يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ

اذهب الى الأسفل

أيقونة يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ

مُساهمة من طرف sama في السبت ديسمبر 23, 2017 3:58 am





رواه البخاري (5066) ومسلم (1400) عن ابن مسعود قَالَ : " كُنَّا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَبَابًا لَا نَجِدُ شَيْئًا فَقَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ مَنْ اسْتَطَاعَ منكُم الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ ) .

__
 تَزَوجُوا أيها الشباب؛ فالسنوات القادمه سنوات حُسُوم كأنها زَلزَلةُ قيامةٍ ولا قِيامة، ورَجْفَةُ حَشْرٍ ولا حَشْر.. تزوجوا وأَنجِبُوا فَلَعَلَّ في أَصلابِكم سَفَّاحَاً!!

سَفّاحين كالجبال الرواسي في إيمانهم وصبرهم وجهادهم , لا يردهم عن هذا المطلب راد , ولا يصدهم عن سلوك سبيله صاد ; تتوالى عليهم المصائب والكوارث , فيتلقونها بقلوب ثابتة , وصدور منشرحة..

تزوج لتنجب أطفال يقيمون دين الله فى الارض يدعون الناس لدين الله 
ويجاهدون فى سبيل الله .. 

من أهم مقتضيات المرحلة أن نعلم الجيل الناشئ موجبات التوحيد 
وننجب أطفال نعرفهم ونعلمهم قضيتهم جيداً ونتلافى الاخطاء 
السابقة ..

__________ولكن
 ..لن تنجب النعاج أسودا ..وان انجبت ..ستكون كتلك التى نراها فى خيمة السيرك ..قرقعة السوط تخيفها ...ولا مروءة ..فى القاء العبء على أكتاف غضة تأتى من حجب الغيب ..بئس الهروب من التبعة الى الامام .... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ....(سيأتي على الناس زمان تحل فيه العزبة , ولا يسلم لذي دين دينه إلا من فر بدينه من شاهق إلى شاهق ، أو من جحر إلى جحر ، كالطائر يفر بفراخه وكالثعلب بأشباله , ثم قال : ما أتقاه في ذلك الزمان راع أقام الصلاة بعلم ، يقيم الصلاة ويؤتي الزكاة ويعتزل الناس إلا من خير , ولمائة شاة عفراء أرعاها بسلع أحب إلي من ملك بني النضير , وذلك إذا كان كذا وكذا ) وان كان الاسناد به ضعف .
__ --------------------------------
 ظل «نجم الدين أيوب» - أمير تكريت - أعزباً لفترة طويلة، فسأله أخوه الأكبر «أسد الدين شيركوه» قائلًا: يا أخي..لم لا تتزوج؟ 
فقال له نجم الدين: لا أجد من تصلح لي؟ 
 فقال له أسد الدين: ألا أخطب لك ابنة السلطان محمد بن ملك شاه السلطان السلجوقي؟ 
 فقال: انهم لا يصلحون لي، انما أريد زوجة صالحة تأخذ بيدي الى الجنة، وأنجب منها ولداً تحسن تربيته حتى يشب ويكون فارسًا، ويعيد للمسلمين «بيت المقدس»
 وفي أحد الأيام كان نجم الدين يجلس الى الشيخ في المسجد يتحدث معه، فجاءت فتاة تنادي على الشيخ من وراء الستار، فاستأذن الشيخ منه ليكلم الفتاة، فسمِع الشيخ وهو يقول لها: لماذا رددت الفتى الذي أرسلته الى بيتكم ليخطبك؟
 فقالت له: أيها الشيخ..ونعم الفتى هو من الجمال والمكانة، لكنه لا يصلح لي.انما أريد فتىً يأخذ بيدي الى الجنة، وأنجب منه ولداً يصبح فارساً يعيد للمسلمين بيت المقدس.
فلما عاد الشيخ، قال له نجم الدين: أريد ان أتزوج من هذه الفتاة.
فقال له الشيخ: انها من فقراء الحي.
 فقال نجم الدين: هذه من أريدها، زوجة صالحة تأخذ بيدي الى الجنة، وأنجب منها ولداً يصبح فارساً حتى يعيد للمسلمين بيت المقدس.
 وبالفعل..تزوج نجم الدين أيوب من هذه الفتاة، وأنجب منها ولداً أصبح فارساً، أعاد للمسلمين «بيت المقدس»، وأعاد للأمة هيبتها، ألا وهو «صلاح الدين الأيوبي»

، فمن أخلص النية لله، رزقه الله الخير، ووفقه اليه، وأعانه عليه.
 فما أحوجنا لأن نربي أبناءنا على هذا الفكر الايماني الخالص لله عز وجل، فالزواج قائم، والانجاب قادم باذن الله، فلم لا نجدد النية ونخلص بها؟! 

_____
وأعلم أن قطار الاسلام بالغ محطة النصر لا محالة ,,
ليس الهدف أن نرى القطار وهو فى محطته الاخيرة ولكن الهدف أن نكون 
من ركاب القطار





منقول بتصرف
avatar
sama

عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ

مُساهمة من طرف زائر في السبت ديسمبر 23, 2017 7:08 pm

السلام عليكم
اكثر من رائع
جزى الله خيرا الكاتب والناقل

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ

مُساهمة من طرف sama في السبت ديسمبر 23, 2017 9:42 pm

وعليكم السلام ورحمه الله جزاك الله خيرا 
avatar
sama

عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 21/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى