء الله، لجاهدوا في سبيل الله فرسانا أجمعون. الراوي: أبو هريرة، المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6639 خلاصة حكم المحدث: [صحيح][/rtl]
[rtl]-----------------------[/rtl]
[rtl]المشكل ان الكثير من الناس تعجبوا لمثل هكذا روايات فتسالوا عن امر اخر و نسو !! سرعة سليمان في التنقل و ان معه منسأة ! خاصة بتغير بالزمان و المكان ! سابحث عن حديث اخر ان شاء الله اظن ان فيه تغيير الزمان ! [/rtl]
[rtl]هذا كان من ملك سليمان عليه الصلاة و السلام [/rtl]
[rtl]ولهذا قلت ان من اتى بالعرش هو سليمان نفسه [/rtl]
[rtl]هذا كله لفهم ماذا يريدون بمشروع (سيرن) و غيره[/rtl]
[rtl]من دون اذن الله !! كأنه تحدي بل هو تحدي ..[/rtl]
[rtl]بالنسبة للخضر عليه الصلاة و السلام بحسب اجتهادي والله اعلم ان له اسمان في القران مختلفان و قريبان في المعنى ! الله اعلم لم اكمل التدبر بعد [/rtl]
[rtl]ولله العلم جميعا [/rtl]
[rtl]-----------------------[/rtl]
[rtl]المشكل ان الكثير من الناس تعجبوا لمثل هكذا روايات فتسالوا عن امر اخر و نسو !! سرعة سليمان في التنقل و ان معه منسأة ! خاصة بتغير بالزمان و المكان ! سابحث عن حديث اخر ان شاء الله اظن ان فيه تغيير الزمان ! [/rtl]
[rtl]هذا كان من ملك سليمان عليه الصلاة و السلام [/rtl]
[rtl]ولهذا قلت ان من اتى بالعرش هو سليمان نفسه [/rtl]
[rtl]هذا كله لفهم ماذا يريدون بمشروع (سيرن) و غيره[/rtl]
[rtl]من دون اذن الله !! كأنه تحدي بل هو تحدي ..[/rtl]
[rtl]بالنسبة للخضر عليه الصلاة و السلام بحسب اجتهادي والله اعلم ان له اسمان في القران مختلفان و قريبان في المعنى ! الله اعلم لم اكمل التدبر بعد [/rtl]
[rtl]ولله العلم جميعا [/rtl]
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
بالنسبة لمشروع ( سيرن) و غيره و نظرية النسبية
نحن نستعمله الان بشكل مصغر ! مثلا سارسل هذه الصورة هنا الان سيظهر التوقيت !!
انا الان عندي التوقيت مختلف !! كم الساعة عندكم
!؟
اظن انها مفهومة لو اردتم ان اشرحها بشكل علمي اكثر سافعل ان شاء الله
المهم مشروع (سيرن و غيره) يهدفون الى نقل الاجسام كاملة ! من خلال ابواب ! port
التقني سيفهم اكثر ان شاء الله
حفظكم الله من شر ما خلق ...
نحن نستعمله الان بشكل مصغر ! مثلا سارسل هذه الصورة هنا الان سيظهر التوقيت !!
انا الان عندي التوقيت مختلف !! كم الساعة عندكم
!؟
اظن انها مفهومة لو اردتم ان اشرحها بشكل علمي اكثر سافعل ان شاء الله
المهم مشروع (سيرن و غيره) يهدفون الى نقل الاجسام كاملة ! من خلال ابواب ! port
التقني سيفهم اكثر ان شاء الله
حفظكم الله من شر ما خلق ...
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهاخوكم مروان كتب:بالنسبة لمشروع ( سيرن) و غيره و نظرية النسبية
نحن نستعمله الان بشكل مصغر ! مثلا سارسل هذه الصورة هنا الان سيظهر التوقيت !!
انا الان عندي التوقيت مختلف !! كم الساعة عندكم
!؟
اظن انها مفهومة لو اردتم ان اشرحها بشكل علمي اكثر سافعل ان شاء الله
المهم مشروع (سيرن و غيره) يهدفون الى نقل الاجسام كاملة ! من خلال ابواب ! port
التقني سيفهم اكثر ان شاء الله
حفظكم الله من شر ما خلق ...
أعرف اخي ان هذا المصادم الذي قاموا بدفع ثروات عليه
قالوا لخدمة الإنسانية ولكن الطقوس حوله وكل شيء يدل على
أنه أعد لشيء اكبر وفهمت انهم يريدون التواصل مع الفضاء وانا اظن انه تواصل مع الجن
وأحيانا افكر بارسال الشياطين الملجمه وعلاقته بفتح باب الشر لها !!!!
لكن لم افهم الصورة وعلاقتها بالوقت
أم حسن- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
أخي مروان
أنت تنطلق من أن النبي يعلم كل شيء
لأنه باتصال مع الله
وهنا الإختلاف بيني وبينك
و لهذا فأنت تفسر الآيات في هذا المنحى
زائر12- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
السلام عليكم
قَالَ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (38)
قَالَ عِفْرِيتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ ۖ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ (39)
قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ ۚ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ قَالَ هَٰذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ ۖ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40)"النمل"
الآيات واضحة أخي مروان
ليس سليمان عليه السلام من أتى بالعرش
زائر12- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
اخوكم مروان كتب:
من الذي سمع النملة !!!؟ سليمان عليه الصلاة و السلام ام الذي عنده علم من الكتاب !؟
مع العلم من الايات ان لسليمان جنوده من الجن و الانس !! ثم من اتى بالعرش ليس جني يعني انسي !! فكيف عنده علم من الكتاب فعجز سليمان عن الاتيان بالعرش فاتى به من هو اعلم منه من الانس !! ؟
من الاعلم بالكتاب النبي سليمان عليه الصلاة و السلام ام الجندي الانسي !!! ؟
انظر جيدا اخي زائر قبل ان انتقل الى امر الهدهد و اته اعلم من سليمان !!؟
الذي سمع النملة هو سليمان عليه السلام لأن الله قد علمه لغتها
الذي جاء بالعرش ليس هو، لأنه هو الطالب من جنده ليحضروه
النبي لا علم له الا ماعلمه الله
محمد صلى الله عليه وسلم كان يترك رأيه أمام رأي الصحابة اذا راى رجاحته و لم يكن من الوحي
زائر12- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهخديجة كتب:[size=32]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/size]
[size=32]بارك الله فيكم أخوتي و زادكم الله علما وفهما[/size]زائر 12 كتب:محمد صلى الله عليه وسلم كان يترك رأيه أمام رأي الصحابة اذا راى رجاحته و لم يكن من الوحي
[size=32] مثال على ذلك[/size] [size=32]موآفقآت القرآن الكريم (الوحي ) لرأي عمر بن الخطاب رضي الله عنه[/size]
جزاكم الله خيرا اختي الطيبة ..
نعم ولكن هذا لا يعني ان عمر عليه السلام اعلم من النبي عليه الصلاة و السلام ..
انما قال رائيه من نفسه فاصاب فنزل الوحي على النبي عليه السلاة و السلام ان راي عمر صواب !
لولا الوحي لما علم عمر اصلا انه اصاب
و لله العلم جميعا
حفظكم الله من شر ما خلق ...
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ
ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59)
سورة النساء
قال تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ
ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59)
سورة النساء
أم حسن- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
يعني التنازع بالامور علم الله تعالى انها ستحدث
وقد نفقد الثقة بكل شيء ويبقى كتاب الله وسنة نبيه
لكن هناك تفسير للقرآن نلجأ له عندما يستعصي الامر علينا
لو كان القرآن معقد وبه امور صعبة وألغاز لما كان الله تعالى طلب منا ان نرد الامر للقرآن وقت النزاع والفتن
اذا هو أسهل من ان يكون احجيات وألغاز استغفر الله العظيم
وقد نفقد الثقة بكل شيء ويبقى كتاب الله وسنة نبيه
لكن هناك تفسير للقرآن نلجأ له عندما يستعصي الامر علينا
لو كان القرآن معقد وبه امور صعبة وألغاز لما كان الله تعالى طلب منا ان نرد الامر للقرآن وقت النزاع والفتن
اذا هو أسهل من ان يكون احجيات وألغاز استغفر الله العظيم
أم حسن- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
.
لا لا يا أخي الفاضل ليس من نفسه بل توفيق من الله
عن أبي هريره قال :
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه
اخوكم مروان كتب:انما قال رائيه من نفسه فاصاب فنزل الوحي على النبي عليه السلاة و السلام ان راي عمر صواب
لا لا يا أخي الفاضل ليس من نفسه بل توفيق من الله
عن أبي هريره قال :
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه
زائر- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
السلام عليكم
الأخ مروان
بارك الله في اجتهادك
وإلى حد الآن لم أقتنع أن سليمان عليه السلام هو من أتى بالعرش
واذا أردت أن تكمل النقاش مع الإخوة والأخوات في هذا الموضوع فليس لي مانع
لأنك ربطته بما يحضرون بمركز "سيرن"
مع أن الرابط غير واضح الى حد الآن فالمعطيات قليلة
و إن أردت أن ننقل المشاركات التي اختلفنا فيها حول الذي أتى بالعرش الى موضوع جديد
فليس لي مانع كذلك
ولك الاختيار
فقط أشير الى ملاحظة
هناك السفر عبر الزمن و هناك الانتقال السريع في الزمن ويجب التفريق بينهما
فالسفر عبر الزمن هو الانتقال الى الماضي أو المستقبل
وهذا لا يستطيعه أحد الا بإذن من الله تعالى
كما كان الأمر للرسول صلى الله عليه وسلم في الإسراء والمعراج
حيث رأى أهل الجنة و أهل النار
أما الانتقال السريع فهو موجود عند الجن وعند الشياطين وعند الذي عنده علم الكتاب
زائر12- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
اخوكم مروان كتب:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهزائر12 كتب:اخوكم مروان كتب:
بالمناسبة و حتى لا انسى ان شاء الله
اسم (الرحمن) لا علاقة له بالرحمة بل هو امر عظيمالسلام عليكمماهو هذا الأمر العظيم؟
هو اسم يخاف منه من في السماوات و الارض وما بينهما ! مثلا اكبر القوة و الجبروت و الهيمنة
و تفصيله في القران كله و هو الاسم الوحيد الذي سمى الله به سورة !
و الله اعلم ...
(الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى )
حفظكم الله
السلام عليكم
ذكرت قوته ونسيت رحمته
في قولك أعلاه لم تبين كيف ليست لها علاقة بالرحمة
وإليك بعض ماقاله المفسرون
الطبري
يقول تعالى ذكره: الرحمن أيها الناس برحمته إياكم علمكم القرآن.
ابن كثير
يخبر تعالى عن فضله ورحمته بخلقه : أنه أنزل على عباده القرآن ويسر حفظه وفهمه على من رحمه
طنطاوي
افتتحت السورة الكريمة بهذا الاسم الجليل لله - عز وجل - وهو لفظ مشتق من الرحمة ، وصيغته الدالة على المبالغة ، تنبه إلى عظم هذه الرحمة وسعتها .
وهذا اللفظ مبتدأ ، وما بعده أخبار له .
يقول تعالى ذكره: الرحمن أيها الناس برحمته إياكم علمكم القرآن.
ابن كثير
يخبر تعالى عن فضله ورحمته بخلقه : أنه أنزل على عباده القرآن ويسر حفظه وفهمه على من رحمه
طنطاوي
افتتحت السورة الكريمة بهذا الاسم الجليل لله - عز وجل - وهو لفظ مشتق من الرحمة ، وصيغته الدالة على المبالغة ، تنبه إلى عظم هذه الرحمة وسعتها .
وهذا اللفظ مبتدأ ، وما بعده أخبار له .
زائر12- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهزائر12 كتب:اخوكم مروان كتب:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهزائر12 كتب:اخوكم مروان كتب:
بالمناسبة و حتى لا انسى ان شاء الله
اسم (الرحمن) لا علاقة له بالرحمة بل هو امر عظيمالسلام عليكمماهو هذا الأمر العظيم؟
هو اسم يخاف منه من في السماوات و الارض وما بينهما ! مثلا اكبر القوة و الجبروت و الهيمنة
و تفصيله في القران كله و هو الاسم الوحيد الذي سمى الله به سورة !
و الله اعلم ...
(الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى )
حفظكم اللهالسلام عليكمذكرت قوته ونسيت رحمتهفي قولك أعلاه لم تبين كيف ليست لها علاقة بالرحمةوإليك بعض ماقاله المفسرونالطبري
يقول تعالى ذكره: الرحمن أيها الناس برحمته إياكم علمكم القرآن.
ابن كثير
يخبر تعالى عن فضله ورحمته بخلقه : أنه أنزل على عباده القرآن ويسر حفظه وفهمه على من رحمه
طنطاوي
افتتحت السورة الكريمة بهذا الاسم الجليل لله - عز وجل - وهو لفظ مشتق من الرحمة ، وصيغته الدالة على المبالغة ، تنبه إلى عظم هذه الرحمة وسعتها .
وهذا اللفظ مبتدأ ، وما بعده أخبار له .
التفسير خاطئ اخي زائر ..ويخالف كلام الله
(بسم الله الرحمن الرحيم) الرحمة في الرحيم و ليس في الرحمن ! مثال (الرحمة)
وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (يونس)
قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّي إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (يوسف)
------------
انظر لايات الرحمن الان !
قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (مريم )
هل التعوذ يكون بالرحمة !؟؟؟؟
يَا أَبَتِ إِنِّي أَخَافُ أَنْ يَمَسَّكَ عَذَابٌ مِنَ الرَّحْمَنِ فَتَكُونَ لِلشَّيْطَانِ وَلِيًّا (مريم)
هذه الاية بالذات تبين ان التفسير خطئ اكبر ! فكيف يكون العذاب مع الرحمة !!!؟
هل سنتبع قول ربنا الرحمن ام قول المفسر !؟
حقيقة انا لا افهم ..لو كان التفسير صحيح لقبلناه
لكنه خطئ يخالف القران ومن الحق و العدل ان نقول خطئ...
ولله العلم جميعا
حفظكم الله من شر ما خلق ...
اخوكم مروان- زائر
رد: هدفنا، واقعنا، طريقنا
اخوكم مروان كتب:
انظر لايات الرحمن الان !
قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (مريم )
هل التعوذ يكون بالرحمة !؟؟؟؟
التعوذ ليس بالرحمة
التعوذ بالرحمن
القوي الرحيم
زائر12- زائر
صفحة 4 من اصل 6 • 1, 2, 3, 4, 5, 6
صفحة 4 من اصل 6
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى